أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية

الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية


الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية

العمل في مقدونيا , هناك بعض المهن والوظائف المطلوبة في مقدونيا والمتاحة العمل بها للأجانب , فإليكم المعلومات بالتفصيل , ولقد تكلمنا في مقالات سابقة عن دولة مقدونيا وسنترك لكم روابط تلك المقالات في أدناه ..

الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية
الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية

العثور على عمل في مقدونيا مثله كمعظم اي دولة أوروبية , فهو ليس بالأمر السهل ويحتاج الي توافر بعض المهارات والمتطلبات , ومع ذلك يمكن العثور على وظائف للأجانب في مقدونيا في المجالات التالية :

العمل بوظائف قطاع السياحة والفنادق في مقدونيا

فرص العمل بالفنادق وقطاع السياحة , تعد كثيرة بالنسبة للأشخاص المهاجرين , فيعمل العديد من الأجانب بهذا القطاع في مختلف الوظائف , في جميع المدن السياحية بمقدونيا وليس في العاصمة وحسب .

 

العمل كمدرس لغات أجنبية في مقدونيا

العديد من الأجانب في مقدونيا يجدون فرصتهم في العمل بمعاهد ومدارس تعليم اللغات المختلفة , كاللغة العربية والإنجليزية وما إلى ذلك من تلك اللغات المطلوبة والمتعددة , وفرص العثور على عمل بهذا المجال ليست بالأمر الصعب بالنسبة للأشخاص اللذين يتقنون اللغة والخبراء فيها.

 

العمل برعاية الأطفال في مقدونيا

العمل في مقدونيا في مجال رعاية الأطفال , يعد أمر هين وشائع في الدولة المقدونية مثلها مثل الدول الأوروبية الأخري , وهو الإعتناء بالأطفال في المنزل , سواء في منزل الطفل او في منزل الشخص الذي يقوم بالرعاية , فيجدون ما يقوم علي الإعتناء بهم في ظل انشغال أهلهم عنهم في أوقات العمل وفي مختلف ظروف الحياة.

 

العمل بالوظائف الزراعية في مقدونيا

العمل في مجال الزراعة , متاح للكثير من الأجانب لمساعدة المقدونيين في القيام بعملهم الزراعي الشاق , وقد يكون العمل موسمي , في موسم الحصاد فقط او في الأعمال الزراعية مثل الفلاحة وتربية المواشي والإعتناء بهم ومهام أخري .

(الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية)

 

تعرف علي :

اللجوء إلى مقدونيا بالطرق الشرعية

العمل بالإستثمار فى مقدونيا وأهم المتطلبات

تأشيرة مقدونيا وأهم المتطلبات وإجراءات التأشيرة

العمل فى مقدونيا وكيفية الحصول على الإقامة المقدونية

الزواج من فتاة مقدونيا وأهم شروط ومتطلبات الزواج من مقدونية

 

فيما يلي قائمة بأهم الأعمال والقطاعات المتاح العمل بها في مقدونيا وتحتاج لخبراء وموظفين وعاملين أجانب :

السياحة والفنادق : طهاة

تكنولوجيا المعلومات : المبرمجون والمتخصصون في دعم تكنولوجيا المعلومات ومحللو البيانات .

الهندسة : مهندسو الطاقة و مهندسون كيميائيون , ومهندسون طبيون .

الرعاية الصحية : الأطباء , وفريق الممرضيين والممرضات والصيادلة وأخصائيي الأشعة.

الخدمات اللوجستية والنقل : مدراء سلسلة التوريد , ومدراء النقل والمحللون .

الأعمال والتمويل : مستشار مالي وخبراء في إدارة المخاطر والإمتثال ومحاسبون .

 

تكلفة المعيشة في مقدونيا الشمالية :

 – متوسط الرواتب والأجور في مقدونيا

يبلغ متوسط الأجور في مقدونيا بعد إقتطاع نسبة الضريبة حوالي 420 دولار شهرياً.

– الإيجار الشهري في مقدونيا

شقة غرفة واحدة في وسط المدينة تكلفتها تقدر بـ 209 دولار في الشهر , وشقة بنفس المواصفات بعيدة عن مركز المدينة تكلفتها تقدر بـ 144 دولار في الشهر .. بينما شقة 3 غرف نوم في وسط المدينة تكلفتها تقدر بـ 336 دولار في الشهر , وشقة بنفس المواصفات ولكن خارج مركز المدينة تكلفتها تقدر بـ 245 دولار في الشهر .. (الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية)

 – سعر امتلاك الشقق في مقدونيا

سعر المتر الواحد لشقة في مركز المدينة يقدر بـ 1.184 دولار تقريباً , أي شقة 100 متر تكلفتها 118 الاف دولار أمريكي , بينما تكلفة متر الشقة خارج مركز المدينة بـ 870 دولار أمريكي , أي حوالي 87 ألف دولار أمريكي , وسعر شقة 100 متر خارج المدينة.

