أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / المعالم السياحية في بينانج – ماليزيا

المعالم السياحية في بينانج – ماليزيا


المعالم السياحية في بينانج – ماليزيا

ماليزيا تعتبر احدى الوجهات المحببة لدي المسافرون من اجل السياحة, خصوصا في جزر ماليزيا الرائعة , ومن أجمل الجزر جزيرة بينانج الماليزية التي تحتل مكانة مفضلة لدى المسافرون العرب.

توفر السياحة في بينانج ماليزيا,فرص جميلة للمتعة والأستجمام فلديها الطبيعة والثقافة والأماكن السياحية المحببة والمميزة.

المعالم السياحية في بينانج - ماليزيا
المعالم السياحية في بينانج – ماليزيا

السياحة في بينانج

جزيرة بينانج تعتبر من اجمل جزر ماليزيا حيث تجمع بين الطابع الشرقي والطابع الغربي من خلال مباني تراثية تجاور مبانيها الحديثة المتواجدة في المدينة الماليزية وأيضا في نمط الحياة المميز في المدينة وأصناف المأكولات.

فـ جزيرة بينانج تحتضن العديد والعيد من المعالم الهامة البارزة التي تستقطب السياح , بالاضافة الى الطبيعة الساحرة والتي تتمثل في الشواطئ والمرتفعات الخضراء والحدائق والهضاب.

كما ان فنادق ومنتجعات ماليزيا في بينانج ,توفر للسياح الوافدين إليها خيارات متنوعة للإقامة والسكن لمن يبحث عن الفخامة والرفاهية وخيارات متنوعة ايضاً لمحدودي الميزانية.

والجزيرة تفتخر بالتراث الصيني الغني والتي تضم مجموعة من المتاحف والمعابد والآثار ,والجزيرة الماليزية تشتهر بتنوع االمأكولات نظراً لتنوع الجنسيات التي تقيم عليها ,تحتضن مدينة بينانج العديد من المجتمعات التي من بينهم الهنود والصينيين والعرب.

افضل الاماكن السياحية في بينانج

بينانج – شاطئ باتو فيرينغي

ولاية بينانج الماليزية تضم  أبرز أماكن السياحة في ماليزيا, حيث ان تعد بينانج واحدة من أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا,ويرجع ذلك بفضل موقعها على جزيرة ,فهي توفر  الشواطئ العديدة الفيروزية, التي من بينهم شاطئ باتو فيرينغي الماليزي .. ويشتهر شاطئ باتو فيرينغي بكونه الشاطئ الأفضل في جزيرة بينانج, فهو عبارة عن شريط ممتد طويل من الرمال الصفراء الذهبية, وينقسم الي جزءين ,جزء شواطئ للعامة و الجزء الأخر مخصص للمنتجعات.

أهم المناطق لزيارتها في بينانج

– حديقة التوابل الاستوائية

بينانج – حديقة التوابل الاستوائية

من المعالم البارزة في ولاية بينانج الماليزية هي حديقة التوابل الأستوائية التي تقع في منطقة جالان تيلوك باهانج, والحديقة تحتوي على مختلف أنواع التوابل والأعشاب الموجودة في هذه المنطقة من العالم, والزوار يمكنهم التعرف علي كيفيةأستخدام الأعشاب والتوابل من خلال دروس لإعداد بعض الأطباق التقليدية,والأطفال ايضا يمكنهم المشاركة في أنشطة خاصة للأهتمام بأنواع النباتات العطرية.

