أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد

نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد


نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد

برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو اللوتري الأمريكي ,أو برنامج تأشيرة هجرة التنوع , الجرين كارت

قرعة البطاقة الخضراء , هي قرعة تتم بشكل سنوي , والغرض منها الحصول على رخصة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية , ويطلق عليها (الجرين كارت green card أو البطاقة الخضراء) .. وهذه البطاقة تعطى للفائزين في القرعة بتفويض من (الكونغرس الأمريكي) وتقوم علي إدارته وزارة الخارجية الأمريكية , حيث تم وضع الأسس سنة 1990م ..

نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد
نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد

وسبق وان تناولنا في السابق مقالات كثيرة تخص الجرين كارد او القرعة العشوائية , وسوف نضع لكم روابط لبعض هذه المقالات لمن يريد الإطلاع عليها , وفي هذا المقال سنوضح لكم خطوات وإجراءات تجديد البطاقة الخضراء وعملية الإستبدال , فتابعوا معنا:

 

خطوات استبدال وتجديد البطاقة الخضراء green card

حاملو البطاقة الخضراء يدركون تماماً أهمية هذه البطاقة لهم , حيث تمنحهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة وتصريحاً للعمل في داخلها .

وعند السفر خارج الولايات المتحدة , يجب علي الشخص عرض هذه البطاقة قبل الدخول مجدداً.

وفي حالة فقدان البطاقة الخضراء (نموذج I-551) أو حدث إتلافها او تم سرقتها , فيجب علي الفور التقدم بطلب لإستبدالها .

فينبغي على حامل البطاقة الخضراء ضرورة تقديم تقرير الي الشرطة وشرح سبب فقدان البطاقة أو حدوث إتلاف بها , وذلك لتقديم طلب استبدال.

والتقرير يساعد الشرطة في إثبات عدم إعطاء البطاقة لشخص آخر أو بيعها .

في حالة طلب بطاقة بديلة بأسم جديد (مثل حالات الزواج والطلاق وما إلى ذلك) , يجب إكمال الطلب تحت الأسم الجديد , والبطاقة الخضراء تكون صالحة لمدة 10 سنوات.

 

طلب التجديد :

 – علي حاملو البطاقات , تقديم طلب جديد في غضون 6 أشهر من تاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة , كما (يحظر التقديم قبل 6 أشهر من انتهاء فترة الصلاحية).

 – يجب استبدال البطاقة الخضراء إذا كانت منتهية الصلاحية أو ستنتهي خلال الأشهر الـ 6 المقبلة.

 – يجب استبدال البطاقة الخضراء في حالة الفقدان أو السرقة أو الإتلاف (التشويه) .

 – لاستبدال البطاقة الخضراء , سيحتاج الشخص إلى إكمال وتقديم (إستمارة/نموذج I-90) , وهو عبارة عن طلب إستبدال بطاقة الإقامة الدائمة , من خلال الإنترنت أو عبر البريد.

 

عملية الإستبدال :

استخدام تطبيق البطاقة الخضراء I-90 يتم للطلبات الجديدة , والتجديدات , وتغيير في الأسماء , وفي البدائل , ويتم الحصول على هذا النموذج من مكتب خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) .

ويطلب إرساله بالبريد من خلال الإتصال بالرقم 800-375-5283 , أو بمكن تنزيله من موقع كنتاكي USCIS مستخداماً أحدث إصدار من Adobe Reader.

يجب إلتقاط صورة منسوخة للبطاقة الخضراء التي تخصك , و في حال فقدها ستتوفر لديك جميع الأرقام والمعلومات اللازمة لاستبدالها .. كما يجب تقديم نسخة من البطاقة مع طلب عملية الإستبدال.

 

تعرف علي :

الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري

كيفية التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا لوتري 2024 والشروط المطلوبة

 

بعض الأسئلة الصعبة في (نموذج I-90 )

 * توجد بعض الأسئلة قد تبدو صعب الإجابة عليها , إذا لم تكن لديك دراية كافية بالنموذج الطلب .. كما توفر دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) , التعليمات الكافية المطلوبة لتعبئة نموذج الطلب , وتقوم بتزود المقدم بالمعلومات اللازمة لإكمال وتعبئة النموذج.

في الجزء 1 , البند 1 : رقم التسجيل الأجنبي أ , و الرقم مكون من 8 إلى 9 أرقام موجود أعلى البطاقة الخضراء.

الجزء 1, البند 2 : رقم حساب USCIS كنتاكي عبر الإنترنت إن وجد.

إذا كان حامل البطاقة الخضراء قد استخدم نظام الإيداع عبر الإنترنت في مرة سابقة لـ مكتب خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية , (نظام الهجرة الإلكترونية) سابقاً , فبالتأكيد لديه رقم حساب صادر عن النظام , أما في حال غير ذلك , اترك البند فارغاً.

الجزء 1, البند 14 : حالة القبول , ويظهر على البطاقة الخضراء حرف او حرفين في خانة الفئة .

الجزء 1, البند 15 : تاريخ القبول , ووهو موجود في البطاقة الخضراء , تحت عنوان (مقيم منذ ذلك الوقت).

الجزء 3, البند 1 : الموقع الذي تقدم فيه الشخص بطلب للحصول على تأشيرة هجرة أو قام بتعديل الحالة .. فعليك وضع موقع السفارة الأمريكية أو القنصلية الأمريكية أو مكتب كنتاكي USCIS , حيث قمت بتقديم الطلب الأصلي.

