أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعالي الي باراماريبو عاصمة سورينام علي ضفة نهر سورينام

تعالي الي باراماريبو عاصمة سورينام علي ضفة نهر سورينام


باراماريبو Paramaribo هي عاصمة سورينام وأكبر مدنها. تقع على ضفة نهر سورينام في مقاطعة باراماريبو يبلغ عدد سكانها حوالي 250.000 نسمة.

المدينة التاريخية داخل باراماريبو تم تصنيفها ضمن موقع التراث العالمي منذ 2002.

الديانة في باراماريبو :

تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة ذات الغالبية في باراماريبو,حيث نجدها في شكل الكنيسة الرومانية الكاثوليكية , وطوائف البروتستانتينية , بين الكربول والمارون ,ويوجد الديانة الهندوسية بين معظم الهندوستان, ولكن بعضهم يعتنق المسيحية او الاسلام ,اما الجايون فهم يدينون بالمسيحية او الاسلام .

اللغة في مدينة باراماريبو:

يتحدث معظم السوريناميون و سكان باراماريبو بالعديد من اللغات ,اللغة الهولندية تمثل اللغة الرسمية في البلاد , ولغة الحكومة والتجارة والاعلام , فلقد اصبحت البلاد (سورينام) العضو الثالث في اتحاد اللغة الهولندية عام 2004 ,فهي اللغة الام لديهم ,وتوجد لغة سرانان طونغو وهي لغة محلية وهي لغة الكربول الذين يستخدمونها بكثرة وتستخدم في الشوارع وهي لغة شعبية مرتبطة بالسياسة القومية ,والان يقترح تغير اللغة الوطنية الي لغة الانجليزية وذلك بهدف تحسين التواصل بمنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الشمالية.

تاريخ مدينة  باراماريبو :

نشأت المدينة على يد الهولنديين كمركز تجاري,ثم استولى عليها الإنجليز سنة وصارت سنة 1650 عاصمة للمستعمرة الإنجليزية . وقد تنقلت السيادة على المنطقة عدة مرات ما بين الإنجليز والهولنديين ولكنها عادت مجدداً إلى الهولنديين سنة وخضعت للحكم الهولندي من سنة  1815 وحتى استقلال سورينام سنة  1975

المجموعات العرقية والسكان في باراماريبو :

ترجع أصول سكان باراماريبو في معظمها إلى الهنود الآسيويين,والسكان الأصليين, والأفارقة,والهولنديين.يبلغ عدد سكان باراماريبو حوالي 250 ألف نسمة,وهو ما يمثل نصف عدد سكان سورينام تقريباً.

تتواجدالعرقيات في سورينام,حيث توجد عرقية الكربول والهندوستانيين وسكان جزر لهند الشرقية وعرقية الجاويين والمارون والسكان الأصليين لأمريكا والصينيين والأوروبيين (وهم من ذوي الأصول الانجليزية والبولندية  بشكل عام).المدينة أيضا واحدة من أقدم الجاليات المسلمة واليهودية في نصف الكرة الغربي.

أصل تسمية باراماريبو:

تم تسمية مدينة  باراماريبو لقبيلة المعيشة عند مصب نهر سورينام. النهر الكبير+ maribo نسمة.

وتقع المدينة على نهر سورينام، حوالي 15 كيلومتر (9.3 ميل) الداخلية من المحيط الأطلسي، في منطقة  باراماريبو.

شاهد فيديو عن باراماريبو عاصمة سورينام :

المناخ والطقس في باراماريبو:
مدينة باراماريبو تتميز بمناخ الغابات المطيرة الاستوائية,تحت تصنيف كوبن للمناخ. المدينة يفعل تجربة رطوبة ملحوظ وفترات جفافا خلال السنة. باراماريبو في المتوسط يرى تقريبا 2200 مم من المطر كل عام.سبتمبر حتى نوفمبر تشرين الثاني هو الأكثر جفافا في السنة في باراماريبو. شائعة في العديد من المدن مع هذا المناخ ودرجات الحرارة متسقة نسبيا طوال السنة، مع ارتفاع متوسط درجات الحرارة من 31 درجة مئوية ومتوسط درجات حرارة منخفضة من 22 درجة مئوية. باراماريبو في المتوسط يرى تقريبا 2200 مم من المطر كل عام.

جغرافية مدينة باراماريبو:

تقع المدينة على نهر سورينام على بعد نحو 15 كيلومترا (9.3 ميل) من المحيط الأطلسي,في مقاطعة باراماريبو .

النقل والمواصلات في باراماريبو :

يخدم مدينة باراماريبو مطاران: مطار باراماريبو من قبل يوهان أدولف بينغيل الدولية وZORG أون, مطار هوب ( (تسورغ إن هوب) للرحلات المحلية. وفيجدينبوش جسر جول, الذي هو جزء من وصلة بين الشرق والغرب, يربط باراماريبو مع Meerzorg على الجانب الآخر من نهر سورينام.

معظم شركات الطيران مثل الصمغ الهواء,كاريكوم طيران والخطوط الجوية الجناح الأزرق لديها مكاتب رؤوسهم على أساس ZORG أون مطار هوب في باراماريبو.
باراماريبو عاصمة سورينام
باراماريبو عاصمة سورينام

السياحة والترفيه في مدينة باراماريبو :

وتعد السياحة قطاعا متزايد الأهمية في باراماريبو , و معظم الزوار القادمين من هولندا.حيث المعالم الطبيعية الجذابة والمساحات الخضراء والأماكن الدينية المختلفة الاديان ,ونهر سورينام الرائع ذو الطبيعة الساحرة ومشهد القوارب وايضا هواة السباحة والصيد يجدون ملاذهم علي ضفاف نهر سورينام في باراماريبو.كما توجد السياحة الدينية المختلفة من مساجد وكاتدرائيات وكنس يهودي .

معالم بارزة في مدينة باراماريبو :
مسجد سورينام  يجاوره المعبد اليهودي,
المبنيين يقعان بجوار بعضهما البعض في وسط مدينة باراماريبو,ومن المعروف اٍحترام الشعائر الدينية لكل منهما,وهو الشيئ الضروري لبقائهما متجاورين,الجمعية الوطنية لسورينام , باراماريبو نفيه شالوم كنيس , كاتدرائية القديسين بطرس وبولس الكاثوليكية, وآريا Dewaker معبد هندوسي ,  Gouvernementsgebouw القصر الرئاسي,Helstone نصب ,سورينام اثنين من دور السينما وكلاهما يقع في العاصمة,مسابقة تغريد الطيور وتقام في ايام الاحد والاعياد الشعبية .

جسر ويجدنبوسكبروغ جول :هوجسر فوق نهر سورينام بين باراماريبو وميرزورغ في مقاطعة كوميويجني. هذا الجسر بنى أثناء فترة ولاية الرئيس جول البير فيجدينبوش  (1996-2000) واكتمل في عام 2000. الجسر باٍرتفاع 52 مترا , وبطول 504 مترا . وهو يصل باراماريبو بكوميويجني,وكن يتم في السابق بواسطة القوارب أوالعبارات والغرض من هذا الجسر هو تسهيل وتعزيز التنمية في الجزء الشرقي من سورينام. ويتكون الجسر من ممرين, وهو ليس في متناول المارة.
 تضم  باراماريبو العديد من المعالم الطبيعية الساحرة فتنتشر بها مساحات واسعة خضراء والتي أعلن العديد منها كمحميات طبيعية,بالإضافة للعديد من المعالم الأثرية والتاريخية.
الرياضة في مدينة  باراماريبو :
هناك الألعاب الرياضية مثلكرة القدم و كرة الريشة والتنس والسباحة وألعاب القوى والمسار الميداني,ركوب الدراجات,كرة الغولف,كرة الطائرة وكرة السلة لعبت أيضا بشكل شائع في سورينام.ومن مشاهير الرياضة في باراماريبو فهي مسقط رأس ملاكم ركل الهولندي وممارس فنون القتال المتنوع تايرون سبونغ.

الفنادق في باراماريبو عاصمة سورينام :

من الفنادق الجديدة في سورينام,بما في ذلك فندق ماريوتو. كل الفنادق فخمة وخدماتها من الدرجة الأولى المريحة والتي توفر كل سبل المتعة والاستجمام للسائح وتوفر له الخدمات الممتازة ,كما تعطي السياح لحظات ممتعة أثناء اقامتهم في سورينام.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.