أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / بوخارست مدينة السياحة والأساطير

بوخارست مدينة السياحة والأساطير


 بوخارست مدينة السياحة والأساطير :

بوخارست تلك العاصمة الرومانية التي يفتن بها الزوار من أول مرة ويودو لو يأتو إليها مرات عديدة , حيث انها دائما ما تعج بالزوار وهي دائمة الحركة والنشاط ,كما وتتصف بوخارست بالعديد من الأسماء , فمثلا تلقب بلاس فيجاس أوروبا , وتلقب بمدينة الأساطير , وتلقب بمدينة الأحلام بألف ليلة وليلة ..

بوخارست عاصمة رومانيا,بوخارست العاصمة الإسطورية,بوخارست مدينة الأساطير,بوخارست مدينة الأحلام بالألف ليلة وليلة.

بوخارست مدينة السياحة والأساطير
بوخارست مدينة السياحة والأساطير – القصر البرلماني في بوخارست

بوخارست – ونهر ديمبوفيتا

مدينة بوخارست București ,مدينة الأحلام والأساطير الخيالية والتي تختلط بالواقع لتعطي لنا نسيجا مختلفا, فهي تبدو مقسمة الي نصفين بفعل نهر ديمبوفيتا التي تطل عليه,والمدينة تمتلك موقع استراتيجي فريد فهي اكبر مدن رومانيا غير انها تعد العاصمة الرومانية والمركز السياسي والمالي والتجاري ايضا في البلاد ..

وبوخارست هي ثالث أرخص مدينة في أوروبا للإقامة عندها , وتعد رابع أرخص مدينة في العالم للمعيشة والأستقرار ضمن  القائمة العالمية,وتصنف كواحدة من ضمن العشر مراتب في قائمة الفنادق النظيفة في العالم.

تمتلك بوخارست الذوق المعماري الفريد,حيث يظهر في تنوع بالمقارنة بالمباني الحديثة,فهي تحكي لنا قصص تاريخية فور رؤيتها. حيث تمزج بين فن العمارة الحديث والشيوعي وفن العمارة في العصور الوسطى,وهذا الفن يبدو مجسدا في ميدان الثورة الذي به  أروع المباني التاريخية.

وبسبب الحروب التي مرت بها بوخارست,نجد ان العديد من المباني الأثرية قد دمرت بفعل هذه الحروب ونتيجة لأعمال مؤيدي نيكولاي زعيم النظام السابق الشيوعي , ورغم ذلك نجدها صامدة في عزة وشموخ رغمم ما مرت به من تاريخ مؤلم وعصيب.

وجود قوس النصر في الساحة الرئيسية بالعاصمة بوخارست ,جعل من محبيها يطلقون عليها باريس الشرق..ولكن هناك العديد من الأماكن السياحية في بوخارست والتي يجب عليك زيارتها بنفسك لتحكم ..

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

أماكن ومزارات سياحية في بوخارست لايفوتك زيارتها:

– متحف الفن بوخارست : وهو فرع من فروع المتحف الوطني للفنون في رومانيا وبه مجموعة نادرة من التحف الفنية تم التبرع بها من بعض العائلات النبيلة في بوخارست,والمتحف يضم العديد من الأعمال الفنية لأشهر الرسامين الرومانين,وبه قطع من  السجاد التركي المتميز وبعض المطرزات الراقية.

– قصر فيكتوريا بوخارست : وهو قصر جدا رائع يأتي إليه مئات من السياح كل عام  ليشاهدوا جمال هذا المبنى الفريد والذي هو المقر الحالي لرئيس وزراء دولة رومانيا وحكومته وتم بناء القصر تحت إشراف دوبليو ماركو المهندس المعماري الشهير.

 – القصر البرلماني : bucharest-parliament-palace او القصر البرلماني الروماني ,ومبنى إداري مدني ويعتبر الثاني في العالم بعد مبني البنتاجون, وسجل أرقاما قياسية في الموسوعة العالمية جينيس, كما يعد أغلى مبنى مقام في العالم بتكلفة للبناء تقدر بملياري جنيه استرليني, وأثقل مبنى لأحتوائه على مليون طن من الرخام , والمبني يضم مايزيد عن الألف قاعة .

– المسرح الروماني : هو معلم هام وتاريخي في المدينة, والمسرح تقام فيه العديد من الحفلات الموسيقية, ويأتي إليه بشغف هواة الموسيقى والفنون ويقع المسرح الروماني وسط العاصمة بوخارست,قام بتصميم المسرح ألبير جاليرون المهندس المعماري الفرنسي,و يضم مبنى المسرح حديقة بها تمثال مجسد لشخصية الشاعر الروماني ميهلي إيمينيسو , كما يقام بالمسرح مهرجان سنوي للموسيقي جورج إينسكو .

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

– بوخارست القديمة: تزخر رومانيا بالأثار المتعددة القديمة والتي يرجع تاريخها للقرون الوسطى مثل الأديرة والكنائس الرومانية المزينة بالرسوم الفنية والزخرفات التي تعبر عن الحضارة الرومانية.

– المتحف الطبيعي – بوخارست : لهواة حياة البرية يمكنهم الأستمتاع بزيارة هذا المتحف الذي يضم الكثير من الحيوانات المختلفة والمنقرضة والأحياء المائية, والمتحف يبعد عن وسط المدينة بحوالي 20 دقيقة فقط, والحيوانات تبدو وكأن فيها الروح ولكنها محنطة.

– المتحف القروي – بوخارست: المتحف القروي في بوخارست – The village museum in Bucharest,عليك زيارته و مشاهدة النماذج المعروضة لمساكن قديمة لمناطق مختلفة في رومانيا.