– معبد كيك لوك سي

بينانج – معبد كيك لوك سي

معبد كيك لوك سي الماليزي يعد واحد من أهم و أكبر المعابد البوذية المتواجدة في جنوب شرق آسيا , حيث يقع علي مساحة تبلغ حوالي 10 أفدنة, و يقع المعبد على جانب التل الذي يطل على قرية اير ايتام في منتصف جزيرة بينانج, والمعبد بدأ بناؤه في أواخر القرن الـ19 واستمر العمل فيه لأكثر من مائة عام,ومعبد كيك لوك سي يجمع بين مجموعة مختلفة من أنماط المعمارة , فالقاعدة بنيت على الطراز الصيني ,وبني الجزء المتوسط من المعبد ​​على الطراز التايلاندي ,اما القسم الأعلى فتم بناؤه على نمط المعابد في بورما.. و أبرز عوامل الجذب في معبد كيك لوك سي تشمل التمثال غوانين , الذي يصل ارتفاعه الي 36.5 من الأمتار, كما يشمل عديد من القاعات والممرات المختلفة لربط المعبد ببعضه .

– حصن كورنواليس

بينانج – حصن كورنواليس

حصن كورنواليس تم بناؤه في القرن الـ18 تحت إشراف السير (فرانسيس لايت) مؤسس بينانج من قبل الشركة الهند الشرقية البريطانية,وقد صمم الحصن للدفاع عن مدينة بينانج في حالة وقوع هجوم من جهة الماء, ويمكن للزوار زيارة وأستكشاف الحصن الذي يضم أبرز عوامل الجذب وهو تمثال فرانسيس لايت الذي يقف في المدخل المخصص لدخول الحصن, ويوجد به مجموعة متنوعة من المدافع الأصلية.

– منزل سوفولك

بينانج – منزل سوفولك

منزل سوفولك كان سابقا منزل السير فرانسيس لايت المؤسس الرسمي لمدينة بينانج, وتم  اغلاق المنزل بعد وفاةو ولكن في عام 2007 تم أعادة افتتاحه بعد الترميم ,ويتميز منزل سوفولك بالهندسة المعمارية ذات الطراز التقليدي الأستعماري البريطاني , وفي الموقع يوجد مطعم متميز يقدم الشاي اللذيذ.

– خو كونجسي

بينانج – خو كونجسي

خو كونجسي كان يستخدم قديما قصر عشائري ,و يرجع تاريخ بناء المنزل إلى القرن الـ19,ويحتوي على ميزات مثيرة مثل الهندسة المعمارية و المنحوتات الأنيقة الحجرية ذات الطابع الصيني,وأخيراً تم تحويل منزل خو كونجسي إلى متحف جذاب.

– متحف بيرانكان

بينانج – متحف بيرانكان

المتحف يمثل ثقافة الشعب البيراناكان (المضيق الصيني), وقد انتقل هؤلاء البيراناكان إلى دولة ماليزيا قديماً ومعهم ثقافات فريدة تخصهم, ويستطيع الزوار التعرف علي المزيد من هذه الثقافات المدهشة ورؤية المنازل التقليدية التي تضم المعارض والتحف والصور .

– المسجد العائم تانجونج بونجا – بينانغ

بينانج – المسجد العائم تانجونج بونجا

المسجد العائم هذا تم بناؤه في مدينة تانجونج بونجا والتي تقع بين باتو فيرينغي و جورج تاون,وهذا يعتبر الأنجاز الهندسي الفريد من نوعه في ماليزيا, حيث بني على ركائز ودعامات قوية فوق الماء, والزوار يمكنهم المشي أسفل المسجد والتحقق من قوة ومتانة هذه الركائز.

أشياء يمكن زيارتها عند السفر إلى بينانج

حديقة بينانج الوطنية

بينانج – حديقة بينانج الوطنية

حديقة بينانج الوطنية تعتبر المتنزه الشعبي لدى السكان والسياح , وتحتوي على مجموعة متنوعة من المسارات متفرعة تصل إلى شواطئ صغيرة,ومثل شاطئ كيراتشوت موطن ومركز لحماية السلاحف, ويتيح ايضاً للزوار التنزة والمضي نحو المنارة القديمة منذ عام 1883.

– متحف بينانج الحكومي ومعرض الفنون

بينانج – متحف بينانج الحكومي معرض للفنون

يجذب المتحف المتميز المهتمين بالفنون والتاريخ في ولاية بينانج, و المبنى يحتضن المتحف كجزء من التاريخ ,حيث انه مبنى أستعماري يعود لعام 1821, و المتحف يحتوي على العديد من المعارض المهمة المثيرة للرؤية مثل معرض خصص لأحداث كبرى حدثت في بينانج و منازل تقليدية.

