أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / سانتا باربارا Santa Barbara-كاليفورنيا

سانتا باربارا Santa Barbara-كاليفورنيا


سانتا باربارا Santa Barbara-كاليفورنيا

سانتا باربارا , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة سانتا باربارا , ويجاورها عدد من البلدات الصغيرة والتي منها : غوليتا , كاربينتيريا , سمرلاند , منتسيتو , هوب رانش.

سانتا باربارا Santa Barbara-كاليفورنيا
سانتا باربارا Santa Barbara-كاليفورنيا

جغرافية سانتا باربارا :

تقع المدينة ما بين حد المحيط الهادئ وجبال اينيز , حيث تتمتع بإطلالة رائعة للمحيط الهادئ من خلال تلال سانتا باربارا المتميزة , ونحو جبال سانتا مونيكا ايضا .. ومن الغرب والشمال الغربي يطل برج محكمة المقاطعة , مع كنيسة سانتا باربرا , وسان ماركوس .

المناخ والطقس في سانتا باربارا :

 مناخ سانتا باربارا يصنف علي انه مناخ متوسط معتدل ..

ويبلغ عدد سكان مدينة سانتا باربارا , وفق إحصاء تعداد عام 2010 , فالمدينة يسكن بها حوالي 88,410 نسمة تقريبا .

التقسيم الإداري لمدينة سانتا باربارا :

البلد : الولايات المتحدة
التقسيم الأعلى : مقاطعة سانتا باربارا .
عاصمة لـ : مقاطعة سانتا باربارا

الثقافة والفن في سانتا باربرا – كاليفورنيا

تمتلك سانتا باربرا عدد من دور السينما والمسارح , كـ مسرح أرلينقتون وهو أكبر مسرح مغلق في المدينة , حيث يستوعب عدد ألفي مقعد , وفيه تعرض الأفلام السينمائية , ويقام عليه كل عام (مهرجان سانتا باربرا الدولي) للأفلام .. ويقع في المدينة ايضا المبنى التاريخي القديم لوبيرو Lobero Theatre , وفهو يضم صالة سينما وممر , لإقامة الحفلات والمناسبات الصغيرة عليه , وتم بناء المبني عام 1873 م.

ويقع بالمدينة مكتبة سانتا باربارا العامة Santa Barbara Public Library , والتي تلقي أقبالا كبيرا , ومسرح غرناطة الذي يزين سانتا باربارا نجده يقع في أطول مبنى في مدينة سانتا باربرا , وتم بناء المسرح في عام 1924م , واعيد ترميمه وتزينه في سنة 2008.

المسرح المفتوح في سانتا باربرا باول Santa Barbara Bowl , يقام عليه في شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر من كل عام , الحفلات الموسيقية والعروض الكوميدية المسرحية , وهذا المكان يستوعب حوالي 4562 شخص .. وتنظيم المهرجانات والاحتفالات يتم من قبل الجمعية الخيرية الغير ربحية وهي تابعة للمسرح Santa Barbara Bowl Foundation .. كما يقام في شهر أغسطس من كل عام (مهرجان الأيام الأسبانية القديمة) , وفي شهر يوليو يقام ايضا أكبر مهرجان فرنسي بغرب الولايات المتحدة.

السياحة في سانتا باربرا – كاليفورنيا

مدينة سانتا باربارا , هي وجهة سياحية رئيسية للمصطافين الوافدين من كل أنحاء العالم , نظراً لأعتدال طقسها وروعة شواطئها وجمال متنزهاتها , كما ان المدينة لديها طابع خاص فمبانيها اغلبها علي الطراز الأسباني .. والسياحة في المدينة تدعم بحوالي مليار دولار سنوياً.

اهم المعالم السياحية في سانتا باربارا-كاليفورنيا

يقع بـ سانتا باربرا قصر العدل الولايات المتحدة الأمريكية كاليفورنيا , والمكتبة العامة .. كما تحتوي المدينة على عدد هائل من المطاعم والكافيهات والتي يصل عددهم لما يفوق الـ 690 مطعماً وكافيهاً كـ (مطعم زيتون اللبناني) , كما يقع بها عدة متنزهات وحدائق منها : آلاميدا , بارما , إلينقز , سكوفيلد , دوغلاس .. كما يع بها العديد من الشواطيء كشاطيء سمرلاند.

