أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / متعة السياحة في كرواتيا

متعة السياحة في كرواتيا


متعة السياحة في كرواتيا

كرواتيا Croatia (صربي – كرواتي) وهي رسميا جمهورية كرواتيا, وتقع في جنوب شرق اوروبا. و دولة كرواتيا هي دولة في اوروبية تطل علي البحر المتوسط (البحر الادرياتيكي) , و عاصمته زغرب .. كما ان كرواتيا عضو في الاتحاد الاوروبي , وكانت ضمن الاتحاد اليوغسلافي من سنة 1918 واستقلت عنها في 25 يونيو 1991 .

– عاصمة كرواتيا : هي زغرب وهي تعتبر اكبر المدن الكرواتية .

– مساحة كرواتيا : وتبلغ مساحة كرواتيا حوالي 56,594 كيلو مترا مربعا.

– تعداد السكان: اما عدد السكان فهم حوالي 4029 مليون نسمة .

– العملة الرسمية هي : كرونا كرواتية .

– اللغة الرسمية لدولة كرواتيا : لغة كرواتية .

– الحكم في كرواتيا : جمهورية برلمانية , والنظام برلماني .

– الرئيس الكرواتي الحالي: ايفو يجوسيبوفيتش و مدته الرئاسية من عام 2010 إلي الوقت الحالي.

– الديانة الغالبة في كرواتيا : هي الديانة الكاثوليكية الرومانية

متعة السياحة في كرواتيا
متعة السياحة في كرواتيا

اهم المناطق المهمة في كرواتيا :

هنار , بحيرات بليتفينش , قصردقلديانوس ,جدار مدينة دوبروفينيك , بولا ارينا, زلاتني رات, كاتدرائية زغرب , كنيسة اوفراسيوس , نهر كورانا , كنيسة القديس دوناتوس , معبد اغسطس , قلعة كامير لينجو ..

وتنقسم كرواتيا الي 20 مقاطعة بالاضافة الي مدينة زغرب العاصمة وهي اكبر المدن , ولجمهورية كرواتيا حدود مشتركة مع سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الاسود ..

– ويوجد بكرواتيا كثير من الجبال ولكن اعلي الجبال ارتفاعا هم جبال دينارا 1831 متر ,تريغلاف 1913 متر ,سنيزنيك 1796 متر ,وهناك عشرين جبل يبلغ ارتفاعها اعلي من 1500 متر .

– ويوجد في كرواتيا انهار عدة واهمهم نهر درافا ونهر سافا .

– ومناخ كرواتيا : يعتبر مناخ كرواتيا متنوع بعض الشئ فهو يتأرحج مابين المناخ القاري والمناخ الوسطي .

وتقع كرواتيا في اوربا الوسطي وجنوب شرق اوربا وهي تجاور هنغاريا من جهة الشمال الشرقي وصربيا من الشرق , البوسنة والهرسك الي الجنوب الشري والجبل الاسود الي الجنوب الشرقي والبحر الادرينيكي الي الجنوب الغربي وسلوفينيا الي الشمال الغربي . وفي اقصي جنوب كرواتيا تقع دوبروفينيك وه عبارة عن جيب داخلي معزول عن بقية ارض كرواتيا خلال منطقة نيوم الساحلية البوسنية لكنه يتصل عن طريق المياة الاقليمية .

متعة السياحة في كرواتيا
متعة السياحة في كرواتيا

وتنقسم كرواتيا الي عدة مناطق بسبب مناخها والتنوع الجغرافي البيولوجي , فهناك اربعة انواع من المناطق الجغرافية البيولوجية في كرواتيا وهم :

1- منطقة البحر المتوسط علي طول الساحل والمناطق النائية

2- جبال الالب في معظم ليكا وغورسكي كوتار

3- بانونيا علي طول نهري درافا والدانوب

4- المنطقة القارية في باقي المناطقة

السياحة في كرواتيا :