 – هضبة بينانج

تعتبر هضبة بينانج من اجمل وأفضل مناطق السياحة في بينانج , فهي ترتفع بالجزء الشمالي لجزيرة بينانج لتمنح إطلالات مبهرة لمعالم جزيرة بينانج ,و تتميز ببرودة الجو لارتفاعها …

وتعتبر هضبة بينانج – Penang Hill من اجمل الاماكن السياحية في ماليزيا فهي تقع على ارتفاع قدره 830 متر ,كانت منطقة عسكرية في السابق للاحتلال البريطاني.

يمكن الصعود إلي الهضبة بواسطة القطار الجبلي او السيارة , ويستغرق الوقت لأعلى الهضبة حوالي نصف ساعة حيث تستبدل القطارات خلال المدة لحين الوصول لأعلى .

هناك ستجد اكبر معبد بوذي في ماليزيا ويعتبر أحد معالم السياحة في مدينة بينانج.

منتزة لعبة مغامرات الهروب بينانج

منتزه لعبة مغامرة هروب في مدينة بينانج Escape Adventureplay Penang الوجهة المفضلة لهواة المغامرة والألعاب غير التقليدية,فهو من اهم الاماكن السياحية في بينانج إحدى اجمل جزر ماليزيا. فهو يقع في أقصى شمال جزيرة بينانج ,ويعتبر من الأماكن السياحية المفضلة في ماليزيا , و المنتزه يوفر عدد من النشاطات المناسبة لكافة الأعمار حيث المغامرة والتشويق والتحدي وتسلق الجبال والأشجار , والتخييم كمعسكرات الكشافة في الهواء الطلق .

مدينة ملاهي ادفنشر زون

اذا نويتم السفر للقيام برحلة ممتعة من السياحة في ماليزيا , بحثاً عن  أفضل الأماكن الترفيه فيها فلن تجدو أفضل من زيارة ملاهي ادفنشر زون بينانج adventure zone , غاية في المرح الذي يتناسب مع العطلات الجماعية الأسرية فهي مصممة لمتعة الأطفال وتعد من اجمل أماكن السياحة في بينانج,و مدينة ادفنشر زون بينانج مقسمة إلى 3 اقسام وتضم عدد ضخم من الألعاب والأنشطة لكافة الزوار , والمدينة تحتوي على زلاقات ممتعة ومساحات خاصة للألعاب وأماكن لأعياد الميلاد و الألعاب الإلكترونية, وركوب الدراجة segway .

متحف صنع في بينانج التفاعلي

Made In Penang Interactive Museum – متحف صنع في بينانج التفاعلي , هو الأول من نوعه بخاصية ثلاثية الأبعاد في مدينة بينانج الماليزية ويقع في جورج تاون بالقرب من رصيف المدينة ,يعتبر من أهم الأماكن السياحية المهمة في بينانج ماليزيا.

حديقة الفواكه tropical fruit farm

حديقة الفواكه – ماليزيا بينانج تعتبر من اجمل المناطق السياحية في مدينة بينانج إحدى اجمل جزر ماليزيا ,حيث تقع بالقرب من الساحل لـ باتو فرنجي والشواطئ الجميلة, و الحديقة تحوي الكثير من فواكه  ماليزية الأستوائية وتتميز بالجوها البارد نسبياً.

و مساحة الحديقة تبلغ حوالي 25 هكتار من الفواكة الأستوائية ونباتات ماليزيا المتميزة  الاستوائية, وهناك مرشدين خلال الزيارة لاصطحاب الزوار داخل الحديقة.

