أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / المعابد والحدائق في نايبييدو Naypyidaw عاصمة لميانمار (بورما سابقا)

المعابد والحدائق في نايبييدو Naypyidaw عاصمة لميانمار (بورما سابقا)


نايبيدوNaypyidaw ( ناي بي تاو ونايبيتاو) ,والمعروفة سابقا باسم Kyetpyay, بينمانا ) هي عاصمة بورما الحالية ,المعروفة أيضا باسم ميانمار. تدار على أنها إقليم الاتحاد نايبيد وتم نقل العاصمة الإدارية لبورما رسميا إلى غرينفيلد 3.2 كيلومتر الى الغرب من بينمانا,وحوالي 320 كم إلى الشمال من يانجون (رانجون)العاصمة السابقة. في 1 تشرين الأول عام 2012, كان عدد السكان 1164299  مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في بورما,وتعتبرالمدينة هي واحدة من 10 مدن الأسرع نموا في العالم.كما تعني نابييدو المدينة الملكية ,اي مقر الملك او دار الملوك وتعد العاصمة الادارية لميانمار (بورما سابقا),وهي تبعد عن العاصمة السابقة رانغون بحوالي 320 كلم ,وتأسست المدينة في عام 2005 وتم اعلانها عاصمة لميانمار في 27 مارس 2006 عند احتفالات لميانمار بيوم قواتها المسلحة .

وقد عقدت 24 و 25 قمة الآسيان وكذلك مؤتمر القمة التاسع شرق آسيا في نايبيدو. كما أنها واحدة من المدن المضيفة لعام 2013 ألعاب جنوب شرق آسيا.

أهمية نقل العاصمة من رانغون (رانجون) الي نابييدو :

نايبيداو لديها تاريخ قصيرولكنها أكثر مركزيا واستراتيجيا من العاصمة القديمة يانجون.وهي أيضا محور النقل في لميانمارحيث يقع بالقرب من ولايات شان,وكايا وكايين. ولنقلالعاصمة من العاصمة يانغون التي صبحت مزدحمة جدا ومكتظة مع امكانية التوسع في المستقبل للمكاتب الحكومية. وايضا بما ان رانغون علي الساحل فهي عرضه للغزو وامكانية هجوم اجنبي علي الحكومة المعنية, وغير ذلك فأن العاصمة الحالية نابييدو قامت علي اساس تخطيط عمراني حديث .

الجغرافيا والمناخ في نابييدو :

تقع نايبيدو بين السلاسل الجبلية وباغو Yoma Yoma شانويبلغ عدد سكانها 924608, وفقا للارقام الرسمية.
يقع السد Chaungmagyi على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من نايبيدو, في حين سد Ngalaik هو على بعد بضعة كيلومترات إلى الجنوب. السد Yezin هو أبعد في الشمال الشرقي.

التسوق في نايبييدو :

وتشمل مناطق التسوق  Thapye شاونغ السوق ومفرق مركز نايبيداو. بنيت من قبل الشركة شوي Taung التنمية , مركز مفرق هو أول مركز تسوق يديرها القطاع الخاص في العاصمة. وهناك أيضا الأسواق المحلية ومنطقة المطعم.

مطار نايبييدو :

مطار نايبيداو,المعروف أيضا باسم مطار Ayelar, هو يقع بحوالي16 كم (10 ميل) إلى الجنوب الشرقي من المدينة, وبين مدينتي العلا وLewe. هو خدم من قبل جميع شركات الطيران إير المحلية باغان والجو ماندالاي, ميانمار الخطوط الجوية,FMI الهواء ويانجون الخطوط الجوية مع رحلات منتظمة إلى يانغون وغيرها من المدن في جميع أنحاء البلادومنذ أبريل 2009, المطار يشهد توسعا كبيرا للتعامل مع ما يصل الى 3.5 مليون مسافر في السنة. وتقام رحلات جوية دولية مباشرة وتشمل بانكوك وكونمينغ. بدأت رحلة جوية مباشرة بين آسيا نايبيداو وكوالا لمبور في 10 نوفمبر 2014.

