أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي أجرا 2016 – 2017

الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي أجرا 2016 – 2017


الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي أجرا ( 2016-2017 ) 

سنتكلم عن أشهر الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا , ولمعرفة معلومات مفضلة عن الهجرة الي امريكا يمكنك الدخول علي هذه الروابط من هنـــــــاوهنــــــا .

الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي أجرا 2016 - 2017
الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي أجرا 2016 – 2017

وهذه قائمة بالوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا :

أنواع المهن المطلوبة في أمريكا :

1- أطباء ( أطباء نساء وتوليد – أطباء التخدير – أطباء الأسنان – أطباء نفسيين – أطباء النطق واللغة ) .

2- المهندسين (مهندسي بترول – مهندسي مدنيين ) .

3- مطور برمجيات .

4- العاملين في مجال مديري قواعد بيانات .

5- وظيفة استشاري شئون ادارية .

6- العاملين في مجال محللي بحوث العمليات .

7- العاملين في مجال المساحة ورسم الخرائط .

8- العاملين في مجال نظم الحاسوب وجال الشبكات .

9- العاملين في مجال مديري تكنولوجيا المعلومات .

10 -العاملين في مجال الكهرباء جميع التخصصات.

11- العاملين في مجال الخراطة .

12- العاملين في مجال النظافة .

13- العاملين في مجال البناء والطرق .

حول الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا 2016 – 1017 :

يتحكم سوق العمل في كل ولاية من ولايات أمريكا بالعرض والطلب في المهن الأعلي أجرا وطلبا في أمريكا , ونجد ان هناك الكثير من المهن عليها الكثير من الطلب غير هذه الوظائف والمهن المذكوره أعلاه , ولكن حرصنا علي التنوع في جميع المجالات .. كما يختلف دخل الموظف في أمريكا من ولاية الي أخري ,كما يعتمد الدخل بعدد ساعات العمل أو حسب العمل بالنظام الشهري والذي يختلف عن العمل بالدوام الجزئي , كما ان العاملين في مجال الكهرباء في كافة التخصصات , والعاملين في مجال الخراطة بالتحديد عليهم طلب كبير في أمريكا .. ولكن الأمر يختلف من مجال الي آخر في الطلب .

2- الوظائف والمهن الأعلي أجرا في أمريكا 2016 – 2017 :

بعد عندما تكلمنا عن الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا ,سنتكلم عن أبرز الوظائف وأهمهم الأعلي أجرا في أمريكا 2016 – 2017 ,وعن الحد الأعلي والحد الأني للقيمة التي يتقاضاها الموظف في العام لكل مهنة .

وإليكم قائمة الوظائف والمهن الأعلي أجرا في أمريكا :

1- مهنة الطب : أغلب التخصصات الطبية بشكل عام لهم فرصة كبيرة في الهجرة الي أمريكا حيث ان غالبية التخصصات مطلوبة وعالية الأجر ,فالأطباء ومجال التمريض لهم الصدارة في قائمة الأعلي أجرا . وسنطرح لكم أعلي هذه التخصصات في مجال الطب من حيث الأجور ضمن وظائف في أمريكا :

– أطباء التخدير :

أطباء التخدير في أمريكا يتقاضون أعلي دخلا في جميع ولايات أمريكا حيث يبلغ دخلهم في العام الي 246,320 ألف دولار أمريكي.

– أطباء الجراحة :

يحتل أطباء الجراحة المرتبة الثانية في قائمة أعلي الوظائف والمهن من حيث مستوي الأجور في أمريكا لعام 2016 – 2017 والذي يبلغ دخلهم الذي يتقاضونه في العام 230 ألف دولار أمريكي.

2- المدير المالي :

المدير المالي يدخل ضمن قائمة أعلي الأجور ويأتي في المرتبة الثالثة في أمريكا ويتقاضي المدير المالي في أمريكا دخل 187 ألف دولار في العام كحد أعلي لرواتب المديرين الماليين في حين ان أقل راتب للمدير المالي فهو 62 ألف دولار أمريكي .

3- مطور برامج :

يتقاضي مطور البرمجيات في أمريكا رواتب مرتفعة حيث يبلغ راتبه 150 دولار أمريكي او يزيد حسب تعاقده مع الشركة او الجهة التي يعمل بها كمطور برمجيات ويعتمد أجره حسب الخبرات العلمية التي حصل عليها كشهادة مايكروسوفت او غيرها من الشهادات المهمة المطلوبة في هذا المجال , ووظيفة مطور البرمجيات يفضلوا العمل الحر لان الأعمال الحرة مربحة أكثر .. كما أنهم لايوجد لديهم قيود من مواعيد وخلافة , وهي وظيفة مطلوبة في كثير من الدول وليس في أمريكا فقط .

4- المحاماة :

يتقاضي المحامي في أمريكا دخل يبلغ حوالي 170 ألف دولار أمريكي كحد أعلي ,ويتقاضي أقل أجر كحد أدني 34 دولار أمريكي, بينما يبلغ الدخل المتوسط للمحامي في أمريكا 120 دولار أمريكي .

5- مهندسين في عدة تخصصات :

– مهندسي البترول :

مهندس البترول من أنواع المهن او الوظائف الأعلي أجرا في أمريكا ,حيث يبلغ أجر مهندس البترول 150 ألف دولار وقد يزيد هذا المبلغ أو يقل حسب الولاية او الجهة التي يعمل فيها كمهندس بترول في أمريكا .

– المهندس المدني :

يتقاضي المهندس المدني في أمريكا مبلغ 128 ألف دولار قابلين للزيادة او النقصان حيث يبلغ دخل المهندس المدني 82 ألف دولار أمريكي في العام .

– المهندس المعماري :

مهنة المهندس المعماري في أمريكا مطلوبة في أمريكا ويبلغ راتبه 120 ألف دولار أمريكي قابل للزيادة او النقصان حسب الجهة التي يعمل بها .

– مهندس بيئة :

يبلغ راتب مهندس البيئة في أمريكا نحو 104,670 كحد أعلي ,أما متوسط أجر المهندس البيئي فيبلغ 83,360 دولار أمريكي , والحد الأدني 63,800 دولار أمريكي في العام .

6- محلل بحوث العمليات :

يتقاضي محلل بحوث العمليات حوالي 132 ألف دولار ,اما متوسط دخله فيبلغ 70 ألف دولار ويبلغ الحد الأدني حوالي 42 ألف دولار في العام .

حول الوظائف الأعلي أجرا في أمريكا :

من حيث أنواع المهن الأعلي أجرا في أمريكا فهي جميع تخصصات الطب التي ذكرناها والتي لم نذكرها فهي جميعها تتصدر قائمة أعلي الأجور في أمريكا ,ولقد قمنا بسرد هذه الأرقام والتي أخذت من مواقع أمريكية شهيرة وفي مقدمتهم BLS والتي تستند الي أحصائيات , وقيمة دخل اي وظيفة أو مهنة مما ذكرت تختلف حسب الجهة او الولاية التي يعمل فيها بأمريكا وحسب المستشفي او الشركة او المؤسسة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

6 تعليقات

  1. الاسم. حمدى حلمى.
    اعمال فى تركيب الرخام والسرميك
    خبرا فى عملى جدا جدا

    • أخ حمدي نحن لسنا جهة توظيف , ولكن الموقع مهمته تقديم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  2. lam from Yemen with a nursing diploma

  3. أنا من اليمن
    معي دبلوم تمريض
    تتمني انا احصل علي وظائف

    • أخ Tawfik , نأسف لعدم إمكانية مساعدتكم , حيث اننا لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي, والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.