أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / السياحة في مدينة وجزيرة ماهي أكبر جزر السيشل

السياحة في مدينة وجزيرة ماهي أكبر جزر السيشل


السياحة في مدينة وجزيرة ماهي السيشل

Mahe Island جزيرة ماهي أكبر جزر السيشل

جزيرة ماهي : Mahé Island Seychelles  هي من ضمن أرخبيل السيشل , حيث ان جمهورية السيشل عبارة عن أرخبيل من الجزر والتي تقع في غرب المحيط الهندي وتتكون من مجموعة جزر تضم حوالي 115 جزيرة وبعضها يتكون من الجرانيت والبعض الأخر من الجزر المرجانية الغير بركانية , كما يوجد جزر جرانيتية صخرية لأرخبيل السيشل متواجده حول الجزيرة الكبري والرئيسية ماهي , وجزيرة ماهي هي الجزيرة التي بها مكان المطار الدولي ويوجد عليها ايضا العاصمة فكتوريا , ويتوافر بها شواطئ رائعة وتضم أغلب الأماكن السياحية المذهلة وتعتبر جزيرة ماهي جزيرة صخرية مثلها مثل جزيرتي براسلين وديغو , وتلك الجزر (ماهي – براسلين – ديغو) يعتبرا الجزر الرئيسية لجزر السيشل .

شاهد فيديو عن مدينة جزيرة ماهي أحدي جزر السيشل :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=XjluBaM7vds[/embedyt]

  معالم جزيرة ماهي Sights of the island of Mahe :

1- مورن بلانك :

مورن بلانك هو أعلي قمة جبلية بماهي بفكتوريا عاصمة السيشل .. قمة جبلية تجذب اليها الكثير من السياح وهواة التسلق علي الجبال والأستمتاع بعالم الطبيعة الجبلية الساحر .. وهي تعد مكان سياحي فريد به تنظم رحلات سياحية للاستكشاف من قبل السياح الوافدين من مختلف الجهات .

وجبل مورن بلانك لديه العديد من المسالك الجبلية الوعرة والغابات , والمسالك بعضها مسلي وبعضها وعر وبعضها يدور حول الجبل , المكان السياحي الجبلي يضم الثعابين ورغم انها سامة الا انها تشعر السياح بالاثارة وبروح الغابات التي تبعد عن صخب الحياة .. يتوفر العديد من الرحلات نحو الجبل الأستكشافية حيث المسالك التي تنقل السائح عبر طريق وعر ولكنه مسلي في الوقت نفسه قمة الجبل توفر المناظر الخلابة علي الشواطئ المحيطة بجزيرة ماهية الرائعة .. ( سان سدشي رود المتنزه الوطني للسيشل بمورن بلانك , جزيرة ماهي ) .

جزيرة ماهي (جزر السيشل)
جزيرة ماهي السيشل

2- برج الساعة في جزيرة ماهي :

برج الساعة او لورلوز الذي يقع بمركز فيكتوريا العاصمة وهو نسخة لبرج الساعة بلندن – النسخة تم جلبها للعاصمة السيشلية سنة 1903 م عندما أصبحت فكتوريا العاصمة مستعمرة تابعة لحكم المملكة البريطانية .. وبرج الساعة هو أهم معلم تاريخي بالمدينة ونصب للأحتفال بإنهاء سيطرة جزيرة موريس عن حكم السيشل , والبرج يقع بمكان يتقاطع فيه شارع الأستقلال بشارع ألبرت .. وبرج الساعة مكان معروف بالعاصمة فكتوريا حيث انه نقطة محورية علي مدار أكثر من 100 عام مضت ولم يتغير شكله بالرغم من المباني الحديثة والنوافذ الزجاجية التي أصبحت تحيط به , وتم انجاز برج الساعة مشابهه له لوضعه كنصب تذكاريلملكة فكتوريا التي توفيت 1901 ونصب الساعة بفكتوريا سنة 1903 وهي السنة التي اخحتفلت بها السيشل بأنضمامها كمستعمرة لبريطانيا ويعين حاكمها من قبل المملكة المتحدة البريطانية .. وفي عام 1999 تم أستبدال آليات الساعة بآليات من شركة كوارتز وتم تنفيذ العمل من قبل المصنع الأصلي , تكلفة الأنجاز تم جمعها في صورة تبرعات عامة حيث ان معلم برج الساعة هو واحد من المعالم الوطنية للسيشل .

