أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين

اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين


اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين :

كندا تسهل إجراءات للمصريين الراغبين في الحصول على لجوء سياسي !! .. هل هذا صحيح ؟

لقد أعلنت الحكومة الكندية بالفعل في مطلع الأسبوع الماضي عن إجراءات جديدة ليتم قبول المصريين الراغبين في الحصول على اللجوء السياسي فيها.

اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين
اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين

ونشر مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية على موقعه علي هذا الرابط من هنـــــــــا , خبراً يفيد أن السلطات الكندية ستدرج اسم مصر عند بدء شهر (الأول من يونيو/حزيران 2017 ) المقبل على قائمة الدول المسموح بتسريع طلبات اللجوء لمواطنيها بدون جلسات استماع قضائية, مثل دول سوريا والعراق واليمن ودول الحروب.

وأشار الخبر إلى أن السبب يرجع لارتفاع عدد طلبات اللجوء المقدمة .. دفعت الحكومة الكندية على الموافقة واتخاذ هذا الإجراء… ويوفر هذا الإجراء وقتاً طويلاً على راغبي الحصول على اللجوء في كندا.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.. وهنا تكمن المشكلة في كيفية الحصول علي فيزا سياحية او دراسية لكندا ؟

اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين

– يمكنك الدخول علي هذا المقال والذي ستجده علي هذا الرابط من هنــــــا حول الدراسة في كندا والحصول علي فيزا الدراسة لكندا علي موقعنا هذا .. لكي تتمكن من الحصول علي اللجوء عن طريق فيزا الدراسة في كندا.

– او عن طريق السياحة في كندا ومن ثم الحصول علي التأشيرة السياحية سواء للزيارة او كرحلة علاجية .

وكما جاء علي صفحة مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية ماينص علي :

السياسة المعجلة المعالجة – تعيين بلد جديد

سياسة تخص معالجة طلبات اللاجئين في سرعة من قبل قسم حماية اللاجئين: تعيين أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن.

واعتبارا من 1 يونيو / حزيران 2017, عينت هيئة الحماية واللجوء للاجئين , بحماية اللاجئين لدول كلا من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن باعتبارهم المؤهلين للتجهيز حسب السياسة المتبعة في معالجة المطالبات التي تتعلق باللاجئين من قبل قسم حماية اللاجئين..

وقد بدأ التعيين وفقا لمعدلات القبول الوطنية المرتفعة لعام 2016,وارتفاع احجام القضايا,وعرض جميع أنواع المطالبات والمسائل المشتركة والمتصلة لهذه البلدان.

والهدف من اتباع هذه السياسة , هو منح شعبة حماية اللاجئين التمكين للوفاء بولايتها في تحديد اووضاع اللاجئين بصورة منصفة وفعالة,وذلك بقبول الطلبات دون تحديد جلسة استماع في الظروف المناسبة. تم إتباع هذه السياسة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا لأول مرة في 18 سبتمبر 2015, ومنذ ذلك الوقت تم تعيين مطالبات من إريتريا ,وسوريا والعراق على أنها مؤهلة للتجهيز وفقا لهذه السياسة..

ويمكنكم الدخول علي صفحة (مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية علي الموقع الألكتروني من خلال الضغط علي هذا الرابط  هنـــــا ..

اجراءات جديدة تتخذها كندا لمنح حق اللجوء للمصريين.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ماذا بعد التقدم بطلب اللجوء في السويد والإجراءات المتبعة للإقامة والعمل في السويد؟

ماذا بعد التقدم بطلب اللجوء في السويد والإجراءات المتبعة للإقامة والعمل في السويد؟

ماذا بعد التقدم بطلب اللجوء في السويد والإجراءات المتبعة للإقامة والعمل في السويد؟ اللجوء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.