أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية

السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية


السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية :

هونج كونج أثبتت منذ سنوات عديدة بأنها قبلة المتسوقين ووجهة سياحة لرجال الأعمال, وملاذا للمسافرين المنفردين الباحثين عن تجربة حياة السكان المحليين, وطوق نجاة للعائلات المصاحبين معهم الأطفال للاستمتاع بالملاهي والحدائق الموجودة هناك.. حيث ان السياحة في هونغ كونغ توفر العديد من الأنشطة والأماكن المثيرة والساحرة لجميع المسافرين الراغبين مشاهدة الحياة المدنية الحديثة المفعمة بالنشاط والحيوية .

السياحة في هونغ كونغ - وأفضل الأماكن السياحية
السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية

افضل أوقات السفر الى هونغ كونغ :

حينما يفكر الزائر في أفضل المواسم السياحة في هونغ كونغ لينال أكبر قدر من المتعة ,فغالبا مايكون من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر من كل عام حيث درجات الحرارة تكون مناسبة ومريحة والتي تكون في حدود 21 درجة مئوية, و ايضا من حيث  أسعار الغرف في الفنادق تكون معقولة الي حد ما , وأفضل من غيرها من المواسم مثل احتفالات رأس السنة الجديدة ومظاهر الأحتفالات والبهجة هناك, ومن أهم الفعاليات التي يمكن أن تحضرها في هذه الفترة (مهرجان الشتاء خلال شهر نوفمبر) .

من ضرورة تجنب السفر في الفترة من شهر يناير إلى شهر مارس لأن درجات الحرارة تكون باردة جدا في هذه الأوقات من السنة .. ولكن الأمر يستحق السفر اذا رغبت في حضور احتفالات السنة الصينية الجديدة.. واذا رغبت في التمتع بالأجواء اللطيفة لفصل الربيع خلال شهري أبريل ومايو عليك تتقبل ارتفاع الأسعار, كما أن الأسعار تبقى مرتفعة جدا في فصل الصيف يونيو إلى سبتمبر بسبب كثرة الزوار , رغم الأجواء الحارة جدا والرطبة هناك .

أماكن السياحة في هونغ كونغ :

هونغ كونغ توجد بها الكثير من الأماكن السياحية سواء المخصصة لسياحة الأعمال أو التسوق أو للسائح المنفرد أو حتى للعائلات وشهر العسل ..

ومن أشهر المعالم الأثرية في المدينة :

برج الساعة الذي يرتفع حوالي 44 متر فوق سطح الأرض ,ويقع بالقرب منه ميناء فكتوريا, يوجد ساحة بوهينيا الذهبية والتي هي رمز البلاد حيث يوجد تمثال زهرة البوهينيا الشهير الذي لا تنطفئ شعلته علي مر الوقت, وكذلك جسر (تسينغ ما) البالغ طوله أكثر من كيلومترين ويعد تحفة هندسية في البلاد, ومن أكثر الأماكن الطبيعية جذبا جبل فكتوريا الذي يشمل حدائقه الجميلة وإطلالته الخلابة على المدينة..

 أجمل أماكن السياحة في هونغ كونغ : إذا كنتم عائلة ومعكم أطفال فتوجد لديكم ملاهي أوشن بارك البحرية التي افتتحت سنة 1977 جنوب الجزيرة, وتتوفر ملاهي ديزني لاند على خليج بيني , ولا يفوتك ركوب التليفريك لمزيد من التمتع والذي يتيح لك إطلالة جميلة على المدينة وللوصول إلى تمثال بوذا البرونزي, ويعرف التلفريك بـ (نغونغ بينغ 360).

