أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي أفضل الأماكن في لومي أو Lomé عاصمة توغو الأفريقية

تعرف علي أفضل الأماكن في لومي أو Lomé عاصمة توغو الأفريقية


تعرف علي أفضل الأماكن في لومي أو Lomé عاصمة توغو الأفريقية

لومي او Lomé بالفرنسية ,هي عاصمة لتوغو الافريقية وأكبر المدن فيها, وهي تطل علي خليج غينيا  وتقع  في أقصى الجنوب الغربي لتوغو في مقابلة الحدود الغينية, كما تعتبر العاصمة الادارية والصناعية في البلاد , وهي ايضا الميناء الرئيسي لتوغو .

ويحيط لومي من بحيرة إلى الشمال، والمحيط الأطلسي إلى الجنوب، قرية كن في الشرق والحدود من أفلاو وغانا إلى الغرب.

لومي عاصمة توغو الأفريقية
تعرف علي أفضل الأماكن في لومي أو Lomé عاصمة توغو الأفريقية

النشاط السكاني في لومي :

يبلغ عدد سكانها نحو 837437 نسمة , ويشتغل سكانها بالزراعة حيث تصدر البن والكاكاو وبذور جوز الهند , كما يعملون ايضا في مصفاة البترول التي تزيد للمدينة اهمية .

تاريخ تأسيس لومي :

تم تأسيس المدينة في القرن ال18 بواسطة قبائل الايوي وكانت عبارة عن قرية صغيرة تسمى باي بيتش وفي عام 1882 أصبحت القرية عبارة عن مركز تجارى رئيسى بوصول كلاً من شيكو واكتفيانو اوليبمبو كمندوبين عن شركة  Swanzy البريطانية ثم أصبحت عاصمة توغوعام 1897 من قبل الاحتلال الالماني ,وأخذت المدينة في الازدهار حتى احتلتهافرنسا في عام 1914 .


تقسيمات لومي :
وتشمل أحياء في لومي Ablogamé، Adawlato، Amoutivé، يكون، Dékon، للأبد، Kodjoviakopé، Noukafou، Nyékonakpoé، Tokoin وXédranawoe.

يتم الاعتراف الأحياء في شمال ويفصل تقريبا من لومي المدينة من قبل الحكومة التوغولية باعتبارها المنطقة الحضرية الكبرى البلدي. المدن والبلدات في لومي منطقة العاصمة الكبرى وتشمل: أفلاو (غاناAgbalépédogan، Akodésséwa، Anfamé، Baguida، Kanyikopé، Kélékougan، لومي الثاني، Totsigan، Adidogome، Kegue وTotsivi.

 

المناخ والطقس في لومي :

المدينة لديها اثنين من مواسم الأمطار، تصنف على أنها الرطب الاستوائية والجافة من خلال نظام كوبينجيجر، يبدأ الأولى في أبريل وينتهي في شهر يوليو، ثم يبدأ موسم الأمطار الثاني في أوائل سبتمبر وينتهي في أواخر نوفمبر تشرين الثاني. حرارة ثابتة كما يتأثر مناخ لومي من قبل المحيط. الحرارة مستقرة، من دون قمم المفرطة، والرياح القادمة من البحر يجعلها طيفا جدا.

اتفاقية لومي الدولية :

اتفاقية لومي هو اتفاق التجارة والمساعدات بين الاتحاد الأوروبي (EU) و 71 أفريقيا والكاريبي ودول المحيط الهادي (ACP). تم التوقيع في 28 فبراير 1975 في لومي.
تم إعادة التفاوض على الاتفاقية وتجدد ثلاث مرات. لومي الثاني (يناير 1981 إلى فبراير 1985) زيادة المساعدات والنفقات الاستثمارية للECU إلى 5.5 مليار نسمة. جاء ومي III حيز التنفيذ في آذار 1985 (أحكام التجارة) وأيار 1986 (المساعدات), وانتهت في عام  تم توقيع اتفاقية لومي الرابعة في ديسمبر 1989. تغطي أحكام التجارة لها عشر سنوات، 1990 إلى 1999. المعونة وبلغت الالتزامات الاستثمارية للسنوات الخمس الأولى إلى 12 مليار. في كل شيء، نحو 70 دول ACP هي طرف في اتفاقية لومي الرابعة، مقارنة مع 46 الموقعين لومي I.


لومي اتفاق السلام :
تم التوقيع على اتفاق السلام في لومي لومي وكان اتفاق سلام بين الأطراف المتحاربة في الحرب الأهلية في سيراليون. بمساعدة من المجتمع الدولي، وقع رئيس سيراليون أحمد تيجان كباح وزعيم الجبهة الثورية المتحدة فودي سنكوح اتفاق السلام يوم 7 يوليو، 1999. ومع ذلك، فإن الاتفاق لم يدم واستمرار الحرب الأهلية في سيراليون لمدة عامين آخرين.

