أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مناطق الجذب السياحي في مدينة بلاكبول Blackpool

مناطق الجذب السياحي في مدينة بلاكبول Blackpool


بلاكبول Blackpool , هي مدينة رئيسية على البحر والبلدة من مقاطعة لانكشاير, شمال غرب انجلترا. والبلدة هي منطقة سلطة مركزية , وأشار للحكم الذاتي السياسي، مستقلة عن مجلس مقاطعة لانكشاير. وهو يقع على طول الساحل الشمالي الغربي لإنجلترا عن طريق البحر الأيرلندي، وبين ( ريبل وWyre مصبات الأنهار(28.2 كم) شمال غرب بريستون (43 كم) إلى الشمال من ليفربول,30 ميلا (48 كم) شمال غرب بولتون و40 ميلا (64 كم) شمال غرب مانشستر. و يقدر عدد سكانها ب 142100 , والكثافة السكانية التي تجعلها رابع البلدة الأكثر اكتظاظا بالسكان في انجلترا وويلز خارج لندن الكبرى.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة بلاكبول بالمملكة المتحدة :

بلاكبول قبل اليوم :
طوال العصور الوسطى وأوائل العصر الحديث، كان بلاكبول قرية ساحلية في لانكشاير مائة من Amounderness، وبقي هذا حتى منتصف القرن 18 عندما أصبح من المألوف في انجلترا السفر إلى الساحل خلال فصل الصيف ليستحم في مياه البحر لتحسين الرفاه. في عام 1781, جذبت الزوار إلى 7 ميل بلاكبول (11 كم)  وكان الشاطئ الرملي قادرا على استخدام طريق خاص بنيت حديثا, التي بناها توماس كليفتون والسير هنري Hoghton. بدأت الحناطير تشغيل لبلاكبول من مانشستر في العام نفسه, ومن هاليفاكس في 1782. وفي أوائل القرن 19th، هنري البنوك وابنه في القانون جون المنغمس اقيمت المباني الجديدة في بلاكبول بحيث ازداد عدد سكانها أقل من 500 في 1801 إلى أكثر من 2،500 في عام 1851. كرس كنيسة القديس يوحنا في بلاكبول في عام 1821.
السياحة في بلاكبول :
السياحة في بلاكبول , ارتفع بلاكبول الى الصدارة كمركز رئيسي للسياحة في انجلترا عندما تم بناء خط للسكك الحديدية في 1840 توصيله إلى المناطق الصناعية في شمال انجلترا. جعل السكك الحديدية من الاسهل بكثير وأرخص للزوار للوصول إلى بلاكبول, الأمر الذي أدى إلى تدفق المستوطنين , بحيث تأسست بلاكبول في عام 1876 باعتبارها البلدة, التي تحكمها مجلسها الخاص وأعضاء مجلس محلي. في عام 1881 كان بلاكبول منتجع المزدهرة التي يبلغ عدد سكانها 14،000 وتنزه كامل مع أرصفة والمنازل العامة والترام  وركوب الخيل والحمار , كما توجد محلات الأسماك والمسارح للترفيه . وبحلول 1901 وهو الوقت الذي كان رسخ مكانتها باعتبارها “المنتجع البريطاني التوراتية“.و من أبرز المباني في المدينة,المسرح الكبير في شارع الكنيسة, وبرج بلاكبول على النزهة
. ونمي قطاع السياحة, وأصبحت الواجهة البحرية للبلدة مكان لجذب الملايين من الزوار كل عام. بالإضافة إلى الشواطئ الرملية والمعالم السياحية والمعالم الرئيسية بلاكبول تشمل برج بلاكبول وبلاكبول الإضاءات, متعة الشاطئ , وحديقة حيوان بلاكبول , ستانلي بارك , وبارك Sandcastle المياه , حدائق الشتاء ومشاهدة الجيل الأول من الترام في المملكة المتحدة.

