أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟


كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

سنتكلم في هذا المقال عن اللجوء الي سويسرا , وعن كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا , ومخيمات اللجوء بسويسرا , الإجراءات المتبعة مع اللاجئ في سويسرا في حالة الرفض وفي حالة القبول ..

كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟
كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

كيف يمكن تقديم طلب لجوء الي سويسرا :

  • اذا وصل اللاجئ الي سويسرا عن طريق المطار فعليه ان يتقدم بطلب لجوء فور وصوله لأحد مطارات سويسرا ,او التقدم بطلب لجوء الي سويسرا عن طريق أحد مراكز الشرطة في سويسرا بعد دخوله الي الأراضي السويسرية والأقامة فيها لعدة أيام .. او يتقدم الي أحد مراكز اللجوء المتواجده في سويسرا ويعلمهم برغبته في التقدم بطلب للجوء الي سويسرا.. ثم تقوم السلطات في سويسرا بإرسال طالب اللجوء الي مراكز اللجوء او مخيمات اللجوء السويسرية والتي تبدو لبعض الأشخاص بأنها سجن , والبعض الأخر يري معاملة حسنة من جهة مسئولي مخيمات السكن للاجئين الي حد ما , ولكن بطبيعة الحال فهي ليست علي نفس مستوي المواطن السويسري .. ولكن أفضل مراكز للجوء في سويسرا هو مركز بازل للاجئين , ورغم ذلك هناك فئة كبيرة ممن يشتكون من المعاملة الغير جيدة ولقد وجدنا ان من الأمانة ان نذكر لكم جميع الأراء ,حيث ان سوبسرا تعمل جاهدة علي تخفيض المساعدات للاجئ من أجل عدم توافد اللاجئين الي سويسرا.
  • مخيمات السكن او الكامب في سويسرا :
  • عند تقديم طلب اللجوء الي سويسرا في مراكز الأستقبال يتم عمل مقابلة مع اللاجئ ودراسة الأسباب التي قدمها اللاجئ ,ولماذا تقدم بطلب لجوء االي سويسرا بالتحديد دون غيرها من الدول ؟.. ويتم نقله الي كامب أخر ثم يتم طرح لعض الأسئلة عليه والتي تخص اللاجئ وتسمي هذه الجلسة بالمحكمة حتي يتم استجوابه وأخذ كافة المعلومات التي لديه حول الأسباب التي جعلته يتقدم بطلب اللجوء , ويت من خلال هذه المحكمة بأخذ قرار الموافقة او رفض طلب اللجوء الخاص بالمتقدم للجوء الي سويسرا .

في حالة رفض طلب اللجوء الي سويسرا :

تتخذ سويسرا قرار رفض اللجوء في سويسرا في حالة اذا رأت ان اللاجئ لايستحق الإقامة علي أراضيها لتلك الأسباب.

أسباب رفض اللجوء في سويسرا :

1- اذا جاء اللاجئ من دولة آمنة ومستقرة وليس لديها مشكل سياسية او حروب داخلية , ولم يكن لديه الأسباب القوية المقنهة لكي يستحق اللجوء والحماية علي أرض سويسرا .

2- ان يكون للشخص بصمة في دولة أوروبية أخري (بصمة دبلن) , وفي هذه الحالة تصبح الدولة الأخري هي الدولة الواجب عليها دراسة طلب اللجوء الخاص للمتقدم للجوء ,وهذه الجزئية الخاصة ببصمة دبلن لاتتهاون بها سويسرا , والدولة الوحيدة التي لاتعترف سويسرا ببصمتها هي دولة اليونان دون غيرها من دول أوروبا .

3- اذا كان المتقدم للجوء لديه إقامة في دولة آمنة غير بلده الحقيقي , وكان يعيش بها لفترة كبيرة من الزمن ,وليس لديه من الأسباب القوية التي تجعله يترك هذا البلد .

4- اذا دخل اللاجئ الأراضي السويسرية بفيزا شنغن غير صادرة عن سفارة سويسرا ولكن تم صدورها عن سفارة أوروبية أخري هنا ستقوم سويسرا بترحيل اللاجئ للدولة التي صدرت منها الفيزا لان بصمة شنغن مرتبطة ببصمة دبلن .

مابعد رفض اللجوء في سويسرا :

في حال ما قررت السلطات السويسرية رفض طلب اللجوء يمكن للمتقدم للجوء بعمل استئناف علي قرار الرفض او مايسمي طعن في قرار الرفض .. وأذا ماتم رفض الإستئناف عليه مغادرة سويسرا او يتم ترحيله الي البلد التي قدم منها او الي البلد الأم.

كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟
كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟

أسباب قبول اللجوء في سويسرا :

1- ان يقدم الشخص أسباب قوية ومقنعة مثل مايقدم في حالات (اللجوء الأنساني او اللجوء السياسي) كحالات الهجرة واللجوء للسوريين الي سويسرا ,حيث ان بلدهم غير آمنة ولديهم الأسباب القوية التي تمنعهم من الرجوع مرة اخري الي بلدهم حيث الحروب الداخلية المستمرة في الأونة الأخيرة .

2- ليس للشخص المتقدم للجوء اي بصمة عند حصوله علي فيزا شنغن وليس لديه بصمة لجوء في دولة اخري من دول أوروبا ..

في حالة قبول طلب اللجوء في سويسرا :

اذا تقدم الشخص بطلب لجوء الي سويسرا وقامت السلطات بدراسة طلب اللجوء جيدا وقررت الموافقة علي طلب اللجوء والأعتراف به كالاجئ علي الأراضي السويسرية تقوم بمنح اللاجئ بعض المساعدات التي تعينه علي المعيشة والأستقرار مثل:

  • توفير سكن مناسب للاجئ
  • تقديم راتب شخصي اذا كان بمفرده ,وراتب عائلي في حال اذا جاء ومعه عائلته , ولكن الراتب الممنوح للاجئ ضعيف بالمقارنه بباقي الدول الأوروبية .. لذا علي اللاجئ في سويسرا تدبير أمره بهذا الراتب لحين البحث عن فرصة همل ضرورية ليسد حاجته وحاجة عائلته ..

عيوب اللجوء الي سويسرا :

  • سوء المعاملة التي يقابلها اللاجئ في المخيمات السكنية او معسكرات اللاجئين .
  • ضعف الراتب الممنوح من السلطات السويسرية للاجئ والذي لايكفي حاجته .

حول اللجوء الي سويسرا

نصائح حول اللجوء الي سويسرا :

1- سويسرا بلد سياحي جميل تحظي بالمناطق الطبيعية الساحرة ,والعيش علي أراضيها غاية في الروعة , ولكنها لاترحب باللاجئين في القدم اليها ولاتفضل سياسة اللجوء علي أراضيها .

2- امكانية البحث عن عمل او مهنة في سويسرا أمر ليس بالسهل علي الأطلاق , ولكنها مهمة غاية في الصعوبة لان فرص العمل قليلة جدا وخصوصا للعرب في سويسرا .

3- ضرورة دراسة كل خطوة بعناية ودقة قبل القدوم علي طلب اللجوء الي سويسرا وذلك بالدخول علي رابط المكتب الإتحادي للهجرة من هنــــــا , حيث أنك ستحصل علي معلومات مؤكده ومن مصادر رسمية وقراءة كل جزئية بعناية حتي يتسني لك أخذ القرار الصائب , ولمعرفة مأذا كان لديك فرصة ام لا .

4- الحصول علي الجنسية السويسرية مرهق جدا حتي تستطيع اجتياز الشروط التي تفرضها سويسرا , ويأتي ذلك نتيجة أعتقاد بعض الأحزاب في سويسرا بأن أغلب الجرائم التي تتم في سويسرا تنتج او ترتكب من قبل الأجانب الوافدين الي سويسراا سواء بالهجرة الي سويسرا او عن طريق اللجوء الي سويسرا ..

5 -لمزيد من المعلومات حول اللجوء والهجرة الس سويسرا يمكنكم الدخول علي رابط موقع المكتب الإتحادي للهجرة BFM .

فضلا: أذا أعجبك المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟ …

4 تعليقات

  1. انا من اليمن زياد صلاح والريد الجواء00967775309001

    • أخ Zead , لطلب اللجوء عليك الوصول أولاً إلي الدولة المعنية (سويسرا) بأي نوع فيزا ,ثم تتقدم للسلطات بطلب اللجوء مع تقديم أسباب قوية ومقنعة ,والله الموفق.

  2. اريد العيش الى سويسرا والله ولي التوفيق

    • أخ أحمد , انت ترغب في العيش في سويسرا ولا ترغب في التقدم بطلب لجوء الي سويسرا ؟ أن كان الغرض هو اللجوء فيرجي مراجعة المقال نفسه جيدا , ام العيش في سويسرا فيمكن عن طريق الهجرة الي سويسرا , يرجي الدخول علي هذا المقال من هنـــــا .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.