أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية


الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

الزواج من فتايات سان مارينو للاستقرار وبناء أسرة , ولمن لايعرف موقع سان مارينو , فهي دولة تقع في شبة الجزيرة الإيطالية , من البلدان الغنية وتتمتع بدرجة ترفيه عالية , كما وانها من البلدان الأكتر أماناً في القارة الأوروبية , و هي واحدة من أقدم الجمهوريات والدول في أوروبا , وشعبها من أصل إيطالي , ورغم موقعها بالدولة الايطالية , إلا أنها صاحبة سيادة كاملة على أراضيها , فحكومتها لا تتبع للسيادة الإيطالية , وهي تتعامل باليورو كعملة رسمية لها , و تعتمد علي اللغة الإيطالية في التعامل , غير أنها تعاني من مشكلة كبيرة وهي نسبة البنات و السيدات تفوق نسبة الولاد و الرجال , فالمواطنين في جمهورية سان مارينو عددهم بيقل نظراً لقلة زواج الفتيات ..

الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية
الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

والأهم من ذلك فنجد الكثير من الشباب يسعي للهجرة إليها , نظراً لكونها تعد مدخلاً هاماً نحو دول الإتحاد الأوروبي , رغم عدم عضويتها في الاتحاد ولكن موقعها الجغرافي هيئ لها هذه الميزة , ويمكن الوصول إليها عن طريق الزواج من فتيات سان مارينو , فهي فرصة لرغبي المعيشة والإقامة في الدولة والحصول على الجنسية بالزواج .

ادخل البيت من بابه :

وحكومة سان مارينو تخشي من قلة العدد وبتسعي لانقاذ هذه المشكلة والعمل علي زيادة الأعداد والذي يتشكل في حال الدولة القادم , لذا  تعمل الحكومة علي تشجيع و تسهيل زواج البنات بالشباب الأجانب لتعويض هذا النقص , بمعني آخر (مطلوب شباب للزواج من بنات سان مارينو) , و الحكومة بتقوم بتكلفة كل رسوم ومصاريف الزواج , كما انها بتقدم مبلغ كهدية للعريس والعروسة .

 

الزواج من مواطنة في سان مارينو / Marrying a citizen of San Marino

ولمن يرغب في السفر الي سان مارينو من مواطني مصر إليهم عنوان السفارة بالقاهرة

عنوان سفارة سان مارينو في القاهرة – مصر

العنوان : 5 شارع رامز – بالمهندسين – القاهرة.

 

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

اللجوء إلي سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية بشبه الجزيرة الإيطالية

الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل  

سان مارينو San Marino بشبه الجزيرة الإيطالية

 

الزواج من سان مارينو فرصة لراغبي البقاء والحصول على الجنسية

–  يتيح الزواج في سان مارينو بأحد مواطنيها المتواجدون علي أراضيها , فرصة الحصول على الإقامة الدائمة والبقاء في الجمهورية بموجب القانون .

– و الزواج في سان مارينو يوفر للشخص , ميزة التقدم بطلب جلب و إقامة دائمة للطرف الآخر الأجنبي في حال الزواج خارج الدولة , وتستغرق هذه الإجراءات حوالي عام او أكثر في سان مارينو ,حتى يتم التصريح بالموافقة علي استقدام الزوج او الزوجة ومنحه الإقامة .

– و إجراء لم شمل العائلة في سان مارينو , من أهمها هو أثبات الزواج الحقيقي , وليس زوج من اجل غرض الدخول الي الدولة , والذي يطلق عليه (الزواج الصوري أو زواج شكلي) حيث ينتهي بإنتهاء الغرض منه.

– ويتعين على الزوجين إثبات حقيقة وصحة هذا الزواج من خلال اظهار مايفيد بالمعيشة سوياً , مثل وجود حسابات بنكية مشتركة بينهما , أو ان يكون هناك كشف حساب مستقل بنفس عنوان الإقامة الخاص بالطرفين , غيره من مثل هذه الاثباتات .

– ومثل هذه الإجراءات من الشروط التي تفرضها سلطات الهجرة في سان مارينو , ويمكن للسلطات طلب إثبات المعيشة , وهي من خلال بعض من الصور الفوتوغرافية , والتي تؤكد وتثبت في نفس الوقت المعيشة سوياً كزوجين يرغبان في الاستقرار وإنجاب الأطفال , كما يمكن أبراز بعض الأدلة لتوضيح صحة هذا الزواج .

