أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة

أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة


أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة

من قبل كان هناك قائمة بدول كثيرة كأفضل دول للهجرة إليها, ولكن الكثير ايضا من الدول خرجت من هذا التصنيف, بسبب السياسة التي تتبعها تجاه المهاجرين كـ الولايات المتحدة الأمريكية .. و دول نجدها خرجت بسبب ارتفاع معدل البطالة لديها كـ الدنمارك و بلجيكا و الدنمارك رغم ارتفاع مستوى الأجور لديهم … و دول غيرهم لديهم تفرقة عنصرية , وغيرهم …..

ولكن نجد العديد والعديد من الشباب يسعي جاهدا نحو تحقيق حلمه ألا وهو الهجرة .. فدعونا أولا نتعرف علي أسباب هجرة الشباب ..

الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة  :

ترجع أسباب هجرة الشباب إلى :

1- إيجاد فرصة عمل او البحث عن عمل .

2- تحقيق مستوي معيشة أفضل .

3- التعرف علي العديد من خبرات الغربة والحياة.

4- اكتساب أكثر من لغة.

5- الحصول علي جنسية مزدوجة.

6- الحصول علي تعليم جيد له ولأبنائه.

أولا :

أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة :

وأنطلاقا من هذه الأسباب السابقة الذكر, نجد ان الشاب يسعي في البحث عن الهجرة الي أفضل الدول والتي يستطيع الهجرة إليها بسهولة, غير ان البعض من الدول يفرض شروطاً صعبة للقبول , و قد يصل الأمر الي القبول علي طلب الهجرة بعد مرور عدة سنوات متواصلة من التقديم ,لإستيفاء الشروط المطلوبة.

وأقتصرت أعداد أفضل الدول للهجرة الي 3 دول وهم :

– ألمانيا من أفضل الدول للهجرة لهذا العام .

– النرويج من أفضل الدول للهجرة لهذا العام.

– هولندا أفضل الدول للهجرة لهذا العام.

دول تسمح لك بالهجرة إليها بكل ترحاب

                                                         أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة

 

ولكن هناك بعض الدول التي تسمح بهجرة الشباب إليها ولا تفرض عليهم تلك الشروط القاسية ,ودل تجعل الهجرة إليها أسهل من غيرها من الدول المتشددات في المتطلبات..

ثانيا :

دول تسمح لك بالهجرة إليها بكل ترحاب :

وهذه الدول التي سنتطرحها عليكم تقدم أقل شروط عن غيرها من الدول الكبرى ك أمريكا وبريطانيا وكندا ..

ومن تلك الدول:

أفضل 10 دول تسمح لك بالهجرة إليها

1- نيوزيلندا: دائما نيوزيلندا ترحب بالأشخاص للهجرة لديها , ومن إحدى طرق الهجرة إلى نيوزيلندا , تكون من خلال الفيزا الدراسية لنيوزيلندا.. و هذه الطريقة تتطلب وفرة في المال لغرض السفر وجميع لوازمه من الإقامة ورسوم الجامعة والمعيشة , بالأضافة الي الإجراءات المطلوبة مثل تجهيز أوراق السفر والدراسة , والحصول على قبول جامعي من إحدى جامعات نيوزيلندية, وتسديد رسوم أول ترم ..

 2- النرويج: من الدول الأسكندنافية فهي تقع في غرب شبه الجزيرة الإسكندنافية, ولمن يرغب في الهجرة إلى النرويج,عليه  الحصول على وظيفة في النرويج, ثم استخراج تصريح بالإقامة في النرويج, أو يمكنه العكس..

والحصول على الجنسية النرويجية, ينبغي ان يمر علي الشخص مدة إقامة في النرويج 7 سنوات, والتي تأتي بالحصول على إقامة دائمة في النرويج اولا , وضرورة تعلم اللغة النرويجية حتي يستطيع التعايش والأندماج في المجتمع النرويجي.

3- سنغافورة: تقع في جنوب شرقي آسيا علي جزيرة, ويمكن بسهولة الحصول على التأشيرة لدخول سنغافورة , حيث لا يوجدشروط صعبة او تعجيزية , وذلك عن طريق الذهاب إلى أي مكتب سياحي في مكان أقامتك او ببلدك,للتعرف علي الإجراءات المتبعة للحصول على التأشيرة السنغافورية.. وقد يجدها الشباب أسهل دولة للهجرة إليها ..

 4- السويد: تعتبر السويد من الدول الشهيرة والمعروفة بالرقي والحضارة , وهي تعد مكان مناسب للبدء في حياة مهنية بالنسبة لمعظم التخصصات, كما ان السويد من الدول الميسرة لضوابط الهجرة والعمل لديها,وكثيرين هاجرو إليها وحصلو علي عمل في مهن مختلفة,وعند الحصول علي عمل مناسب في السويد ستحصل علي مزايا متعددة ودخل مناسب ومستوي معيشي مرتفع , مع حصولك علي معاش تقاعدي في حالة الكبر او العجز ..

