أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا

السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا


السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا :

جبل برومو في منطقة جافا الشرقية هو أحد المعالم السياحية المتميزة والمثيرة للدهشة والأعجاب في إندونيسيا , بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 2329 متر, و إطلالته المتميزة والساحرة بقمته المرتفعة .
ويعتبر جبل برومو أحد البراكين النشطة في اندونيسيا و في العالم , ولذلك نجد ان السلطات الأندونيسية قامت بغلق أماكن تكاد تكون خطيرة حرصا علي سلامة السياح والزوار لخطورتها المحتملة في أي وقت.. الأمر الذي يجعل الجبل منطقة سياحية رائعة رغم الخطورة المحتملة .

موقع جبل برومو
يقع جبل برومو في قلب حديقة (Bromo-Tengger-Semeru) الوطنية, آي بجوار جبل (Semeru) في منطقة شرق جافا بإندونيسيا.

فإلى جانب الإثارة و الغموض المحيطين بالجبل . يوجد المشهد الرائع للحمم البركانية المنبثقة قديما و الرمال البركانية التي تغطي المكان.. كما يوجد في المنطقة معبد جبل برومو جافا شرق جاوة الاندونيسية الذي يأتي اليه الكثير من الزوار والسياح.
وكان جبل برومو بإندونيسيا مادة خصبة لكثير من الروايات والقصص القديمة التي يحكيها السكان المحليون عن الأمير الشجاع الذي قذف بنفسه في فوهة البركان ليرضي في اعتقاده المعبودات الغاضبة و يفتدي أهل قريته بنفسه, ومازال الأهالي الحاليين في منطقة جبل بركان برومو , يقومون بتجديد هذه الطقوس علي طريقتهم الخاصة , وذلك بإلقاء الطعام و الشراب والأموال في فوهة البركان مرة كل عام ليفتدو أنفسهم من غضب المعبودات في شعائر خاصة تعرف بمهرجان كاسودو.

 

السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا
السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا

 لماذا يجب عليك زيارة جبل برومو؟
تتميز السياحة في جبل برومو جافا في إندونيسيا بالسياحة خارج نطاق المشاهد والرؤية المألوفة للمناطق السياحية المعتادة و المناظر الطبيعية التي يمكن أن يشاهدها السائح في أكثر من مكان بشكل مكرر , اما الطبيعة البركانية تعطي للمكان مزيج من الجمال والروعة والأثارة و الخطر مما يجعل من زيارة منطقة جبل برومو تجربة سياحية بالفعل لا تنسى.

أنشطة سياحية في جبل برومو :
النشاط السياحي الرئيسي هو زيارة الجبل بالطبع و الاستمتاع بمناظر الحمم البركانية مع الأستمتاع بعناصر الطبيعة المختلفة , كمايمكن القيام بعدة أنشطة وهوايات أخرى مثل زيارة بيوت السكان المحليين التقليدية, وزيارة المعبد الهندوسي (The Potenthat الهندوسي ) الذي يقع على مقربة من الجبل والذي يقع وسط بركة من الرمال.
وعند زيارة جبل برومو لايفوتك اذا كنت ترغب في الأثارة والمغامرة القيام برحلة لتسلق القمة ومشاهدة شروق الشمس من أعلى نقطة علي جبل برومو و تستغرق هذه الرحلة من ساعة إلى ساعتين للحاق بالشروق .

السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا
السياحة على جبل برومو جافا في إندونيسيا

ما هي أفضل أوقات السنة للسياحة في جبل برومو ؟
تتميز إندونيسيا بجو معتدل طوال العام يجعلها تصلح للزيارة في كل وقت من السنة, إلا أن أفضل المواسم السياحية في اندونيسيا تكون بين شهري يونيو و أغسطس حيث ينخفض معدل سقوط الأمطار, كما أن شهر أغسطس من كل عام هو الموعد السنوي لإقامة ( مهرجان كاسودو ) عند الجبل .
يفضل أن يختار السائح اليوم الأكثر صحواً لزيارة جبل برومو مع تجنب نهايات الأسبوع تفادياً للزحام المتوقع .

 

  الطعام في منطقة جبل برومو السياحية :
يقدم الطعام في جميع الفنادق و المناطق المحيطة بالجبل, كما يوجد العديد من المطاعم المنتشرة حول المكان و التي تتقدم  الوجبات المحلية بأسعار مناسبة ,كما تتوفر القهوة الجاوية المحلية و التي يطلق عليها بالأندونيسي (kopi panas), وتفتح المطاعم أبوابها في الصباح الباكر لأستقبال السياح الراغبين في بدء رحلة التسلق .
كيف تصل إلى جبل برومو؟
يمكن للسياح الوصول إلى جبل برومو عن طريق الهبوط في (مطار سوربايا الدولي) حيث نجد المسافة من المطار إلى الجبل تبلغ حوالي 70 كيلو متر وتستغرق نحو 4 ساعات.
نصائح مهمة عند زيارة برومو :

ينصح السائح ان يكون معه معطفاً سميكا و قفازات لاحتمال انخفاض درجة الحرارة عند قمة الجبل في حالة الرغبة في الصعود للقمة.

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.