أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / كوستاريكا وأروع الأماكن السياحية

كوستاريكا وأروع الأماكن السياحية


كوستاريكا وأروع الأماكن السياحية

تقع كوستاريكا في امريكا الوسطي بقارة امريكا الشمالية , تحدها من الشمال نيكاراغوا, ومن الجنوب الشرقي بنما ومن الشرق البحر الكاريبي , اما من الغرب فالمحيط الهادي ..

وتتكون كوستاريكا من سبع محافظات والتي تنقسم الي 81 كانتون , كما تنقسم الكانتونات الي 421 مقاطعة , والمحافظات هم :

الأخويلا – كارتاغو – غوانا كاسته – إيريذيا – ليمون – بونتاريناس – سان خوسيه .

عاصمة كوستاريكا : سان خوسية هي العاصمة واكبر المدن

العملة الرسمية لكوستاريكا : كولون كوستاريكي

اللغة الرسمية  : اللغة الاسبانية (الاسبانية الكوستاريكية)

الديانة الرسمية : المسيحية الرومانية الكاثوليكية

الرئيس الحالي للبلاد : لورا شيشيلا

تسمية السكان : كوستاريكيون

عدد السكان : عدد السكان حسب تقدير عام 2011 هو 4,608,426 فهي تحتل المرتبة 69 في مؤشر التنمية البشرية علي مستوي العالم .

معني الاسم : تعني الساحل الغني

السياحة في كوستاريكا :

ولمعني الاسم دلالة لا تأتي من فراغ فهي الساحل الغني فعلا بالموارد الطبيعية والثروات الغنية تجعلها مميزة وفريدة في العالم لم بها من ثراء وموفور في البحيرات والشواطئ والانهار والراكين غير الغابات والتي هي بدورها تعمل علي نشاط السياحة وازدهارها في البلاد وتمكن الكثير من السكان العمل في هذا المجال الغني ..

فالحكومة في كوستاريكا تهتم بالنشاط السياحي للبلاد فهي تعمل عملا دؤبا في تطوير الشواطئ ةتنظيفها وتجهيز المتنزهات التي تجلب اليها السياح , كما تعمل علي توفير الفنادق والمطاعم الراقية للسياح بما تليق بهم وتوفر لهم جميع الخدمات وسبل الراحة لتجعلهم يستمتعون ويقضون احلي الاوقات ويتمنون العودة مرات عديدة .

وتحتوي البلاد علي غابات استوائية تعيش فيها كثير من الحيوانات البرية والطيور المختلفة والتي يقضي السائح فيها اوقات ممتعة وشيقة وسط تلك الحيوانات والطيور , كما يجد السائح الانهار المختلفة بالشلالات الرائعة والتي منحتها الطبيعة السحر والروعة فهي تجسد السحر والمتعة , كما يجد السائح متعته في الشواطئ الخلابة النظيفة والمياة الصافية والتي هي من عوامل الجذب السياحي في كوستاريكا فنجد السياح يتوافدون من اوروبا وامريكا ومختلف انحاء العالم حيث يأتون الي شواطئ البحر سواء للسباحة او ممارسة الرياضات المائية كركوب الامواج والغوص والاستمتاع بالجلوس علي الرمال حيث دفئ الشمس واطلاق العنان الي الخيال والغوص في اعماق الطبيعة الفريدة علي شواطي البحر الكاريبي او شواطئ المحيط الهادي فهي تشكل مكانا ممتعا لتقضية اوقات رائعة وممتعة .

كوستاريكا
كوستاريكا

اما اذا كنت عزيزي السائح من محبي الحياة البرية فستجد الغابات والمتنزهات الطبيعية والاستمتاع بمراقبة الطيور علي اختلاف انواعها والمشي في وسط الاشجار كما يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية الرائعة في وسط الطبيعة والتصوير مع الطيور والحيوانات والاحتفاظ بهم عند عودتك الي ديارك .

ولمحبي المغامرة نصيب فأذا كنت منعهم فيمكنك زيارة البراكين ومشاهدتها عن قرب والتي تحولت الي متنزهات طبيعية رائعة فنجد البراكين بالقرب منها البحيرات الرائعة مما يعطي مشهد طبيعي رائع تتخلله شلالات الانهار فتجد نفسك امام لوحة طبيعية رائعة الاتريد فراقها .

اما هواة التاريخ والمعالم الاثرية فسيجدون ملاذهم ايضا فكوستاريكا تتعدد فيها المعالم التاريخيةوالاثرية وعلي سبيل المثال هناك الكثير من المتاحف والمعارض الفنية وقصور قديمة مثل متحف الذهب في العاصمة سان خوسية , ويتم فيه عرض المشغولات الذهبية والقطع الاثرية الذهبية القديمة جدات والتي هي ذات قيمة عالية لقدم عمرها ناهيك عن وزن الذهب الذي تحتويه .

والمتحف الوطني وفيه حديقة الفراشات ومعرض الاخجار وللمتحف الوطني مبني عبارة عن قلعة قديمة , غير متحف الحشرات .

ولهواة الزراعة سيجدون في العاصمة سان خوسية مزرعة البن والتي هي سمة اساسية في كوستاريكا كما يمكنهم زيارة مزارع الفانيليا ,او زيارة مصنع الجبنة .

كما يمكن القيام بنزهه علي الجسور المعلقة اعالي الغابات او ركوب الخيل والتنزه وعمل جولة في المناطق المفضلة .

سر الكرات العملاقة في كوستاريكا :

لغز او سر الكرات العملاقة ( لاس بولاس جرانديس ) هذه الكرات العملاقة تم اكتشافها في دلتا نهر الديكويس وهي تشكل لغزا محيرا لكثير من الباحثين والعلماء , وهذه الكرات تعتبر من الحجر الضخم وتنتظم في تدويرها الهندسي وهي تتراوح في الحجم قد تصل قطرها الي 2,4 متر .. ووزنها يصل الي اكثر من 16 طنا ,ولقد وجدوا العلماء ان الكرات العملاقة عي درجة عالية من النعومة والاستدارة , مما يؤكد لهم انها مصنوعة بوسائل واساليب ميكانيكية من القدم وهذا يدل علي علم وحضارة القدماء وهي تشكل اهمية قصوي لهم لما تحتوية من جهد شاق طويل في صنعها , كما اكد العلماء ان الاحجار التي صنعت بها تلك الكرات قد تم جلبها من مكان بعيد من الجبال اومن الحجارة الضخمة الموجودة غند مصب نهر ديكويس , ولقد استخدمت تلك الحجارة في تزين الحدائق والبيوت والاحياء التجارية في سان خوسية , وعي ما توصل اليه الباحثين من فائدة صنع تلك الكرات انها ربما علامة علي تمثيل الشمس والمر وباقي الكواكب الشمسية , بينما البعض فسر سر صنعها علي انها تجسيد مادي للكمال الي يتمثل في روعة الهندسة وتقدمها في هذا الزمن الماضي ,ولقد نفي بعض العلماء انها تكونت بفعل من الطبيعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *