أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / ميزات اللجوء في أمريكا

ميزات اللجوء في أمريكا


ميزات اللجوء في أمريكا :

نظرا لأختلاف الحياة الأقتصادية و الحروب الداخلية للبلاد التي يعاني منها كثير من الشباب نجدهم يفكرون ويخططون الي الهجرة واللجوء الي امريكا, ونحن في هذا المقال سنتكلم عن مميزات اللجوء في أمريكا التي يحصل عليها اللاجئين في امريكا وخصوصا طالبي اللجوء الأنساني او اللجوء السياسي في أمريكا,لان أمكانية قبول امريكا للاجئ بسبب الأحوال الأقتصادية تكاد تكون معدومة ,فهي تقبل اللجوء الأنساني ولابد من توافر الأسباب المقنعة القوية للحصول علي منح اللجوء في أمريكا..

ميزات اللجوء في أمريكا
ميزات اللجوء في أمريكا

ماهي ميزات اللجوء في أمريكا :

1- الحياة في أمريكا أسهل بكثير عن غيرها من الدول الأوروبية الأخري , ومع وجود عرب أمريكا الذين يمثلون شريحة كبيرة في المجتمع الأمريكي ويقومون بمد يد العون لكل قادم الي أمريكا سواء للدراسة او للهجرة الي أمريكا او اللجوء في أمريكا وذلك بالتعريف بأمريكا في كل نواحي الحياة وعلي كافة المستويات .

2- التنوع الثقافي من أهم مميزات الجوء في امريكا ,والذي يتضح في كثير من أمور الحياة من الناحية الدراسية والعلاجية والمطاعم وأماكن الترفيه والتنزه وفي كافة مجالات الحياة في امريكا ,مما يجعل اللاجئ سريع التأقلم مع المجتمع والحياة في امريكا.

3- تفتح المجتمع الأمريكي علي العالم والذي يظهر بوضوح في تعامل المواطنين الأمريكين مع الجنسيات الأخري التي يتعامل معها علي أرضه ,ولكن وضع اللاجئين الذي أضر به الأعلام والذي يعتبره عبئ علي الدولة وعلي المجتمع الأمريكي وخصوصا تجاه اللاجئين العرب ,ومع تزايد طلب اللجوء الأنساني للسوريين الي امريكا في الأونة الأخيرة نظرا للأحداث التي تمر بها سوريا , ولكن في حقيقة الأمر فأن علي أرض الواقع ليس بهذه البشاعة التي يروج لها وتزيد الأمور سوءا عندما يكون هناك أحداث مرتبطة بالمنطقة العربية .

4- بالنسبة لفرص العمل في أمريكا فهو متوفر ,لكن لابد للشخص من التأقلم اولا في المجتمع الأمريكي والتعرف علي سوق العمل الأمريكي مثلها مثل اي دولة أخري , وخصوصا لمن يجهل اللغة الأنجليزية او ضعيف اللغة .. فهنا لابد من الأحتكاك والتقرب من المجتمع حتي يتسني له أكتساب اللغة جيدا او الألتحاق بأي مركز تعليمي لتعلم اللغة الأنجليزية ثم البحث عن عمل يناسب قدراته وحتي يكون البحث عن عمل أسهل وهو يتحدث بلغة  المجتمع الذي يتواجد فيه.

5- المجتمع الأمريكي مجتمع متحضر يحكمه القانون عكس مايروج له وهو ان اللاجئين في العرب يواجههون الصعاب عند اللجوء في امريكا سواء اللجوء السياسي في امريكا و اللجوء الأنساني الي امريكا , ولكنه شعب لايتدخل في أمور الغير .

6- عن اللجوء في امريكا فعليك التصرف بحرية دون المساس بحرية ومعتقدات الأخرين ,كون صداقات ما استطعت ,تحدث فيما يخصك وابتعد عن مايخص غيرك ,تصرف بحرية دون الإضرار بمصالح الأخرين ولن يقترب منك اي شخص بالأذي طالما لم تتدخل فيما لايعنيك .

7- أذا تعرض الشخص اللاجئ في أمريكا او غيره من الأشخصا المقيمين في امريكا بأي أذي فأن القانون الأمريكي قانون صارم ويطبق علي الجميع ولايهمه اي شخص كان ويستطيع اي مواطن في أمريكا الحصول علي حقه بالقانون سواء كان مواطن او مهاجر او لاجئ في امريكا .

8- المستوي الطبي في أمريكا لايستهان به علي الأطلاق بل هو من أفضل المستويات العلاجية علي المستوي العالمي ,فأمريكا لديها تقدم كبير علي المستوي الطبي ولديها الأجهزة الطبية الحديثة ذات التقنية العالية نظرا للتقدم الكبير في المحالات التكنولوجية المتطورة .

9- الدراسة والتعليم في امريكا ,من أهم ميزات اللجوء في أمريكا ,حيث تعد الولايات المتحدة الأمريكية الأولي في المجال التعليمي ولديها أفضل جامعات العالم في جميع التخصصات كجامعة هارفارد علي سبيل المثال ..

10 – علي مستوي المواصلات والتنقل فأمريكا متقدمة الي حد كبير جدا في المواصلات والبنية التحتية ونجدها متقدمة في كافة المستويات .. لذا فأن الحياة في امريكا سهلة وينتابها الهدوء .

11- يتم اللجوء الأنساني الي امريكا طالما الشخص لديه أسباب قوية انسانية وجدية ,فمعظم من يصل الي امريكا للجوء الأنساني في امريكا يتم قبول طلبه ومن لديه اسباب اقتصادية يتم رفض اللجوء بأمريكا , ولكن يمكنه البقاء في امريكا تحت مسمي حق الحماية في امريكا في حالة لم يستطع تقديم مايمنحه حق اللجوء في امريكا , وهي في حد ذاتها تعتبر ميزة من ميزات اللجوء في امريكا تضاف الي رصيد وميزات امريكا .

حول ميزات اللجوء في امريكا :

الكثير من راغبي الهجرة واللجوء في امريكا يعرفون هذه المميزات سابقة الذكر , ولكن النقطة الأهم في الموضوع هي كيفية الوصول الي امريكا ؟, والسبب في صعوبة الوصول هي الحصول علي تأشيرة امريكا او فيزا امريكا, وبالأخص للدول العربية التي يلحق بها أزمات أقتصادية او حروب داخلية مثل العراق وسوريا وليبيا ,حيث يطلب اللجوء الأنساني للسوريين الي امريكا مثلا وقد تقف امكانية الحصول علي التأشيرة الأمريكية حائلا في طريق الهجرة في امريكا او اللجوء في امريكا ..

فضلا : أذا أعجبك المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية

الابتكار السحابي ومجالاته وكيفية الاستفادة من القدرات المتقدمة للحوسبة السحابية الابتكار السحابي هو عملية استخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.