Mahe Island جزيرة ماهي
Mahe Island جزيرة ماهي

3- طريق ميسيون لوج لوكأوت  في العاصمة فكتوريا بجزيرة ماهي :

ميسيون لودج لوكأوت هو طريق مهجور يوجد بالساحل الغربي لمدينة فكتوريا , ويعد المكان جميل للراحة والجلوس والأسترخاء , الطريق يوفر مشاهد ممتعة خلابة تمتع بالعديد من الأشياء , والطريف له تاريه عريق مرتبط بسكان الجزيرة الأقدمون .. والطريق مكان سياحي للسياح الذين يقضون فترة شهر العسل وهم يلتقطون الصور التذكارية , كما يعد الطريق من أكثر الأماكن شهرة بالسيشل حيث انه يوفر اطلالة جذابة علي البحر والجبل , وبالقرب من الطريق توجد قرية فينز ذات الأرتفاع المتوسط والغابات الرطبة ذات التنوع البيولوجي والطريق غني بالاشجار المتنوعة والنخيل ..

Mahe Island جزيرة ماهي
Mahe Island جزيرة ماهي

4- الحديقة النباتية في فكتوريا عاصمة السيشل بجزيرة ماهي :

الحدائق النباتية بفكتوريا بالسيشل مكان ممتع للراحة والأستجمام من تعب الحياة وضجيج العاصمة حيث توجد أصوات العاصافير وتضم الحديقة العديد من النباتات التي تجعل من المكان سياحي من الدرجة الأولي حيث تجلب اليها السياح من كل مكان , وتبعد الحدائق النباتية عن مركز المدينة حوالي عشر دقائق مشيا علي الأقدام في اتجاه الجنوب ,وتوفر شجر نخيل الكوك ودي مير التي تزين الطريق الرئيسي بالحدائق , كما يوجد بستان التوابل في الحديقة , وتضم السلاحف العملاقة والغابات المطيرة وخفافيش الفاكهة , وتقع الحديقة النباتية بمونت فلوري علي مشارق العاصمة فكتوريا , تعد الحدائق النباتية واحدة من أقدم المعالم السياحية الوطنية والتي يرجع تاريخها الي قرن من الزمن , وتضم النباتات الناضجة والنادرة وتمتد الحديقة علي مساحة فدادين من الحدائق الاستوائية الخضراء ..

الفعاليات في جزيرة ماهي مثل : (شواطئ – جولة مصحوبة بمرشد سياحي – متنزه – سفاري لقمة الجبل- مشاهد معالم المدينة – سبا ولياقة بدنية – رياضة – رحلات مشي جبلي – تجوال مديني – – رياضة مائية – حديقة نباتية – تسوق )

التسوق في ماهي : هناك مجمع تجاري – منطقة تسوق – حوانيت خاصة – سوق .

المعالم في جزيرة ماهي : معالم ثقافية – معالم تاريخية – معالم طبيعية – معالم دينية – معالم سياحية .

الفنادق في جزيرة ماهي  :

فندق كمبنسكي سيشليس ريزورت 5 نجوم.

– فندق كوستانس إيفيليا 5 نجوم.

– فندق لوميريديان فيشرمانزكوف 5 نجوم.

– فندق هيلتون سيشيليز هولم ريزورت آندسبا 5 نجوم .

مطاعم وأكل في جزيرة ماهي :

– مطعم مارياز روك كافي .

– مطعم لاونج 8 .

– مطعم ماري أنطوانيت .

– مطعم ذا ستييشين .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

توظيف الكتاب المحترفين في جميع نواحي الكتابة وكيفية العثور عليهم بإستفاضة

توظيف الكتاب المحترفين في جميع نواحي الكتابة وكيفية العثور عليهم بإستفاضة

توظيف الكتاب المحترفين في جميع نواحي الكتابة وكيفية العثور عليهم بإستفاضة توظيف الكتاب المحترفين يتطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.