أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الحصول علي جنسية أوروبية عن طريق الأستثمار في سانت لوسيا

الحصول علي جنسية أوروبية عن طريق الأستثمار في سانت لوسيا


الحصول علي جنسية أوروبية عن طريق الأستثمار في سانت لوسيا 

برنامج المواطنة في سانت لوسيا بالأستثمار :

هل تريد الحصول على اقامة او جنسية اوروبية ؟ يمكنك الان الحصول عليها عن طريق الاستثمار العقاري في دولة سانت لوسيا.

الحصول علي جنسية أوروبية عن طريق الأستثمار في سانت لوسيا
الحصول علي جنسية أوروبية عن طريق الأستثمار في سانت لوسيا

نبذة عن سانت لوسيا :

البلد / سانت لوسيا – Saint Lucia

المنطقة / جزر الكاريبي.

عاصمة سانت لوسيا / كاستريس.

المساحة / 616 كيلومتراً مربعاً.

عدد السكان / 178,000 نسمة.

اللغة الرسمية في سانت لوسيا / اللغة الإنجليزية.

العملة الرسمية/ دولار شرق الكاريبي (XCD).

قيمة الاستثمار في سانت لوسيا /  9,500 USD.

الرسوم الإضافية / حتى 100,000 دولار أمريكي.

نوع الاستثمار في سانت لوسيا / مشاريع تجارية محلية + عقارات + أموال سائلة / وديعة بنكية.

سانت لوسيا: هي دولة على شكل جزيرة , تقع ضمن دول شرق البحر الكاريبي , وهي ايضاً جزءاً من جزر الأنتيل الصغرى..    نظام الحكم في سانت لوسيا : سانت لوسيا ,دولة يحكمها نظام ديمقراطي برلماني تحت رئاسة الملكة إليزابيث الثانية.. و سانت لوسيا الأن هي من ضمن (CARICOM) مجموعة جزر الكاريبي , وإحدى الدول الأعضاء في الكومنولث ودول الأمم المتحدة .. وعاصمتها  مدينة كاستريس.

تحظي سانت لوسيا جزيرة كاريبية ساحرة , لديها من الجمال الساحر الطبيعي والأجواء الخلابة , مايكفي لنمو وازدهار قطاع السياحة الذي يستقطب ما يقرب من 350,000 زائر سنوياً, كما ان مطار سانت لوسيا الدولي يعد من بين الأسباب التي تسهم في نمو السياحة في سانت لوسيا , والذي تتوافد إليه رحلات طيران منتظمة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا..

و سانت لوسيا, تقدم واحدا من أسرع برامج جواز السفر الذهبي في العالم. جيث يمكنك السفر إلى أكثر من 100 بلد بدون تأشيرة وأيضا ضم أفراد أسرتك المقربين في الطلب. ولا يوجد أي شروط عامة للسفر إلى سانت لوسيا شخصيا أثناء عملية تقديم الطلب, كما ان لا يوجد شرط لإقامة مرتبطة بمواطنة سانت لوسيا. وسانت لوسيا لاتفرض عليك سداد ضريبة على دخلك العالمي.

الأسرة :

حق الأسرة , يمكن ضم أفراد الأسرة في طلبك إذا كنت تعولهم ماليا.. ويحق لهم الحصول علي جواز سفر سانت لوسيا , لكونهم من ضمن أفراد أسرتك المقربين. ويشمل ذلك الأبناء أصغر من 25 عاما الذين تعولهم , وأيضا يتأهل الآباء والأجداد المعالين, و أفراد الأسرة الذين تعولهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

برنامج المواطنة في سانت لوسيا :

وصف البرنامج :

تم تأسيس برنامج المواطنة في سانت لوسيا عن طريق الاستثمار في آواخر سنة 2015 ,بعد الموافقة البرلمانية على القانون رقم 14 لسنة 2015- يوم 24 من أغسطس لسنة 2015. وعزمت الحكومة على أن يصبح هذا البرنامج الأكثر ابتكارًا وأمنًا في المنطقة.

برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار لسانت لوسيا واضح وسريع, فهو يستغرق مابين 3-4 أشهر فقط .

ولا يشترط أن يكون لديك خبرة إدارية أو مؤهلات محددة ..

ويمكن تقديم الطلب إلكترونيا أو ورقيا من بلدك الأم.