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

 – متحف أكاساهور سترو – بوخارست : هذا المتحف يعكس حضارة كل مدينة, بشكل مثير وجذاب حيث يوثق كافة التراث الروماني والمعيشة والحياة الاجتماعية الرومانية,والمتحف يتواجد بالقرب من أكبر بحيرة في أوروبا الشرقية , الا وهي بحيرة هورستو, والمتحف يعرض في فصل الصيف بالخصوص العديد من العروض الفنية وبعض الرقصات من الفلكلور الروماني.

– حديقة هوريستو – بوخارست : تتمتع حديقة هوريستو بالأشجار الخضراء في كل مكان, وتتصف بوخارست بالمدينة الخضراء لكثرة الأشجار والحدائق بها ,وتعد حديقة هوريستو الواقعة على بحيرة هوريستو, أكبر حديقة في الشرق الأوروبي .. وتضم أكثر من 10,000 نوع من النباتات المختلفة والغريبة ,والحديقة كانت مخصصة للأسرة الملكية لكونها تتميز بالجو الساحر والمناظرالمذهلة الطبيعية.والمكان يضم العديد من النشاطات والخدمات والمتنزهات السياحية الراقية, والتجول في الغابات التابعة للبحيرة الرائعة,  أويمكنك التسلية والجلوس في أحد الملاهي ,او ممارسة البياردو, او لعبة البولينج, أويمكنك ممارسة التجديف للأستمتاع بأجواء البحيرة وجمالها وكما يمكنك تناول العصائر الطازجة.او يمكنك الذهاب بالقارب في نزهة ممتعة طويلة للتجول حول البحيرات الزرقاء  بجانب الحديقة, والتي من أهمها :

– بحيرة التيتان – بوخارست : تنتشر على ضفافها هذه البحيرة الجميلة عدد من المقاهي المتميزة ويقام عليها العروض الفنية الجميلة طوال الصيف وايضا المهرجانات السياحية ,لذا تعرف بالبحيرة الفنية.

– بحيرة كيو – بوخارست : هي ملتقي للأحباب والعشاق,ويمكنك قضاء وقت رائع حول البحيرة العاشقة, كما يمكن ممارسة الرياضة التي تخصك و المفضلة لك مثل كرة التنس او الباسكت في احد الحدائق التي بالقرب من البحيرة او الأستمتاع بتناول فنجان القهوة في أحد المقاهي او الاستمتاع بتناول الطعام المميز الروماني في أحد المطاعم الأنيقة التي في منطقة البحيرة.

 – بحيرة مورييي – بوخارست : هي أكبر بحيرة في العاصمة بوخارست ويبلغ مساحتها نحو 246 هكتار ,كما وتبعد حوالي 6 كم من وسط المدينة ,والبحيرة من أفضل الوجهات السياحية الجميلة والمفضلة للسياح لكونها منطقة مفتوحة للمشي والتجوال وايضا السباحة وسط الجمال الساحر الطبيعي ومشاهدة الغروب والشروق .

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

– قلعة دراكيولا – بوخارست : Bran-Castle rgum او قلعة دراكيولا برومانيا, اذا لم تزور قلعة دراكيولا الشهيرة فأنك لم تزور بوخارست ,وزيارة منطقة بران الواقعة في مقاطعة براشوفا في رومانيا ,التي تقع بها قلعة دراكيولا المخيفة .. هذه القلعة كثر حولها الأساطير المتعددة والمخيفة ,وكانت موقعا من ضم مواقع الفيلم الشهير (لقاء مع مصاص الدماء),ومنطقة القلعة تزخر دائما بالسياح للتعرف عليها وللتسوق في السوق التجاري حيث يتم شراء الهدايا التذكارية والتحف والمشغولات منها (الجلدية – الخشبية – الصوفية) المميزة والتي تحمل توقيع (الكونت دراكولا).

أين تتسوق في بوخارست ؟

 – الأسواق الشعبية : تزخر بوخارست بالعديد من الأماكن التجارية والأسواق الرخيصة والشعبية الرخيصة ,حيث يمكنك التسوق وشراء مايحلو لك من الهدايا التذكارية ,كـ سوق أوبور بياتزا , وهو بالقرب من وسط بوخارست بحوالي ربع ساعة, وسوق الصيني,و سوق سكوربن بياتزا ,وسوق مقازين .

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

ماذا تأكل في العاصمة بوخارست؟

 – الطعام في بوخارست : المطبخ الروماني في بوخارست تحديداً تأثر بمطابخ عديدة للدول المجاورة له كالمطبخ الألماني ,والمطبخ البلقاني,والمطبخ التركي, والمطبخ الهنغاري, والمطبخ الصربي ..لذا فننصحك بتجربة الوجبة المميزة للمطبخ الروماني, وهي حساء (دي بورتا),وهو يقدم خصيصا في مطعم ماما أكاسا , ومطعم بلانت المتواجدان في شارع – متى ساري.

– المطعم العائم في بوخارست : وفي الليل ننصحك بتمضية ليلة هادئة ومميزة في أحد المطاعم النهرية التي تتجول في البحيرة ، ولا تنسى التقاط الكثير من الصور التذكارية للمطعم العائم، و السمك الطائر الذي قد تصادفه في جولتك.

كما يمكنك تناول وجبتك في أحد المطاعم العالمية المتوفر وجود فروعها في مدينة بوخارست مثل سلسلة مطاعم مكادونالدز ,كنتاكي , او تجربة المطاعم العربية والتي منها مطعم سبرنج تايم , الكوروكوتديل , ومطعم الشريف , وأبو عبده, ومطعم صحارى بالقرب من سوق مقازين.

بوخارست مدينة السياحة والأساطير

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.