ونجدحشود من السياح على الشاطئ والنزهة. وكان بلاكبول أيضا وجهة مفضلة للزوار من غلاسكو ولا تزال كذلك حتى يومنا هذا. و المنتجعات الساحلية للبحر المتوسط نظرا لأسعار تنافسية ,لا يزال حتى اليوم بلاكبول منتجع الأكثر شعبية في المملكة المتحدة , ومع شاطئ متعة  بلاكبول جذب الحرة الأكثر شعبية في البلاد مع 6 ملايين زائر سنويا , واذا بحثت عن مكان لقضاء العطلة فلاتجد أفضل من منتجع بلاكبول المفضل في المملكة المتحدة, تليها برايتون , ويتبي , بورنموث وسكاربورو. و السور البحري لبلاكبول والتنزه , برج بلاكبول. ومناطق الجذب السياحي في بلاكبول تشمل ميرلين انترتينمنت وبلاكبول متعة بيتش,و التسويق في بلاكبول , حديقة حيوان بلاكبول، Sandcastle المائية وبلاكبول القرية النموذجية وحدائق.
بلاكبول لديه رائدة واي فاي المملوكة للقطاع العام شبكة لاسلكية البلدية , والتي تغطي كامل وسط المدينة , كورنيش وشاطئ الجبهة. يمكن للزوار أخذ جولة افتراضية في بلاكبول
.بلاكبول تسعى باستمرار لتحسين موقفها في صناعة السياحة اليوم.وهناك اقتراح لتحويل بلاكبول إلى منتجع كازينو على غرار لاس فيغاس واتلانتيك سيتي , مما يجعلها نقطة المركز من لعب القمار في المملكة المتحدة.

بلاكبول بالمملكة المتحدة
بلاكبول بالمملكة المتحدة
أصل تسمية بلاكبول :
يرجع أصل تسمية بلاكبول الي قناة الصرف التاريخية (ربما Spen دايك) التي دهست مستنقع الخث, تصريف المياه تغير لونها إلى البحر الأيرلندي , والتي شكلت بركة الأسود (على الجانب الآخر من البحر، دبلن” (Dubh لين) مشتق من الأيرلندية ل “تجمع السوداء”). تفسير آخر هو أن اللهجة المحلية لتيار كان بول” أو “بول”، ومن ثم “أسود بول“.
ويطلق على الأشخاص الذين ينحدرون من بلاكبول Sandgrownians أو Sandgrown’uns (كما هم الأشخاص القادمين من موركامب وساوثبورت) أو Seasiders (رغم أن هذا يرتبط أكثر شيوعا مع بلاكبول FC). كما انها تستخدم Blackpudlians ولكن من غير المألوف.
التسوق في بلاكبول :
شوارع التسوق الرئيسية بلاكبول هي كنيسة شارع، شارع فيكتوريا، البنك يا شارع، ابينجدون شارع وتالبوت الطريق. لا يوجد حاليا مركز للتسوق واحدة داخل المدينة، مركز Houndshill التسوق. وسلسلة متاجر ليتل , افتتاح متجر دبنهامز الجديد جنبا إلى جنب مع أسماء كبيرة أخرى عالية في الشارع.
المناخ في بلاكبول :
تحظي بلاكبول مثل باقي المملكة المتحدة بمناخ بحري معتدل وفقا لنظام تصنيف كوبين المناخي ,  وترجمة لمجموعة محدودة السنوي في درجة الحرارة , وهطول الأمطار على مدار السنة , ومستويات الرياح العالية . وسجلت درجة الحرارة العظمى المطلقة سجلت في بلاكبول 33.7 درجة مئوية (92.7 درجة فهرنهايت) خلال شهر يوليو 1976. وأعلى درجة حرارة تحدث في السنوات الأخيرة هو 33.2 درجة مئوية (91.8 درجة فهرنهايت) خلال شهر يوليو 2006.
الحد الأدنى من درجة الحرارة المطلقة تبلغ -15.1 درجة مئوية (4.8 درجة فهرنهايت) سجلت خلال شهر ديسمبر 1981. وأدنى درجة حرارة تحدث في السنوات الأخيرة هو -11.9 درجة مئوية (10.6 درجة فهرنهايت) خلال شهر ديسمبر 2010.
يتراوح معدل سقوط الأمطار أقل قليلا من 900 ملم (35 في) , مع أكثر من 1 ملم من الأمطار التي تحدث على 143 يوما في السنة.
المسرح الكبير في بلاكبول :
المسرح الككبير بلاكبول , تم تصميم المسرح الكبير التي كتبها الفيكتوري المسرح المهندس المعماري فرانك Matcham وافتتح في عام 1894 بعد فترة بناء سبعة أشهر، بتكلفة قدرها 20،000 جنيه إسترليني ما بين ديسمبر 1893 ويوليو 1894. وقد صممت المشروع وتمويله من قبل مدير المسرح المحلي توماس Sergenson الذين قد تم استخدام موقع الكبرى لعدة سنوات لمرحلة السيرك. وكان قد تتحول أيضا حظوظ المسارح المحلية الأخرى.وكانت مهمته Matcham لبناء Sergenson على أجمل مسرح في الأرض” . المسرح الكبير، بلاكبول
بلاكبول مثلي الجنس :
غالبا ما يوصف بلاكبول بأنها “عاصمة المثليين من الشمال” , و برايتون غالبا ما يتم وصفها بأنها “عاصمة المثليين من الجنوب”.  كانت المنتجعات الساحلية قادرة على توفير منافذ للأقلياتبلاكبول, مثل المنتجعات الإنجليزية الأخرى, كان له سمعة لكونه مجتمع آمن للأشخاص المثليين. وفي 1990, بدأت المدينة ليتم الترويج لها باعتبارها وجهة سياحية المثليين. بلاكبول يحتوي على العديد من البارات والحانات والنوادي الليلية التي تستهدف المجتمع LGBT.