 

الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

معلومات مهمة عن سان مارينو :

سبق ان ذكرنا في مقالات سابقة وسوف نعيدها مرة اخري لم لا يطلع عليها , وهي ان سان مارينو هي دولة حبيسة في إيطاليا لكونها تتواجد في شبه الجزيرة الإيطالية , وبالتحديد بالجانب الشرقي من جبال الأبينيني , ولديها نظام الحكومة الجمهورية الخاص بها.

– كما تصنف هذه الدولة المميزة بأنها أقل عدداً من حيث السكان , وتستخدم سيادة الدستور الجمهوري , رغم صغر مساحتها .

– وهي واحدة من الدول التي تحتوي اقتصاد متميز بالنسبة لأنواع الاقتصاد العالمي وبالأخص في الإتحاد الأوروبي رغم عدم عضويتها , نتيجة لاستخدامها لعملة اليورو .

– والجدير بالذكر رغم كونها لا تنتمي إلى دول الإتحاد , إلا أن حاملي الجواز الأوروبي تسمح لهم بالدخول إليها بإعتبارها جزءاً من الدولة الإيطالية .

 _ كما تعفي السلطات في سان مارينو مواطني كلاً من المغرب وتونس من الدخول إلي أراضيها بالتأشيرة (الدول المعفاة من تأشيرة سان مارينو) .

الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

 

الهجرة والعمل في سان مارينو توفر للأشخاص :

خيارات الحصول على جنسية الزواج في سان مارينو

إذا قام الشخص الأجنبي المتزوج في سان مارينو من إنجاب أحد الأطفال , سوف يحق له حمل جنسية سان مارينو من الدولة من خلال (الزواج في سان مارينو) , الأمر الذي يمنح المهاجر أحقية المطالبة بحقوقه القانونية والمدنية التي يتمتع بها المواطنين الأصليين بسان مارينو , ويعد هذا الطفل من المواطنين الناشئين والمتواجدين في هذه الدولة , ويتمتع بكافة الحقوق , كما عليه كل الواجبات , والغريب في الأمر ان هذه الجنسية يمكن أن تحتوي على فترة محددة للإقامة الدائمة , والتي قد تصل إلى ثلاثون عاما , اي انها ليست إقامة أبدية, ولكنها تعد أطول فترة للإقامة في دولة سان مارينو .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

آخر مستجدات اللجوء في أوروبا وفقاً لأتفاقية دبلن

آخر مستجدات اللجوء في أوروبا وفقاً لأتفاقية دبلن

آخر مستجدات اللجوء في أوروبا وفقاً لأتفاقية دبلن اتفاقية دبلن , هي اتفاقية أوروبية تتعلق …

20 تعليق

  1. الله المستعان

  2. عادل الطيب على سليمان

    فكره جميله جداً جداً

  3. I have 3male kids,they are 39/37/35 years old, they need to get marry with girls ,live in San Marino

    • نحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب او موقع للزواج , نحن نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  4. عماد الدين احمد عبد العزيز

    اريد الهجرة الى سان مارينو

  5. عماد الدين احمد عبد العزيز

    أريد العمل والزواج فى سان مارينو
    01000445913

    • نحن لسنا مكتب سفريات او تسهيل الزواج , نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  6. mahmoud salah almashad

    I want to marry San Marino

    • نأسف لعدم امكانية مساعدتكم , حيث اننا موقع لكتابة المعلومة فقط وعلي القاريء السعي .. فلسنا مكتب او موقع للزواج , والله الموفق.

  7. ممكن اعرف اسم موقع التسجيل

  8. أنور محمد صالح المعمري المعمري

    ان مستعد حق سافر عليكم توصل معي وهذ رقمي 00966771264503

    • أخ أنور , نأسف لعدم المساعدة فنحن لسنا جهة تنفيذية او سفارة أو مكتب عمل , نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  9. إسماعيل محمدعبدالله

    أنا شاب من موريتانيا أبلغ من العمري22سنة
    نريد ذهاب الى سان مارينو اللزواج والأقامة

    • أخ إسماعيل , نحن لسنا جهة تنفيذية او هيئة حكومية , نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي نحو هدفه , والله الموفق.

  10. اريد زوج بي بنت سان مارينو

    • نحن لسنا جهة تنفيذية او هيئة حكومية , نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي نحو هدفه , والله الموفق.

  11. بس الطريقة يلي بيحسن الواحد يقدم عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.