أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / أهم 10 أماكن للزيارة في ليبيريا

أهم 10 أماكن للزيارة في ليبيريا


 

الاسم الرسمي: جمهورية ليبيريا

الموقع: تقع دولة ليبيريا في وسط قارة افريقيا و تشارك حدودها من الناحية الغربية دولة سيراليون و من الناحية الشرقية الكوت ديفوار و من الناحية الشمالية دولة غينيا.

العاصمة: منروفيا

الديانة: 85% مسيحيون و 15% مسلمون

عدد السكان: حوالي 4 مليون نسمة

المساحة: 111,369 كم مربع

الاستقلال: استقلت ليبيريا من الاحتلال الأمريكي يوم 26 يوليو من عام 1847

العملة الرسمية: دولار ليبيري

تتكون دولة ليبيريا من 15مقاطعة و هي واحدة من الدول التي تقع علي الساحل الغربي لقارة افريقيا و هي غنية بالتراث و التاريخ و اللذان يساعدان علي تحسين قطاع السياحة في البلاد و الذي ينمو بشكل مستمر. و ننصح السائحين الذين يرغبون في قضاء أفضل الاوقات هناك, بزيارة أهم الأماكن في دولة ليبيريا.

هيا بنا نستكشفهم سويا أهم 10 أماكن في ليبيريا:

 

1-  منتزه سابو الوطني:

يقع منتزه سابو الوطني في مقاطعة سينوا و هو من أكثر الأماكن هدوءا في ليبيريا فهو أهم منتزه في الدولة كلها. يضم المنتزه أعدادا من انواع الحيوانات المختلفة مثل خنازير الغابة العملاقة و حيوان الزباد الافريقي, و طائر التوراكو الازرق العظيم و طائر الروارية (آكل النحل) و نمر فصيلة السنوريات و التماسيح  و طائر الرفراف (صائد السمك), بالاضافة إلي العديد من الحيوانات و الطيور الأخري.

 

2-  مقاطعة بوشانان:

ان مدينة بوشانان هي مدينة ساحلية و هي ثالث أكبر مدن دولة ليبيريا. و سميت بهذ الاسم تيمنا بتوماس بوشانان ابن عم الرئيس الأمريكي جايمس بوشانان و أول حاكم لليبيريا. و  تضم المقاطعة واحد من أكبر موانيء المنطقة. كما تشتهر بكونها المكان الذي دارت فيه المعارك اثناء الحرب الأهلية الليبيرية. كما تتميز بوشانان ايضا بمناجم الحديد الخام.

 

3-   مزرعة المطاط التابعة لشركة فايرستون:

و هذه المزرعة هي من أقدم الأماكن التاريخية في ليبيريا. و تشكل جدلا واسعا حول هذه مزرعة المطاط هذه حيث قيل أن العمال في المزرعة قد اجبروا بالقوة علي العمل فيها. بالاضافة إلي أن هناك تقارير تثبت عمالة الاطفال في المزرعة في بدايات القرن الماضي.

 

4-  العاصمة منروفيا:

و هي واحدة من أهم المدن التي ينبغي عليك زيارتها هناك. تتميز مدينة منروفيا بشواطئها العديدة الخلابة التي توفر للسياح فرصة ممارسة الكثير من الانشطة البحرية الرائعة مثل السباحة و الغوص. بالاضافة إلي المطاعم و المقاهي التي تقدم الطعام البحري الذيذ.

 

ليبيريا
ليبيريا

5-  مدينة زويدرو:

إذا رغبت في قليل من الاسترخاء عليك بزيارة مدينة زويدرو. تتميز المدينة بغاباتها الاستوائية المتعددة بالاضافة إلي حيوان آكل النمل الشهير. هناك العديد من اصناف الحيوانات الأخري ايضا. كما تتميز المدينة بقطاع انتاج الخشب.

 

6-  مدينة هاربر:

ان مدينة هاربر هي واحدة من أقدم المدن في البلاد و هي مدينة ساحلية تقع بين المحيط الاطلنطي و نهر هوفمان. يتمتع السياح هناك بمنظر المحيط الخلاب بالاضافة إلي زيارة الشواطيء للاستمتاع بممارسة السباحة و الغوص و الركوب الأمواج. كما تعج الشواطيء بالاسماك الرائعة مثل الحيتان و الدلافين و المحار العملاق. يمكنك القيام برحلة بحرية رائعة من هاربر إلي العاصمة منروفيا عبر مراكب صغيرة. الرحلة سوف تستغرق من 3 إلي 6 ايام حسب سرعة الرياح و الجو.

 

7-   يبيكا:

تقع مدينة يبيكا في الجانب الشمالي من البلاد و تتميز بمناجم استخراج الحديد الخام التابعة لشركة التعدين لامكو الشهيرة. و تقع فيها ايضا أعلي نقطة في البلاد و هي تلة جست هاوي.  و تم تجديد اماكن التعدين لجذب السياح إلي رؤيتها علي يد ارسيلور ميتال.

 

8-   قصر اعدام ليبيريا:

يوجد قصر اعدام ليبيريا في العاصمة منروفيا و هو يعتبر البيت الذي يسكن فيه الرئيس و عائلته. يمكنك رؤية الغرف التي يقيم فيها اعضاء البرلمان اجتماعاتهم. بالاضافة إلي غرف أخري تضم اعمال فنية مهمة جدا بالنسبة لتاريخ الدولة.

 

9-   جهاز ارسال اوميجا بانيسفيل:

أن جهاز ارسال اوميجا بانيسفيل هو واحد من أطول البنايات في البلاد و يقوم الجهاز بارسال ترددات الراديو و هو جهاز تم تركيبه علي جسم بطول 417 متر.

 

10-   مقاطعة نيمبا:

هي واحدة من أهم المناطق التي يقصدها السياح حيث تتميز بالعديد من مناجم الحديد الخام. و هناك ايضا بيوت قديمة يرجع تاريخ تأسيسها إلي اواخر القرن ال19 و أوائل القرن 20. بالاضافة إلي متحف يضم بقايا من مناجم قديمة.

لاشك أن ليبيريا هي واحدة من أغني الدول الافريقية من حيث الحضارة و التراث. إذا كنت ترغب في السفر إلي هناك في يوم ما, فلا تفوت زيارة أهم الاماكن التي تعرفت عليها معنا.  صسءس


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.