أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة

برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة


برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة

الأستثمار في صربيا يعد أسرع وأرخص البرامج للحصول على المواطنة الأوروبية:

البلد / صربيا

المنطقة  /  أوروبا

قيمة الاستثمار /  250,000 EUR

الرسوم الإضافية  / 32,500 EUR

مواطنة أو إقامة / مواطنة

نوع الاستثمار  / تبرع / عقار / نشاط تجاري

برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة
برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة

نبذة عن صربيا :

تقع جمهورية صربيا Serbia جنوب المجر مباشرة بين شرق وغرب أوروبا في موقع فريد, وتتمتع بتاريخ طويل وغني مما جعلها قد أدمجت دائما في تنوع من الناس والأديان, وتوثيق الروابط التاريخية مع غيرها من البلاد , حيث يمكن للأشخاص السفر بدون تأشيرة من إسبانيا إلى صربيا بجواز سفر صربي, وصربيا لديها اتفاقات تجارية قوية مع الاتحاد الأوروبي وروسيا أيضا.. وصربيا مرشحة رسميا للعضوية في الأتحاد الأوروبي ,حيث اجريت المفاوضات بهذا الشأن , وعاصمة صربيا بلغراد وهي من بين أقدم المدن في أوروبا و تعد واحدة من أكبر المدن في جنوب شرق أوروبا.. والسكان في صربيا خصيصا الأجيال الشابة لديهم آفاق عالمية للغاية ويتمتعون بمهارات اللغة الإنجليزية التي تفوق كثيرا مهارات سكان البلاد الأوروبية الشرقية الأخرى.. وتكاليف الحياة وتكاليف العمالة في صربيا تقل كثيرا عن المستوى الأوروبي الغربي.. أصبحت صربيا جاذبة للمستثمرين الأجانب في السنوات القليلة الأخيرة.

برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار:

وبرنامج المواطنة عن طريق الاستثمار ,الذي أطلق حديثا هو واحد من أسرع وأرخص البرامج للحصول على المواطنة الأوروبية, ولا يشترط خبرة في أدارة أعمال سابقة أو مهارات لغة لتقديم طلب للمواطنة في صربيا.

وصف برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار في صربيا :

تتم وقت المعاملة النموذجي للبرنامج في غضون حوالي 3 أشهر فقط .. وليست هناك أي شروط لإثبات خبرة أعمال أو خبرة إدارة , وليس من الضروري اجتياز اختبار لغة.. كما ان الطلب يمكن تقديمه بدون أن تضطر إلى إجراء مقابلة شخصية.

الأسرة :

يمكن لأي شخص مستثمر يمد ميزات جواز سفره الصربي إلى أفراد أسرته الذين يعولهم بمن فيهم الأبناء حتى 25 عاما والوالدين أكبر من 65 عاما.

 

خيارات السفر

يتيح لك جواز السفر الصربي من دخول أكثر من 110 بلدا بدون تأشيرة , ومن ضمنهم دول منطقة شنجن في أوروبا , و روسيا ايضا .. ومن المتوقع أن يزيد عدد البلاد التي يمكنك دخولها بدون تأشيرة بمجرد انضمام صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.

خيارات الحصول على المواطنة الصربية عن طريق الاستثمار :

هناك ثلاث خيارات للحصول على المواطنة الصربية عن طريق الاستثمار…

الخيار الأول : تبرع بمبلغ 250,000 يورو.. وهو تبرع غير قابل للأسترداد.

أو

الخيار الثاني : يمكنك شراء عقار في صربيا بمبلغ لا يقل عن 250,000 يورو.

أو

الخيار الثالث : اختيار عمل استثمار نشاط تجاري بمبلغ لا يقل عن 500,000 يورو , وتوظيف على الأقل 4 مواطنين صربيين , ويجب الأحتفاظ على استمرار استثمارك لمدة 5 سنوات.

كما يجب سداد رسوم واجبة اضافية تبلغ 7,500 يورو ورسوم حكومية تبلغ 25,000 يورو (50,000 يورو في حالة خيار استثمار نشاط تجاري (الخيار الثالث).

ملاحظة: الرسوم المذكورة أعلاه تنطبق في حالة الطلبات الفردية .. وهي تختلف في حالة أضافة الزوجة ولأباء والأبناء علي حسب عدد وعمر أفراد الأسرة المعالين الذين يشملهم طلبك.

كيفية الحصول على جنسية صربيا؟

في أعين المهاجرين المحتملين ليس كل دول أوروبا كلها بنفس القدر من الجاذبية. في المقام الأول, فمن يريد الهجرة يريد الحصول على مكان إقامة دائم في دولة ذات توجه اجتماعي مثل صربيا, والتي كانت جزءا من يوغوسلافيا حتي أصبحت دولة مستقلة, وأصبح في الأونة الأخيرة هناك زيادة في عدد المهتمين بـ صربيا من قبل المهاجرين, والراغبين في شراء جواز سفر كمواطن من الاتحاد الأوروبي, و كيف يمكن الحصول على الجنسية الصربية.

ما هي الآليات التي منحت المواطنة في صربيا, ما هي شروط وضع التشريعات أمام مقدمي الطلبات المحتملين ..

كيف يمكن بالقانون الحصول على الجنسية صربيا؟

في صربيا , هذا البلد الأوروبي لديه قانون خاص بالجنسية, الذي يحدد طرق وشروط الحصول عليها, والخسارة في حالة فقدان الجنسية صربيا.. كما ان هناك طرق رئيسية للحصول على قائمة من الحقوق المدنية من ( الأصل قبل الولادة, التجنس من خلال الاتفاقيات الدولية), التي أبرمتها حكومة صربيا مع الدول الأخرى.

الطريقة الأولى: يتم في حالة, إذا كان احد على الأقل من والديه مواطن من صربيا فهنا يمكنه الحصول علي الجنسية الصربية.

الطريقة الثانية : وهي الجنسية عن طريق التجنس , فبالنسبة لمعظم المهاجرين يمكنهم اتخاذ هذا الخيار الأنسب لهم لكسب جنسية جمهورية صربيا بالتجنيس. ولكن يجب أولا الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البلاد.حتي يمكنه بعد ذلك المطالبة  بالحصول على الجنسية.. ويجب ان تتوفر لديه كافة الشروط التي ينص عليها التشريع الصربي:

– بلوغ سن الرشد وهو 18 سنة .

– التخلي عن بلد إقامتهم السابقة أو فقدان الجنسية السابقة عند الحصول على حقوق مواطن من جمهورية صربيا.

– البقاء ثلاث سنوات من الإقامة الدائمة في أراضي الدولة الصربية أو الدولة المجاورة الجبل الأسود.

– في حالة تقديم طلب للقبول في المواطنة , يجب على الشخص تقديم وثائق اثبات من (شهادة – تصديق – جائزة – براءات الاختراع وخلافه).

طرق أخرى للحصول على الجنسية الصربية

الطريقة الثالثة : اكتساب الجنسية عن طريق الزواج من مواطن او مواطنة صربية.

فوائد الجنسية الصربية :

العديد من مقدمي الطلبات المحتملين المواطنة يرى العديد من المزايا :

– الحصول على جواز سفر لمواطن من صربيا.

– دخول أكثر من 110 بلدا بدون تأشيرة.

– العيش والعمل في أي بلد من بلدان الشنغن , ودول التحالف الاقتصادي والثقافي.

– ازدواج الجنسية, صربيا تسمح لكثير من المهاجرين إلى الإبقاء على جنسية الأصلية (مكان إقامتهم).

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.