أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / الجونة مدينة سياحية فريدة وصديقة للبيئة

الجونة مدينة سياحية فريدة وصديقة للبيئة


الجونة مدينة سياحية فريدة وصديقة للبيئة

الجونة وجهة سياحية بكل ماتحتوية من مميزات فهي تبدو غريبة علي العديد من السياح ولكنها وجهة رائعة الجمال .

فهي تقع علي ضفاف البحر الأحمر وبالقرب من مدينة الغردقة المصرية , والجونة ليست مدينة ولكن تم تحويلها الي وجهة سياحية فأصبحت مدينة متكاملة ذات طراز رائع وفريد وتمنح الرفاهية علي اعلي مستوي للزوار والسياح .

مدينة الجونة السياحية المصرية
                                مدينة الجونة السياحية المصرية

مدينة الجونة السياحية المصرية – Egyptian tourist town of El Gouna

الجونة صديقة للبيئة :

بأعتبار ان مصر المركز الرئيس للوطن العربي والقلب النابض لمختلف الأحداث , فنجد ان مصر تضم أول مدينة متعادلة كربونيا علي مستوي العالم الا وهي الجونة والتي استحقت بأن تلقب بواحة الاستدامة وقبلة السياحة الخضراء , حيث انها تتمتع بالتصميمات التي تتوافق مع أفضل المعايير العالمية للمحافظة علي البيئة لذلك فهي تستقطب اليها المهتمين بالبيئة ومحبي الرفاهية بصفاتها المدينة المتكاملة والتي لايختلف عليها اثنين وتناسب كل الأذواق .. فالجونة المصرية بنيت بمواصفات عالية الجودة فقد تم فيها مراعاة الاستدامة في تصميمها ومواد البناء المستخدمة وتم تصميم شبكة صرف صحي لتدوير المياة لكي تصلح لري المناطق الخضراء بالمدينة ويمنع استخدام البلاسيك لما لها من اثار ضارة سلبية علي البيئة .فالجونة صديقة للبيئة , وتقوم بإحياء حفلات سنوية مع حلول يوم البيئة العالمي في 5 يونيو ويوم الأرض 22 ابريل ونشر الوعي حول السلوكيات الضرورية للحفاظ علي بيئة جيدة سليمة خالية من الملوثات .كما تقوم بتوفير حملات لتنظيف الشاطئ وقاع البحر بمشاركة سكان المدينة والزوار الراغبين في ذلك .

وأذا أ ردت تجربة الغوص في أعماق البحار فلا تجد أفضل من الجونة لتخوض تجربة الغوص حيث يمكنك الغوص والسباحة في أعماق البحر الأحمر مع اسماك الدولفين , وتمتلك الجونة أفضل وأحدث وسائل الترفيه والبيئة النظيفة الخضراء , ويمكنك البعد عن صخب المدن والأماكن المزدحمة والملوثات لتتمتع بالهدوء والسكينة علي شواطئ الجونة وتستمتع بالرياضات المائية المختلفة .

وعندما يحين موعد الطعام ستتناول وجبتك في أفضل المطاعم العالمية المشهورة حيث سيتوفر لك أفضل المأكولات وستجد مايروق لك بالتأكيد .

اما للرياضة والترفيه في الجونة  مختلف الألعاب والنشاطات ويمكنك ان تبحر علي متن يخت رائع لتري امامك المياة الزرقاء من كل جانب وتحظي برحلة بحرية فريدة وتشعر بأنك في عالم آخر ولاتريد ان تغادره .

الجونة تبعد عن مدينة الغردقة بنحو 22 كم , وعن مدينة القاهرة بنحو 470 كم , وتقع الجونة علي البحر الأحمر وتتميز بمناخ لطيف معتدل شتاءا , فنجد ان درجة الحرارة في فصل الشتاء تصل الي 17 – 25 درجة مئوية ,وفي فصل الصيف تصل مابين 26 – 33 درجة مئوية . وهي تحظي بجو جاف تماما وفي المساء تبدو اكثر انتعاشا لبرودة الهواء .

وهناك في الجونة غير مسموح لك بأخذ الأصداف البحرية الملقاة علي الرمال حتي ولو كانت فارغة وعدم اقتلاع النباتات البحرية والشعاب المرجانية وذلك للحفاظ علي سلامة وجمال البيئة من الأيدي العابثة , كما يظر بيع اي من منتجات وهدايا مصنوعة من الأصداف والمرجان لنفس السبب .

مدينة الجونة السياحية المصرية
مدينة الجونة السياحية المصرية

مدينة الجونة السياحية المصرية

التنقل في الجونة المصرية :

هناك زوارق يمكن التنقل من خلالها ويمنع استخدام الدراجات النارية .

الفنادق والمنتجعات في الجونة :

تشتهر الجونة بفنادقها المتميزة الأربعة عشر والتي تطل علي البحر الأحمر , وهناك بيوت سياحية وبحيرات فيروزية اللون , وأحدث ملاعب للجولف والتنس ولديها حمامات سباحة أولومبية ومطاعم فاخرة ويوجد بها منتجعات راقية ومطلة علي الشاطئ , كما يضم المنتجع العديد من الفنادق العالمية والتي صممت معماريا ببراعة مثل فندق ومنتجع موفنبيك , وفندق الشيراتون , وفندق ميرامار , كما يتوفر لهواة الاستجمام من الزوار مجموعة من منتجعات السبا المتخصصة في العناية الشخصية والتي تزودهم بالرفاهية والعلاجات والراحة . وتم انشاء الفنادق في الجونة بما يلائم السياحة العربية حيث نجد انها علي مسافات متباعدة وغير مكتظة .

ولاتقتصر هذه الميزات في مدينة الجونة فقط بل هناك يوجد مجموعة كبيرة من الأنشطة والرياضات التي يمكن الأشتراك فيها ومزاولتها والتي تشمل ركوب الأمواج والتزلج علي الماء , والغوص وركوب الزوارق والأنشطة البرية مثل الأسكواش والتنس وركوب الدراجات وركوب الخيل والكرة الطائرة علي الشاطئ وغيرهم .

الخدمات والمرافق في الجونة :

وتضم الجونة مستشفي خاص وصيدلية وعدد من المتاجر والمحلات الكبيرة التجارية وعدد من المدارس العالمية , كما ان الجونة لديها مواني بحرية وعددهم اثنين ومطار للطائرات الخاصة , كل هذه المميزات تقع علي مساحة اقل من 10 كيلو متر مربع وتم بناء كل شئ بالطين والحجر الطبيعي لذلك فهي تتمتع بطابع ورونق خاص .

الوصول الي الجونة :

يتم الوصول الي الجونة عن طريق مطار الغردقة والذي يستقبل أكثر من مائة طائرة يوميا لنقل السياح من مختلف انحاء العالم وهناك طريق بري ترتبط به مع مدينة القاهرة , وطريق بحري بالزوارق السريعة مع مدينة شرم الشيخ المصرية ايضا , فالجونة تمنح زوارها تجربة فريدة من نوعها في المنطقة العربية حيث تجمع بين الترفيه والبيئة السليمة الصديقة والأستجمام , لذلك هي تستحق الزيارة والذهاب اليها لقضاء عطلة في أجمل المدن الساحلية في العالم.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.