أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدن ألمانيا

ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدن ألمانيا


ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدن ألمانيا

ميونخ , او ميونيخ -München , عاصمة ولاية (بافاريا الألمانية) الحرة , وتعد ثالث أكبر مدن ألمانيا .. يبلغ عدد السكان الذين يعيشون ضمن حدود مدينة ميونخ مايزيد عن 1.31 مليون نسمة تقريبا .. شعار المدينة (ميونخ تحبك / München mag Dich) .. و تشير الإحصائيات ان مدينة ميوخ تعد من العشرة الأوائل كأفضل المدن من حيث جودة المعيشة.

ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدن ألمانيا
ميونخ عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدن ألمانيا

أين تقع مدينة ميونخ ؟ 

تقع مدينة ميونخ في جنوب ألمانيا على نهر إيسار , كما تبعد حوالي 103 كم من جبال الألب (ساعة بالسيارة) .. ويطلق علي ميونيخ أحيانا عاصمة ألمانيا الخفية..

جغرافية مدينة ميونيخ-ألمانيا

تقع ميونخ على سهول بافاريا العليا , كما تبعد حوالي 50 كم جهة الشمال من حدود جبال الألب الشمالية , كما تقع على ارتفاع 520 متراً فوق سطح البحر.. وهناك أنهار محلية بالمدينة , نهر إيسار/Isar ونهر فورم/ Würm .. ومن اشهر البحيرات في ميونخ بحيرة شتارنبرغر ,  وبحيرة آمر , وبحيرة تيغرن , و بحيرة شلير , وبحيرتي كييم , و شبيتسينغ .. كما توجد بحيرة كونيغ  التي تستخدم لنقل السفن إلى قلب حدائق بيرشتسغادين , حيث تحيط بها الجبال من كل جانب.

الطقس والمناخ في مدينة ميونيخ-ألمانيا

تتمتع مدينة ميونخ بمناخ قاري لقربها من جبال الألب , وارتفاع المدينة يتسبب في ارتفاع نسب لمعدل هطول الأمطار السنوي , وتتفاوت درجات الحرارة لدرجة كبيرة جدا ما بين الليل والنهار , وما بين الصيف والشتاء , كما ان رياح الفون föhn wind الدافئة ان تتسبب في تغير درجات الحرارة خلال بضعة ساعات , وفصل الشتاء نجده يستمر في ميونخ من شهر كانون الأول إلى شهر آذار , ويعد شتاء ميونيخ شتاء بارد , وهطول الأمطار الغزيرة نادراً ما يحدث في فصل الشتاء .. وابرد شهر في السنة هو شهر كانون الثاني حيث يبلغ معدل درجات الحرارة إلى -01 . والثلج يغطي المدينة لمدة اسبوعين على الأقل من الشتاء.. وفصل الصيف في مدينة ميونخ نجده يمتد من شهر أيار حتى أيلول ,  يتميز بجو دافئ , ومعدل الحرارة تصل إلى 022 سيلسيوس كحد اقصي في شهر تموز الذي يعتبر أشد الشهور حرارة في المدينة.

أقتصاد مدينة ميونيخ – ألمانيا

تحظي ميونيخ بموقعها المميز بوسط أوروبا الذي جعل منها محطة مهمة في القارة عير التاريخ .. فهي باقتصادها تعد إحدى أغنى مدن ألمانيا .. وعدد كبير من الشركات تتخذ من ميونيخ مقرا لها , وايضا أهم المصانع والشركات الألمانية مثل شركة السيارات بي‌إم‌دبليو (BMW) , وشركة سيمينز للكهربائيات والإتصالات , وشركة التأمين أليانز , وشركة مان المتخصصة في صناعة المركبات الثقيلة .. والمدينة تعد مركز مهم للازياء والموضة , وايضا الثقافة والأدب بألمانيا , فيوجد بها مقر لمحطات التلفزة وللإذاعة , وبها حوالي 300 دار نشر. غير ان ميونخ من المدن السياحية ليست في بافاريا فقط ولكن في المانيا ككل , حيث يزورها سنوياً مايزيد عن ثلاثة ملايين سائح .. كما ان ميونخ تعتبر المدينة المفضلة الأولى للمعيشة في البلاد وفق الأراء .

