أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في مصر أم الدنيا

السياحة في مصر أم الدنيا


السياحة في مصر أم الدنيا

شاهد فيديو عن المعالم السياحية في مصر

[embedyt] http://www.youtube.com/watch?v=WcsWoM3sg_4[/embedyt]

اذا كنت من هواة السياحة والسفر فنحن نرشح لك زيارة مصر أم الدنيا , واذا كنت ممن يفضل الرحلات التي تكشف لك التاريخ القديم مع الحياة المدنية المعاصرة , ام ممن يفضل الصحاري وتسلق الجبال أم لك في حياة الريف الأخضر الزاخر بالطابع المصري الأصيل , أم كنت تفضل الرحلات البرية او البحرية , وأيهما يروق لك المدن الأكثر أزدحاما العملاقة ام التمتع بالشواطئ الخلابة المتنوعة والعيش في حياة كلها متعة وترف في منتجعات وفنادق مصر العملاقة .. فمصر أم الدنيا ستوفر لك كل ماجئ في مخيلتك من أماكن بل والتي لم تخطر علي بالك أيضا .

فلاتكفي زيارة واحدة لمصر المحروسة بل هي تريد مرات ومرات لكي تنهل من عبق تاريخها وتتنسم بعليل جوها وسحر سواطئها وجمال الطبيعة في ريفها .. فمصر حباها الله بالكثير من النعم والثروات الطبيعية كما انها تحظي بثقافة نابعة من الحضارة الفرعونية والمعالم المتنوعة , والأماكن الدينية التي تتنوع بين المساجد الكبيرة العريقة وبين الكنائس والأديرة , وشواطئ البحر الأحمر والبحر المتوسط وكورنيش الأسكندرية وما أدراك ما هو كورنيش الأسكندرية فهو يجمع مابين البساطة والمتعة ودفئ المشاعر مع وجبات السمك الطازج الشهي , ورحلات النيل بالمراكب والأتوبيس النهري في القاهرة وأسوان الذي يأخذك الي حدود السودان في رحلة واحدة ..

 النيل في القاهرة
النيل في القاهرة

فمصر المحروسة تزخر بكثير من الفعاليات المثيرة التي لاتنتهي والمقاهرة والكافيتريات في الشوارع القديمة والشعبية فالجلوس في تلك المقاهي لايعرف متعتها سوي من يجربها فهي تجربة فريدة تجعلك تتمني أعادتها .

فمصر من أهم دول العالم السياحية لما تتمتع به من ثلث آثار العالم وبها معالم سياحية متنوعة وحضارات مختلفة الأزمنة كالحضارة الفرعونية التي تركت آثارا هائلة عظيمة لاحصر لها يشهد العالم بأجمعه علي روعتها واتقانها وخلودها عبر تلك الأزمنة ..

وتتميز مصر بالموقع الجغرافي الجميل حيث تقع شمال شرق قارة أفريقيا , يحدها شمالا الساحل الجنوبي الشرقي للبحر المتوسط , ويحدها من الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر , غالبية أراضيها تقع في القارة الأفريقية , اما شبه جزيرة سيناء فتقع في قارة أسيا .. يحدها من الجنوب السودان , ومن الغرب ليبيا , ومن الشمال الشرقي غزة واسرائيل ويفصلها البحر الأحمر عن السعودية والأردن .. غالبية مساحة مصر صحراوية ويعيش غالبية السكان في منطقة الدلتا والسواحل الشمالية وضفاف النيل , أكبر مدن مصر هي مدينة القاهرة وأكثرهم أكتظاظا وكثافة سكانية ..

المعالم السياحية في القاهرة
المعالم السياحية في القاهرة

طبيعة الشعب المصري :

الشعب المصري شعب ودود ويمتلك طيبة وبشوش الوجه ومضياف ويتمتع بروح الدعابة وويحب احترام ومساعدة الغير .

