أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / استعدادات أمنية لإعادة مطار بروكسل

استعدادات أمنية لإعادة مطار بروكسل


استعدادات أمنية لإعادة مطار بروكسل

صرح ارنو فيست المدير التفيذي لمطار بروكسل , ان اعادة فتح المطار يمثل بارقة أمل , كما تنوي السلطات البلجيكية إعادة فتح المطار جزئيا وسط تعزيز إجراءات المراقبة الأمنية بعد يومان من الهجوم الانتحاري الذي استهدف المطار .

 مطار بروكسل
مطار بروكسل

وأكدت سلطات المطار إن خطوط طيران بروكسل ستبدأ علي الفور رحلاتها الي وجهات أوروبية . فلقد توقفت الرحلات تماما في مطار بروكسل منذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف قاعة المغادرة , وأسفرت الهجمات علي المطار ومحطة مترو الأنفاق عن مقتل 32 شخص .

كما أكد المدير التنفيذي لمطار بروكسل ارنو فيست ان مطار بروكسل من المفترض ان يعمل بشكل جزئي في الوقت الحالي , كما يتوقع ان يتلقي موافقة رسمية من السلطات لإعادة افتتاح المطار في وقت لاحق ..

ومن المتوقع ان تقلع اول رحلة الي مدينة فارو البرتغالية , في حين ستتجه رحلات اخري الي العاصمة اليونانية أثينا وتورينو بإيطاليا ..

وسيكون بإمكان الركاب المسافرين الوصول الي المطار عن طريق السيارة اذ ان المحطة لاتزال مغلقة امام الحافلات والقطارات .والسيارات والركاب المتوجهين الي منطقة المغادرة المؤقتة سيتم تفتيشهم في طريق الوصول وفقا للاجراءات الأمنية المتبعة .

كما سيتم تفتيش إضافي من قبل الشرطة بالاضافة الي تفتيش للتأكد من الهوية وبطاقة الصعود للرحلات عند مدخل منطقة المغادرة المؤقتة . ولن يسمح بدخول غير المسافرين ثم سيتوجه المسافرين الي بوابات المغادرة لاستكمال اجراءات التفتيش عند الدخول وعند الخروج .

وأكد فيست عن رغبته في عودة المطار الي العمل بشكل كامل بالتزامن مع العطلات الصيفية في نهاية يونيو المقبل , بعدما يتخذ المسئولون قرارهم في اعادة افتتاحه بالكامل مع تعزيز الأمن بالمطار .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.