أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تصاريح الإقامة المجرية والمعيشة في المجر

تصاريح الإقامة المجرية والمعيشة في المجر


تصاريح الإقامة المجرية والمعيشة في المجر :

المعيشة في المجر وتصاريح الإقامة المجرية

المعيشة في المجر (هنغاريا) لديها خيارات عديدة للإقامة علي أرضيها بخلاف الحصول علي المواطنة المجرية , او المواطنة الهنغارية !!

فإذا كنت ترغب في العيش في دولة المجر الجميلة والتي تقع في منطقة حوض الكاريبي وسط أوروبا , فإن حصولك على المواطنة المجرية يعد أحد الخيارات الكثيرة المتاحة في المجر. حيث يمكن للراغب في السفر الي المجر الحصول على الإقامة المجرية بعدة طرق , واختيار احد خيارات الإقامة يرجع الي على النشاط الذي تود ان تفعله في المجر و الذي يتطلب يطبيعة الحال التواجد في المجر hungría ,أي ان كان الأختيار فهو سيمنح صاحبه تصريح إقامة للبقاء والمعيشة في المجر .

المعيشة في المجر وتصاريح الإقامة المجرية
تصاريح الإقامة المجرية والمعيشة في المجر

خيارات تصريح الإقامة

هناك خيارات للإقامة والعمل والهجرة في المجر, فهناك أنواع عديدة كما ذكرنا للإقامة والتي تتطلب إستخراج تأشيرة عمل , او تأشيرة طالب ,أو تأشيرة الأسر , وهجرة لرجال الأعمال لحقيق حلمهم وهو الأستثمار في أوروبا .. فالراغب في السفر والمعيشة في المجر عليه الحصول على تأشيرة عمل في المجر ليحصل علي بطاقة إقامة دائمة في المجر .

وللإقامة في المجر يتطلب من الشخص إستخراج تصريح إقامة حسب طبيعة ونوع الإقامة والتي منها :

تصريح إقامة مع تصريح عمل

يمكن لأي شخص تنطبق عليه الشروط أن يصبح مقيم في المجر في حال إذا عثر على وظيفة في دولة المجر.. والطريقة المتبعة هي , العثور على الوظيفة أولا , وبعد ذلك القيام بطلب للحصول على تصريح للإقامة والعمل موحد , وهذا لا يتم إلا بعد توقيع عقد عمل في المجر  أو من خلال وثيقة كتابية بمثابة اتفاقية تتم بين جهة العمل والموظف (أنت) .

تصريح إقامة مع فتح شركة في المجر

إذا كنت تمتلك المال ومن رجال الأعمال او لديك القدرة علي إدارة شركة , فهذا يعتبر أختيار جيد للعمل والإقامة في المجر , من خلال عملك الخاص , وهو تأسيس شركتك في المجر في غضون أيام عمل.. فقط تحتاج الي المال بالإضافة الي وضع خطة عمل للبدأ بشكل متقن ومكتب ومحاسب.. ويمكن استخراج تصريح تشغيل شركة للحصول علي إقامة في المجر بموجب العمل الخاص إلا وهو الشركة .

تصريح إقامة عقارات في المجر

الإقامة في المجر بموجب العقارات,طبعاً تحتاج الي موارد مالية تتوفر في طالب الإقامة ,ربما ليست الفكرة المثالية لاغلبية المهاجرين بل فقط لمن يرغب في هجرة أعمال ناجحة من رجال الأعمال وأصحاب المال, فيمكن في هذه الحالة تأسيس الشركة في المجر بهدف إدارة العقارات , فإذا امتلكت عقارا فتستطيع في الحال تأجيره والتربح من خلاله.. وهذه طريقة أختيار جيدة للعمل المستقر في المجر والحصول علي إقامة مجرية,حيث  يشترط العمل لتصريح الإقامة.

