أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تمتع بأجمل الأماكن السياحية في ليفربول بإنجلترا

تمتع بأجمل الأماكن السياحية في ليفربول بإنجلترا


ليفربول : Liverpool هي مدينة تقع في شمال غرب إنجلترا. وهي ميناء على الساحل الغربي , ومن أهم المدن الصناعية و التجارية , وتعد منفذاً لتجارة وسط غرب إنجلترا . يبلغ عدد سكانها حوالي 440,000 نسمة حسب احصاء 2001 و مساحتها حوالى 111.84 .

أهمية مدينة ليفربول :

اهمية ليفربول , تجارياً تعد مدينة ليفربول منفذاً لتجارة وسط وغرب إنجلترا. وتوجد فيها جامعة ليفربول من أعرق الجامعات البريطانية أسست في عام 1881 . وجامعة جون موريس , أما رياضياً فيوجد فيها ناديين تأريخيين وهما نادي ليفريول و ملعبه انفيلد , وهو أكثر الاندية الإنجليزية شعبية , والاخر نادي ايفرتون وملعبه الغوديسون بارك, كما تشتهر المدينة بفرقة البيتلز المعروفة الموسقية , وسفينة تيتانيك. ويوجد في المدينة مطار جون لينون .

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة :

أهم الأماكن السياحية في ليفربول الإنجليزية :

من أهم الأماكن السياحية في ليفربول الإنجليزية والتي تعد من المعالم الأكثر شهرة في ليفربول وتقع  وسط المدينة هي ,كاتدرائية ليفربول و مسجد الرحمه الذي اسسه المحامى البريطانى وليام عبدالله كوليام في 25 من ديسمبر لعام 1889 م , البرج الغربي , متحف العالم ليفربول , المتحف الوطني ليفربول , مكتبة براون وليام ومتحف ومعرض الفن ووكر, المتحف البحري ميرسيسايد , متحف الرق الدولية وتيت ليفربول , جزيرة مان .

مركز مدينة ليفربول هو القلب التجاري والثقافي والمالي والتاريخي ليفربول,  إنجلترا والمنطقة المحيطة بها.

السياحة في ليفربول :
منحت ليفربول وضع البلدة عام 1207, وهناك سبعة شوارع أصلية مستوطنة داخل المنطقة التجارية” من وسط مدينة ليفربول. وتقع العديد من المعالم الأكثر شهرة ليفربول في وسط المدينة , وفي عام 2006 ليفربول كان يزوره 625و,000 زائر مما يجعلها المدينة الرابعة الأكثر زيارة في المملكة المتحدة والدورتين الحادية والتسعين الأكثر زيارة على الأرض . ويوجد ستة مجالات داخل مركز مدينة ليفربول تشكيل ليفربول البحرية التجارية (نايمكس) مدينة وهو من مواقع التراث العالمي لليونسكو والتي تحظي بالزيارة الكثيفة من السياحمركز مدينة ليفربول هو واحد من أهم المواقع معماريا في البلاد. الأمثلة على العمارة الرائعة والمتنوعة في مركز مدينة ليفربول وتشمل كاتدرائية ليفربول (خامس أكبر مبنى الكنيسة في العالم) , قاعة سانت جورج (التي وصفها الملكة فيكتوريا بأنها  أثينا القديمة) , و بناء الكبد الملكي  (الذي يعتبر ناطحة سحاب في بريطانيا أول),  مبني اوريل والبرج الغربي (حاليا ثاني أطول مبنى في المملكة المتحدة خارج لندن).

