أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان

المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان


المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان :

المجر / هنغاريا .. هي دولة جميلة من ضمن دول الإتحاد الأوروبي , ورغم صغر حجمها إلا انها من الدول الأوروبية القلائل التي تشجع القادمين للبقاء والمعيشة علي أرضيها , والشعب المجري او الهنغاري شعب ودود يحترم الغير ويتعامل معه بكل رقي وتحضر .. ومن هنا فإن الإقامة في دولة المجر الجميلة تعتبر  مطمع لكثير من العائلات للبقاء والإندماج في المجتمع المجري , وقد يأتي الشخص المقيم في المجر سواء للعمل او للدراسة أو للأستثمار , ويجلب عائلته للعيش معه ولم الشمل في المجر ..

المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان
المعيشة في المجر كأسرة مقيمة من حيث التكاليف والأمان

لم شمل الأسرة في المجر

إذا كان الزوج او ( الزوجة) هي التي تعيش في المجر بالفعل سواء كونها مقيمة أو مواطنة مجرية, يحق لك كزوج او زوجة , طلب الحصول على إقامة مجرية للم شمل الأسرة في المجر. أو تحصل الأسرة جميعها علي الإقامة التابعة, و التي تأتي عندما يحصل الشخص (الزوج – الزوجة) مقدم الطلب الأصلي على الإقامة المجرية عن طريق إقامة عمل أو إقامة كمهاجر للأستثمار (هجرة رجال الأعمال المستثمرين ) في حين ان أفراد أسرته (الزوجة أو الزوج والأطفال القصر ) يحق لهم تقديم طلب الحصول علي إقامة على أساس الحفاظ علي الروابط الأسرية.

ولكن هل يمكن ان تكون المجر هي الدولة المثالية للإقامة العائلية ؟ وهل يحق للأبناء الدراسة او العمل في المجر كمقيمين تابعين ؟ , وفي حالة الأنتقال إلى المجر لوظيفة أو عمل خاص, هل يحق للزوجة ممارسة العمل في المجر بشكل قانوني  ؟

هل المجر هي الدولة المثالية للإقامة العائلية؟

تعتبر دولة المجر دولة مثالية لحد كبير للإقامة الأسرية , حيث يتمتع جميع الأفراد بالحرية في اختيار السكن والتعليم وفي حدود التأقلم في المجتمع .

هل يحق للأبناء الدراسة او العمل في المجر كمقيمين تابعين؟

ويحق لأبناء الأشخاص المقيمين في المجر والحاصلون علي إقامة مؤقتة او إقامة دائمة بالتعليم في المجال والمستوي الدراسي المناسب له , فالتعليم في المجر جيد الي حد كبير في كافة مراحل الدراسة وخصوصا في الجامعات المجرية .

في حالة الأنتقال إلى المجر لوظيفة أو عمل خاص,هل يحق للزوجة ممارسة العمل في المجر بشكل قانوني؟

وبالتأكيد يحق للزوجة المقيمة التابعة في المجر بمزوالة العمل , فمن السهل جدا علي الأجنبي الذي حامل تأشيرة تابع سواء كان (للزوج او الزوجة أو الأبن) ان يبحث عن وظيفة في المجر والعمل بها , لأن التأشيرة هذه تسمح له بالعمل بدون طلب مسبق او اللجوء الي  تصريح عمل , كما يمكن للزوجة اتخاذ القرار نحو تأسيس عمل خاص بها في المجر .

كيف تكون المعيشة في المجر كأسرة؟

معظم الأجانب المقيمين يحبون المعيشة في المجر! وخصوصاً في العاصمة بودابست.. ومن لا يحب العيش في بودابست , فهي مدينة آمنة أنيقة و نظيفة أيضا , ولديها كافة المقومات التي تجعلها مدينة مثالية , فهي تمتلك اماكن جذب سياحي ولديها خيارات للترفية والتسلية متعددة و في متناول الجميع , فهناك الأماكن التي يسهل علي متوسطي الحال الذهاب إليها , وهناك أماكن عالية المستوى .. وتتمتع بمساحات خضراء شاسعة وبها مدارس دولية,ومواصلات سهلة وعامة للجميع , ويمكن تنظيم رحلات سريعة من بودابست وهي غير مكلفة أطلاقا تنطلق الي معظم عواصم أوروبا .. وتكاليف المعيشة في المجر تكاد تكون منخفضة عن غيرها من باقي الدول, ويمكن براتب أساسي تحقيق مستوى معيشي جيد ..

تكاليف المعيشة في بودابست العاصمة المجرية ؟

المعيشة في بودابست كمثال , وقبل أي شيئ يجب التنويه الي ان العاصمة في اي دولة تعتبر أغلي المدن في الدولة ويرتفع فيها تكاليف المعيشة والسكن والمواصلات وغيره من المتطلبات اليومية .. كما يبلغ  متوسط راتب الموظف في بودابست حوالي 500 – 600 يورو في الشهر صافي , و تتفاوت المعيشة في المجر , فالشخص الأجنبي قد لا يمكنه  العيش في البلد بهذا المبلغ لأنه ستحتاج ان يضع في الاعتبار كافة التكاليف التي عليه الالتزام بها , مثل تكاليف إيجار السكن والمواصلات والنفقات التي يحتاجها في بداية الامر من تجهيز السكن , قد نجد غير يستطيع المعيشة بنفس المبلغ , فالمعيشة من شخص الي آخر تتفاوت في المستوي , وعلي أرض الواقع ينبغي علي رب الأسرة ان يحسب ما قيمتة حوالي 250 يورو عن كل شخص يعوله للسكن ولكافة الخدمات كتقدير متوسط , وحوالي 600 – 800 لنفقات المعيشة في المجر , ومع ذلك هناك من يستطيع العيش بأقل من ذلك .. تتفاوت المستويات مع تفاوت المتطلبات وهذا الكلام ينطبق علي معظم الدول .

التعليم في المجر :

ما يخص التعليم الجامعي في المجر (هنغاريا), فجامعات هنغاريا تعتبر أحد أعرق وأفضل الجامعات في الدول الأوروبية,و ربما بالعالم .. حيث جاء تكرار الجامعات الهنغارية مرات عديدة في القائمة لأفضل مائة جامعة في العالم .. مثل جامعة ميشكولتس و جامعة زيجيد و جامعة دبرتسن , و أكاديمية المجر للعلوم , وجود المجر ضمن دول الأتحاد الأوروبي يعطيها مكانة متميزة ويمنح قيمة كبيرة لشهاداتها الجامعية عن غيرها من شهادات الدول الغير  عضوة بالإتحاد الأوروبي .

وخيارات البقاء في المجر عديده , غير الحصول علي الإقامة المؤقتة أو الدائمة , وهي المطالبة بالمواطنة في المجر , في حال إذا قررت العيش والبقاء فيها , وللحديث بقية في المقال القادم عن المواطنة في المجر ( الحصول علي الجنسية المجرية ) فتابعونا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.