ويجب القيام بالاستثمار خلال مدة 60 يوم من الحصول على موافقة الحكومة في سانت لوسيا.

لا تفرض سانت لوتشيا أي ضريبة على الدخل في جميع أنحاء العالم.

رغم خضوع جميع المتقدمين لتحقيق أمني صارم, إلا ان لا يوجد أي شرط بخصوص زيارة سانت لوتشيا من أجل التأهل للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار العقاري.

يشترط برنامج جنسية سانت لوتشيا عن طريق الاستثمار أن يمتلك المتقدم لبرنامج المواطنة ما لا يقل عن 3 ملايين دولار كقيمة صافية.

يتيح برامج الجنسية عن طريق الاستثمار مجموعة متنوعة من الخيارات الاستثمارية.

يتضمن الطلب المقدم الخاص ببرنامج الجنسية عن طريق الاستثمار حق ضم الوالدين دون سن 65 عامًا, وكذلك الأطفال المعالين المعاقين ذهنيًا أو جسديًا أو الوالدين.

تمنح حق المواطنة لمقدمي الطلبات المؤهلين والمستوفين كافة الشروط خلال مدة ما بين 4 إلى 5 أشهر, دون فرض شروط تحتم الإقامة في البلاد. وفور حصول مقدم الطلب علي المواطنة يصبح مواطناً سانت لوسيون مدى حياته.

خيارات الاستثمار في سانت لوسيا :

هناك ثلاثة خيارات للاستثمار لـ برنامج جواز السفر الذهبي لسانت لوسيا.

الخيار الأول:

يمكنك تقديم تبرع نقدي كمقدم طلب بمفرده لـ (الصندوق الوطني الاقتصادي) لا يمكن استرداه بمبلغ لا يقل عن 100,000 دولار أمريكي.

– مقدم طلب أساسي وزوجته: مساهمة مالية, لا يمكن استردادها، بقيمة 165,000 دولار أمريكي.

– مقدم طلب أساسي وزوجته, واثنين من المعولين المؤهلين: مساهمة مالية, لا يمكن استردادها، بقيمة 190,000 دولار أمريكي.. يضاف على كل شخص معول او مؤهل إضافي (بأي سن): 25,000 دولار أمريكي.

الخيار الثاني :

– يمكن الاستثمار في مشروع عقاري معتمد من قبل الحكومة, علي ان يتم الاحتفاظ بالاستثمار لمدة لا تقل عن 5 سنوات, ويكون الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار العقاري ما قيمته 300,000 دولار أمريكي , مع إمكانية بيع العقار مرة أخرى بعد مرور خمس سنوات.

الخيار الثالث : هو الاستثمار في مشروع ضخم, وللاستثمارات الفردية, يشترط أن لا يقل مبلغ الاستثمار عن 3,500,000 دولار أمريكي بالإضافة إلى توفير 3 وظائف دائمة على الأقل. وفي حالة الاستثمارات المشتركة لمجموعة من المستثمرين, ينبغي أن يسهم كل مقدم طلب بمبلغ لا يقل عن 1,000,000 دولار أمريكي في جملة استثمار لا يقل عن 6,000,000 دولار أمريكي. ووفقا لهذا الخيار المشترك, يكون الحد الأدنى للوظائف الدائمة التي يتم توفيرها 6 وظائف.

لكل خيار استثمار, يتم تسديد رسم واجب الدفع يبلغ 7,500 دولار أمريكي , ورسم معاملة حكومية تقدر بـ 2,000 دولار أمريكي. كما يسدد رسم إداري حكومي يبلغ قيمته 50,000 دولار لاستثمارات العقارات والمشروعات الضخمة (غير قابلة للاسترداد) كالتالي:

50,000 دولار أمريكي لمقدم الطب بمفرده.

25,000 دولار أمريكي عن كل شخص إضافي معول أقل من 18 عاماً.

35,000 دولار أمريكي عن كل شخص إضافي معول أكبر من 18 عاماً.

ملاحظة: لا تشمل الأسعار السابقة رسوم تقديم الطلب ورسوم العناية الواجبة والرسوم المهنية.

تنطبق عروض الأسعار المذكورة هنا على حسب الطلبات الفردية, وتختلف علي حسب عدد وأعمار أفراد الأسرة الذين تضمهم في طلب المواطنة.

