أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا


العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

العمل في سان مارينو تلك الدولة الصغيرة التي تحتل المركز الرابع من حيث المساحة عالميا وهي من الدول الحبيسة التي تقع في شبه الجزيرة الإيطالية , مم جعلها منفتحة على الحدود الإيطالية بالكامل , لذا فهي تسمح لمواطني الإتحاد الأوروبي ومواطني المنطقة الأوروبية الاقتصادية بالدخول إلي اراضيها بدون تأشيرة دخول , لذا فوجود فرصة عمل في سان مارينو تعد فرصة للوصول الي دول الإتحاد الأوروبي بشكل كامل .

العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا
العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

العمل في سان مارينو وتحقيق حلم الهجرة الي أوروبا

حلم الهجرة الي قارة أوروبا للعمل او للدراسة يراود اغلبية الشباب في الوطن العربي , ووجود فرصة عمل في سان مارينو يحقق لهم الحلم المنشود ..

وطرق البحث عن عمل يعرفها الجميع , وهي اما ان يكون لدي الراغب في الهجرة قريب يرسل له عقد عمل , او التواصل مع شركة او مؤسسة في سان مارينو يعرض عليها العمل لديهم وتقديم مؤهلاته وفي حالة الموافقة يتم ارسال عقد العمل من طرف الشركة عبر ايميله الشخصي , او من خلال السفر سياحة والبحث عن عمل في فترة اقامة السياحة .

وكما ذكرنا من قبل ان سان مارينو تقع على امتداد 61 كيلو متر بشبه الجزيرة الإيطالية , ولغتها الرسمية الإيطالية , وتتعامل بالعملة الأوروبية اليورو , لكنها لا تنتمي لدول الإتحاد الأوروبي لأنها ليست من الأعضاء , ولكن بحكم موقعها على إيطاليا فهي منفتحة علي القارة الأوروبية و يمكن دخول سان مارينو بفيزا شنغن مثلها مثل إيطاليا , لذا يستطيع أي شخص راغب في السفر والعمل او السياحة ان يحصل علي تأشيرة للسياحة في إيطاليا , ومن ثم الدخول إلى سان مارينو للعمل او الزيارة بكل سهولة, فقط عليه ان يحصل علي شنغن إيطاليا.

شروط السفر والعمل في سان مارينو

 العمل في سان مارينو لهو فرصة جيدة توفر الدخول إلى الإتحاد الأوروبي , والجميع يعلم  المميزات التي توفرها البلاد الأوروبية للعاملين لديها وخصوصاً في دول الإتحاد , فنسبة الأجور لديهم مرنفعة والحياة الي حد كبير آمنة .. ولكن هناك شروط للسفر والعمل في تلك الدول لابد من توفرها وهي كالأتي :

– جواز سفر ساري العمل به لمدة لا تقل عن 3 أشهر علي الأقل للعمل في سان مارينو , ويوجد به صفحتين فارغتين .

– حجز تذاكر الطيران للذهاب والإياب إلى دولة إيطاليا.

– تقديم مايفيد الحجز الفندقي , أو يكون لدي المسافر دعوة من أحد المقيمين او دعوة رسمية من الدولة لحضور مؤتمر او خلافه .

– تقديم كشف حساب بنكي لتأكيد امتلاك مايكفي من المال للانفاق والمعيشة .

– ثبوت الحالة المدنية للمسافر .

– تسديد رسوم الفيزا الإيطالية بعملة االيورو.

العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

الحصول على تأشيرة العمل في سان مارينو

– يتم عمل تعبئة لجميع البيانات المطلوبة لفيزا إيطاليا والتوقيع عليها من قبل المسافر , ثم طباعتها إلكترونياً .

– رفع صورتين شخصيتين حديثتين ومتطابقتين مع الأصل , علي ان تكون الصور متوافقة مع معايير صور السفر لدول شنغن.

– صورة من جواز السفر ومن الصفحات الأولي.

 _ تقديم تأمين صحي جيد يغطي فترة الإقامة في إيطاليا , ويعتبر الحد الأدنى 30 ألف يورو  للتغطية .

– تقديم خط سير الرحلة مع كل الأوراق المطلوبة وايضا توضيح أسباب الزيارة لإيطاليا .

 _ تحديد موعد الوصول وموعد المغادرة من دولة إيطاليا وسان مارينو .

