أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل

خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل


خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل :

يعد الأستثمار في بلغاريا من أفضل برامج الهجرة عن طريق الأستثمار , حيث يستطيع المستثمر الحصول علي المواطنة البلغارية من خلال حصوله علي الجنسية البلغارية وحصوله علي جواز السفر البلغاري,وذلك من خلال برنامج مواطنة بلغاريا..

خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل
خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل

ولقد تكلمنا في مقال آخر وبالتفصيل حول برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر والذي يمكنك الأطلاع عليه من خلال الدخول علي هذا الرابط ,أضغط من هنــــا لتحصل علي المزيد من المعلومات (من حيث متطلبات وميزات البرنامج للحصول علي الإقامة في بلغاريا, ومتطلبات وميزات البرنامج للحصول علي الجنسية البلغارية,وايضا من ميزات الأستثمار والمواطنة في بلغاريا)..

ونستكمل هنا في هذا المقال حول خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP ولكن بالتفصيل , وايضا أسئلة حول برنامج الأستثمار في بلغاريا, والذي من خلاله يتم منح الإقامة الدائمة والحصول علي الجنسية في بلغاريا عن طريق الاستثمار.

لضمان الأهلية الكاملة , والتعرف علي متطلبات البرنامج (المتطلبات وشروط البرنامج ستجدها بالتفصيل علي هذا الرابط ,أضغط من هنــــا)..

  • ولكن نذكركم في عجالة,من أجل ضمان التأهل لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP , يجب أن يكون لدى الأشخاص المستثمرين والمهتمين : (سجل جنائي خالي من الجرائم ونظيف تماما, ودخل مالي موثق بمصدر قانوني / إثبات ملكية الأموال.

للمستثمرين المؤهلين لبرنامج الأستثمار والمواطنة في بلغاريا , يمكنهم الأطلاع علي خيارات الأستثمار ضمن البرنامج الأستثماري لدولة بلغاريا,ومن ثم أختيار مايناسبهم بموجب قدراتهم المالية.. بعض هذه الخيارات الأستثمارية يؤدي إلى منح  الإقامة الدائمة, وبعضها يمنح (الإقامة المتجددة) , اي الإقامة التي يتعين تجديدها سنوياً.

ماهي خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP ؟

خيارات الاستثمار في بلغاريا كما يلي:

1- الاستثمار الكامل الذي يمنح الإقامة الدائمة في بلغاريا :

تقديم المهاجر المستثمر استثمار قيمته لا تقل عن مليون ليف بلغاري BL , وهذا الأستثمار يعد مضمون بالكامل من الحكومة البلغارية , ويقدر هذا المبلغ بقيمة حوالي 570،000 دولار أمريكي, الذي يودع في السندات التابعة للحكومة البلغارية.

2- الاستثمار الممول الذي يمنح الإقامة الدائمة في بلغاريا :

تقديم استثمار مالي يقدر بحوالي 570،000 دولار أمريكي , يوضع في السندات الحكومية عن طريق بنك بلغاري للأستثمار , كما يتم دفع مبلغ مالي يقدر يما يقرب من 200000 دولار أمريكي,وهو ضمن الرسوم الغير قابلة للرجوع او الاسترداد.

3- رأس المال المخاطر الذي يمنح الإقامة الدائمة في بلغاريا:

يمكن للمستثمر المهاجر الحصول علي الإقامة الدائمة من خلال الأستثمار المخاطر والذي تبلغ قيمته , فيما لا يقل عن 250،000 يورو , اي بحوالي 280،000 دولار أمريكي.. وهو نوع من رأس مال الذي يتم المخاطرة به , مع ضرورة تقديم 50٪ من هذا المبلغ  كـ أستثمار في شركة بلغارية , وتوفير 10 وظائف علي الأقل لمواطني بلغاريا.