بم تمتاز مصر عن غيرها من الدول السياحية :

تمتاز مصر بمعالمها الرائعة الفريدة والأماكن الأثرية التاريخية التي تتوفر في مدن مصر والتي يأتي اليها السياح من كل حدب وصوب شغفا لرؤيتها والتمتع بجوها العليل , ومن أهم هذه المعالم البارزة في مصر أهرامات الجيزة وأبي الهول وقلعة صلاح الدين الأيوبي وجامع الأزهر الشريف وسوق خان الخليلي , والمتاحف المتميزة والعديدة كالمتحف المصري والمتحف الحربي والمتحف القبطي ومتحف أحمد شوقي , والقرية الفرعونية الحديثة التي تنقلك الي عالم يرجع الي الأف السنين , ومحمية جزر نهر النيل , وبرج القاهرة وقصر عابدين وقصر البارون , كما لايفوتك زيارة مسجد عمر بن العاص وجامع الأزهر الشريف ومسجد محمد علي ومسجد الحسن , وهناك الكنائس المختلفة والأديرة كدير مارمينا واكنيسة الأنبا بولا وكنيسة مريم العذراء بالمعادي ودير أبو سيفين ..

وسائل الترفيه في مصر :

تجد في مصر الملاهي المختلفة مثل ملاهي دريم لاند , وكايرولاند ,السندباد والحدائق العامة كحديقة الأسماك وحديقة الحيوانات وحديقة الحرية , ودار الأبرا المصرية والمسارح والكافتيريات المنتشرة في كل مكان منها البسيطة ومنها البسيطة ومنها الراقية , والجلوس علي ضفاف النيل , او علي الشواطئ الخلابة الكثيرة في كل مدن مصر .

أفضل المطاعم الشعبية في القاهرة :

لاتكتمل زيارتك لمصر أم الدنيا من غير ماتتذوق أشهي الأطعمة المصرية الشعبية والتي تأتيك في أجواء مصرية أصيلة من خلال تعرفك علي أشهر المطاعم التي تقدم أشهي الأطباق ولكن لا تجد أفضل من الأكلات الشعبية التي تعبر عن روح وجو القاهرة الجميلة ..

1- كشري أبو طارق في شارع معروف 16 شامبليون .

2- الشعب يريد كشري التحرير في شارع النيل 172 العجوزة .

3- صباح الفول في مطعم نعمة شارع النيل 172 العجوزة .

4- مطعم العهد الجديد للمحاشي والحمام والبط وحاجات كتير بشارع القائد جوهر بالحسين .

5- عزوز لمختلف انواع الأطعمة السندوتشات والمشويات.

6- مطعم بحة الأصلي لحمة رأس ومنمبار وطحال وكلاوي في نهاية شارع محمد فريد خلف سوق الأثنين .

7- كباباجي الرفاعي كفتة ومنمبار وطرب ومشويات شارع منجي أمام مسجد السيدة زينب .

8- مطعم المالكي للحلويات والأرز باللبن وأيس كريم بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين .

9- الدهان للمشويات والمأكولات الشرقية بشارغ الميرغني مصر الجديدة .

10 – تيبستي للفطائر المتنوعة بالجبنة والبسطرمة والفطير البلدي شارع 26 يوليو ميدان لبنان .

الفنادق الأكثر طلبا في القاهرة :

1- فندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام 5 نجوم .

2- فندق إنتركونتنال سمير اميس القاهرة 5 نجوم .

3- فندق جراند نايل تاور 5 نجوم .

4- فندق سونستا أبراج وكازينو القاهرة 5 نجوم .

5- فندق إنتركونتينال سيتي ستارز القاهرة 5 نجوم .

6- فندق سوفيتيل الجزيرة القاهرة 5 نجوم .

7- فندق فورسيزونس القاهرة بلازا 5 نجوم .

8- فندق كيمبيسكس النيل القاهرة 5 نجوم .

9- فندق المريديان ميدان الرماية 5 نجوم.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.