 

التعليم والجامعات في لومي :

تقع جامعة لومي (التي كانت تسمى سابقا جامعة بنين) في لومي Tokoin الحرم الجامعي. أيضا، والمدرسة البريطانية في لومي يقع في المدينة.
النقل

النقل والمواصلات في لومي :

ويخدم المدينة مطار لوميTokoin.. خط السكك الحديدية السابق لBlitta يمتد من المطار إلى المدينة. في لومي، ميناء لومي الرئيسي، الدراجات النارية، سيارات الأجرة شكلا شائعا من أشكال النقل. سائقي الدراجات النارية تملأ الشوارع والركاب  عليهم الركوب خلف الظهر مقابل رسم بسيط.

ولومي هو ميناء هاما، بما في ذلك منطقة تجارة حرة فتح في 1968. وتصدر الفوسفات والبن والكاكاو والقطن وزيت النخيل، والكثير من عبور الذهاب الى الدول المجاورة من غانا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو. يحمل ميناء أيضا مصفاة للنفط.

من اشهر الفنادق في لومي فندق:

فندق IBIS – فندق سوفيتيل – فندق دي لا بيه، وفندق ميركيور ساراكاوا، فندق بالم بيتش وفندق Hotel du 2 Fevrier الشهيرة ,فندق كورنثيا أعلي مبني في لومي ويتكون من (36 طابقا أو 102 م

 

المعالم والاماكن الاكثر جذبا للسياحة في لومي عاصمة توغو الافريقية :

مدينة لومي هي مدينة نموذجية الأفريقية بمعنى أن بها العديد من الأساليب، والتأثيرات، والتقاليد المختلطة. فالمدينة  تجمع بين الأرض الحمراء, مع الشوارع الكبرى والساحات الكبيرة والحدائق الخضراء والبيوت الملونة,قصر العدل ومختلف السفارات والقنصليات,نصب الاستقلال.

وتشمل المعالم البارزة في مدينة لومي السوق الكبير، المتحف الوطني توغو في قصر المؤتمرات، صنم (الفودو) في السوق (سوق الوثن)  وكاتدرائية لومي، والشواطئ ورصيف السابق.

Koutammakou

Koutammouko , أرض Batammariba هو المشهد الثقافي المعين كموقع للتراث العالمي لليونسكو في شمال توغو. ملامح المنطقة الطين برج البيوت التقليدية التي لا تزال النمط المفضل المعيشة.

Fazao Mafakassa الحديقة الوطنية

Fazao Mafakassa الحديقة الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في توغو. وهو يقع بين إقليم كارا والمركزي في منطقة الرطبة شبه الجبلية. وقد بارك مشهد دراماتيكي مع التلال الصخرية والشلالات الجميلة.

بحيرة توغو Lake Togo

بحيرة توغو هي أكبر جزء من البحيرة في توغو، وفصلها عن الرأس بواسطة شريط ساحلي ضيق. فمن الضحلة وموقعا شعبية لممارسة الرياضات المائية. وتشمل المدن على شاطئ البحيرة Agbodrafo وTogoville.

كيران الحديقة الوطنية Oti-Kéran National Park

الحديقة الوطنية في توغو , يقع أوتيكيران الحديقة الوطنية في شمال توغو، في منطقة كارا. هناك طريق واحد فقط يمر هذا المجال. ليس الكثير من السياح بزيارة توغو والحدائق الوطنية الرئيسية هي أكثر سهولة في غانا

لومي السوق الكبير Lomé Grand Market

لومي السوق الكبير هو مكان سوق كبير في مدينة لومي، عاصمة توغو. يقع بالقرب من كاتدرائية لومي بالقرب من وسط المدينة، والسوق غالبا ما الموسيقى الأفريقية الحية قبل الفنانين المحليين.والسوق عبارة عن قاعة كبيرة 3 طوابق. انها تبيع كل شيء من الفلفل الأحمر والليمون الأخضر، والسمك المجفف، وأمشاط، وحقائب السفر، والعلاجات الطبية التقليدية. في الطابق الأول هو نانا بنز، وهولبيع الملابس. أقرب إلى وسط المدينة، هناك سوق Akodessewa، والتي هي أكثر تخصصا بكثير من السوق العام.

المتحف الوطني توغو Togo National Museum

المتحف الوطني توغو هو متحف وطني توغو. وهو موجود في العاصمة لومي. تأسست في عام 1975، ويضم معروضات الاثنوغرافية والثقافية والفنية.

استاد Kégué ملعب في توغو Stade de Kégué

استاد Kégué هو ملعب متعدد الاستخدامات في لومي، توغو. وهي تستخدم حاليا في الغالب لمباريات كرة القدم. الملعب يحمل 30،000 شخصا وافتتح في عام 2000. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الصيني يانغ تشو.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

2 تعليقان

  1. ممكن أن تخبرني عن مستوى الحياه في لومي هل تعتبر بلد مناسب للبحث عن فرصة عمل

    • تتمتع توغو بأعلى مستويات المعيشة في القارة الأفريقية نظرا للرواسبه الفوسفاتية القيمة الموجودة بها ومصفاة البترول , وبها قطاع التصدير متطور وجيد وهو قائم على المنتجات الزراعية التي تعتبر مصدر الدخل الاساسي في توغو , غير ان الحالة الاقتصادية غير مستقرة .. ونطاق البحث عن العمل يكون في مجال الزراعة وتصنيع المحاصيل الزراعية وتربية المواشي او صناعة الغزل والنسيج ,وفي صناعة التعدين .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.