 – متوسط سعر الأكل والشرب في مقدونيا

تكلفة وجبة لشخص واحد في مطعم عادي حوالي 3.70 دولار , أما تكلفة وجبة في مطعم متوسط حوالي 9 دولار للشخص الواحد .. ووجبة الماك ميل في مطعم ماكدونالدز بحوالي 3.33 دولار تقريباً , وعلبة الكوكاكولا أو البيبسي حجم 0.33 لتر بحوالي 1.19 دولار أمريكي.

 – أسعار المواد الغذائية في الأسواق : سعر زجاجة الماء 1.5 لتر بـ 0.44 دولار , 1 لتر حليب بـ 1 دولار , رغيف الخبز بـ 0.50 دولار , 1كغ أرز بـ 1.16 دولار , 1 كغ جبنة محلية الصنع بـ 5.63 دولار , 1 كغ لحم بقري بـ 7.55 دولار , 1 كغ تفاح بـ 0.80 دولار , 1 كغ موز بـ 1.08 دولار , علبة سجائر مارلبورو بـ 2.75 دولار .

أسعار الملابس والأحذية في المتوسط بمقدونيا

سعر بنطالون رجالي جينز بين 25 و50 دولار أمريكي , سعر فستان صيفي (زارا) يبلغ قيمته بـ 34.50 دولار , اما سعر زوج من أحذية الرياضة للجري نايك السعر في المتوسط بـ 72 دولار , و زوج من الأحذية الجلدية الرسمية في المتوسط بـ 77 دولار.

أسعار وسائل النقل في مقدونيا – في المتوسط

تذكرة ذهاب فقط أو عودة فقط بـ 0.65 دولار أمريكي نقل محلي , وتصريح مرور شهري بـ 22 دولار أمريكي , بينما تعريفة البدء العادية للتاكسي فتبدأ من 0.93 دولار , ويحصل علي الكيلومتر حوالي 0.56 دولار تقريبا , سعر 1 لتر من البنزين بسعر 1.25 دولار.

أسعار المرافق في مقدونيا – في المتوسط

أسعار فواتير المرافق من (الكهرباء , المياة , التبريد , التدفئة) بترجع لحسب الأستهلاك والدفع شهرياً لشقة مساحتها 85 م بـ 113 دولارأمريكي .. وبالنسبة للإتصالات فيحاسب سعر الدقيقة بـ 0.12 دولار بدون خصومات أو باقات , و الإنترنت بسرعة 60 ميجابت في الثانية , وعدد غير محدود من البيانات نظير 17.68 دولار شهرياً.

متوسط أسعار السيارات : سعر سيارة تويوتا كرولا سيدان جديدة بـ 21.268 دولار تقريباً , وسعر سيارة فلوكس فاجن جولف جديدة نوع KW Trendline 1.4 بـ 20.142 دولار تقريباً.

أسعار رعاية الأطفال في مقدونيا

بالنسبة لمرحلة ما قبل الدراسة (الروضة) تتكلف 129 دولار في الشهر بدوام كامل , وفي المدرسة الابتدائية الدولية بـ 2.383 دولار أمريكي في السنة .. (الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية).

أسعار مراكز الترفيه والرياضة في مقدونيا في المتوسط

الأشتراك في النادي الرياضي الشهري بـ 20 دولار أمريكي , وإيجار ملعب لمدة ساعة فقط في عطلة نهاية الأسبوع بحوالي 10.32 دولار , أما تذكرة دخول السينما أو معرض بحوالي 4.63 دولار أمريكي.

 

تعرف علي :

أعلى الرواتب في دول العالم والوظائف الأعلي أجراً

العمل في كولومبيا والوظائف المطلوبة و تأشيرة العمل

العمل والمعيشة في رواندا والمهن المطلوبة وتكاليف المعيشة

العمل في الأرجنتين من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

العمل فى لوكسمبورغ ومتطلبات الوظائف المطلوبة في لوكسمبورغ

 

وأخيراً :

وتكلمنا عن الوظائف والمهن والمهارات المطلوبة في مقدونيا الشمالية , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا ً : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

تعليق واحد

  1. أبحث عن عمل فيمجل ميكنيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.