المعالم والأماكن ذات الأهمية في بلاكبول :
بلاكبول يضم بعض المعالم الهامة، ومعظمها ظهر أصلا كجزء من صناعة السياحة المزدهرة.
المعالم الرئيسية وأماكن الجذب
برج بلاكبول, معالم بلاكبول.
حدائق الشتاء الشهيرة بلاكبول
جزيرة المرجان على كورنيش بلاكبول
   برج بلاكبول , حدائق الشتاء , مركز الحياة البحرية ,متحف الشمع لويس توسو ,برج الابراج في بلاكبول , مركز الذهب في الاماكن المغلقة , شارع سوق بوني ,السيد تي في ملاهي الألعاب ,مجمع ولي العهد للترفيه .
برج بلاكبول ,وافتتح في عام 1894، وقد تم معلما المهيمن على أفق بلاكبول منذ ذلك الوقت. مستوحاة من برج ايفل في باريس، فرنسا, فمن 518 قدم (158 متر) في الطول. تحت البرج عبارة عن مجمع من المرافق الترفيهية وأماكن الترفيه والمطاعم، بما في ذلك برج قاعة رقص المشهورة عالميا وبرج سيرك. ويشمل شمال بيير , أقصى شمال ثلاثة أرصفة بلاكبول , وهو مركز تسوق صغير، والترام صغير ومسرح الشمالية بيير نحو نهاية الرصيف. استخدام نهاية الرصيف أيضا أن يكون مهبط للطائرات العمودية, بينما ألحقت أضرار هذا في عاصفة عيد الميلاد في عام 1997 وانهار في البحر.
تم بناء المسرح الكبير, بلاكبول فرانك Matcham في عام 1894. ويقدم مزيجا انتقائيا من الدراما والرقص والأوبرا والباليه والكوميديا بما في ذلك بانتومايم سنوي.
بيير المركزية هي الأوسط (المركزي) الرصيف, ويتضمن عجلة فيريس الكبيرة والمحلات التجارية.
بارك Sandcastle المياه هي أكبر حديقة مائية داخلية في المملكة المتحدة , موطنا ل18 الشرائح والجذب السياحي بما في ذلك أكبر زلاجة مائية مسلية في الأماكن المغلقة في العالم , “إن Masterblaster” , وأول داخلي سايد” في العالم.
جنوب بيير هو الجنوبي الرصيف. تقريبا مباشرة قبالة شاطئ متعة , ويضم حديقة ملاهي.
متعة شاطئ بلاكبول هو متنزه مع ركوب الخيل بما فيها بيبسي ماكس بيج واحد , الذي كان أسرع وأطول الكامل مسلية الدائرة في العالم بين عامي 1994 و 1996.
حدائق الشتاء هو كبير مكان الترفيه والمؤتمرات في وسط المدينة. ويشمل دار الأوبرا (واحدة من أكبر المسارح في أوروبا)، مسرح جناح , الامبراطوره قاعة رقص , قاعة الإسبانية , ارينا وأولمبيا.
ستانلي بارك هي حديقة والحدائق مع ملعب للجولف ونادي الكريكيت , والساحة الرياضية, البحيرة , الفن ديكو مطعم , قرية نموذجية , والحدائق التاريخية الدرجة الثانية
الإمبراطورية هو فندق فيكتوريا من الطوب الأحمر واسع , التي استضافت الضيوف رفيعة المستوى مثل تشارلز ديكنز والملكة اليزابيث الثانية.
غيرها من عوامل الجذب السياحي في بلاكبول:
تمتد بلاكبول ساندز على طول الواجهة البحرية كله وتتكون من جاذبية الطبيعي الرئيسي للسياح.
مضحك بنات هو جر ملهى هزلي showbar، وتقع على الطريق ديكسون.
يوفر حديقة حيوان بلاكبول منزل لأكثر من 1،500 الحيوانات من جميع أنحاء العالم.
فيفا كاباريه Showbar والأحداث الجناح هو على غرار لاس المعرض إنتاج مكان بالقرب من برج.
الكوميديا السجاد هو مساحة 2،200m2 مقابل برج، مع النكات وpunchlines وضعت على الرصيف. وهو واحد من أكبر الأعمال الفنية العامة في بريطانيا.
الكبير النزهة مشاهدة هو عبارة عن سلسلة من المنشآت الفنية الحديثة على طول بلاكبول في جنوب النزهة، بما في ذلك بلاكبول العليا المد الجهاز، نصب تذكاري موسيقية غير عادية يستخدم حركات البحر لجعل الموسيقى.
متحف مدام توسو لتماثيل الشمع في متحف الشمع، ويضم نماذج من المشاهير والموسيقيين والشخصيات الرياضية وغرفة الرعب.
يقع سينما أوديون على موقع متعدد تعقيدا، على ريجبي الطريق، مع 10 الشاشات.
مراكز الحياة البحرية وحوض كبير يضم دبابات القرش تجول، وتقع على النزهة قرب رصيف الوسطى.
النقل في بلاكبول :
مطار بلاكبول الدولي , مطار ستبنى بالقرب ستانلي بارك, والتي من شأنها أن تصبح ستانلي بارك المطارات التي تقدم رحلات الى جزيرة آيل أوف مان , حافلة النقل بلاكبول في طريقها إلى فليتوود ,الحنطور تديرها خدمات الحافلات , بلاكبول الكولوسيوم الباصات ,سكك حديدية بلاكبول ,شبكة الترام بلاكبول
الرياضة في بلاكبول :
الملاكمة وMMA