للسياحة دور مهم في كرواتيا حيث ان لها آثارها الايجابية في الاقتصاد الكرواتي من خلال التأثير الايجابي في تجارة التجزئة وفرص العمل , واهم المناطق السياحية في كرواتيا علي طول الساحل الادرياتيكي , فهناك نجد منتجع اوباتيا حيث انه اصبح من اهم المنتجعات الصحية الاوروبية الاكثر اهتماما .. وهناك العديد من المنتجعات والجزر والمطاعم وايضا السياحة البحرية حيث تتوفر العديد من المراسي التي يتمكن الشائح بالتمشية عليها والتنزه والتعرف علي اجمل شواطئ الدنيا في كرواتيا .غير المناطق الداخلية توفر المنتجعات الجبلية والمعالم السياحية الزراعية والمنتجعات العلاجية ,

كما ان للعاصمة زغرب اهتمام خاص بالسياحة في كرواتيا, و كرواتيا لها طبيعة خاصة ببحرها غير الملوث ووجود المحميات الطبيعية و شواطيء العالم الأزرق. لذلك فكرواتيا تحظي بالمرتبة ال18 من بين الواجهات السياحية الاكثر شعبية في العالم.

بحيرات بليتفيتش او منتزه البليتفيتش  :

بحيرات البليتفيتش او منتزه البليتفتش هي محمية طبيعية كرواتية و هي محمية مسجلة في مواقع التراث العالمي تحت اشراف منظمة اليونسكو العالمية و تقع جنوب العاصمة الكرواتية زغرب.

شاطيء زلاتني رات:

شاطيء زلاتني رات او وحيد القرن الذهبي هو من أكثر شواطيء أروروبا جلبا للسياح و يقع بالقرب من مدينة بول بالساحل الجنوبي لمدينة براك الكرواتية و هو يمتد علي شكل لسان أبيض.

قلعة كامير لينجو :

قلعة كامير لينجو من أهم الآثار التي تتميز بها كرواتيا الجميلة من الناحية التاريخية. و هي منطقة جذب سياحي يتوافد عليها السياح من جميع بقاع الأرض. فكرواتيا تزخر بالعديد من المواقع و الصروح الآثرية فنجد منها علي سبيل المثال قلعة كامير لينجو و قصري سيبيكو و كنيسة سانت لورانس.

متعة السياحة في كرواتيا
متعة السياحة في كرواتيا

الحديقة الوطنية في كرواتيا :

تعتبر الحدبقة الوطنية في كرواتيا من اهم الاماكن جذبا للسياح فهي تشتهر بكونها مقصدا للسياحة في كرواتيا , وليست في كرواتيا فقط بل اكتسبت شهرتها علي مستوي العالم لانها تتمتع بالكثير من الموارد التي تجعلها تحظي بهذا المستوي من جمال بحيراتها وشلالتها , حيث تصنف علي مستوي العالم وتعتبر البحيرات نتيجة للالتقاء عدد من الانهار الصغيرة والانهار الجوفية المترابطة في البحيرات وتدفق المياة عبر السدود الطبيعية من الحجر الجيري , وتشتهر البحيرات بألوانها المميزة بدءا من الازرق السماوي الي الرمادي او الاخضر اوزرق , وتتغير الالوان باستمرار اعتمادا علي كمية المعادن والكائنات الحية في المياة , كما ان لزاوية الشمس وانعكاسها دور في تغير لون المياه وكل هذا يجذب اليه السائح ليتمتع بجو الطبيعة وسحر المياة وروعة المكان .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

2 تعليقان

  1. صالح قريرة

    أرجو أن تمدني بهاتفك أو بعنوانك حتى أستفيد من خبراتك ..أخوكم صالح من تونس الهاتف : 0021697608006

    • يمكنك طرح سؤالك هنا و سوف نجيب لك علي جميع اسئلتك و سوف نعمل جاهدا علي اعطائك المعلومات الكافيه عن سؤالك عن خبرتنا في مجال السياحة.
      شكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *