أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!


الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

لماذا تسمي الهند بلاد العجائب؟

الحقيقة ان الهند India لديها الكثير من الموارد والمقومات لكي تبقي الدولة الشهيرة ببلد العجائب ,فهذا الأسم ليس من فراغ, فهي حقاً بها مالم تعرفه او تصدقه , ولكن بعد ظهور عصر التكنولوجيا هذا,أصبحت الهند تري بمنظور آخر, غير ماكانت عليه,فالكثير يرون الهند بمنظور أفلام بوليوود ,التي تعطي انطباعا رهيبا لدي المشاهد من خلال افلام الأكشن التي يتخللها الكثير من الخيال والبطولات والرقصات,تجعل المتفرج يدوب في هذه المشاهد كأنه بداخلها .. ولكن الأفلام الهندية لا تلقي الضوء علي أشياء كثيرة في الهند الجميل منها والقبيح.. وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء علي مالاتعرفه عن الهند بلد العجائب!!!

ولقد تكلمنا من قبل عن الهند وتناولنا السياحة في الهند من أجل الأستمتاع بالأماكن الجميلة في الهند,وسوف نطرح في المقال روابط مقالات الهند بلد العجائب في المجال السياحي ..

الهند بلد العجائب - ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!
الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

تعرف علي الهند عن قرب

مميزات الهند :

 – تتميز الهند بالرومانسية البراقة التي تظهر في الأفلام وتنم علي شعب محب للحياة ,وأهلها مولعون بالألوان والمهرجانات, التي تخطف الأنظار تاركة في مخيلتنا الأنبهار بكل مايدور حولنا من حضارات وعادات وقيم وتقاليد فالهند فريدة حقا من نوعها,فهي جميلة بأختلافها ناهيك عن أرضها وشعبها وشمسها الملتهبة.

الهند بالصور – صور الهند

– الهنود مختلفون عن غيرهم في الطباع ,ولكنهم متمسكون بالتقاليد الهندية منذ الأزل,فـ الهند قارة متميزة بأنهارها العديد ,وجبالها التي يغطي قممها الثلوج والصحاري الممتدة, فكل هذا دليل على طبيعتها المتنوعة,التي تتصف بأرض السلام رغم مايحدث بها من نزاعات وحروب..

 – رغم  تعرض الهند للحروب العديدة وحالات النهب والتلوث, إلا ان الهند تتصدي كل من يحاول طمث حضاراتها,فهي تعتز بحضارتها وتحتفظ بها الي الان.

 – يتحدث الهنود لغات عدة رغم تواجدهم في بلد واحدة,ويختلفون ايضا في المعتقدات الدينية والعادات والحضارت ورغم هذا فأنهم  يعيشون في اندماج مع بعضهم البعض.

 – رغم ضعف قيمة العملة الهندية (الروبية الهندية),الا ان الهند تجرم خروج عملتها الرسمية الي

خارج البلاد.

– الهنود لديهم ابتسامة ترحيب للضيوف,والأدب فى ضم أيديهم عند تحية الضيوف,يدل علي انه شعب ودود.

 – يتسم الشعب الهندي بالطيبة والتي تظهر عند تقاسم الطعام رغم قلته مع الكلاب وغيرهم من الحيوانات, ويحاولون حمايتها من البرودة داخل بيوتهم البسيطة.

 – الشعب الهندى يتعامل بود مع السائحين فهو شعب متعاون,فعندما يستفسر السائح عن جهه فيتجمع حوله العشرات من الأشخاص للأرشاده وعرض خدماتهم بكل ود ومحبة,بخلاف هناك من ينتهز الفرصة للنصب او الغش , فلايوجد مكان في العالم لايخلو من هؤلاء الأشخاص..

 – الهند كدولة كبيرة لديها العديد من المشاهد الرائعة والمظاهر الفنية الجمالية  إلا أن الصورة لن تكتمل إلا بإظهار الوجه الآخر من عيوب الهند وشعب الهند غير التي تراها أفلام بوليوود الساحرة وألقاء الضوء عليها .. والتعرف علي مالا تعرفه عن الهند.

الهند بلد العجائب - ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!
الهند  – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

مقالات للأطلاع ذات صلة :

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول) ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني) ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

مالا تعرفه عن الهند من قبل !!!

 – فى الهند وفى نيودلهى العاصمة الهندية, ستجد الكثير من شوارع الفقيرة او الغنية من ينامون في الأزقة والحارات على  الأسفلت , كما ان الشوارع تمتلئ بالروائح الغير مألوفة, فالغريب عن البلد يصعب علىه التنفس فى الأيام الأولى بصفة طبيعية, ويرجع هذا بسبب التلوث الناجم من العوادم الممتلئة في الجو, حتي ان منظمة اليونسكو وضعت تاج محل والذي هو أحد عجائب الدنيا السبع الذي يقع في مدينة أغرا بالهند في مقدمة القائمة المهددة بالخطر بسبب التلوث المحيط بها.

