أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رحلة سياحية الي بيلاروسيا الرائعة

رحلة سياحية الي بيلاروسيا الرائعة


رحلة سياحية الي بيلاروسيا الرائعة

بيلاروسيا او روسيا البيضاء : تقع في قارة أوروبا الشرقية ,تحدها روسيا من الشمال الشرقي وأوكرانيا من الجنوب وبولندا من جهة الغرب , اما الشمال الغربي فيحدها لاتفيا وليتوانيا …

عاصمة بيلاروسيا : مينسك وهي اكبر المدن .

اللغة الرسمية : البيلاروسية , اللغة الروسية .

تسمية السكان : بيلاروسيون .

نظام الحكم : جمهورية رئاسية .

الرئيس الحالي : الكسندر لوكاشينكو .

عدد السكان : عدد السكان حسب احاء سنة 2009 حوالي 9,503,807 .

العملة الرسمية : روبل بلاروسي .

الديانة الرسمية : لايوجد اعلان دستوري عن الديانة الرسمية وللكن تعتبر المسيحية الارثوذكسية الروسية هي الغالبة وثانيها المسيحية الكاثوليكية .

اصل تسمية بيلاروسيا : سميت الاراضي التي لم يستطع التتار غزوها بروسيا البيضاء .. حيث ان الامبراطورية الروسية تتألف من روسيا العظمي وروسيا الصغري (اوكرانيا) وروسيا البيضاء .

بيلاروسيا جمهورية رئاسية يحكمها الرئيس مع الجمعية الوطنية , وهي عضو مؤسس في رابطة الدول المستقلة كما تقيم العلاقات التجارية مع العديد من الول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي ومع جيرانها علي الحدود , كما يزيد التعاون التجاري مع الصين , كما انها ايضا عضو في الجمعية الاقتصادية الاوروبية الآسيوية ومنظمة ومعاهدة الامن الجماعي , وهي عضو في حركة عدم الانحياز الدولية وعضو في الامم المتحدة وهي عضو في منظمة الامن والتعاون الاوروبية . تنقسم بيلاروسيا الي ستة محافظات او بلاستات وكل اوبلاست له السلطة التشريعية الخاصة .

والمعروف ان بيلاروسيا بلد او دولة غير ساحلية اي لاتطل علي اي من البحار او المحيطات وهي مستوية في تضاريسها الي حد كبير وبها اراضي واسعة ومستنقعات , كما انها تحتوي علي غابات تمثل نسبة 40 % من مساحتها , غير الانهار الصغيرة والبحيرات التي تفوق الخيال من كثرة عددها اذ ان البحيرات تبلغ حوالي 11,000 بحيرة في البلاد , والانهار الرئيسية نجد نيمان  وهو يقع غربا ويصب في بحر البلطيق , بريبيات ويقع شرقا ويصب الي دنيبر, دنيبر ويقع جنوبا ويصب في البحر الاسود .

اكبر المناطق في بيلاروسيا :

مينسك – بريست – غومل – غرودنو – موغيلوف – فيتيبسك

بيلاروسيا
بيلاروسيا

السياحة في بيلاروسيا – روسيا البيضاء :

وتوجد تلة درزيارجينسك وهي اعلي نقطة في بيلاروسيا ويبلغ ارتفاعها حوالي 355 متر وادني نقطة هي عند نهر نيمان وهي حوالي 90 متر .

مناخ بيلاروسيا : المناخ مابين الشتاء القاسي مع درجات الحرارة المتوسطة في يناير , ومعتدل رطب في الصيف غير ان البلاد تشهد تحولا سنويا في المناخ القاري الي المناخ المحيطي .

– تحظي بيلاروسيا بأربعة مواقع صنفت ضمن التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو العالمية وهم :

قلعة نسيفيتز – بيلوفيدزكايا بوشكا – وقوس ستروفه الجيوديسي – مجمع قلعة مير .

– تمتاز بالطبيعة الساحرة ووفرة البحيرات التي تجذب اليها السياح , غير المعالم المعمارية والتاريخية واكثرمايميزها عن غيرها من الدول العربية هو اسعار المعيشة المناسبة .