ملعب بلومفيلد الطريق, موطن فريق بلاكبول

بلاكبول كريكيت كلوب فريق الكريكيت كبير بلاكبول
ناد لكرة القدم في المدينة المهنية هو بلاكبول FC
الدين في بلاكبول :
كنيسة القلب المقدس في وسط المدينة
بلاكبول لديها عدد من الكنائس المسيحية بما في ذلك ثمانية عشر الانجليكانية وعشرة الكنائس الكاثوليكية الرومانية. الجماعات المسيحية الأخرى في المدينة وتشمل مركز بلاكبول مسيحي, بلاكبول كنيسة الجماعة , مركز الملوك مسيحي,كنيسة  الحرية, (متروبوليتان الكنيسة) وكنيسة نيو الحياة المجتمعية .ومزار سيدة لورد في Whinney Heys الطريق
و مركز البوذية السكنية في نورث شور, مركز Keajra الكادامبا البوذية, وهو عضو في تقليد جديد الكادامبا الاتحاد الدولي البوذية الكادامبا .
هناك نوعان من المساجد: يقع المسجد بلاكبول المركزي ومركز الجماعة الإسلامية بنيت لهذا الغرض على شارع Revoe ويوفر مرافق صلاة للمسلمين المحليين,  ومركز الجماعة الإسلامية بلاكبول (BICC) الذي يقدم التربية الإسلامية.
هناك نوعان من المعابد اليهودية في بلاكبول لسكانها اليهود. يقع مجمع بلاكبول الإصلاح اليهودية على رايكس موكب مع قاعة كنيس ومرافق الفصول الدراسية, وقاعة ملاذا بنيت لهذا الغرض وغرفة التجمع. يقع مجمع بلاكبول المتحدة العبرية على يمينجتون الطريق مع قاعة كنيس ومركز المجتمع.
لديها بلاكبول أيضا جاليات صغيرة من البهائية والهندوس والجينز, والمورمون والسيخ. تأسس منتدي الإيمان بلاكبول في عام 2001 بالتعاون مع مجلس بلاكبول لتقديم حوار الأديان بين مختلف الجماعات الدينية في المدينة, لرفع مستوى الوعي للديانات المختلفة في المدينة وتعزيز مجتمع متعدد الأديان.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *