أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / جولة سياحية للتعرف علي معالم أنغولا الطبيعية

جولة سياحية للتعرف علي معالم أنغولا الطبيعية


أنغولا او جمهورية أنغولا ,هي دولة تقع في جنوب الوسط من افريقيا , تحدها ناميبيا جنوبا والكونغو شمالا وزامبيا شرقا والمحيط الاطلنطي غربا ..

العاصمة : لواندا

اللغة الرسمية : اللغة البرتغالية – لغات محلية اخري ( الكونغولية – الشوكوية – أمبوندو – كمبوندو )

تسمية السكان : انغولين

نظام الحكم : جمهورية – برلمانية

الاستقلال : استقلت انغولا عن البرتغال في 11 نوفمبر 1975 م

المساحة : 196,723 كم مربع

عدد السكان : 12,768,000 حسب احصاء 2001

العملة الرسمية : كونزا

الديانة : يدين حوالي 55% من السكان بالديانة المسيحية الكاثوليكية , 10% من الروتستانت ,25 % طوائف مسيحية أفريقية ,5% يتبعون الكنائس الانجيلية البرازيلية .. كما توجد اقلية مسلمة تبلغ حوالي 90 الف نسمة ولهم 80 مسجد .

العاصمة لوندا :

لوندا هي اكبر المدن في انغولا والعاصمة وهي تقع علي ساحل المحيط الاطلسي وتعتبر الميناء الرئيسي الاول لانغولا والمركز الاداري وهي تعد عاصمة إقليم لوندا وتنقسم الي جزئين الاول ( بايكسا لواندا ) بمعني المدينة السفلي , والثاني ( سيدادا ألتا ) وتعني المدينة العليا , كما تعتبر لوندا مركزا للرهبان الكاثوليك , وبها جامعة انغولا الكاثوليكية , المؤسسات التعليمية , وجامعة أوغسطينوا نيتو , واستاد انجولا والذي يسع حوالي 60,000 متفرج , وتمتلك لواندا ميناء طبيعي ممتاز كم ايوجد بالقرب منها البترول ويتم تكريره بالعاصمة , وبها مطار كواترو دي فيفريرو وهو اكبر مطارات انفولا .

مدينة كيلمبا :

تشهد كيلمبا ازدهارا عمرانيا والمشروع يعد الاكبر من نوعه في القارة الافريقية ويبلغ عدد الابنبية حوالي 750 عمارة من 8 طوابق و12 مدرسة ومئات المحلات التجارية .

الطبيعة الجغرافية :

تعتبر ارض انغولا عبارة عن سهول ساحلية ترتفع نحو الداخل حيث تصل الي الهضبة الانغولية , ونجد ان الانهار هناك عديدة تتجه الي زائير او نحو المحيط الاطلنطي , وبها شلالات كالاندولا الرائعة . كما توجد منطقة كابندا المعزولة التي تفصلها عن انغولا جمهورية الكونغو الديمقراطية .

 

جمهورية أنغولا - أنجولا
جمهورية أنغولا – أنجولا

 

النشاط السكاني :

نجد ان السكان في انغولا من قبائل البانتو الافريقية وقبائل اخري ويعتمدون علي الزراعة اعتمادا كبير في الدخل بنسبة 42 %  فهم يزرعون الذرة والكاسافا والموز والبن ونخيل الزيت والسيسال .

كما يشتغلون بأستخراج النفط والماس والذهب والنحاس والحديد الخام والفوسفات واليورانيوم والبوكسيت

ويعتمدون ايضا في زيادة الدخل علي المرعي وتربة الحيوانات من ابقار وماشية وماعز وعلي منتجات الغابات وصيد الاسماك

السياحة في انغولا – انجولا :

تسعي انغولا الي تطوير صناعة السياحة لديها وذلك بتميد الطرق ومد الجسور وبناء الفنادق واقامة دور الرعاية الصحية وتدعيم اماكن ووسائل الجذب السياحي حيث انها تتمتع بالعديد من الموارد الطبيعية الرائعة التي تؤهلها لان تصبح بلد سياحي رائع .. فمن العوامل الطبيعية الخلابة نجد الانهار والشلالات والسهول والسواحل المطلة علي المحيط الاطلنطي بمسافة تصل الي 1.650 كيلو متر, ونظرا لوجود تنوع طبيعي ومناخي الامر الذي ادي الي تنوع في النباتات والحيوانات .

فنجد ان العاصمة لوندا هي ميناء رئيس للدولة وتقع علي ساحل المحيط الاطلنطي وهي مدينة رائعة وجذابة للسياح , وكابيندا هي احدي المقاطعات في انغولا وهي منطقة مهمة للنفط وتضم العديد من المناظر الخلابة المتمثلة في الغابات وتستخدم اخشابها كثروة طبيعية , ويكثر بها حيوان الغوريلا والمفضل لدي السياح فهم يودون مشاهدته والتعرف علي طبيعة حياته وذلك في محميات طبيعية اقامتها الدولة بهدف حماية الحياة الحيوانية والنباتية .

وتضم انغولا العديد من المواني واهمها أمبريز – كابندا – لوبيتو – لواندا – تاميبي وغيرهم .

كما نجد من المعالم السياحية الهامة شلالات كالاندولا والتي تبهرك بمشهدها الرائع , كما يوجد العديد من الشلالات الضخمة في انغولا .

حديقة  الالعاب : kissama

وتحولت الي حديقة وطنية مشهورة للحيوانات وعمل رحلات السفاري ومشاهدة الحياة البرية والتي تضم الزراف والنعام والفيلة الضخمة الافريقية ويمك الوصول الي الحديقة عن طريق جسر نهر كوانزا , كما يوجد بالحديقة العديد من المرافق الهامة المريحة للسائح .

جزيرة mussolo  :

هي جزيرة واحدة من اهم المعالم والاماكن السياحية في انغولا وهي في العاصمة وهي تمتد 50 كم اسفل الساحل من لوندا , والجزيرة توفر جميع سبل الراحة للمسافرين وتحقق لهم المتعة من خلال شواطئ الرمال البيضاء الناعمة واشجار النخيل الرائعة التي تصطف علي جانبيه حيث يشعر السائح بسعادة ورغبة في قضاء كل عطلته بين السماء والماء والخضرة , وهناك الفنادق واماكن المبيت بالقرب منها .

شواطئ انغولا :

تمتد السواحل علي المحيط الاطلسي حوالي 1650 كم حيث نجد العديد من الجزر الصغيرة والشواطئ الرملية الجميلة والخلجان فنجد ان معظم شواطئ انغولا تتمتع بالمناظر الطبيعية والمياة الصافية ويمكنك ممارسة هواية الصيد.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.