أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السفر إلي أوروبا للمرة الأولي وأهم النصائح

السفر إلي أوروبا للمرة الأولي وأهم النصائح


السفر إلي أوروبا للمرة الأولي وأهم النصائح

لمن لم يسبق له السفر الي أوروبا من قبل , ويرغب في السفر وقضاء أمتع الأوقات سنقدم له هذه المعلومات والنصائح التي من خلالها يتمتع برحلة جميلة وآمنة إلى أوروبا , رحلة خالية من المتاعب والمشاكل , وتجنب اي مفاجئات غير مستحبة ..

سافر الى اوروبا وأنت مطمئن , سنخبرك هنا بكيفية السفر الي أوروبا لأول مرة وقضاء أسعد الأوقات ..

السفر الى اوروبا مثله مثل اي سفر فهو بسيط و ليس معقد كما يظن الجميع , وربما البعض يرى الصعوبة في الإختلاف الكبير بين السفر الى أوروبا و بقية الدول من حيث الإجراءات التي تسبق السفر .. فأوروبا بالفعل يلزمها إجراءات مختلفة عن بقية الدول ,و لكن عند السفر إليها والتجول بين اجمل الدول الأوروبية ستعرف لماذا يختار أغلب راغبي السفر أوروبا بالتحديد , فهي اجمل بكثير مما يقال او يكتب عنها , و بعد التزود بمعلومات هذا المقال سيكون أمامك فرصة ومقدرة في أتخاذ القرار السليم و السفر الي القارة البيضاء / أوروبا ..

السفر إلي أوروبا للمرة الأولي
السفر إلي أوروبا للمرة الأولي حلم يتملكه الخوف من المجهول ,فلا تسمح لتلك المخاوف ان تمنعك من رؤية مناظر جميلة ربما لا تتكرر في العمر مرتين ..

سنتكلم عن كل النقاط المهمة التي تخض السفر الي أوروبا ,مع التطرق الي المخاوف التي تراود البعض , و العقبات التي سنبسطها لكم .

 تأشيرة الشنغن :

من ضمن المخاوف عند السفر الي اوروبا هي تأشيرة شنجن او شنغن ,ولكن فيزا اوروبا  حتاج فقط الي بعض المعاملات التي تتم في الدوائر الحكومية , حيث ان تأشيرة الشنغن مثلها مثل فيزا بريطانيا سياحة مثلا , ومع العلم ان بريطانيا ليست من دول شنغن, كل ماتحتاج اليه هو طلبات سهلة ومتوفرة لدي اي مسافر (صور شخصية حديثة – حجوزات تشمل الطيران والفندق – جواز السفر صالح المدة وبه صفحات فارغة, كشف بنكي لآخر تعاملات بنكية تسبق 6 شهور) … الي آخر متطلبات فيزا شنغن,  تقدم الطلبات لهم و تحصل على تأشيرة بكل سهولة (اسهل فيزا شنغن) طالما ليس عليك اي شبهه جنائية.

طلبات فيزا شنغن  :

 – حجز طيران ذهاب وعودة و حجز فنادق.

 – تعبئة نموذج طلب التأشرة الأوروبية.

 – حجز موعد مع السفارة لتقديم الطلبات.

 – جواز سفر ساري , مع صور للجواز .

– تسديد رسوم التأشيرة الشنغن .

 – تأمين السفريغطي المدة التي ستقضيها في أوروبا.

 – صور شخصية حديثة وواضحة الوجه كاملا وبخلفية بيضاء.

 – بطاقة فيزا (فيزا كارد) او كشف حساب بنكي حديث يوضح تعاملات آخر 6 شهور .

 اللغة :

الخوف من عدم التحدث باللغة عند الكثيرين, ولكن الأمر أختلف عن ذي قبل !! كتير سافروا  إلى أوروبا و ليس في استطاعتهم التحدث باللغة الأنجليزية ,لأن الأمر أصبح أبسط من ذي قبل حيث التطبيقات الحديثة والتقنيات المتوفر علي الأجهزة الجوالة , والبعض منهم يعتمد على لغة الأشارة في التعامل , عن طريقة الجوال تقدر تنزل تطبيقات للترجمة ، وتكتب ماتريد قوله وتترجمه وبعض التطبيقات ناطقة كمان , حاجة كدة زي ولا سحر ولا شعوذة , زي مابيقولو فالموضوع أبسط مما يتخيله البعض .. غير ان في أوروبا المعظم اما يتحدثون اللغة الألمانية او الفرنسية فستجد اللغة الانجليزية للم يتحدث بها الكثيرون وأغلبية الشعوب لن تفهمك ان تكلمت باللغة الانجليزية .