وسط المدينة الحي الصيني في ليفربول هي موطن لأقدم الجالية الصينية في أوروبا,التي يعود تاريخها إلى القرن ال19. الصينية هي الآن أكبر أقلية عرقية واضحة في المدينة يصل عددها إلى 30,000. العديد من محلات السوبر ماركت المملوكة الصينية, وتنتشر المطاعم والجماعات المحلية في جميع أنحاء الحي الصيني ليفربول. وتقع الكنيسة الإنجيل الصينية ليفربول والكنيسة المسيحية التوابع ليفربول الصينية أيضا داخل المنطقة. القوس تقع عند مدخل الحي الصيني, ليفربول هي أيضا الأكبر من نوعه خارج الصين.
ليفربول بإنجلترا
ليفربول بإنجلترا
المنطقة التجارية ,البرج الغربي في ليفربول :
المنطقة التجارية” ليفربول هو مصطلح يطلق من قبل رجال الأعمال لتمييز الأعمال والمركز التجاري ليفربول عن بقية وسط المدينة.
ويتركز ذلك على قاعة شارع قديم والقلب المالي ليفربول, العديد من الشركات لديها وجود قوي في المنطقة. منذ منتصف 2000 وقد اتخذت العديد من مشاريع بناء وإعادة تطوير جديدة مكان في المنطقة التجارية, والتي هي الآن موطن لبعض من أطول المباني في شمال غرب انجلترا. وتشمل بعض الخصائص البارزة داخل المنطقة التجارية مقر البريد وصدى ومكاتب يونيسيس, مكتب الجوازات HM , BT وشركة ميرسك لاين. والتي تبلغ 36,000 M2 (390,000 قدم مربع) من مساحة الأرض.
نيو هول مكان هو أكبر مبنى للمكاتب في ليفربول وبلازا بناء مكتب كبير آخر في المنطقة التجارية التي يحتلها عدد من شركات مختلفة. ويبين الجدول أدناه أطول المباني في المنطقة التجارية (باستثناء المباني في حوض الأمراء أو الرصيف الرئيسي المجاور
 شارع وليام براون في ليفربول :
شارع وليام براون  مجاور لقاعة سانت جورج وحديقة سانت جون , بالقرب من محطة لايم ستريت. وهو شارع للمشاة باختصار يضم العديد من المباني الهامة التي شيدت في النصف الأخير من القرن ال19. وقد تم تصميم المكتبة والمتحف من قبل جون ويتمان (1857-1860), إلى الشرق منها معرض الفن ووكر وغرفة بيكتون القراءة بنيت في 1870 , الذي بني في مقاطعة جلسات مجلس النواب في 1890. أمامهم يقف نيلسون على عمود أقامت 1861-1863.
شارع الأمل في ليفربول :
شارع الأمل والمناطق المتاخمة لها هو ملحوظ لعدد من الأسباب. الشارع يربط اثنين من الكاتدرائيات ليفربول. كاتدرائية ليفربول وليفربول كاتدرائية العاصمة فضلا عن كونها موطنا لجزء كبير من جامعة ليفربول في الحرم الجامعي الرئيسي. مواقع أخرى من الفائدة على أو قرب شارع الأمل وتشمل المسرح كل رجل, مسرح الوحدة وليفربول أوركسترا قاعة.
أيسلينجتون في ليفربول :
وهو حي على الحافة الشرقية من مركز مدينة ليفربول بما في ذلك الشوارع تحدها الجديد ايسلنجتون لندن الطريق, بيمبروك مكان وموس ستريت. تم إنشاء المخطط الرئيسي لمدة 15 عاما لمنطقة witb خطط لتحويل ما يصل إلى 1.5M متر مربع من الأراضي مع الفنادق والمكاتب وسكن الطلاب ذات جودة عالية ومنازل جديدة للالعمال المفتاح ‘مثل الممرضات والأطباء.
الربع المعرفة , شارع الربع ستانلي في ليفربول :
الربع معرفة او شارع الربع ستانلي يعد موطنا لربع مثلي الجنس ليفربول حول ستانلي ستريت.
الواجهة البحرية من ليفربول :
مباني بيير رئيس من ألبرت قفص الاتهام , ملوك قفص الاتهام
حوض الملوك تم إعادة بنائه بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة, وقد تم الآن شغل في قفص الاتهام السابق . ويقع مقر 11،000 قدرة صدى الساحة الآن على ما كان حوض الملك,فضلا عن عدد من المباني السكنية الجديدة والفنادق.
 رصيف رئيس وجزيرة مان في ليفربول :
رصيف رئيس هو واحد من أكثر المواقع الشهيرة ليفربول, وتعد موطنا لالنعم الثلاثة” التي هيمنت على أفق المدينة لأكثر من قرن (هم مبنى الكبد الملكي ومبنى كونارد وميناء مبنى ليفربول). ثلاثة النعم ليست هي المباني الوحيدة التي تقع في رصيف رئيس, النصب التذكاري يقع مقر أبطال محرك غرفة من تيتانيك , هنا أيضا جنبا إلى جنب مع بيير رئيس محطة عبارات وكوينز نفق فتحة التهوية. يحدها رصيف رئيس إلى الشمال من قبل الأمراء قفص الاتهام وإلى الجنوب من جزيرة مان.
جزيرة مان هو قسم آخر من الواجهة البحرية ليفربول الذي شهد تجديد كبير خلال السنوات الأخيرة, ومتحف ليفربول والمباني جزيرة مان .
 الأمراء قفص الاتهام في ليفربول :
يقع الأمراء قفص الاتهام إلى الشمال من رئيس بيير والنعم ثلاثة التي هي الآن موطن محطة الرحلات البحرية ليفربول حيث تصل رحلات تحول وتغادر. الأراضي المحيطة الأمراء قفص الاتهام هو موضوع إعادة تطوير كبيرة ويمكن أن تكون جزءا من ليفربول ووترز خطة طموح للغاية.

