أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب وغيرهم في أفضل جامعات العالم 2017

المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب وغيرهم في أفضل جامعات العالم 2017


المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب وغيرهم في أفضل جامعات العالم

العديد من الشباب دائما ما يتسائل حول المنح الدراسية المقدمة من الجامعات العالمية ,فيتطلع الكثيرون من هؤلاء الشباب بالفوز بالدراسة في إحدي الجامعات العالمية العريقة والتي ذات سمعة طيبة ومشهود لها بالكفاءة ,حتي ينالوا منها أرقي الشهادات الجامعية في العالم ,ولكن القدرة المالية لديهم تحول دون تحقيق هذا الطموح فنجد ان التكلفة الدراسية في كثير من الدول تتخطي العشرون ألف جنية في العام الواحد .. ناهيك عن باقي السنوات والتي تبلغ تكلفة الاربعة سنوات دراسية مثلا فوق المئة الف جنية ,وهذا المبلغ بطبيعة الحال في الدول العربية غير متوفر لدي الشباب وتجدهم أقلية من يستطيعون الأنفاق علي دراستهم فقط بهذا المبلغ .. فيبحثون عن الحل البديل وهو المنح المقدمة من الجامعات العالمية والتي تكون بمثابتة طوق النجاه لتحقيق املهم في الحصول علي ارقي الشهادات والتي تضمن للمتقدم المجئ الي البلد بالمجان مع توفير افة النفقات التي تساعده علي المعيشة والتنقل للدراسة .. ونحن هنا جمعنا لكم الفرص الممنوحة من قبل الجامعات العالمية :

المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب في أفضل جامعات العالم
المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب في أفضل جامعات العالم

هل تتوفر منح دراسية في الجامعات العالمية للدراسة للطلاب العرب ؟

نعم تتوفر منح دراسية في الجامعات العالمية للدراسة للطلاب العرب ,فهناك كثير من المنح المقدمة من الجامعات الكبري علي مستوي العالم والتي من بينهم : استراليا – كندا – بريطانيا – سنغافورة – النرويج

منحة نائب رئيس جامعة ماكواري – أستراليا :

المنحة تعد مجموعة من المنح الجزئية للطلاب الأجانب من خارج استراليا لدراسة البكالوريوس والماجستير في جامعة ماكواري والتي تقع في مدينة سيدني الاسترالية .. والمنحة متوفرة لطلاب الدول العربية الأفريقية , ولمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنك الدخول علي موقع الجامعة من هنـــــــــا للاطلاع علي باقي المعلومات والمستجدات وتتعرف علي الشروط والمتطلبات وبإمكانك التقديم في الجامعة بالدخول علي هذه الصفحة من هنــــــــا.

منحة جامعة موناش للتميز – أستراليا :

31 منحة مقدمة من جامعة موناش لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعة بمدينة ملبورن الأسترالية ,ويمكنك معرفة المزيد من المعلومات والمستجدات وتتعرف علي الشروط والمتطلبات وبإمكانك التعرف علي كيفية التقديم في الجامعة بالدخول علي هذه الصفحة من هنــــــــا.

منح جامعة ويسترن – أستراليا :

تمنح جامعة ويسترن بأستراليا عن مايزيد عن 388 منحة مقدمة من الجامعة , وللمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم يمكنكم الدخول علي موقع الجامعة الرسمي – جامعة ويسترن أستراليا علي هذا الرابط من هنـــــــــا .

منح جامعة – university of iechnalogy sydeny – uts :

منح مقدمة من جامعة سيدني التكنولوجيا – UTS بأستراليا والتي تبلغ حوالي 1784 منحة دراسية , وللمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم يمكنكم الدخول علي موقع الجامعة الرسمي علي هذا الرابط من هنــــــــا .

منح جامعة آر إم آي تي للدكتوراة في كافة التخصصات – أستراليا :

تقدم جامعة  RMIT University  منح لدراسة درجة الدكتوراة في كافة التخصصات , ولمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم يمكنكم الدخول علي موقع الجامعة الرسمي علي هذا الرابط   من هنــــــــا .

منح من جامعات أمريكا – DePaul university :

تقدم جامعة ديبول الأمريكية مايفوق 600 منحة دراسية مختلفة ,ولمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم يمكنكم الدخول علي موقع الجامعة الرسمي علي هذا الرابط من هنــــــــا .