وتضم معالم السياحة في هونغ كونغ الحدائق والمتنزهات الجميلة, حديقة كولون الموجودة الواقعة بمنطقة تسيم شا تسوي برومونايد ويوجد بها ملاهي للألعاب المائية ,و حديقة وسط مدينة هونغ كونغ الموجودة بين ناطحات السحاب, وحديقة نباتية أنشئت سنة 1956, وتتمثل المحميات الطبيعية في حديقة هوي هاوان البحرية التي تعتبر ملاذا لهواة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية, وكذلك محمية ماي بو – التي تهاجر اليها الطيور في فصلي الخريف والشتاء, والحديقة الجيولوجية العالمية المفتوحة على الطبيعة ليشاهد الزوار التضاريس البركانية والصخور الرسوبية الموجودة في إقليم ساي كونغ.

السياحة في هونغ كونغ - وأفضل الأماكن السياحية
السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية

التسوق في هونج كونج

عندما تريد ذكر الأماكن السياحية في هونغ كونغ فسوف تجد نفسك أمام قائمة من أماكن التسوق المختلفة التي تجذب اليها السياح من كل مكان, ,فهذه المدينة تعتبر مركز تجاري عالمي يضم أجود الماركات العالمية الشهيرة وتتوفر بها مختلف السلع المذهلة التي تحتاجها وترغب في اقتنائها, فإذا كنت من عاشقي التسوق فلابد أن تكون هونغ كونغ وجهتك الأولي للتسوق.

السياحة في هونغ كونغ - وأفضل الأماكن السياحية
السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية

التسوق في هونج كونغ خلال موسمي الخصومات في الصيف والشتاء أو قبل رأسي السنة الميلادية والصينية, سوف تجد الكثير من المحلات التجارية تعرض أسعار مخفضة لسلعها وعموما سوف تجد ميزة التنوع في أسواق هونج كونغ, وستجد أيضا اسواق خاصة لتقليد الماركات العالمية في هونج كونج .

مناطق ومراكز التسوق في هونج كونج :

  • جزيرة هونغ كونغ:

تضم عددا من مناطق التسوق مثل خليج كوزواي, وان تشاي ,شيونغ وان, أدميرالتي , وسنترل وسوهو, وينبغي عليك تحديد منطقة معينة لأن في كل واحدة من هذه المناطق ستجد العديد من من المولات ومراكز السوق الراقية المعروفة مثل سيتي بلازا, معرض التصاميم, ممشى الموضة, أي بي ام , هيريتاج 1881, هيسان بلايس, لاندمارك, أي أف سي, ماركس وسبنسر, .. وغيرها.

  • منطقة كاولون:

في منطقة كاولون عليك تحديد وجهتك بالضبط من المناطق التالية: كاولون الشرقية والغربية, مونغ كوك, شام شوي بو, ياو ما تيه, ومنطقة تسيم شا تسوي, وبعدها ستجد في اختيارك هذا الكثير من المراكز التجارية وأماكن التسوق الفاخرة مثل هيريتاج 1881, إيليمانتس, مدينة الميناء, ممشى المهرجانات, أي سكوار, كاي 11, لاين كراوفورد, ميغابوكس.. وغيرها .

الأسواق الشعبية وشوارع التسوق

السوق الليلي من اشهر اسواق تقليد الماركات في هونج كونج

هذه الأسواق تجمع العديد من المحلات التجارية المتشابهة في شارع واحد, فتجد المنتجات المتعلقة بالملابس والإكسسوارات لوحدها, وكذلك الأمر بالنسبة للأحذية أو الأدوات المنزلية أو الإلكترونيات أو التحف القديمة..  ومن أشهر الأسواق في جزيرة هونغ كونغ سوف تجد شارع كات للتحف الفنية والحرفية, وشارع تاي بوين للألعاب, وشارع غوغ للأدوات المنزلية, وشارع ستانلي في البلدة القديمة وهو الأشهر جذبا للسياح.