وهناك في بيلاروسيا ممكن عزيزي السائح ان تقوم برحلات صيد بري اكثر من رائعة

رحلات الصيد البري :

فيوجد محميات وطنية وغابات مفتوحة وفريدة من نوعها من حيث الجمال الطبيعي والتي لامثيل لها في اوروبا مثل غابات وبراري محمية بيلافيجسكا بوستسا والتي تعتبر غابات , بحيرة براسلافسكايا فالبيئة الطبيعية الفريدة لهذه البحيرة تتميز بها منذ الحقبة الجليدية , وغابات وبراري محمية بربياتسكس التي تتمتع بالحياة والمشاهد الجميلة الخلابة , كما نجد ان المساحات المسموح بها للصيد والمؤهلة لذلك تصل الي 18 مليون هكتار من اراضي البلاد فنجد اكثر من 20 نوع من الحيوانات واعداد غفرة من الطيور , فالصيد في تلك المحميات والبحيرات والغابات يسمح بأجتذاب السياح المحبين لهواية صيد الحيوانات والطيور ويكون عامل اساسي في تنشيط السياحة في بيلاروسيا وهي من اجمل الاماكن السياحية غير الاستجمام والمنتجعات العلاجية وعمل جولات في افضل الاماكن السياحية .

مزرعة تربية حيوان المنك في بيلاروسيا :

واذا كنت من محبي اقتناء اغلي الفراء واجملهم والتعرف علي طريقة تجهيز فراء المنك فيتحتم عليك زيارة مزرعة تربية حيوان المنك ذو الفراء الثمين والملمس الحريري , فيربي في تلك المزرعة الالاف من حيوان المنك الشهير حتي يصل الي سن معين حينها يكتمل حجمه ويكبر فراءه فيتم اخذ الفراء بعد التخلص من لحم الحيوان ومن ثم تبدأ مرحلة تنظيف الفراء وتجفيفة بطرق خاصة ثم تبدأمرحلة التسويق والبيع وهذه المزرعة تدر دخلا هائلا بفضل جودة الفراء وملمسه الناعم التي تتنافسن عليه سيدات الموضه والاثرياء .

قلعة مير في بيلاروسيا :

تتميز قلعة مير بالهندسة المعمارية البيلاروسية الفريدة وتقع بالقرب من قرية مير في منطقة تسمي غرودنو وهي تتكون من ابراج عالية زينت بشكل مختلف والذي يعطي قيمة زخرفية الي القلعة , وتم بناء القصر من ثلاثة طوابق علي الجدران الشرقية والشمالية , ولقد لحق بها اضرار خلال حرب 1812 والان يجري ترميمها تحت رعاية منظمة اليونسكو العالمية كأثر سياحي مميز في البلد .

قوس ستروفه الجيوديسي في بيلاروسيا :

يتميز قوس ستروفه الجيوديسي بأنه عبارة عن سلسلة من الاعمدة المسح تمتد من هامرفست في النرويج الي البحر الاسود عبر عشرة دول , والغرض منها تحديد شكل الارض وحجمها الدقيق وتمر سلسلة القوس من خلال اتحاد السويد والنرويج والامبراطورية الروسية , كما تقع النقطة الاولي في القوس في مرصد تارتو في دولة استونيا , ولقد صنف القوس او السلسلة علي قائمة التراث العالمي لكونها تجمع لاينسي يتكون من 34 لوحة تذكارية او مسلات .

المسرح المحلي في غومل بيلاروسيا :

تشكل الفنون نمط الحياة اليومية لذلك قد حرصت الحكومة ان ترعي وتقيم الاحتفالات والمهرجانات الفنية والثقافية مثل بازار سلافيانسكي في فيتيبسك وهو محط اهتمام الفنانين والموسيقين وتعمل الاحتفالات والمهرجانات علي حشد اعدادا كبيرة من الزوار والسياح وهي غالبا ماتحتوي علي العاب نارية وعروض عسكرية رائعة الجمال والتي تجذب اليها السياح ليتعرفوا علي فنون تلك البلد ويتشاركون معهم في جو من المتعة والبهجة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين اختيار أفضل ولاية أمريكية للعيش يعتمد على العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.