الدراسة في ميونخ – ألمانيا

يوجد في ميونخ عدد لابأس به من الجامعات والكليات في ميونخ والمعاهد العليا , وكانت جامعتي لودفيغ ماكسيميليان Ludwig-Maximilians-Universität , وجامعة ميونخ التقنية Technische Universität München , من بين الجامعات الثلاثة الأولى في ألمانيا التي تنال لقب جامعة النخبة من قبل لجنة مختصة من وزارات التعليم والبحوث في الولايات الفدرالية والألمانية.

معالم مدينة ميونيخ – ألمانيا

تشتهر مدينة ميونيخ عالمياً بكونها مدينة ذات ثقافية عالمية , فهي لديها ما تمتلكه من مقومات السياحة ووسائل جذب الزوار , وهذا ليس كلاما من فراغ , بل هي تضم المئات من المتاحف والقصور الأثرية والمعارض الفنية, والكنائس , فالكنوز الثقافية لديها وفيرة , فتجعل منها أفضل البقاع على مستوى العالم سواء للزيارة او للاقامة والمعيشة في ميونخ .. وميونخ تحظي بأهمية  ايضا في مجال سياحة المؤتمرات.

ومن أشهر المعالم في ميونيخ , هناك :

المسرح الوطني (Nationaltheater) .

ألتس رات هاوس – مبنى بلدية ميونخ القديم (Altes Rathaus) .

مكتب تسجيل الاختراعات الألماني (Deutsches Patentenamt) .

مكتب تسجيل الاختراعات الأوروبي (Europäisches Patentenamt) .

مبنى بلدية ميونخ الجديد (Neues Rathaus) .

صالة فيلدهيرن (Feldherrnhalle) .

ملعب أليانز ارينا (alianz arina)

إطلالة من الريزدنز على كنيسة ثيتنر وساحة الأوديونبلاتز  .

الماكسيميليانيوم الذي يضم برلمان الحكومة في جادة ماكسيميليان .

ساحة القديسة مريم مريم (Marienplatz) في مركز المدينة.

مبنى البلدية القديم والحديث. 

برجها الذي يحوي على الراثاوس- غلوكينسبيل (Rathaus-Glockenspiel).

ويوجد فيها ثلاث أعمدة ترجع تاريخها الي إلى العصور الوسطى , وهي :

الإسارتور (Isartor) في الشرق .

والسيندلينغر تور (Sendlinger Tor) في الجنوب .

والكارلستور(Karlstor) بغرب المدينة الداخلية.. والكارلستور يقودك إلى ساحة الستاخوس (Stachus) التي يهيمن عليها قصر العدل (Justizpalast) والنافورة.

وهناك قصور اخري بخلاف قصر العدل في ميونيه والتي منها , قصر نيمفينبورغ Schloß Nymphenburg الذي كان مقرا للحاكم البافاري وقلعة ايضا , وقصر ريزيدينز (Residenz) الكبير .. وقصر بورشا (Palais Porcia) .. وقصر بريسنغ (Palais Preysing) .. وقصر هولنشتين (Palais Holnstein) .. وقصر الأمير كارل (Prinz-Carl-Palais).

 – الإستاديوم الأولمبي (Olympiastadium) , مبني له مكانة عالمياً , فهو يجمع ما بين فن العمارة ومهامه التقنيه و الوظائفية .. وايضا لألعاب الرياضية التي حطمت الأرقام القياسية , والمبني يستغل كموقع للمهرجانات واقامة الحفلات مثل حفل رولينغ ستونس و روبي ويليامس .. وهناك الكثير من الأماكن الحيوية التي تشمل كل جوانب الحياة في ميونخ .