تشوماش رسمت كهف الدولة التاريخية/ Chumash Painted Cave State Historic .

تشيس بالم بارك/ Chase Palm Park .

حديقة ألاميدا / Alameda Park .

شاطيء سمرلاند / Summerland beach .

الدراسة في سانتا باربرا – كاليفورنيا

 – جامعة كاليفورنيا University of California وتختصر بـ UCSB .

  – كلية وستمونت Westmont College

  – جامعة أنتيوتش Antech University

 – كلية المجتمع بسانتا باربرا Santa Barbara City College .

وسنتكلم هنا عن كلية مدينة سانتا باربرا والتي تختصر بـ SBCC , وهي كلية مجتمعية حيث تضم ما يقرب من 15000 طالب وطالبة ، وحوالي 1000 طالب دولي وافد من أكثر من 80 دولة .. أول عامين من الدراسة في الكلية للحصول على درجة البكالوريا ولمدة أربع سنوات , وتضم أكثر من 100 برنامج بدرجة جامعية وشهادة , بمجموعة من مجالات المهنة الواسعة/ المهنة وفرص متنوعة من التعليم العام .. تعد الكلية معتمدة بالكامل وتحصل باستمرار علي تصنيف متميز بين أفضل الكليات المجتمعية في الدولة,وفي عام 2013 م تم تصنيفها الأولي كـ كلية المجتمع في الولايات المتحدة وذلك من قبل (معهد أسبن المرموق) من بين 1000 كلية مجتمع في الدولة.. في عامي 2018 و 2019 , تم تصنيفها على أنها كلية المجتمع الأولي من قبل كليات المجتمع ذات الأفضل قيمة.. العديد من الطلاب الدوليين يبدأون تعليمهم الأمريكي بكلية مدينة سانتا باربارا , ثم ينتقلون إلى (جامعة كاليفورنيا سانتا باربارا) (UCSB).. تنقل كلية المجتمع سانتا باربارا Santa Barbara City College اعداد كبيرة من الطلاب إلى جامعة كاليفورنيا UCSB أكثر من غيرها من الكليات الأخرى .

المواصلات في سانتا باربارا

المدينة تقع على الطريق السريع 101 , وحيث يسهل اتصال المدينة بشمال الولاية الي سان فرانسيسكو .. والي الجنوب لـ لوس انجلوس وسان دييغو ..

المدينة يوجد بها مطار محلي يخدم المسافرين من وإلى : سان فرانسيسكو , لوس أنجلوس , فينيكس , سياتل.

ومحطة القطار أمتراك تخدم المدينة و المسافرين الي عدة مدن لداخل الولاية وخارجها , و يخدمها MTD شبكة الباصات الداخلية .

كيف تجد مسكناً في مدينة سانتا باربارا؟

وأين تعيش في سانتا باربارا؟ (الإقامة في سانتا باربارا-كاليفورنيا)

عادةً مايتسائل الطلاب عند التحاقهم بكلية مدينة سانتا باربرا (SBCC), عن كيفية الحصول علي سكن في سانتا باربارا؟ , وأين سيقيم ؟ (المعيشة في في سانتا باربارا-كاليفورنيا )..

لا يقدم للطالب أي سكن داخل الحرم الجامعي , لذا يتعين علي الطالب البحث عن سكن  خارج الحرم الجامعي .. وقد يكون من الصعب للبعض معرفة من أين يبدأون البحث , لذلك نقدم لك تجربة اشخاص اخرين .

كيف تعثر على سكن في سانتا باربارا؟

يوجد عدة خيارات مختلفة للسكن الطلابي في سانتا باربارا , مثل العيش والاقامة في شقة أو منزل مع طلاب آخرين (سكن مشترك) , أو يمكن طلب استضافة والعيش مع عائلة مضيفة, أو ان تختار العيش في سكن الطلاب .. عليك بالبدء في البحث بوقت مبكر , قبل الوصول بثلاثة أشهر على الأقل , حتي تتمكن من العثور مكان تعيش فيه فور قدومك لمدينة سانتا باربرا .. ويجب عليك قبل الانتقال دفع وديعة وهي تعد نفس قيمة الإيجار الشهري الي حد كبير.. وربما يكون أكثر .. وقد لا تجد أي أثاث فيه عندما تنتقل إليه , فيمكنك شراء مرتبة هوائية في بداية الأمر قبل أن أشتري سرير .. كما ان فكرة العثور على سكن مفروش متاحة ولكن أكثر تكلفة علي ما أعتقد .

عائلة مضيفة في سانتا باربرا – كاليفورنيا

العيش مع عائلة مضيفة , هي فرصة رائعة لمن يرغب في التعرف علي تقاليد وعادات العائلات الأمريكية , ولن يتم ذلك الا من خلال الإحتكاك والتقرب إليهم والإقامة الكاملة مع احدي العائلات المضيفة للطلاب .. فيمكنك من خلال اقامتك معهم تنمية اللغة لديك والتعرف علي ثقافتهم والاندماج مع المجتمع الأمريكي بطريقة أسرع من الطالب الذي يختار العيش بمفرده .. كما توفر سانتا باربرا مجموعة كورال , وهو خيار متاح للطلاب الدوليين.

السكن الطلابي في سانتا باربارا

لمن يرغب بالعيش في نمط معيشي محدد وبأسلوب السكن الجامعي , يستطيع العيش والاقامة في سكن الطلاب .. حيث توفر للطلاب فرص السكن وتقدم لهم وجبات ومساكن مشتركة.. وايضاً يمكن للطالب الانضمام الي الأنشطة المنظمة التابعة للسكن .

أحياء في سانتا باربرا – كاليفورنيا

هناك أحياء ومدن مختلفة للعيش والإقامة فيها داخل مقاطعة سانتا باربرا .. غير ان بعض الأحياء هي الأكثر اهتماماً من قبل الطلاب , وهي ميسا Mesa وسط المدينة Down town وجوليتا Goleta وجزيرة فيستا Isla Vista.

جوليتا في سانتا باربرا – كاليفورنيا

إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالعيش في مكان هاديء وأقل ازدحاماً , فربما يمكنك البحث و العيش في جوليتا .. حيث تجد المتنزهات والشواطئ الأقل ازدحاماً وايضا مسارات التنزه ومسارات الدراجات الرائعة.

ميسا في سانتا باربرا – كاليفورنيا

ميسا , هي الأختيار الأفضل لمن يرغب في العيش والاقامة بالقرب من الشواطئ , ايضا ستجد المتنزهات الجميلة ووسائل الترفيه والمطاعم والمقاهي الحرم الجامعي SBCC , وهي منطقة سلمية ونشطة .. لذا فربما تكون Mesa هي الاختيار المناسب لك.

وسط البلد في سانتا باربرا – كاليفورنيا

قلب مدينة سانتا باربارا او وسط المدينة هي المنطقة الأكثر ازدحاما بطبيعة الحال في مدينة سانتا باربارا , وستجد بها المطاعم الجميلة ,وفرص جيدة للتسوق , والترفيه .. فالمكان يعد الأكثر حيوية ونشاطاً لمن يبحث عن تلك الصفات , وهو ليس بعيدا عن الجامعة, ويمكنك التنقل من خلال ركوب الدراجة أو الحافلة بهدف الوصول إلى وجهتك الدراسية في غضون بضع دقائق.

جزيرة فيستا في سانتا باربرا – كاليفورنيا

المجتمع الطلابي IV , حيث يعيش العديد من الطلاب في هذه المنطقة , ويعتبر المكان الأكثر نشاطاً وحيوية عن غيره من الأحياء الأخرى .. حيث يقع IV بالقرب من حرم UCSB اي في الجوار مباشرة , ومن السهل الانتقال بالحافلة.. إذا كنت ممن يهتم بالعيش بالقرب من الشواطئ ومع طلاب آخرين يتشاركون معك نفس الاستمتاع , فربما Vista Island هي الاختيار المناسب لك.

وإليكم :

بعض المشاهير لديهم منازل يمتلكونها في سانتا باربارا

– مايكل جاكسون , روب لوي , أوبرا وينفري , جون كليس , جوليا دريفس , محمد بن فهد بن عبد العزيز (امير سعودي) , كيم كردشيان , براد بيت , وبي غولدبرغ .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.