الوصول الي العناوين في أوروبا :

لا تقلق بخصوص العناوين التي ترغب في الوصول إليها او تقلق لأمكانية اي اماكن الجذب السياحي في أوروبا ,كل ماعليك هو استخدام محرك البحث جوجل Google علي الهاتف الذكي, كما يمكن البحث عن الأماكن من خلال جوجل باللغة العربية , او القيام  بتحميل تطبيق فيه احداثيات المناطق السياحية في أوروبا مثل جوجل ماب .

بخصوص عناوين الفنادق فيمكن البحث عنها والحجز في أكثر من موقع وأشهرهم موقع بوكينج , وموقع ترفاجو , من خلال هذه المواقع يمكنك كتابة أسم المدينة وأسم الفندق وستجده.. فقط عليك التدرب على كيفية استخدامة أثناء القيادة ويفضل تجربته أكثر من مرة قبل السفر الي أوروبا.

 التكاليف المادية :

اذا كنت تحمل عبئ التكلفة وليس بإستطاعتك توفير مبلغ الرحلة ,يمكن تمويل الرحلة بالتقسيط  :

 – شراء تذاكر السفر في بداية الأمر .

 – حجز تكلفة فندق كل شهر .

– وضع ميزانية يومية في حدود الـ 100 يورو ستكفي للشخص الواحد و تزيد اذا صرفت بالمعقول في الدول الأوروبية .

– أسعار الفنادق في النمسا تكاد تكون رخيصة و قد تكون أرخص من فنادق عربية .

– احجز تذاكر السفر و لا تنتظر نزول الأسعار فربما ترتفع .

 – يمكن حجز تذاكر تم استرجاعها مسترجعة وفي حل ان الاسعار انخفظت في المستقبل تستطيع إعادتها ومن ثم شراء تذاكر مخفضة بالسعر الجديد.

 – المسافر لأول مرة الي أوروبا,يفضل الوصول الي المانيا و النمسا والأكتفاء بهم لأنهما ارخص ولا يحتاجا خبرة من اجل توفر الكثير من المعلومات عنهما وان يؤجل السفر الي الدول الأخري في سفريات قادمة وحسب الأولويه لديك.

 القيادة في أوروبا :

القيادة في أوروبا ليست عقبه كما يظن البعض, فكل من حاول وقام بالقيادة في أوروبا يجدها متعة حقيقية ويعلم بأن الموضوع أخذ اكثر من حجمه من الخوف والقلق ,فمجرد القيادة والانطلاق بالسيارة 15 دقيقة سيتلاشي الخوف من القيادة في اوروبا ويجذبك رؤية المناظر الطبيعية الجميلة التي تخطف الأبصار و في غضون دقائق ستزول المخاوف نهائيا,ولكن عليك شيئاً واحد فقط الا وهو الأنتباه الي خطوط المشاة لتمشي الأمور كما يجب.

فالقيادة في الدول العربية تجعلك مؤهلاً للقيادة في أي مكان كان .

من أين أحصل علي سيارة ؟ من المطار أو من مكتب متعهد أجرة سيارات ؟

يمكن الحصول علي سيارة غالبا من المطار و عند الوصول يتوفر مكاتب للتأجير كل ماعليك هو الأنتباه الي لوحات أستئجار سيارة ( rent a car ) ثم الاتفاق مع المكتب علي الطلبات والشروط.

كما يوجد مكاتب تأجير سيارات خارج المطار, ستجد العنوان مسجل في وصل حجز السيارة , ويمكن الذهاب للمكتب بالتاكسي و استلام السيارة .

يمكن حجز السيارة من مواقع إيجار السيارات مثل رينتال كار فهو أسهل المكاتب وأيسرهم لأنه بالعربي : http://www.rentalcars.com/

المساجد في اوروبا :

تتوفر المساجد في أغلب المناطق الأوروبية, و ايضا الجوامع ,و طريقة التعامل بين الأوروبيين و المسلمين تكاد تكون عادية وبدون مشاكل الا في بعض الأماكن المتشددة.. فمثلا النقاب في أوروبا ليس مرفوض و لكن يستحسن تغير لون العباية لأنه لون الحداد..انما النقاب في دولة مثل فرنسا ممنوع ارتداؤه و له عقوبه وغرامة مالية..واحيان نجد المنقبات عادي في الشارع يدفعن الغرامة , وقديتم تنفيذ العقوبة عليهن في اي وقت.