أما بمنطقة كاولون فستحصل على سوق اليشم والأحجار الكريمة وسوق الأزهار, وسوق الأسماك الذهبية, وشارع الأحذية الرياضية  وسوق السيدات ذو الأسعار المنخفضة , إضافة إلى السوق الليلي لشارع المعبد وهو وجهة رائعة للتجول ليلا والاستمتاع بالأطعمة اللذيذة والنشاطات الليلية المتنوعة.

اسواق تقليد الماركات في هونج كونج

هناك ستجد الكثير من السلع المقلدة بأسعار رخيصة كـ حقائب اليد والساعات والأحذية والملابس والهواتف والأجهزة الإلكترونية المختلفة, ورغم أن اسواق تقليد الماركات في هونج كونج غير قانوني في المدينة, إلا أن السلع المقلدة متواجده في جميع أنحاء المناطق التجارية والحصول عليها فيغاية السهولة, وخاصة في سوق السيدات في مونجكوك أو السوق الليلي في شارع المعبد, حيث ستجد العديد من البائعين المتجولين.

الإقامة و الفنادق في هونغ كونغ

تتوفر في هونغ كونغ كل أنواع الإقامة الملائمة لكافة الأذواق والامكانيات, يتوفر بيوت الشباب ودور الضيافة والفنادق المتواضعة, كما تجد الفنادق الراقية جدا, وتتوفر الفنادق المتوسطة بكثرة في المدينة, المهم عند اختيارك لحجز فندق ما أن يكون مناسبا لك ولعائلتك كـ فندق ديزني لاند هونج كونج للعائلات.

فندق ديزني لاند هونج كونج

إطلالة من أحد الفنادق في هونج كونج- فندق ديزني لاند , فهذا الفندق مبني على شكل قصر فيكتوري فخم يقع علي جزيرة لانتاو على طول شواطئ بحر الصين الجنوبي , ويبعد حوالي 12 كيلومترا عن وسط مدينة هونغ كونغ وأقل من ربع ساعة مشيا على الأقدام من ملاهي ديزني لاند هونغ كونغ, يمكنك في هذا الفندق تذوق ألذ الطعام من جميع أنحاء العالم, والاستمتاع خلال اليوم بكوكتيل متنوع من حمامات السباحة أو بحديقة المتاهة , وسماع الموسيقى الحية في اللوبي الكبير, فهذا المكان يجمع بين روعة المنتجع الساحلي وعالم ديزني الرائع.

الطعام في هونغ كونغ :

يوجد في هونغ كونغ مطاعم توفر مختلف أنواع المأكولات من المطابخ العالمية المتنوعة,و تستطيع أن تجرب المذاقات التي ترغب فيها.

السياحة في هونغ كونغ - وأفضل الأماكن السياحية
السياحة في هونغ كونغ – وأفضل الأماكن السياحية

المطاعم الحلال في هونج كونج

يتواجد من السكان الأصليين أو الأشخاص المقيمين في المدينة مسلمون , ومن الزوار القادمين من الدول الإسلامية لذلك هونغ كونغ تحرص دائما على توفير الجو للمطاعم التي تقدم المأكولات الحلال, لذلك ينبغي أن تستفسر مسبقا وتحرص على مشاهدة قائمة الأماكن المعتمدة من طرف الجمعية الإسلامية في هونغ كونغ لتتأكد من ان المطعم الذي ستتوجه له يوفر طعاما حلال قبل الذهاب اليه.. حيث ان هناك أكثر من 60 مطعما حلالا في أرجاء المدينة, ومن المطاعم الشهيرة بيتزيريا , وكباب Ebeneezer’s المنتشرة في شوارع هونج كونغ , و كذلك محلات Big Pizza, مطعم زيافات, وارونغ مالانغ, تافا التركي , مطعم المدينة, مطعم هيملايا,.. وغيرها – إضافة إلى مطاعم في منتجع و فندق ديزني لاند هونج كونج وفي هوتيل ساف هونغكونغ, وريغال المطار, ورويال بلازا وباندا هوتيل, وريغال أوريونتال,  .. وغيرها

فضلا : أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.