أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا

الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا


  الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا:

دائما ما يتسائل الشباب نحو الخطوات التي يجب ان يخطوها نحو الطريق للهجرة او السفر إلى أوروبا, او كيفية الأستوطان في أوروبا بالطرق الصحيحة.. فالكثير نجده يحلم ببالحصول علي إقامة في إحدي الدول الأوروبية او يحلم بالسفر إلى أوروبا من أجل الوصول الي حياة أفضل .. ولكن ليس بالحلم فقط تتحقق أحلامنا حيث ان تلك الأحلام غالبا ما تنهار أمام متطلبات السفارات والشروط الموضوعة للتأشيرات , فجميعها تعتبر عائقا يحول دون تحقيق الأحلام .. ولقد وضعنا أيدينا علي الحلول والطرق المتبعة للهجرة الي أوروبا واسباب قد تواجهك برفض حصولك علي تأشيرة الشنجن وهي كالأتي :

 الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا
الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا

أسباب رفض الحصول علي الشنجن :

1- جواز السفر الأبيض الجديد :

غالبا لم تستطع السفر ولا يمكنك الحصول علي تأشيرة السفر ويتم في النهاية الامر بالرفض بسبب جواز السفر ,  ولكن هناك حل :

يمكنك التقديم علي تأشيرة شنغن لدولة من الدول التي يسهل الحصول علي الفيزا , مع أقل تكلفة ممكنة مثل : ( المالديف – تركيا – لبنان – ماليزيا – جورجيا – أندونيسيا – تايلاند نيبال – قبرص).. ثم ابحث لك عن عروض من شركات الطيران واماكن الاقامة بالدولة التي اخترتها , ثم قم برحلات سفر ورجوع مرة او اثنين في السنة وكرر هذا الإجراء في السنة التالية , ولكن هذا الإجراء يحتك الكثير من الوقت والمال ولكنه حل مضمون لأكبر مشكلة قد تواجهك في حالة رفض طلبك للحصول علي الفيزا الشنغن والتي نسبتها حوالي 80 % من نسب أسباب حالات الرفض ..

2- ختم بالرفض علي جواز السفر من السفارة بإحدى الدول :

تجنب التقدم للحصول على الفيزا الشنغن بمستندات وأوراق مزورة أو غير مكتملة وينقصها أوراق ثبوتية مهمة من ضمن الطلبات التي ينبغي ان تكون متوفرة عند التقديم , لأن في الغالب سيتم رفضها , وأن ختم الرفض هذا يكون سبب في رفضك من قبل اي سفارة أوروبية .

3- البيانات الشخصية المثبوتة في جواز السفر:

المهنة : غالبية الأشخاص مدون لديهم في جواز السفر انه حاصل علي البكالوريوس او الليسانس , عليك محوهذا الامر وتغيير البيانات في جواز سفر جديد ودون في نفس خانة المهنة المسمي الوظيفي الحالي لك بدلا من الشهادة.

عنوان سكنك : اذا كنت تسكن في اماكن شعبية فهذا الامر عليك تغييره لأنه مثل هذه الأماكن من الصعب الوصول إليها او وصف العنوان , وخصوصا ان الموظفين في السفارة من نفس البلد وهم علي دراية كاملة بتلك المناطق الشعبية او العشوائية وهذه ليس تقليل من قدرها ولكن حتي لا يتم عرقلة الإجراءات .

4- كشف حساب بنكي :

لابد من تجهيز كشف بالحساب البنكي , وذلك عن اخر 6 أشهر من التعاملات المالية التي قمت بها ,وغالبية الأشخاص يعتقدون ان وضع مبلغ كبير كافي لقبولهم في السفارة ولكنه غير مطلوب منهم ذلك بالتحديد أد ما يهمهم المعاملات في خلال الـ6 شهور الأخيرة والتي تدل علي ان هذا الصيد يمتلكه وله معاملات بنكية.. لان وضع مبلغ كبير في آن واحد وقبل طلب الفيزا امر مفهوم لديهم ويضع صاحبه في الشك من السفارة ويتم رفضه في الحال … ولكن الحل هنا :

عليك إيداع نفس المبلغ بطريقة متقطعة ودورية خلال الـ 6 شهور او السنة السابقة للتقديم علي التأشيرة الشنغن بصورة دورية على مدار الستة أشهر أوالسنة … ثم قم بشراء اغراض بالبطاقة الأئتمانية حتي تؤكد حسن نيتك وان الاموال ملكا لك , ثم تعيد مبلغ الشراء مرة ثانية للحساب.

الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا

طرق الهجرة إلي أوروبا :

الهجرة الى اوروبا لها عدة طرق مختلفة قانونية وشرعية , غيران هناك من الأشخاص مايلجأ الي طرق الهجرة الي أوروبا

الغير شرعية وذلك لعدة أسباب اهمها :

أسباب اللجوء الي الطرق الغبر شرعية للهجرة الي أوروبا :

– طول الإجراءات المتبعة والخطوات .

– عدم الألمام بخطورة الطريقة وقلة المعلومات الكافية.

– عدم وجود أشخاص تساعدهم في اوروبا لإنهاء الاجراءات المطلوبة للهجرة.

– عدم توافر المؤهل الدراسي او الخبرة المطلوبة للشخص بالمقارنة بالخبرات الأوروبية ..

