أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين

ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين


ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين

سنتكلم في هذا المقال عن اللجوء في النمسا من حيث الميزات والمساعدات التي تتوفر للاجئين علي الأراضي النمساوية ..

ماهي ميزات اللجوء في النمسا , وماهي المساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين علي أراضيها :

ميزات اللجوء في النمسا - والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين
ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين

اولا : ميزات اللجوء في النمسا :

1- المساعدات التي تقدمها الحكومة النمساوية للاجئين علي أرضيها جيدة وسنتكلم عنها في هذا المقال ..

2- الراحة النفسية والأستقرار الذي يشعر به كل من يعيش في النمسا دون غيرها من دول أوروبا ,فالراحة النفسية تنبع من الأتقرار الذي يسعي اليه جميع اللاجئين ويجدونه في النمسا , ولان بعض الدول في أوروبا ومن بينهم سويسرا يعاملون اللاجئ معاملة سيئة والحكومة السويسرية تعمل جاهدة علي جعل اللاجئين ترك البلاد بشتي الطرق والأساليب مما يجعلهم مضطرين الي ترك سويسرا قبل ترحيلهم .

3- المجتمع في النمسا يقدس التعليم ويحترمه ويسعي دائما الي البحث العلمي من أجل التطور , وبالرغم من ذلك نجد ان كلفة التعليم في دولة مثل النمسا وخصوصا الغير لاجئين جيد جدا وغير باهظة التكلفة .. وعن الحصول علي موافقة من الحكومة النمساوية بطلب للجوء يستطيع الشخص اللاجئ من مواصلة دراسته في اي مرحلة كان حتي المرحلة الجامعية ,ولكن قبل الموافقة علي طلب اللجوء يتعامل معه كأي شخص يدرس في النمسا .

4- من ميزات اللجوء في النمسا ان العمل لديها له عدد ساعات محدودة ولايسمح القانون في النمسا بممارسة اي عمل أكثر من 8 الي 10 ساعات عمل في اليوم ويقابله مبلغ جيد يوفر له حياة مستقرة كريمة .

5- المواطن في النمسا يتمتع بحقوق كبيرة مثل التعبير عن رأيه بحرية دون ضغط من اي جهة او شخص ,والأجازة المرضية مدفوعة الأجر علي ان يقتقدم الشخص بشهادة مرضية تفيد صحة كلامه .

6- تعتبر الرعايا الصحية جيدة جدا وذلك يتضح في المستشفيات المختلفة الأقسام والتي تعتبر متميزة جدا بالمقارنة بمستشفيات دول اخري ويستطيع اللاجئ العلاج متي شعر بالتعب .

7- تقدم الحكومة في النمسا مساعدات خاصة شهرية للاطفال منذ الولادة الي بلوغه سن 19 عاما ,مما يوفر لرب الأسرة الكثير من النفقات وتخفف عنه أعباء المعيشة ,وهذا ينطبق علي مواطني النمسا بمافيهم اللاجئين وانا اعتبرها من أفضل الميزات التي يحصل عليها اللاجئ في اللجوء الي النمسا بالتحديد .

8- يتمتع المجتمع النمساوي بالرقي والنظافة ,لذلك فالعيش في النمسا بالنسبة للاجئ تبعث في نفسه الراحة والأستقرار والتمتع بكافة الجمال الطبيعي الذي تحتوية الطبيعة الجميلة والتي تحظي به النمسا وتجعلها في مقدمة الدول السياحية مما يعود عليها بالنفع الكثير نتيجة لتوافد السائحين اليها وتوافر فرص عمل جيده في مجال السياحة للمواطنين واللاجئين .

ميزات اللجوء في النمسا - والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين
ميزات اللجوء في النمسا – والمساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين

ثانيا : مساعدات النمسا للاجئين :

المساعدات التي تقدمها الحكومة النمساوية للاجئين علي أراضيها من أفضل المساعدات المقدمة للاجئين علي مستوي أوروبا ,لذا نجد ان أغلب طالبي الهجرة واللجوء الي النمسا بالتحديد ,حيث ان قيمة المساعدات التي تمنحا النمسا للاجئ تكفيه للعيش بمستوي يليق به وتوفر له حياة مستقرة كريمة ,كما تقدم له المعاملة الحسنة الي حدما دون غيرها من الدول الأوروبية.

ماهي المساعدات التي توفرها النمسا للاجئين علي أرضها :

1- قبل الموافقة علي طلب اللجوء وخلال فترة الدراسة لطل اللجوء في النمسا ,توفر النمسا للاجئ أغراض شخصية كالغطاء وخلافه ثم تقوم بفحصه طبيا للتعرف علي حالته الصحية اذا كان مريض او لديه مرض يمنعه من البقاء في النمسا حرصا علي سلامة الامن الصحي العام للبلد ,ثم تبعثه للسكن في مساكن مخصصة للاجئين او في الكامب الخص باللجوء ..

2- تقوم الحكومة في النمسا بصرف مصروف شهري للاجئ يبدأ من 200 الي 300 يورو شهريا يستطيع ان يدبر به حياته من أكل وشرب وايجار سكن وكافة الأحتياجات .

3- بخصوص التعليم والصحة والمواصلات فهي مجانية ,كما يتم منح اللاجئ رصيد للهاتف يتم شحنه بحوالي 15 يورو شهريا واذا لم يكفيه عليه شحنه من مصروفه .

4- اذا كان الشخص اللاجئ لديه عائلة ,هنا تختلف المساعدات حيث يتم منح الزوج العائل مبلغ من 800 الي 950 يورو شهريا , والزوجة تمنح مبلغ يبدأ من 600 الي 750 يورو , والأطفال يتم منح مبلغ 160 الي 190 يورو , والمساعدات تزيد او تقل حسب عمر الطفل ومتطلباته .

5- من ناحية السكن وايجار المنزل فهو يختلف من مكان الي آخر حسب المدينة الواقع بها السكن ,ففي بعض الاماكن يكون الإيجار من 500 الي 750 يورو ,وهناك مناطق اخري أعلي تكلفة من ذلك بكثير ..

حول مساعدات النمسا للاجئين علي أراضيها :

تعتبر المساعدات التي تقدمها النمسا للاجئين علي أراضيها جيدة جدا ولاتتوفر في كثير من الدول الأوروبية ,فالمساعدات التي يتحصل عليها الشخص اللاجئ سواء بمفردة او مع العائلة تكفي لان يعيش الشخص او الأسرة حياة مستقرة كريمة , ورغم ذلك فالأفضل عدم الأعتماد علي المساعدات كمصدر للمعيشة ولكن علي اللاجئ السعي في البحث عن عمل والتأقلم بسرعة في المجتمع النمساوي للتقرب من سوق العمل حتي ينمكن من الحصول علي عمل مناسب يتوافق مع قدراته العلمية والبدنية لتحسين وضعه الأجتماعي ,وأيضا حتي يستطيع التقدم للحصول علي الجنسية النمساوية والتي من أحد شروطها هو التأقلم والعمل في المجتمع النمساوي وان يكون فرد فعال في المجتمع وليس عبئا علي الدولة والتخلي عن المساعدات وذلك قبل التقدم للحصول علي الجنسية النمساوية بمدة ثلاثة سنوات , ولمزيد من المعلومات حول الهجرة واللجوء في النمسا يرجي الدخول لي موقع الحكومة الإتحادية للهجرة من هنــــــــــا ,لمعرفة كل مايخص الهجرة واللجوء الي النمسا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة عبور مطار شنغن من يحتاج إلي الحصول عليها ومن المعفي منها بالتفصيل

تأشيرة عبور مطار شنغن من يحتاج إلي الحصول عليها ومن المعفي منها بالتفصيل

تأشيرة عبور مطار شنغن من يحتاج إلي الحصول عليها ومن المعفي منها بالتفصيل تأشيرة عبور …

6 تعليقات

  1. الشاعر الشريف بقلول

    انا سوداني الجنسيه اريد الهجره الي النمسا

  2. الشريف محمد حامد بقلول

    اريد الهجره الي النمسا

  3. فياض احمد العواد

    أنا فياض احمد العواد سوريا عازب مقيم في مصر القاهره مواليد عام 1960دخولي مصر عام 2013اكتوبر 8 اطلب منحي حق اللجوء الإنساني في بلدكم ولكم جزيل الشكر سلفا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.