4- رأس مال المخاطر الذي يمنح الإقامة المتجددة او المطولة في بلغاريا:

يمكن للمستثمر المهاجر الحصول علي الإقامة المتجددة من خلال الأستثمار المخاطر , بمبلغ مالي لا يقل عن 125،000 يورو , وهو مايعادل حوالي 140،000 دولار أمريكي .. من رأس المال المخاطر, وفيه يتم استثمار حوالي ماقيمته 50٪ من أصل المبلغ على الأقل في شركة بلغارية الأصل تعمل في منطقة غير حضارية, و توفير فرص عمل لمواطني بلغاريا فيما لا يقل عن خمس وظائف.

5- الأستثمار في مجال العقارات الذي يمنح الإقامة المتجددة او المطولة في بلغاريا :

يمكن للمستثمر المهاجر الحصول علي الإقامة المتجددة من خلال الأستثمار المخاطر في مجال العقارات بمبلغ مالي لا يقل عن 300.000 يورو , أي حوالي 335.000 دولار أمريكي, أو الحصول على (أسهم) بملكية 50٪ على الأقل لشركة بلغارية تعمل في مجال الأستثمار العقاري.

6- المسار السريع للأستثمار البلغاري :

يمكن للمهاجر المستثمر في بلغاريا أستثمار مبلغ قيمته على الأقل BL2 مليون دولار ,أي بحوالي 1.1 مليون دولار امريكي في سندات لصالح الحكومية أو في أحدي الشركات البلغارية التي تقوم بالتنفيذ لأولوية مشروعات الاستثمار.

  • وخيارات الاستثمار تعتمد في الإقامة الدائمة علي متطلبي الإقامة وتتيح لهم فرصة التقدم للحصول على الجنسية عند اتمام الـ خمس سنوات. يستلزم من المستثمر الحضور زيارتين لبلغاريا حين التقدم بالطلب لاتمام العملية.
  • إذا اراد المستثمرون في المضي قدما نحو التقدم للحصول علي المواطنة , في مدة أقل من سنتين , عليهم أختيار الخيار الأخير وهو المسار السريع للأستثمار ولمضاعفة ونمو الأستثمارات.

بعد مرور خمس سنوات , تقوم الحكومة بإعادة رأس المال للمستثمر من خلال السندات الحكومية مع مراعاة اي رسوم تمويل لا يمكن استردادها.

ولكي يمكن التقديم علي طلب الأستثمار , ينبغي علي المستثمرين القيام بأثبات مصدر التمويل, وفي حالة ما أذا كانت الاستثمارات ممولة عليه توثيق صافي القيمة للمبالغ الكبيرة والتي تصل الي مليون يورو.

وكالة Invest Bulgaria هي التي تقوم بإدارة البرنامج بدلا عن الحكومة البلغارية ,ولدي المستثمرين المحتملين فرصة الاطلاع على الموقع الإلكتروني للوكالة للحصول على كافة المعلومات حول الاستثمار في بلغاريا.

وعلي المتقدمون ضرورة البحث لهم عن خبير يكون مؤهل وعلى دراية كافية بالبرنامج قبل الدخول في أي استثمار.

وأخيراً :

الأسئلة التي تدور حول برنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر (BGIIP)

– هل عدم الألتزام بالإقامة الفعلية في بلغاريا تعني انه لايوجد مدة زمنية محددة لكي يصبح المستثمر مؤهل للحصول على الإقامة الدائمة؟

نعم لا يوجد اي فترة زمنية يمكن للمستثمر قضاؤها في بلغاريا حتي يتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة ومن ثم يمكنه التنقل والعيش في اي مكان يحلو له طالما  الاستثمار مازال قائماً ولمدة 5 أعوام في السندات الحكومية.

– ما هي الزيارات القانونية التي ينبغي القيام بها إلى بلغاريا للأستثمار ؟

يتطلب زيارتين فقط إلى بلغاريا للتقدم الي الحكومة البلغارية من أجل معالجة طلب الهجرة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.