الطعام في اوروبا :

الاكل في أوروبا ,يفضل الاعتماد على الفاكهة والمنتجات الطبيعية , او الطبخ في محل أقامتك, حيث ان منتجات اللحوم والأسماك و الدجاج الحلال متوفرة في اماكن كتيرة ,ووفقا لكثير من الفتاوي التي تذكر أن طعام أهل الكتاب مسموح به وجائز .. كما تتوفر المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة المشهورة مثل ماكدونالدز و برجر كنج وبيتزا هت ,وكنتاكي مع تجربة المطاعم المحلية والحذر من لحومة الخنزير .. وللعلم أغلبية المطاعم العربية غالية الثمن .. وإليكم ترجمة كلمة خنزير بكل اللغات حتي يمكنكم تجنب الوقوع فيها :

puerco – Maiale – pork  – ham – schinken – porc – jambon – schweinefleisch 

الألمانية – الفرنسية – الرومانية – الألمانية – لغة عربية – لغة انجليزية – الإيطالية – الاسبانية

لكل من يريد السفر الى اوروبا نقدم له نصائح قبل السفر إلى أوروبا :

 – الحذر من اللصوص والنشالين, وخصوصا في أماكن التجمعات, ويمكن ترك متعلقاتهم الثمينة لدي أدارة الفندق , و يمكن وضع النقود في أكثر من مكان.

 – اليقظة وسرعة الأنتباه , غالبا ما ينصح السائح بضرورة أن يكون سريع الأنتباه لما يجري حوله  والأسراع في مغادرة المكان الذي يشعر فيه بالريبة  او لخطر.

 – التقرب الي السكان المحليين, ومحاولة الأندماج معهم وأرتداء ملابس مشابهة للتي يرتدونها السكان المحليين,حتي لا يلفت النظر إليهم .

 – عدم الدخول في مناقشات حادة تخص الحالة السياسية للبلاد او الدخول في المعتقدات الدينية, والأخذ بمقولة (من تدخل فيما لا يعنيه سمع مالايرضيه).

 – الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في أوروبا:

  القارة الأوروبية تحتوي على عدد الكثير من الأماكن الهامة والجديرة بالزيارة, واماكن الجذب السياحي الهامة التي يأتي إليها السياح من جميع بقاع الأرض. 

أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها في أوروبا:

ساغرادا فاميليا: تقع في مدينة برشلونة الإسبانية,وهو يعتبر أحد التحف في الفنون المعمارية والتي صممت علي يد المهندس أنتوني غاودي.

 برج إيفل يقع في فرنسا : هذا البرج الشهير الذي يعد واحد من أطول المباني في القرن العشرين.

الأكروبوليس: أحد أشهر المباني اليونانية والتاريخية في العالم , ويقع في وسط أثينا باليونان.

مدينة الفاتيكان: رغم كون الفاتيكان أصغر مقاطعة في القارة الأوروبية, إلا أنها من المدن التي تحظي بتراث غني وتاريخ عظيم.

متحف اللوفر: يقع في العاصمة الفرنسية باريز كما يقولون, ويحتوي علي العديد من الأعمال والمقتنيات الفنية القيمة العالمية.

الدول الأوروبية الأكثر زيارة في أوروبا :

فرنسا هي أكثر الدول الأوروبية زيارة واستقبالاً للسياح, فبلغ عدد السياح الوافدين إليها نحو  82.6 مليون سائح, ثم تأتي في المرتبة الثانية إسبانيا ,حيث بلغت أعداد السياح الوافدين إليها نحو 75.6 مليون سائح, ثم تليهما إيطاليا والتي تأتي في المرتبة الثالثة بنحو 52.4 مليون سائح .. ثم تأتي في المرتبة الرابعة المملكة المتحدة بنحو 350.8 مليون سائح.

وأخيرا :

قدمنا لكم في هذا المقال معلومات هامة ومبسطة لكل من يرغب في السفر الى اوروبا للمرة الأولي ولم يكن بصحة صاحب او قريب دائم السفر الي أوروبا من أهل الخبرة ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.