أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / تعرف علي البحيرة التي ظهرت في وسط صحراء تونس

تعرف علي البحيرة التي ظهرت في وسط صحراء تونس


تعرف علي البحيرة التي ظهرت في وسط صحراء تونس

لطالما عرفنا جميعا ان الصحراء تتصف بالجفاف الشديد والجو القاسي , ولكن الغريب هنا ظهور بحيرة وسط الصحراء التونسية التي عادة ما تعاني من الجفاف علي طول امتدار الرمال الصفراء علي مرمي من البصر .

فالصحراء قاحلة لازرع فيها ولاماء , ولكن ان تظهر فجأة بحيرة في الصحراء التونسية لتكون بقعة من المياة ذات شاطئ واسع للجميع والذي أطلق عليها شاطئ قفصة .

صحراء تونس
صحراء تونس

وهذه البحيرة بعد ان كانت مليئة ببلورات المياة الزرقاء بدأت في التحول الي اللون الأخضر مما يدعو الأمر للقلق بخصوص ما اذا كات الطحالب بدأت تسكن تلك البحيرة , ورغم هه الطحالب الا ان الناس في تونس مع شدة الحرارة والجو الصحراوي القاسي لايستطيعون مقاومة النزول في المياة الباردة التي ظهرت لهم أخيرا كطوق نجاة من لهيب الحرارة .

رغم ان لايوجد تصريح رسمي من الحكومة التونسية يفسر هذه البحيرة او البقعة من المياة التي ظهرت فجأة في جوف الصحراء , الا ان البعض يعتقد ان ظهور هذه المياة في الصحراء تشكل معجزة ربانية , والبعض يفسرها انها قد تكون لعنة قد حلت بهم .

صحراء تونس
صحراء تونس

ولكن العلماء الجيولوجيا ذكروا كلمتهم في ظهور هذه المياة في الصحراء موضحين ان المياة تفجرت من تحت الأرض .

وتضم هذه البحيرة مليون متر مكعب من المياة علي مساحة 205 فدان بعمق من 10 الي 18 متر .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.