حديقة القرود بينانج ماليزيا

تقع حديقة القرود بين ساحل باتو فرنجي الشهير و جورج تاون – ماليزيا , تضم الحديقة أعداد كبير من القرود , فيمكنكم للزوار اللهو معهم او الأكتفاء بمراقبتها ,فهي تضم الكثير من الأصناف النادرة للقرود, فهي من أفضل اماكن السياحة في بينانج.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات تقع في جزيرة بينانج بمنطقة تيلوك باهانج بالقرب من شارع باتو فرينجي وهي من افضل الأماكن السياحية الهامة في بينانج و شعبية,فهي تشغل مساحة واسعة وتضم مجموعة متنوعة من الفراشات و الحشرات الأخرى

افضل فنادق بينانج ماليزيا :

تضم بينانج ماليزيا الفنادق الراقية والمميزة التي توفر أقامات فريدة ومميزة في احضان الطبيعة وعلى شاطئ البحر ونقدم افضل الفنادق في بينانج ماليزيا والتي ننصح بها.

-منتجع شانغريلا راسا سيانغ

فندق شانغريلا بينانج ماليزيا من افضل منتجعات بينانج بماليزيا , ويتميز بالقرب من السوق الليلي ,والمطاعم العربية , والموقع يوفر فرص الذهاب الى جزيرة القرود بينانج .. من منتجع شانغريلا بينانج.

 – فندق إيسترن آند أورينتال

البعض يعتبره افضل فندق في بينانج فئة الخمس نجوم بماليزيا,و يقع على الجهة البحرية مدينة جورج تاون,كما يبعد 3.3 كم عن المنتزه الشهير Gurney Drive في بينانج.

– فندق ليكسز سويتس بينانغ

من أفضل الفنادق في بينانج حيث يقع في منطقة بيان ليباس ويوفر أجنحة تناسب الأزواج , ولكنه بعيد نسبياً عن منطة جورج تاون كما يبعد نحو 5 كم عن مطار بينانج الدولي .

 – منتجع و بارك رويال بينانج ماليزيا

أحد أفضل منتجعات بينانج ذو الـ 5 نجوم , و يتميز بالموقع المتميز على البحر والإطلاله الساحرة ,ويعتبر المنتجع قريب من المطاعم والسوق الليلي , ومطار بينانج الدولي يقع على بعد 30 كم من الفندق , الذي هو من افضل فنادق بينانج ماليزيا .. فندق بارك رويال بينانج.

افضل فنادق بينانج ماليزيا 4 نجوم

 – فندق جولدن ساندز من شانغريلا

يعتبر فندق جولدن ساندس بينانج ماليزيا من أفضل الفنادق في بينانج ماليزيا فهو يتميز بإطلالته المتميزة على شاطئ البحر .

الفندق قريب من المطاعم العربية والسوق الليلي وايضاً امكانية الذهاب الى جزيرة القرود في بينانج.. جولدن ساندز بينانج.

 – فندق هوليدي ان بينانج ماليزيا

احد فنادق ماليزيا بينانج الراقية يتمتع بموقع استراتيجي قرب البحر وقريب من المطاعم العربية والسوق الليلي..هوليدي ان بينانج

– فندق هارد روك بينانج

من افضل فنادق في بينانج ماليزيا الراقية يتميز بموقعه واطلالته على شاطئ البحر، يوفر اماكن اقامة نظيفة ومرتبة وطاقم العمل لديه ودودين.

الفندق بعيد نوعاً ما عن السوق الليلي وبعض المواقع الحيوية.. فندق هارد روك بينانج.

 – فندق ذا ويمبلي

يقع في غيورغيتون المصنفة لدى قائمة اليونسكو للتراث العالمي، يوجد بجانب الفندق مول برانغين، يقع قصر بينانغ بيرانانكان على بعد 1.3 كم.

افضل فنادق بينانج 3 نجوم

 – نوردين ميوز

من افضل فنادق ماليزيا بينانج يقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الاقدام عن كل من مركز تسوق 1st Avenue وبرج Komtar، يقع منتزه Gurney Drive على بعد ربع ساعة بالسيارة.

 – فندق غلو بينانغ

يقع هذا الفندق الانيق في مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المطاعم في جورني درايف، كما يبعد عن ميناء بينانج 10 دقائق بالسيارة.

فضلا: أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.