والأن سنتعرف على 3 طرق لـ الهجرة الشرعية والقانونية الى اوروبا..وسنوافيكم بعد ذلك بالطرق الأخرى للهجرة, وكلها

طرق قانونية وشرعية من أجل الوصول إلى اوروبا.. لكن بعد فترة من الوصول الى اوروبا يستطيع الشخص بإجراء مايسمي

كسر الفيزا .. ثم يمكنه بعد فترة تحويل الفيزا المثبوتة لديك والتي دخل بها لفيزا عمل.

3 طرق صحيحة وقانونية للهجرة الى اوروبا :

1 – الهجرة عن طريق عقد عمل او وظيفة في أوروبا :

كيفية الحصول علي عقد عمل أوروبا ؟

هذه الطريقة تعتمد على ضرورة وجود عقد عمل (عقد توظيف) من قبل صاحب عمل في الدولة الأوروبية,حيث يقوم صاحب العمل برغبته في أحضار العامل من خارج الدولة الاوروبية للعمل لديه, علي شرط أن الوظيفة المتاحة لا يوجد من يشغلها

من  مواطني أوروبي.

ويستطيع الشخص الحصول على عقد العمل بأوروبا بواسطة قريب او صديق لديه في أوروبا .. كما يمكن الحصول على عمل

في اوروبا من خلال شبكة الانترنت, وذلك بإجراء بحث عن مؤسسات او شركات تعمل في نفس مجاله, وعند العثور يتم

التواصل بهم وتقديم سيرته الذاتية, وينتظر حتي تقرر الشركة رغبتها في التعامل معه وتوظيفه لمنحه فرصة عمل او تعتذر .

والحصول علي العمل في اوروبا من خلال الانترنت هي فرص ليست متاحة بوفرة , وهذا يرجع للشركات الأوروبية كونها تفضل من يشغل وظائفها من خارج الوطن العربي, لصعوبة التعامل والاندماج في المجتمع الأوروبي , ولعلك تكون واحدا من

المقبولين ,حيث ان هذه الطريقة تعد أفضل الطرق للهجرة الى اوروبا… (طرق الهجرة إلي أوروبا).

الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا

2- الهجرة عن طريق الدراسة في دول أوروبا :

الهجرة لـ أوروبا للدراسة هي من أفضل طرق المؤدية للهجرة لأوروبا, فتحظي بفرصتين الدراسة والهجرة من خلال هذه الطريقة,فعن طريق الدراسة يستطيع الشخص بدأ حياته علي أفضل مستوي وبتكلفة واحدة يضم من خلالها الهجرة والدراسة في آن واحد .. فيمكن للطالب العمل لمدة ساعات محددة تصل الي 20 ساعة في الأسبوع والتي هي خالية من الضرائب,

ومن هنا يتمكن الشخص من توفير نفقاته الدراسية,ومن هنا الطالب يتعرف أكثر علي سوق العمل من خلال احتكاكه بالعمل اثناء الدراسة, ومن ثم بدأ حياة عملية جديدة بعد سنوات الدراسة وبطريقة أسرع وأسهل والبحث عن عمل بسهولة مثما يحدث في أثناء الدراسة في ألمانيا .. وبعد انقضاء سنوات الدراسة, الطالب يمكنه البقاء في البلد لمدة شهور تصل الي العام والنصف من أجل البحث عن عمل, وبعد الحصول علي عمل, هنا يمكن تحويل من فيزا الدراسة الى فيزا العمل, والبقاء في البلد من أجل العمل … (طرق الهجرة إلي أوروبا).

 

3 – الهجرة الى أوروبا عن طريق الأستثمار :

ثم .. الهجرة الي أوروبا بعد الحصول على الجنسية

هذه الطريقة مقتصرة علي فئة رجال الأعمال و أصحاب رأس المال,ومن خلال السفر للاستثمار تحصل علي الهجرة وإقامة في اوروبا بصفة قانونية, وعن طريق الأستثمار يمكن الحصول على الجنسية الأوروبية.

وتعد لاتفيا من أفضل الدول التي يمكن الأستثمار فيها, فهي ترحب بل بالقادمين إليها للأستثمار وتمنحهم الإقامة والجنسية , وهي تعد من الدول التي يسهل الحصول على إقامتها كدولة أوروبية, فهي دولة صاعدة اقتصاديا, وآمنة على مستوى العالم .

ويمكن الحصول على الاقامة المؤقتة في لاتفيا, من خلال الأستثمار بمبلغ حوالي 250 ألف يورو لـ شراء عقار من اجل الاستثمار في لاتفيا, وبعد انتهاء 5 سنوات , يستطيع المستثمر التقدم بطلب الحصول على اقامة دائمة في لاتفيا, ثم التقدم والحصول على جنسية لاتفيا.

كما ان الأستثمار في لاتفيا يفتح الطريق أمام الهجرة الى اوروبا, وعن طريق الحصول على الاقامة في لاتفيا, يمكن التنقل في كافة دول الاتحاد الأوروبي ..وأخيرا يمكنك الأطلاع من خلال موقعنا هذا علي الدول التي تقبل الهجرة من خلال الأستثمار… (طرق الهجرة إلي أوروبا).

الحلول والطرق المتبعة للهجرة والسفر إلى أوروبا

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.