 – تضم مدينة ميونخ الكثير من المتاحف , والتي من أشهرها المتاحف الثلاثة المخصصة للوحات والرسومات الفنية بشارع بارر , الواقع في منطقة شفابينغ , وهي ( المتحف القديم , والمتحف الجديد , ومتحف الفن الحديث) , وايضا المتحف الألماني , ومتحف بافاريا القومي Bavarian National Museum , ومتحف مدينة ميونيخ Munich City Museum , ومتحف بي إم دبليو (BMW) ويقع بالقرب من مبنى برج بي إم دبليو والمتحف يعرض كل شيء من انتاج بي إم دبليو .

كا تضم المدينة عدد من المسارح , ودور الأوبرا كـ دار الأوبرا البافارية فهي تعرض ما يقارب الـ 350 عرض سنوياً , وهناك مسرح برنس ريجنت الأمير الحاكم , ومسرح بافاريا , ومسرح المدينة الذي يقع في ميدان غيرتنر .

وميونيخ تزخر بالعديد من القصور الفاخرة مثل قصر نيمفينبورغ , وقصر شلايس هايم , وقصر ميونخ , وعدد كبير من القصور الشهيرة موجودة في المناطق المحيطة بميونخ ..

ويوجد مايقرب من 300 كنيسة ومنها (كنيسة القديس بيتر) والتي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر الميلادي , و(كنيسة الكاتدرائية للسيدة مريم العذراء) وتقع في وسط المدينة. وكنيسة القديسة آنا ام ليهيل وكنيسة تايتيانر , وكنيسة أسام .. وغيرهم .

الترفيه والتسوق في ميونخ – ألمانيا

من حيث الطعام  , فنجد ان مدينة ميونخ توفر للمقيمين والزوار حوالي 5000 مطعم متعدد المستويات , ومنهم مطعم متحرك في البرج الأولمبي وهو من أفضل الأماكن الأكثر رومانسية ومشاهدة غروب الشمس .. وتحرص المطاعم علي تقدم أكلات تقليدية ووجبات معدة بالنقانق البيضاء وباللحم وغيرها.. وهناك بسوق فيكتوالين , ستجد ما لذ وطاب , فهو يوفر كافة الأطعمة والاجبان والخضروات والفواكه والأسماك , ومنطقة أسواق المزارعين أو (فيكتوالين ماركت) تعتبر منطقة للترويح عن النفس والتمشية , واصبح يعمل الطهاة فيه بتجهيز وجبات تعتمد في مكوناتها على السلع الموسمية المحلية , فيمكن للزائر اختيار مايناسبه , وسوق فيكتوالينماركت Viktualienmarktوهو أكبر أسواق المأكولات في ميونخ.

كما تتعدد أماكن التسوق في ميونخ , فمثلاً سيجد الزائر المحلات التقليدية والمعروفة بـ (موردو القصر الملكي) وصولا إلى ميدان مارين بلاتس حتي (شارع ماكسميليان) المشهور ,   والمتاجر التي بشارع ريزيدنس , وايضا ستجد محلات منتشرة في (تياتينرهوف) وفي الطرقات لـ بيروسا , وايضا محلات قصر برايسينج .. ويمكن شراء التذكارات والهدايا في (أم بلاتزل Am Platzl) , وايضا في مجمع فونف هوف Fünf Höfe.

مطارات ميونخ

مطار فرانز جوزيف ستراوس الدولي Franz Josef Strauss International Airport , هو ثاني أكبر مطار في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت.

مطار يوزف شتراوس Flughafen Joseph Strauss , من أهم المواني للنقل الجوء في أوروبا.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟

كيف اقضي اجازة صيفية ممتعة في ابو ظبي؟ إمارة أبوظبي هي إحدى الإمارات السبع التي …

2 تعليقان

  1. خطاب رمضان فضل كوكو

    من اجمل دول أوربا،ونتمنى الزيارة إلى مدينة ميونخ

    • فعلا هي مدينة جميلة بألمانيا وربما تحالفك ظروفك للسفر الي ميونخ والتعرف عليها من قرب , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.