أخبار عاجلة

الرئيسية / أوراسيا / الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا

الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا


الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا

أرمينيا من الدول التي تتمتع بالثقافة الأمر الذي يجعل الكثير من الطلاب الدوليين يسعون للدراسة والمعيشة فيها , وأرمينيا تقع بمنطقة القوقاز في أوراسيا , وهي بلد جبلي غير ساحلي , حيث توجد عند ملتقي شرق أوروبا وغرب آسيا , وتحدها جورجيا من الشمال وناغورني كارباج وأذربيجان في الشرق , وتركيا ممن الغرب , اما من الجنوب فتحدها إيران ومكتنف ناخيتشيفان الأذربيجاني .

الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا
الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا

الدراسة في أرمينيا للطلاب الدوليين :

فهناك مايزيد عن 7000 طالب دولي يدرسون في دولة أرمينيا , كما توجد بها حوالي 50 جامعة عامة وخاصة في أرمينيا , وتتوفر جامعات دولية في أرمينيا مثل (جامعة يريفان – الجامعة الأمريكية في أرمينيا – الجامعة الفرنسية في أرمينيا – الجامعة الروسية الأرمنية و جامعة اوراسيا الدولية) .

 

لماذا الدراسة في أرمينيا :

 – تتمتع أرمينيا ببرامج دراسية جيدة .

 – تعتبر الدراسة في أرمينيا من الدول الأوروبية الأقل تكلفة .

 – لا توجد صعوبة في الحصول علي تأسيرة الدراسة في أرمينيا .

 – توفر أرمينيا للطلاب الراغبين في العودة إليها فرص إقامة مشاريع تجارية .

 – تتمتع أرمينيا بثقافة متنوعة وفرص عمل عديدة .

(الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا)

 

شروط الدراسة في أرمينيا :

يعتمد شروط الدراسة في أرمينيا على نوع الجامعات و المدارس , وعلي الدورات الدراسیة الممكنة في أرمينيا فمعظمها بتكون باللغة الأرمينية .. كما تتوفر برامج دراسیة باللغة الإنجليزية أو الروسية , وتتوفر دورات تمهيدية للطلاب الدوليين لإمكانية تعلیم اللغة الأرمنية .. يمكن للطلاب الحصول على تصريح إقامة مؤقتة بعد الحصول علي قبول الجامعة.. كما ان هناك شروط ومتطلبات منها :

 – طلب قبول جامعي موجه لوير التربية والتعليم .

 – إستمارة طلب مقدم من وزارة التربية والتعليم .

 – صورة من جواز السفر وشهاد الميلاد وآخر شهادة دراسية.

 – شهادة صحية .

 – عدد 4 صور شخصية حديثة .

 – شهادة التخرج من المدرسة الثانوية .

 – عند التقدم بطلب الحصول علي برنامج للدراسات العليا , يلزم الحصول علي دبلوم البكالوروس .

بعض المؤسسات لديها متطلبات محددة , لذا تأكد من ان تطلب كافة المتطلبات من قسم العلاقات الطلابية الدولية.

 

الدراسة في (المدارس الإبتدائية و الثانوية) في أرمينيا

هناك العديد من الخيارات للدراسة في المدارس الدولية , فبعض المدارس الأرمينية تقدم مناهج وفقاً لنظام التعليم الأمريكي أو البريطاني وباللغة الإنجليزية , والبعض الآخر ينتمي لنظام التعليم الفرنسي. و من بین اللغات التعليمية في أرمينيا ( اليابانية والألمانية , الإسبانية) غير ان معظم المؤسسات تعتمد اللغة الأرمينية بإعتبارها اللغة الأصلية.

مدارس الدولي تضم عدد كبير من الطلاب الوافدين , والمدارس عموماً تتصل بالجامعات الدولية وتعتمد في برنامجها الدراسي علي منهج الولايات المتحدة , إنجلترا , أستراليا , كندا , فرنسا , نيوزيلندا ..

(الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا)

 

أنواع المنح الدراسية في أرمينيا

أرمينيا هي دولة إلتي تمنح للطلاب الأجانب منح دراسية , من أهم المنح الدراسية في أرمينيا :

 – المنح الحكومية في أرمينيا , وتعتمد المنحة على إتفاقية موقعة من قبل (حكومة أرمينيا) لتقديم منح دراسية للطلاب مع توفير جميع تكلفة المعيشة للطلاب المؤهلة.

 – المنح معفاه من التكلفة الدراسية , بمعني العفو من التكلفة الدراسية , و الهدف من هذا المنح هو خفض تكلفة الدراسة للطلاب من قبل وزارة الداخلية في أرمينيا , وهذا المنح الدراسي لتکلفة الدراسة) فقط للطلاب , وعلي الطالب تحمل تكلفة المعيشة علي حسب قدرته الشخصية .