_ إثبات حالة المسافر المدنية من خلال إثبات الزواج بوثيقة العقد أو تقديم شهادات ميلاد الأطفال إن وجدت.

– تسديد رسوم التأشيرة لإيطاليا (سان مارينو) وهي حوالي 60 يورو بالنسبة للكبار , وفي حدود 35 يورو للأطفال من 6 إلى 12 عام , والأطفال الأقل من 6 مجاناً.

– سان مارينو تفرض على جميع الدول العربية , الدخول إليها بتأشيرات , ما عدا دولتي تونس و المغرب فلهما عفو من التأشيرة.

العمل في سان مارينو الإيطالية والهجرة إلي أوروبا

أنواع الإقامة في سان مارينو

1- إقامة المستثمرين في سان مارينو

تشجع حكومة الدولة في سان مارينو على الاستثمار لديها , لذا سهلت ووفرت علي المستثمرين (الحصول على إقامة للمستثمر) , ولكن وضعت له شرط للاستثمار , وهو أن لا يقل مبلغ الاستثمار عن 77 ألف يورو بالنسبة للشركات الفردية , أو المساهمة في شركة في سان مارينو .. فقانون ترخيص الشركات بالدولة يعمل علي تسهيل الإجراءات لجذب مزيد من المستثمرين للدولة وبخاصة مع وجود قلة في مقومات الاستثمار بتلك الدولة الصغيرة حجماً.

2- اقامة العمل في سان مارينو

يخول العمل الخاص بك في سان مارينو القيام بأصدار تصريح اقامة عمل بالبلد , و الاقامة فى الاول تكون مشروطة بالعمل فى نفس مكان الاقامة , و يحق للمسافر تمديدها إلى اقامة دائمة ولكن بعد مرور فترة زمنية طويلة .. والجميع يعرف انه من الصعب الحصول على اقامة عمل فى سان مارينو من خلال الانترنت , و لكن عليك الذهاب أولاً إلى هناك بأي شكل ان كان (زيارة – سياحة – دعوة – زواج ) و من ثم البحث عن عمل يمكنك من خلاله استخراج تصريح العمل.

ولكي يستطيع المسافر البقاء في الدولة والإقامة في سان مارينو تطول عن 3 أشهر , فلابد له من الحصول على عمل وإقامة العمل في سان مارينو , عن طريق الحصول على تصريح بالعمل في سان مارينو .. وتكون الإقامة وفقاً لشروط محدد (العمل فيها) واذا طالت مدة العمل يمكن للمسافر التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة ولكن فيما بعد .. كما يمكن للمسافر الحصول على فرصة العمل داخل سان مارينو بواسطة قريب او صديق له هناك او الدخول سياحة وبعد الدخول للدولة يبحث عن العمل المناسب له فيها , والحصول على تصريح العمل يأتي حينه بعد ذلك.

3- الزواج بـ مواطن او مواطنة من سان مارينو

الزواج بأحد مواطني سان مارينو يتيح لك الإقامة الدائمة فى الدولة , ويمكن للزوج التقدم  بطلب جلب واستقدام للطرف اآخر و منحه اقامة دائمة في سان مارينو بموجب عقد الزواج , وهذه العملية تحتاج من الوقت مايصل الي العام وربما أكثر بحسب الطلبات المتقدمة حتى يتم الانتهاء من اجراءات لم الشمل الزوج.

كما ان هيئة الهجرة في سان مارينو تشترط علي طالب الاقامة ان يكون الزواج رسمياً وحقيقياً بمعني الا يكون زواجاً صورياً , لذا ينبغي على المتزوجين القيام باثبات صحة الزواج بأن يثبوا  للهيئة المعيشة سويا , كـ تقديم كشف حساب بنكى مشترك بينهما , او اذا كان كشف حساب مستقل ان يحمل نفس عنوان اقامتهما .

وقد تطلب هيئة الهجرة منهم اثبات المعيشة سوياً من خلال ابراز بعض الصور الفوتوغرافية لهم والتى تثبت العيش معا او أنجاب اطفال او فواتير وايصالات بأسم الشخص الأجنبي تثبت انه يقيم مع زوجته في هذا العنوان كدليل لأثبات صحة الزواج.

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

اللجوء إلي سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية بشبه الجزيرة الإيطالية

الهجرة الي سان مارينو للعرب بالتفصيل  

سان مارينو San Marino بشبه الجزيرة الإيطالية

الزواج في سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.