لم شمل الأسرة في المجر

تمنح الإقامة الفعلية في المجر في حال كان الشخص متزوجا من إذا كانت زوجة او (زوج) يعيش في المجر بالفعل , سواء مواطن يحمل الجنسية المجرية او مقيم , هنا يمكنه طلب الإقامة المجرية للم شمل الأسرة.. وعندما يحصل صاحب الطلب الأصلي على إقامة مجرية عن طريق هجرة الأعمال , و أفراد الأسره من (زوجة أو زوج وأطفال قصر والعائلة) يحق لهم تقديم طلب الإقامة للحفاظ علي الروابط الأسرة .

الإقامة للطلاب

إذا كنت طالب وتدرس في أحد الجامعات المجرية, فيمكنك الحصول على إقامة تلقائية طوال مدة الدراسة.. ويتعين عليك فقط التسجيل في جامعة, وتقديم ما يفيد بالقبول بالجامعة , وما يثبت القدرة المالية لتغطية نفقات الدراسة وتكاليف المعيشة والإقامة في المجر , كل الوثائق تقدم من خلال طلب الحصول على الإقامة.

إقامة بعد الدراسة للعمل في المجر

بعد الإنتهاء بالفعل من الراسة , اذا كان الشخص يريد البقاء والمعيشة في المجر , فما عليه سوي تقديم طلب للحصول على إقامة تسمي (من الدراسة إلى العمل) لتحويل تصريح الإقامة من طالب الي لإقامة عمل في المجر .

مقال ذات صلة للإطلاع :

فيزا شنغن المجر وكيفية الحصول عليها (شنغن هنغاريا) ؟ من هنــــا .

الحصول على إقامة المجر :

للأنتقال والعمل في المجر , أو لأجل تأسيس شركة خاصة , والتي من خلالها تعتبر الطريقة المناسبة والآمنة والغير مكلفة من اجل الحصول على إقامة في دولة من دول الاتحاد الأوروبي, حيث ان الإقامة في المجر يعد خيارا ممتاز , ويمكن الحصول على تصريح إقامة في المجر سواء مؤقتة أو دائمة بالحصول على عمل او وظيفة لدي صاحب عمل أو لو في الأمكان تأسيس شركة للعمل في المجر , وما إلى ذلك.

لماذا الإقامة في المجر ؟

مميزات الإقامة في المجر :

 – المجر تعد بلد رائع  وتحتل موقع ممتاز في أوروبا ومركزي , ولكن ليس لديها أي منافذ بحرية.

 – لدي المجر مناخ يسود البلد يتسم بالود والأمان .

 – تتميز المعيشة في المجر بلإنخفاض تكاليف الحياة اليومية عن غيرها من الدول الوروبية , ولتأسيس عمل خاص أيضا.

 – تفرض حكومة المجر ضرائب منخفضة سواء كانت (ضريبة شركات والتي تقدر بـ 9% , و ضريبة أرباح الأسهم تقدر بـ 15%) فقط .

 – توفر المجر حلول ميسرة لرجال الأعمال لأجل الهجرة ومن ثم تأسيس أعمالهم الخاصة فيها.

 – الإقامة الدائمة في المجر تتيح السفر بدون تأشيرة الي أوروبا.

 – تسهل المجر أمكانية تأسيس الشركات لرجال الأعمال والإقامة علي أراضيها لجميع الجنسيات.

 – توفر المجر للمقيمين علي أراضيها الدراسة في أفضل المدارس الدولية والجامعات الجيدة والدراسة باللغة الإنجليزية .

وأخيرا :

ما مدة صلاحية جواز السفر المطلوبة عند تقديم طلب لتصريح إقامة؟

– يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول وصالحا لمدة لاتقل عن 90 يوما , وهذه المدة تكون أطول من التصريح بالإقامة , بمعني أن :

إذا جواز السفر كان على وشك الإنتهاء, فينبغي علي صاحبه القيام بتجديده قبل أن يتقدم بتسليم طلب الحصول علي الإقامة في المجر , واذا لم يحدث وقام بتجديد الجواز فإن التصريح سيتم اصداره حتى تاريخ إنتهاء جواز سفره .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.