دول تسمح لك بالهجرة إليها بكل ترحاب

 5- جرينادا: جرينادا جزيرة في البحر الكاريبي, وتشترط للهجرة إليها استثمار مبلغ 311.750 دولار تقريبا, لدي الأشتراك في أسهم بالشركات المحلية لـ جرينادا, والحصول على جنسية جرينادا.. هذا المبلغ يشمل كافة التكاليف الحكومية والقانونية  والتكاليف الخاصة بإصدار جواز السفر الي جرينادا, وجزيرة جرينادا تشجع الراغبين في المجئ إليها والحصول على الجنسية عن طريق الهجرة والسفر إلي غرينادا..

 6- كوستاريكا: إحدى دول أمريكا الوسطى، تحدها من الشمال نيكاراغوا، ومن الجنوب الشرقي بنما، ومن الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق البحر الكاريبي، والحصول على الجنسية لجمهورية كوستاريكا سهل إلى حد ما.

7- جزر كايمان : تقع  هذه الجزر في الجزء الغربي من البحر الكاريبي وهي تتكون من (جزر كايمان العظمى – وجزر كايمان براك  – وجزر كايمان الصغرى).. وتعتبر جزر كايمان مركز استثماري مثالي, حيث انه يفرض ضرائب قليلة علي الدخل والأجور , ويعد من إحدى المزارات والمقاصد السياحية الجميلة والبارزة لهواة الغوص تحت الماء.. وهذه الجزر تلقي أفضلية عند الكثير من الشباب المهاجرين, فهي تتمتع بشمس مشرقة طوال العام على كافة المناطق, غير هذا تسجل انخفاضا في معدل الجريمة, ولديها مقومات للحياة الهادئة المستقرة والعلاقات المترابطة بين الأفراد ..

 8 – أستورياس – إسبانيا : أستورياس هي قرية صغيرة تقع في الجزء الشمالي الشرقي لدولة إسبانيا, وتستقطب هذه القرية القديمة المهاجرين من الشباب للسكن لديها والعمل , وذلك من أجل تحسين اقتصادها, وهي تعرض علي المتزوجين من الشباب مبلغ ثلاثة آلاف يورو من أجل الانتقال والعيش بها, كما تدفع لهم ثلاثة آلاف يورو نظير كل طفل يولد علي أرضيها أثناء مدة الإقامة والعيش فيها.

9 – ماليزيا : قامت ماليزيا بنقلة اقتصادية رائعة في الأونة الأخيرة وقد حققت تطورا سريعا في كافة المجالات لديها, وماليزيا   تمتلك طريق بحري مهم في الملاحة الدولية حيث يحدها مضيق ملقا.. فمن خلاله تقوم بالتجارة الدولية كجزء مهم وأساسي من اقتصاد البلاد, ومما ساعد في زيادة الأقبال علي الهجرة الي ماليزيا.

ولكن الكثير من الشباب المغتربين الذين وصلو الي ماليزيا يجدون صعوبة للاندماج فيها نظرا لأختلاف اللغة وعدم الألمام بها سريعا.. ولكنهم في الوقت ذاته يعبرون عن سعادتهم في الإقامة في ماليزيا نظرا لأرتفاع المستوي المعيشي وسهولة التنقل , والتمتع بأجواء ماليزيا الجميلة من الطبيعة الساحرة والمناظر الرائعة..

10- جزر برمودا : جزر برمودا هي جزر تقع في المحيط الأطلنطي , ومنها ( جزيرة سانت جورج – وجزيرة ايرلندا – وجزيرة سانت ديفد – وجزيرة سومرست).. وتلك الجزر تتبع بريطانيا, و المهاجرين إلي تلك الجزر الجميلة أعربو  عن ان المعيشة جيدة, وبها ارتفاع في الدخل, غير انهم عبرو عن مدي إعجابهم بجمال الطقس وروعة المناظر الطبيعية الهادئة, وسهولة وجودة المواصلات العامة.

دول تسمح لك بالهجرة إليها بكل ترحاب / دولة تمنحك الهجرة و الجنسية بسهولة.

كيف يمكنك اختيار افضل الدول للهجرة ؟

يمكنك اختيار افضل الدول للهجرة , عن طريق مراعاة الأتي : انخفاض في معدل البطالة لدي الدولة , و أرتفاع مستوى الأجور , مقارنة بين تكلفة الحياة ومستوي دخل الفرد السنوي .

هناك دول ليست ضمن هذه القائمة كـ النمسا وبلجيكا رغم ان مستوى الأجور لديهما مرتفع .. و لكن نجد ان معدل البطالة مرتفع ايضا ونمو اقتصادي بطئ , اذ ما قورن بالدول سالفة الذكر.

وأخيرا :

تكلمنا عن أفضل الدول للهجرة إليها بسهولة , وعن دول تسمح لك بالهجرة إليها بكل ترحاب .. ولكن أود ان أوضح انه,قد ترتبط في أذهان الشباب الهجرة إلى إحدي الدول الكبرى والتي بها الكثير من الصعوبات والمتطلبات والتأخير في القبول, ولكن هناك مايزيد عن 200 دولة بالعالم كله , ولن يقتصر الأمر علي تلك الدول العظمي المتشددة في طلبات الهجرة إليها,فإذا ما بحثت جيد فحتما ستجد الدولة التي تقبلك كمهاجر علي أراضيها فاتحة زراعيها ومانحة مزايا ربما تكون أفضل من الدول الكبري ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية العمل في سريلانكا , يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.