شاهد فيديو عن نايبييدو Naypyidaw عاصمة لميانمار :

السياحة في نايبييدو :

تعتبر مدينة نايبييدو تفتقر الي العديد من المرافق التي يفترض ان تكون في اي عاصمة , ولكن الحكومة تعمل جاهدة علي تحسين ذلك ,وتنظيف وتجميل الشوارع حتي تقوم علي جذب السياح اليها وخصوصا السياح البوذيين ,حتي يتمكنوا من زيارة المعابد البوذية الموجودة بالعاصمة نايبييدو,والمدينة تحتوي علي مقر الوزارات الحكومية في بورما. جميع مباني الوزارة متطابقة في المظهر. مجمع برلماني يتكون من 31 المباني , وأيضا يقع القصر الرئاسي هناك 100 غرفة. ويحتوي أيضا على منطقة بناء قاعة المدينة,والتي لديها العديد من الخصائص العمارة الستالينية,ولكن مع سقف على الطراز البورمي.

Ngalaik بحيرة حدائق هي حديقة مائية صغيرة تقع على طول السد Ngalaik، قرب قرية Kyweshin على Ngalaik بحيرة (حوالي سبعة أميال من نايبيداو). افتتح في عام 2008، المرافق في بحيرة حدائق Ngalaik تشمل المزالق المائية والمنتجعات الطبيعية, والسكن والشاطئ. وهي حديقة  مفتوحة للجمهور خلال العطلات ,
نايبيداو نافورة المياه حديقة

افتتح في عام 2008,و200 فدان  الحديقة الوطنية العشبية لديه المعروضات من النباتات الطبية من جميع المناطق الرئيسية في بورما. هناك الآلاف من النباتات في الحديقة, التي تمثل المئات من الأنواع المختلفة.

خلف قاعة المدينة,وهناك موقف مع مجمع ملعب ونافورة المياه التي تستضيف الضوء الموسيقية تظهر في كل ليلة.

نايبيداو حديقة حيوان في عام 2008 وتضم بعض 420 الحيوانات ومنزل البطريق التي تسيطر عليها المناخ. وهي أكبر حديقة للحيوانات في بورما.  وسفاري بارك نايبيداو افتتح رسميا في 12 فبراير 2011.

تفتخر نايبيداو أيضا ملعبين للغولف (ناي بي تاو سيتي للجولف وملعب غولف Yaypyar) ومتحف الأحجار الكريمة.

تقام الاكاديمية السينمائية جوائز سنويا في ميانمار نايبيداو بالنظر إلى أعلى الانجازات في السينما البورميوهناك المسرح والسينما في مفرق سنتر في نايبيدو. هناك اثنين اخرين في بينمانا قريب, وواحد في بلدة Tatkon.

الفنادق في نايبييدو :

وغير ذلك نجد الفنادق ,حيث منطقة الفندق لديها حفنة من الطراز فيلا فنادق على مشارف التلال في المدينة. هناك حاليا اثنتي عشرة من الفنادق, تقع في  نايبيدو. ثمانية من هذه تقع داخل منطقة فندق نايبيدو,وتقع في اثنين Laeway (Lewe) على طريق يانجونماندالاي. تم تشييد  أربعون فيلا بالقرب من مركز المؤتمرات ميانمار في إطار التحضير للقمة آسيان.تم تشييد 348 الفنادق والنزل 442لاحتواء الرياضيينو متفرجي الألعاب. جنوب شرق آسيا 2013, والتي تم استضافتها في نايبيداو.

نايبييدو عاصمة بورما
نايبييدو عاصمة بورما

المعالم البارزة في نابييدو :

Uppatasanti معبد، ناي بي تاو,حديقة حيوان نايبيداو Naypyidaw Zoo ,مجمع Pyidaungsu الوتاو,سيتي سكيب (مبنى سكني في نايبيدو),نايبيدو متحف المجوهرات,مجمع Pyidaungsu عضوية مجلس الشعب (البرلمان),بهو Zeyathiri Beikman, دار الضيافة للوفود حكومية رفيعة المستوى.

Uppatasanti معبد بوذي:

مماثلة في الحجم والشكل من معبد شويداجون في يانجون,تم الانتهاء Uppatasanti معبد في عام 2009. يدعى هذا المعبد الجديد Uppatasanti أو معبد السلام. والمعبد هو 30 فقط سم أقصر من معبد شويداجون.

حديقة حيوان نايبيداو  Naypyidaw Zoological Gardens

الواقعة في نايبيداو هي أكبر حديقة للحيوانات في ميانمار. تقع على الطريق السريع يانغونماندالاي حوالي 250 ميلا أي(400 كلم) إلى الشمال من يانغون,فتحت 612 فدان حديقة الحيوان أبوابها في يوم عيد القوات المسلحة في ميانمار (27 آذار) في عام 2008 مع حوالي 420 من الحيوانات التي تم نقلها بالشاحنات من الناحية يانجون حدائق حيوان.
حديقة الحيوان لديها الفيلة والتماسيح والنمور والغزلان والنمور والقرود وكذلك النمور البيضاء والحمر الوحشية,والكنغر. و بيوت البطريق مكيفة الهواء في بلد من بها انقطاع الكهرباء المستمر.في ديسمبر 2009, كانت حديقة الحيوان بها  634 من 89 نوعا من الحيوانات,بما في ذلك 304 من 34 نوعا من الثدييات المختلفة. 265 من الطيور 44

الحديقة الوطنية العشبية

National Herbal Park

حديقة تقع بالقرب من الطريق نايبيداوTaungnyo في نايبيداو, ميانمار. أكثر من 20,000 النباتات العشبية والطبية, يمثلون أكثر من 700 نوع من الدول والانقسامات ميانمار المختلفة, تزرع في الحديقة. الحديقة العشبية هي جزء من جهود الحكومة لحماية والحفاظ على الأعشاب من الانقراض والحفاظ على النظام التقليدي على قيد الحياة في البلاد من الأدوية. افتتحت في 4 يناير 2008.  وليس هناك رسم دخول.

Naypyidaw Safari Park  نايبيداو سفاري بارك

هي حديقة الحيوانات البرية, وتقع في نايبيداو,ميانمار (بورما). ويتألف المجمع من 35.1 فدان, رحلات السفاري الآسيوية, وهو 3.53 فدان رحلات السفاري الاسترالي و59,64 فدان رحلات السفاري الافريقية. رحلات السفاري الآسيوية لديها أكثر من 100 الحياة البرية النادرة بما في ذلك الثيران البرية المستأنسة, sambur,وأنواع مختلفة من الغزلان في حين يتميز رحلات السفاري الاسترالي أنواع مختلفة من الفهود, ورحلات السفاري الافريقية يتميز مختلف الغزلان الأفارقة والإبل والماعز, والأسود والنمور ووحيد القرن,النعام والزرافات والحمر الوحشية والمهور. يمكن للزوار مشاهدة الحياة البرية من قبل عربات التي تجرها الدواب.

حديقة نافورة المياة نابييدو  Naypyidaw Water Fountain Garden

حديقة في نايبيداو، ميانمار. يقع على 165 فدان ,حديقة بالقرب من قاعة المدينة نايبيداو مع الهيكل الصلب اللدود الطريق. وشملت أيضا  الحديقة  البركة الرئيسية مع ثلاثة نوافير داخل و11 برك صغيرة مع 13 نوافير مختلفة في الداخل,على بعد 30 قدما (9.1 متر) برج عالية على مدار الساعة,تسعة مراكز الترفيه, واثنين من الحدائق الصغيرة, وهما الحدائق الحجر وعشرة أقدام واسعة عربات التي تجرها الدواب الطريق وممرات المشاة. أنشئت حديقة بالقرب من شارع نايبيداوTaungnyo.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.