– تعم الفوضى والأزدحام في كل مكان ,وسوء المرور بسبب التكاتك المنتشرة في الطرق والتى تمشى بالشوارع الرئيسية فهو وسيلة مواصلات بالهند متواجد في كل شوارع الهند.

 – تقويم الشهور في الهند (التقويم الهندي)يتألف من 6 فصول عن غيرها من باقي بلدان العالم وهم : (الربيع , الصيف , الموسمي , الخريف, الشتاء , قبل الربيع).

 – التنفس في المناطق المكتظة بالسكان والمزدحمة المارة شئ صعب المنال ,لان الهواء ملوث بدرجة شديدة من العوادم ورائحة السكان التي يغلب غليهم رائحة التوابل المتنوعة التي يتناولونها , فمثلا في مدينة مومباى الهندية, فأن البقاء متنفسا  ليوم واحد فيها,يعادل تدخين 100 سيجارة,بسبب التلوث.

 – من أسوأ عادات الشعب الهندي والتي تسبب القرفة لكل من يتعامل معهم ويختلط بهم سواء العمل معهم او السياح القادمين للهند,هو ما تراه على مدار الساعة ,ستسمع أصوات البصق علي الأرض فى كل مكان بشوارع الهند, الكبار والصغار والرجال والنساء جميعهم يسلكون تلك العادة  المقززة ..ومهما فرضت الحكومة من غرامات فلايوجد من يردعهم من منع البصق وخصوصا في المترو والمطارات والأماكن العامة الحكومية.

 – حين تمشى في الشوارع ستجد بجوارك الأفيال تسير ,وربما السناجب تقفز من فوقك , والقرود تتسلق الجدران والمنازل , والأبقار تمشي وتقضي حاجتها بالشوارع ,فهي آلهه عند طائفة من الهنود ..

 – الشراء والبيع في الهند,أمر محتاج لدهاء وعدم استسلام لهم ,فهم يستغلونك كونك سائح او مغترب ولا تتحدث اللغة الهندية, فهم يتعاملون مع السائح كفريسة تقع امامهم ,فينصبون شباك الغش والمزايدة علي الاسعار , فكن حذرا ولا تشتري من اول بائع وتعلم الفصال في السعر حتي لا تندم عندما تتفاجئ بأنك اشتريت سلعة بأضعاف ثمنها..

الهند بلد العجائب - ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!
الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

مالا تعرفه عن الهند من قبل !!!

 – انتشرت في ولاية بيهار في شمال شرق الهند الشهيرة بالفقر, ظاهرة بإختطاف الرجال من اجل أجبارهم علي الزواج قسرًا وفقا لما ورد عن موقع theladiesfinger , والسبب من وراء ظاهرة خطف الرجال هو ما يخص عادات الزواج في الهند, والتي تملي علي الزوجة دفع مبالغ باهظة كمهر للرجل, وبسبب أن بعض الفتيات غير قادرات لدفع المهور للعرسان, فيلجأن إلى تلك الطريقة.

 – هناك سجن في الهند يبيح للسجناء الخروج الي الحياة الطبيعة و يلتحقوا بأعمالهم, لكسب المال, بشرط ان يعودوا ثانيةً الى السجن فور الانتهاء.

 – منزل هندي لثري يدعي موكيش امباني كلف المنزل حوالي مليار دولار حتي أصبح أغلى منزل في العالم.

 – هواء مدن الهند وخصوصا مدينة نيودلهي يعتبر من اكثر مدن العالم تلوثاً وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 – حالات الأنتحار في الهند من اعلى معدلات الأنتحار بالعالم .

 – تعتبر تربية الشارب بشكل ملفت لرجال الأمن في الهند ,يعتبر سبب في رفع راتبهم الشهري.

 – نساء الهند تمتلك كميات كبيرة من الذهب, توازي 11% من الذهب المستخرج في العالم.

 – تبلغ عدد الديانات في الهند ما يفوق 180 ديانة.

 – تفضل الخطوط الجوية الهندية نقل النساء علي متن طائرتها لأنهم اخف في الوزن من الرجال مما يجعلها توفر حوالي 500 ألف دولار في السنة.

– الهندوس لديهم اعتقاد بوجود 300 مليون آله, ولهذا فـ كل قرية لها آلهة خاصة بها تختلف عن القرى الأخري.

 – الهند مولد لعبة الشطرنج, و اشتهرت ايضا باليوجا والتأمل والفنون والدفاع عن النفس .

-الهند تعد مهد لأكبر 4 ديانات مختلفة ( الهندوسية – السيخية – البوذية – واليانية ).

– الهند تصدر الشعر , وهي من أكثر الدول تصديرا له وتفوق قيمة ماتصدره عن 415 مليون دولار كل سنة, و أغلب مصادرها من فقراء الهندوس الذين يبيعون شعرهم مقابل المال .

وأخيرا :

– دولة الهند تمتلك واحد من أكثر الأماكن السياحية والمعالم الأثرية ذات قيمة في التاريخ ( قصر تاج محل) الذي يصنف من ضمن عجائب الدنيا السبع, فلقد استغرق بناءه حوالي 22 عاما, علي يد عشرون ألف عامل يعملون حتي انتهي.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدى علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.