متحف العالم ليفربول :
في عام 2008 كان ليفربول عاصمة الثقافة الأوروبية, وبالتالي تصبح أول مدينة في انكلترا, الذي حصل على اللقب. احتفل التاريخ الثقافي للمدينة طوال العام وشهد وسط مدينة ليفربول تدفق السياح إلى المتاحف , المعارض الفنية ومناطق الجذب بشكل عام.كما تشهد
أيضا تجديد واسع النطاق مع الانتهاء من العديد من ناطحات السحاب في الحي التجاري فضلا عن افتتاح ليفربول واحدة وصدى الساحة. ربما واحدة من المناسبات السنوية الأكثر شهرة ليفربول هو شارع مهرجان ماثيو الموسيقى الذي يقام كل أغسطس في مواقع مختلفة في جميع أنحاء وسط مدينة ليفربول. وكما يوحي اسمها , ويركز المهرجان على شارع ماثيو قدم موقع الشهير لفرقة البيتلز حيث أدوا في مناسبات عديدة في نادي الكهف. هناك العديد من صالات الموسيقى في جميع أنحاء المدينة , وأكبرها صدى الساحة التي عقدت المضيف للعديد من أشهر العروض الموسيقية في العالم , وكذلك MTV أوروبا جوائز الموسيقى عام 2008 وجوائز MOBO عام 2010.
مركز مدينة ليفربول لديها عدد كبير من المتاحف والمعارض الفنية , وكثير يجري يملكها المتحف الوطني ليفربول. متحف العالم ليفربول هو الأكبر والأكثر تنوعا من المتاحف وشارع على وليام براون المتاخمة للمتحف العالمي هو مكتبة براون وليام ومتحف ومعرض الفن ووكر. المتحف البحري ميرسيسايد, متحف الرق الدولية وتيت ليفربول تقع كلها داخل مجمع ألبرت قفص الاتهام. المتاحف الأخرى الموجودة داخل مركز مدينة ليفربول وتشمل مركز حفظ الوطني ومتحف ليفربول في جزيرة مان لتحل محل متحف ليفربول الحياة.
التسوق في ليفربول :
وتتكون منطقة التسوق الرئيسية ليفربول العديد من الشوارع ومراكز التسوق. بين الشوارع الموجه في الغالب التجزئة الكبيرة في وسط مدينة ليفربول شارع الكنيسة،شارع الرب بولد وشارع ماثيو. كما أنها بنيت جزئيا على Chavasse بارك القديم , ولكن الكثير من الحديقة لا يزال. السابق لافتتاح مجمع ليفربول , وكان مركز سانت جون للتسوق في أكبر مركز للتسوق في ليفربول, فإنه لا يزال أكبر مركز للتسوق الشمل في المدينة. يقع مركز كلايتون ساحة التسوق أيضا في وسط المدينة كما هو Metquarter وهو مركز تسوق الترف التي تتكون أساسا من المتاجر بوتيك (مثل تبادل أرماني, ديزل , الفانيلات ,هوغو بوس وتومي هيلفيغر) , ومتجر لويس أكبر متجر بريمارك في العالم ويمكن الاطلاع على شارع الكنيسة, 21 متجر في وايت تشابل, مقابل أكبر مخزن & Spa في العالم مملوكة من قبل شركة مستحضرات التجميل المصنوعة يدويا الخصبة.
نقل والمواصلات في ليفربول :
محطة سكة حديد ليفربول لايم ستريت هي محطة السكك الحديدية الخطوط الرئيسية في وسط مدينة ليفربول توفير وصلات مباشرة إلى العديد من النقاط في بريطانيا العظمى. ليفربول هي موطن شبكة السكك الحديدية للركاب مع أربع محطات تحت الأرض. محطة ليفربول المركزية ومحطة مورفيلدز لديها منصات التي تخدم كلا من Merseyrail الشمالية ويرال خطوط , في حين شارع الجير تحت الأرض ومحطة جيمس شارع تقع على الخط يرال. يوفر المحطة الرئيسية لايم ستريت أيضا الخدمات المحلية على مدينة الخط Merseyrail.
هناك العديد من محطات الحافلات ومحطات عبر وسط مدينة ليفربول، ولكن التقاطعات الرئيسية هي محطة الحافلات ساحة الملكة ومحطة الحافلات ليفربول واحدة والتي تدار من قبل Merseytravel، ويتم تقديم المقام الأول من قبل أريفا الشمالية الغربية والحنطور ميرسيسايد. هناك خدمات إلى جميع أنحاء المدينة ومناطق بعيدة مثل تشيستر وبريستون.
شركات مثل جزيرة آيل أوف مان شركة حزم بخار، P & O وNorfolkline تعمل على الخروج من ميناء ليفربول الذي هو ضمن مركز المدينة المتاخمة للنهر ميرسي. هذه الشركات تعمل خدمات العبارات اليومية إلى دبلن, بلفاست وجزيرة آيل أوف مان. وميرسي فيري يعمل بين رئيس بيير ويرال. الأشكال الرئيسية النقل الوحيدة التي لا تتوفر بسهولة في وسط مدينة ليفربول هي عن طريق الترام والهواء, على الرغم من القطارات والحافلات تصل وسط مدينة ليفربول, ليفربول مطار جون لينون في سبيك.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها

أنواع تأشيرات السفر الي سيرلانكا وأهم متطلبات التقديم لكلاً منها توفر سيرلانكا عدة أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.