منحة سفراء جامعة ويست – بريطانيا :

حوالي 100 منحة اويزيد لمنح البكالوريوس والماجستير والتي تقدمها جامعة ويست لندن وتبلغ قيمة المنحة المقدمة 5000 جنية استرليني ,والمنحة متاحة لطلاب بعض من الدول العربية : مصر – العراق – الجزائر – لبنان .. وعليك الاطلاع علي باقي قائمة الدول العربية المتاح لهم المنحة بالدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــا , كما يمكنك زيارة موقع جامعة ويست البريطانية للتعرف علي كافة التفاصيل والمستجدات من هنــــــــا .

منحة كلية كوين جامعة لندن للتميز – بريطانيا :

نقدم كلية كوين بجامعة لندن منح دراسية للدراسة بمجال البكالوريوس والماجستير في تخصص الهندسة بكلية كوين ماري , وهذه المنحة متاحة لطلاب أكثر من 150 دولة عربية وغير عربية ومن بينهم مصر وسوريا والأردن – والعراق ولبنان , وللتعرف علي باقي قائمة الدول المتاح لهم فرصة المنحة علي هذا الرابط من هنــــــــا , ولمعرفة قيمة المنحة وطريقة التقديم يرجي الدخول لمعرفة كافة التفاصيل والمستجدات علي الموقع الرسمي لكلية كوين ماري علي هذا الرابط من هنــــــــا.

منح جامعة روهامبتون لدراسة الماجستير والدكتوراة – المملكة المتحدة البريطانية :

تمنح جامعة روهامبتون (Roehampton University ) منح لدراسىة الماجستير والدكتوراة في عدة تخصصات ,ولمعرفة المزيد من المعلومات حول قيمة المنحة وطريقة التقديم يرجي الدخول لمعرفة كافة التفاصيل والمستجدات من هنــــــــا .

منحة سعيد للدراسة في بريطانيا :

قامت مؤسسة سعيد للتنمية عن فتح باب التقديم علي واحدة من 20 منحة دراسية لدراسة الماجستير والدكتوراة في الجامعات البريطانية للعام الدراسي القادم 2017 , وذلك للطلاب اللذين يحملون الجنسيات الآتية : سوريا – فلسطين – لبنان – الأردن وتضم المنحة أحدي برامج الماجستير والتي لا يزيد مدة الدراسة بها عن عام واحد ,مع تقديم بعض الأستثناءات للبرامج الدراسية والتي تصل مدة دراستها الي عامين .. كما توفر المنحة واحدة او أثنتين لدراسة الدكتوراة في أحدي جامعتي أكسفورد او كامبريدج , ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل والمستجدات علي هذا الرابط من هنــــــــا  , ويجب تقديم طلب الحصول عي المنحة قبل نهاية يوم 1 نوفمبر 2016 ويكون التقديم من خلاب الموقع الرسمي لمؤسسة سعيد علي هذا الرابط من هنــــــــا .

منحة DCR للأبحاث – كندا :

توفر الحكومة الكندية مجموعة من المنح لطلاب الدراسة العليا في الدول العربية والدول النامية والتي تتيح للطالب إجراءات الأبحاث في إحدي الجامعات الكندية ومن بين الدول التي بإمكان طلابها الحصول علي هذه المنحة : السودان – اليمن – سوريا – فلسطين .

منح جامعة كارلتون – كندا :

تقدم جامعة  Carleton University  منح دراسية عديدة تفوق 400 منحة , ولمعرفة قيمة المنحة وطريقة التقديم يرجي الدخول لمعرفة كافة التفاصيل والمستجدات علي الموقع الرسمي لجامعة كارلتون الكندية علي هذا الرابط من هنــــــــــا .

منحة سنغافورة الدولية – سنغافورة :

تمنح الحكومة السنغافورية منح لدراسة الدكتوراة في مجالات الهنسة والعلوم في الجامعات السنغافورية , ولمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم للحصول علي منحة سنغافورة ,يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــا  .

منح جامعة أوسلو لدرجة الدكتوراة – النرويج :

تقدم جامعة أوسلو منح لدرجة الدكتوراة في العلوم الأنسانية , وجامعة أوسلو واحدة من أفضل جامعات العالم ولديها شروط قوية للقبول طلب المنحة , ولمزيد من المعلومات والمستجدات وكيفية التقديم للحصول علي منحة جامعة أوسلو ,يرجي الدخول علي هذا الرابط من هنــــــــا .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.