متطلبات برنامج المواطنة في سانت لوسيا عن طريق الأستثمار :

للتأهل للحصول على المواطنة, يجب على مقدمي الطلبات المثول لإجراءات أمنية صارمة , بالإضافة إلى تقديم مساهمة مالية من خلال إحدى هاتين:

– مساهمة مالية – تبرع , غير قابلة للاسترداد إلى الصندوق الوطني الاقتصادي لسانت لوسيا كما ذكرنا اعلاه.

– شراء عقار في أحد المشروعات السكنية المعتمدة من قبل الحكومة و سداد الرسوم الحكومية المطلوبة.

مزايا برنامج المواطنة في سانت لوسيا عن طريق الأستثمار:

1-السفر بدون تأشيرة

2- يسمح في سانت لوسيا بالحصول على جنسية مزدوجة.

3- السفر بدون تأشيرة إلى 127 دولة تشمل دول منطقة شنغن الاوروبية والمملكة المتحدة.

4- يستغرق فترة تتراوح بين 4 و5 أشهر للحصول على المواطنة وجواز السفر .

5- تمنح المواطنة في سانت لوسيا للحصل عليها مدى الحياة ولا يمكن إلغاؤها.

6- لا يوجد شرط بحتمية الإقامة في البلاد, ولا حتي إجراء مقابلة شخصية للحصول على المواطنة.

7- لا تفرض ضرائب على غير المقيمين بها.

8- يمكن ضم الأبناء المعولين حتى سن 25 عاماً في نفس الطلب.

خيارات السفر

جواز سفر سانت لوسيا له أهمية كبيرة, حيث يمكنك من السفر بدون تأشيرة إلى 118 بلدا من بينهم منطقة شنجن في أوروبا والمملكة المتحدة وهونج كونج.. فعند الحصول على جواز سفر من سانت لوسيا, سيكون لك حق السفر إلى أي من هذه الدول بدون تأشيرة مسبقة:

( لوكسمبورغ – ليتوانيا – ليختنشتاين – ليسوتو – مالاوي – مالطا – ماليزيا – المجر – مدغشقر – مصر – المملكة المتحدة -موريتانيا – قبرص – قطر – قيرغيزستان – كرواتيا – كمبوديا – كوبا – كوراساو – كوريا الجنوبية – كوستاريكا – كولومبيا – كيريباتي – كينيا – لاتفيا – لاوس – موريشيوس – موزمبيق – موناكو – مونتينيغرو – ميكرونيسيا – النرويج – النمسا – نيبال – نيكاراجوا – هايتي – الهند – هولندا – هندوراس – هونج كونج – اليونان – جامبيا – جزر القمر – جزر المالديف – جزر سليمان – جمهورية الدومينيكان – جواتيمالا -جورجيا – جيبوتي – الدنمارك – دومينيكا – الرأس الأخضر – رومانيا – زامبيا – زيمبابوي – ساموا – سان مارينو – سانت فينسنت والغرينادين – سانت كيتس ونيفيس – ساو تومي وبرينسيب – السلفادور – سلوفاكيا – سلوفينيا – سنغافورة – السنغال – سوازيلاند – سورينام – السويد – سويسرا – سيرلانكا – سيشل – سينت مارتن – الصومال – غرينادا – غيانا – غينيا بيساو – الفاتيكان – فانواتو – فرنسا – الفلبين – فلسطين – فنزويلا – فنلندا – فيجي – الأرجنتين – الأردن – أرمينيا – أروبا – إسبانيا – إستونياإسرائيل – الإكوادور – ألمانيا -أنتيغوا وباربودا – أندورا – إندونيسيا – أوغندا – إيران – آيرلندا – آيسلندا – إيطاليا – باربادوس – بالاو -باناما – باهاماس – البحرين – البرتغال – بلجيكا – بلغاريا – بليز – بنجلاديش – بوتسوانا – بولندا – بوليفيا – بيرو – تركيا – ترينيداد وتوباغو -التشيك – تشيلي – تنزانيا – توجو – توفالو – تونس – تونغا – تيمور الشرقية – الجابون – جامايكا).

  • تشمل القائمة السابقة الدول التي تشترط إصدار تأشيرة عند الوصول أو تأشيرة الكترونية, ويمكن دخولها عند الحصول علي جواز سفر سانت لوسيا !!!

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.