أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في أثينا مهد الحضارة القديمة

السياحة في أثينا مهد الحضارة القديمة


السياحة في أثينا مهد الحضارة القديمة :

أثينا هي عاصمة اليونان وهي مدينة  مهد للحضارات القديمة ومهد للعلوم الأنسانية والفلسفة القديمة منذ عهد سقراط , وأثينا تروي لك الاف الروايات والقصص عن مرور العلماء والجيوش المختلفة عبر الحرب والسلام , وكثر الكلام الذي ظل علي مدار العصور من أثينا خرجت الديموقراطية والديكتاتورية ووالقيم الأنسانية المختلفة من عدل وظلم ..

وكثير من السياح المولعين بالثقافات والحضارات القديمة يفضلون بشكل كبير زيارة أثينا عاصمة اليونان , ففي أثينا يجد السائح الحاضر والماضي في متناول يديه ,فلديها تاريخ حافل علي مر 3 الاف سنة دون ان تتأثر فهي منبع للأساطير اليونانية القديمة فلايزال معبد الأكروبوليس , وزيوس وبوسيدون وغيرهم من التماثيل التي عبدها الناس علي مر الزمن السابق , الي ان جاءت المسيحية الأرثوذكسية كديانة لأغلب المواطنين بجانب أقلية اسلامية وديانات اخري مختلفة ..

أثينا
أثينا

شعب أثينا : أهل أثينا ودودون وتشعر بأنك تعرفهم من زمن , وهي مدينة صاخبة تعشق السهر والحفلات والمهرجانات فهي مليئة بالحركة والمشاحنات لذلك تجدها تختلف عن باقي دول أوربا المشهورة بالنظام , ولكن أثينا من مدن البحر المتوسط وقد تستمع لبعض الكلمات باللغة العربية , وارتبطت اثينا بمدينة الأسكندرية في جمهورية مصر العربية حيث احتلها العثمانيون في فترة من الزمن .ورغم ان الشعب الأثيني يفضل الحياة الصاخبة الا انه يحافظ علي التقاليد ويتميزون بأقصي درجات الأحترام لتقاليدهم وثقافتهم .

أثينا تنبض بالحياة باستمرار ويرتفع عدد سكانها بدرجة سريعة وتعد الرمز الحقيقي لليونان القديمة والتي تم تشيدها في بداية القرن السادس قبل الميلاد مثل الأكروبوليس , وأجورا , وزيوس وبوسيدون بجانب الهياكل والتماثيل الحديثة التي تم بناؤها مؤخرا من المترو الجديد والمطاعم والفنادق ..

دور الأمبراطوريات والحضارات في أثينا : لقد عانت أثينا كثيرا في تصدي الأمبراطوريات من سبرتنس والفرس والرومان والبيزنطيين والعثمانيين , ولكن كل هذه الأمبراطوريات والحضارات تركت من ورائها بصمات جلية علي مر العصور من فن العمارة والأثار والتاريخ الحافل العريق حتي حصلت علي استقلالها عن الدولة العثمانية سنة 1820 ميلادية ومنذ ذلك الوقت استمرت المدينة في الأزدهار والنمو وكونت حضارة جديدة بمعالم حضارية تتمثل في القصر الرئاسي وجامعة أثينا والحدائق الوطنية..

وأذا أردت ان تسافر سياحة الي اليونان لتشاهد روعة وتاريخ الأثار القديمة والحديثة وتستمتع بالأسواق المتعددة والمسارح والمقاهي وتجد المتاحف والجبال وتتنوع الثقافات والأماكن السياحية التي يفضلها السائح لزيارته ورؤيتها عن قرب والتي لم يتمكنوا من اتمامها لكثرتها وتنوعها فهي مدينة لاتستطيع حصر مابها من كنوز مهما كثرت زيارتك اليها ..

السياحة الترفيهية في أثينا : وأذا كنت تفضل سياحة الترفيهية فستجد مسرح ديونيسوس فيجب الا يفوتك زيارته فهو مسرح يعود تاريخع الي القرن الرابع قبل الميلاد وكان الهدف من بناؤه استيعاب المسرحيين ان ذلك , وقد تم عرض أشهر وأهم العروض المسرحيه به مثل مسرحية أوديب ريكس للكاتب سوفوكليس , وكان الجمهور يستريح علي نوعين من المقاعد علي حسب رتبهم , كما يوجد مقعد مزخرف ومطرز للكاهن ديونيسوس وهو مازال موجودا الي يومنا هذا وهو متاح للزيارة يوميا ماعدا يوم الأثنين ..

المعبد في أثينا : اما أكروبوليس فهو أحد أهم المواقع القديمة في أثينا وفي العالم , حيث انه تحفة أثرية بمعني الكلمة ويمكن رؤيتها من اي مكان في أثينا . وبريكليس هو اليوناني الشهير الذي حول الأكروبوليس الي موقع للمعابد القديمة في أثينا , مثل (معبد البارثينون)وهو مبني من الرخام وهو موطن لتمثال أثينا ومنه الي الإيكثيون وهو معبد آخر والذي يقام علي ستة من التماثيل العذاري يرتكز عليهم بدلا من الأعمدة , وهناك (متحف الأكروبوليس) الذي يستحق فعلا الزيارة فهو يضم مجموعة متنوعة من المنحوتات . (معبدأجورا) هو من ضمن المواقع العريقة والشهيرة في أثينا ويرجع تاريخه للقرن السادس قبل الميلاد حيث كانت المدينة المركز الأداري والسياسي والأجتماعي والأقتصادي في اليونان القديمة وهي المدينة التي شرب فيها سقراط السم نتيجة لتهمة إفساد الشباب الأثيني وهو نفس المكان الذي بشر فيه القديس بوليس بالمسيحية علي أمل وعي وهداية الناس في أثينا , وبمدينة أجورا يوجد رواق أتالوس الإغريقي المعمد الذي يقع في أجورا القديمة والذي تم بناؤه من قبل الملك أتالوس .

الكنائس في أثينا : كما تقع كنيسة الرسل المقدسين , والتي تم بناؤها في القرن الحادي عشر , وعبد هيفاستوس الذي تم بناؤه عام 449 قبل الميلاد .

التسوق في أثينا : اما أذا كنت من هواة التسوق فستجد السوق المركزي والذي يعد مزار لكل سائح حيث يباع به البضائع اليونانية التقليدية ذات التصاميم اليونانية العتيقة .

الفنادق في أثينا : الفنادق متنوعة بين الفنادق البسيطة والباهظة السعر , فنجد فندق هيلتون ذو الغرف المطلة علي تلال أثينا او الأكروبوليس , وفندق جراند بريتاجن , وفنادق رخيصة وهي صغيرة الحجم ولكنها ذات خدمة جيدة جدا ونظيفة وتجدها بأسعار معتدلة مع الشعور بالود والألفة بينهم .

المطاعم في أثينا : المطاعم في أثينا لاحصر لها حيث نجدها في كل شارع وهناك مطعم أوريزونتيس والذي يقع علي تلة ليكافيتوس في كولوناكي ويطل علي مشهد رائع لمدينة أثينا من فوق اعلي التلة , كما يوجد مطعم بارادوسياكو والمشهور بالطاولات التي تمتد علي طول ممرات المشاة في الشارع وهو ذو اسعار معتدلة واطباق بحرية لذيذة ويقع في منطقة بلاكا بشارع فوليس , كما يوجد مطعم ثاناسيس الذي يقع في منطقة أومونيا ويشتهر بالطعام اللذيذ والأسعار المنخفضة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.