 – منح الدراسة للطلاب من بعض البلدان

منح الدراسة في أرمينيا , يعتمد علي تكلفة دراسة مجانية للطلاب من 70 دولة , وهو يمنح لطلاب من دولة معينة من قبل حكومة الأرمينية.

 

تكاليف الدراسة في أرمينيا

لطلبة التخصصات الجامعية والدراسات العليا في أرمينيا تتراوح قيمة تكاليف الدراسة ما بين 2,000 إلى 2,200 دولار سنوياً ,كما تتراوح التكاليف بالنسبة لطلاب الدكتوراه ما بين 3000 إلى 3200 دولار سنوياً .

(الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا)

 

تعرف علي :

الهجرة إلى أرمينيا وأفضل الطرق المتبعة بالتفصيل

الزواج من فتاة أرمنية من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

طرق بديلة للإقامة في أرمينيا وتجديد تصريح الإقامة في أرمينيا

الحصول على تصريح إقامة في أرمينيا لأصحاب الأعمال والمستثمرين

العمل في أرمينيا و أهم شروط اتفاقية العمل الموقعة مع الموظف الأجنبي

الإقامة في أرمينيا بالتفصيل من حيث المزايا والإجراءات والفئات المستحقة

 

أرخص الجامعات في التكلفة في أرمينيا :

جامعات رخيصة في أرمينيا

جامعة ولاية يريفان :

تكاليف برامج البكالوريوس في جامعة يريفان تتراوح ما بين 1345 إلى 2034 دولار , في حين تبلغ تكاليف برامج الدراسات العليا حوالي 2000 دولار.

الجامعة الزراعية الوطنية الأرمينية :

تكاليف برامج البكالوريوس في الجامعة الزراعية الوطنية تتراوح ما بين 835 إلى 1147 دولار , في حين تتراوح تكاليف برامج الدراسات العليا ما بين 794 إلى 878 دولار.

جامعة الدولة الأرمينية للإقتصاد :

تكاليف برامج البكالوريوس في جامعة الدولة الأرمينية تتراوح ما بين 1147 إلى 1254 دولار سنوياً , بينما تتراوح تكاليف برامج الدراسات العليا ما بين 1086 إلى 1294 دولار .

الجامعة الأوروبية في أرمينيا :

تكاليف برامج البكالوريوس في الجامعة الأوروبية , تبلغ حوالي 1818 دولار , في حين تبلغ تكاليف برامج الدراسات العليا حوالي 2000 دولار او يزيد قليلاً .

جامعة البوليتكنيك الوطنية في أرمينيا :

تكاليف برامج البكالوريوس في جامعة  البوليتكنيك الوطنية , تبلغ حوالي 1978 دولار , في حين تتراوح تكاليف برامج الدراسات العليا ما بين 2709 إلى 3335 دولار .

الجامعة الوطنية للهندسة المعمارية والبناء في أرمينيا :

تكاليف برامج البكالوريوس في الجامعة الوطنية للهندسة المعمارية والبناء ما بين 1439 إلى 1856 دولار , في حين تتراوح تكاليف برامج الدراسات العليا ما بين 1647 إلى 2066 دولار .

(الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا)

 

تكاليف المعيشة في أرمينيا :

السكن

بعض الجامعات توفر خدمات السكن للطلاب الدوليين , أو تقديم للطالب المشورة عند البحث على غرفة خاصة , أو يقوم الطلاب بإستئجار شقة تسمح بإستقبال عدد من الطلاب 2 أو 3 أشخاص , فيقوم كل شخص بدفع حوالي 70 دولار شهرياً في المتوسط , حيث ان تكاليف إستئجار شقة في مدينة (يريفان عاصمة أرمينيا) ما بين 165 إلى 315 دولار شهرياً.

الطعام

في أرمينيا يمكن للطالب انفاق حوالي 110 دولار شهرياً علي الطعام , فمثلاً يتطلب تناول وجبة عشاء في مطعم داخل مدينة يريفان علي دفع مبلغ يتراوح ما بين 10 إلى 15 دولار للشخص الواحد , وقد تزيد الأسعار بحسب جودة المطعم والطعام المختار ,  بينما يمكن تناول الطعام في مطاعم ما بخارج العاصمة يريفان علي أقل تكلفة من داخل العاصمة .

النقل

تتوفر العديد من وسائل النقل العامة في أرمينيا , والتي تضم الحافلات الكبيرة , والصغيرة , وايضا مترو الأنفاق , والمركبات الكهربائية , وسيارات الأجرة , وتذكرة وسائل النقل العام تتطلب حوالي 0.21 دولار .

ويمكن استخدام سيارات الأجرة في التنقل بإعتبارها منخفضة التكاليف , وعادة يحتاج الطلاب لإنفاق حوالي 21 دولار شهريا بالمتوسط للتنقلات في أرمينيا .. (الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الدراسة في أرمينيا والجامعات الأرخص تكلفة في أرمينيا , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا ً : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.