الجزء 3, البند 2 : الموقع الذي صدرت فيه (تأشيرة الهجرة) الخاصة بك.

الجزء 3, البند 3 : منفذ الدخول إلى (الولايات المتحدة) وفي حال كان مقدم الطلب قد دخل الي أمريكا بتأشيرة هجرة.

(نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد)

 

التكلفة والخطوات

رسوم الطلب للتجديد او الاستبدال , حوالي 455 دولارا , مع مراعاة المستجدات .. قد يكون هناك رسم إضافي بـ 85 دولار امريكي نظير القياسات الحيوية (بصمات الأصابع والتقاط التوقيع والتصوير) .. وسوف يتم تحديد موعد لإجراء هذه الخدمات فور معالجة النموذج.

مدة انتظار إستلام البطاقة الجديدة

قد يستغرق مدة مابين سبعة إلى 13 اسبوع , وليس هناك طريقة للتعجيل , فجميع التطبيقات تمر بنفس العملية .. ويمكن التحقق من تقدم الطلب من خلال نظام الهجرة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت التابعة لمكتب كنتاكي لخدمات المواطنة والهجرة الأمريكية.

قبل وصول البطاقة , يجب اثبات الحالة

قد يلزم إثبات الحالة (العمل – السفر) قبل وصول البطاقة .. وللحصول على إثبات خذ معك (جواز سفر) عند موعد القياسات الحيوية , ومن ثم اطلب ختم رسمي يوضح أن لديك وضع إقامة دائمة بالفعل وتقدمت بطلب للحصول على بطاقة جديدة.
نسخة احتياطية

 تجديد البطاقة الخضراء أو استبدالها , ليس بالأمر السريع ولا الرخيص .. ورغم ذلك فهو يعد بسيط بالنسبة لغالبية الحالات. ويجب الإحتفاظ بنسخة من البطاقة الخضراء الحالية لإظهارها في حالة فقدان الأصل أو سرقتها أو إتلافها.

(نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد)

 

نصائح هامة وتنبيهات يجب مراعاتها أثناء التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا :

 – برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا (الجرين كارد) , هو برنامج مجاني 100% , ولا يتطلب أي رسوم أو مصاريف من اي نوع.

 – هناك مواقع تساعد الراغبين بالهجرة العشوائية (برنامج تأشيرة التنوع) إلى أمريكا في تعبئة بياناتهم , إلا أن هذه المواقع لن تزيد من فرصة فوزهم بالتأشيرة .. والحكومة الأمريكية تنصح الأشخاص بإلاعتماد على أنفسهم عند تقديم الطلب , حرصاً لعدم الإبتزاز .

 – هناك أيضاً المحتالون اللذين يمارسون أساليبهم لجذب الراغبين في الهجرة إلى أمريكا والقيام بخداعهم عن طريق اقناعهم بأنهم خبراء في عملية التسجيل , ويمكن أن يكون لهم دور في منحهم فرص الحصول على التأشيرة نظير مبلغ من المال , فيجب الحذر من هؤلاء الأشخاص وعدم الخضوع لحيلهم.

 – التقدم بطلب الهجرة العشوائية إلى أمريكا , يكون عن طريق الإنترنت فقط , وليس بأي طريقة أخرى.

 – لايجب تقديم أكثر من طلب , فالولايات المتحدة قامت بتطوير نظام قادر على إكتشاف المحاولات العديدة والتي هي غير قانونية , وسيؤدي إلى إهمال الطلب المتكرر وضياع فرصة الفوز في برنامج القرعة.

 – يجب ذكر اسم الدولة التي ولدت فيها , حتى لو لم تحمل جنسيتها , فلا يوجد إستثناء من قبل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أو من هيئة الجرين كارد .

 – المواقع التي تدعي بأنها ستنشر أسماء الفائزين بالقرعة , لا تهتم بها ولا تعتمد على ما يتم نشره ..  حيث ان هيئة الهجرة العشوائية ووزارة الخارجية الأمريكية لا يقوما بنشر الأسماء على الإنترنت وعلي عناوين البريد الإلكتروني , وذلك لدواعي أمنية وحفاظا على الخصوصية .

 – الحكومة الأمريكية او هيئة الهجرة العشوائية ليسوا ملزمين بتأمين فرص عمل للفائزين في برنامج قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا , ولكن ينبغي على الشخص تحمل المسؤولية كاملة في تأمين عمل او وظيفة أو قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية او بعد الوصول ان كان لديه مايكفي من المال لإعالة نفسه خلال فترة البحث عن عمل في أمريكا .

 – يجب تسجيل أسماء الأبناء القصر ومن هم دون الحادية والعشرين والأبناء غير المتزوجين , دون النظر لرغبتهم في الهجرة الي امريكا أم لا .. 

 – ويجب تسجيل أسماء أبناء الزوجة أو الزوج السابق (تحت سن الـ 21 في طلب الهجرة.

 – ينبغي إتقان اللغة الإنجليزية او التعامل بها بشكل مقبول , ولكنه لا يعد شرطاً للهجرة العشوائية إلى أمريكا , على الرغم من اللغة عامل مهم تساعد الشخص في التأقلم والبحث عن عمل والحياة في المجتمع الأمريكي..

(نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد)

 

تعرف علي :

لاتدع مميزات الجرين كارد تخدعك !!!

أسباب تمنعك من دخول امريكا كمهاجر

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة وكيفية الحصول عليها

 

وأخيراً :

وتكلمنا عن نصائح عند التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا وخطوات تجديد الجرين كارد, كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا ً : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك تأشيرة لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.