أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها

فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها


فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها :

الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة / هل يمكن الحصول علي فيزا شنغن بدون بصمة؟

اتفاقية شنغن : هى اتفاقية تمت بين بعض الدول أوروبية , حيث تم التوقيع علي هذه الاتفاقية 27 دولة من دول أوروبا , و الغرض من هذه الاتفاقية هي تسهيل عملية الدخول والخروج على مواطني هذه الدول بدون الحصول علي تأشيرة مسبقة لأغراض مختلفة,مثل  السياحة والدراسة والعمل , وتسهيل الحركة التجارةية بين دول منطقة شنغن ..وسبق ان ذكرنا الدول الموقعة في مقالات سابقة , وسنذكرها مرة اخري لمن لا يعرفها ..

ودول الإتحاد الأوروبي التي وقعت علي اتفاقية شنغن تشمل كل من:  (ألمانيا ، سويسرا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا ، بلجيكا، السويد، فرنسا, آيسلندا، المجر، الدنمارك، هولندا، التشيك، النرويج،رومانيا، بلغاريا ، البرتغال، سلوفينيا ، مالطا، فنلندا، استونيا، لاتفيا ، ليتوانيا ، سلوفاكيا، بولندا واليونان .

فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها
فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها

اما عن كيفية الحصول على تأشيرة شنغن بدون بصمة ,فهذا الاستفسار كان بالتحديد قبل الاتفاف بين أوروبا ودولة تركيا بشأن اللجوء .. اما بعد فتح طريق تركيا للجميع , واتجهت الأنظار الي البحر بدلاً من السفارات فهم يعبرون البحر من خلال تركيا نظراً لأن تكلفتة السفر بالبحر أرخص من السفر بالطيران , لكن بعد الإتفاق بين أوروبا وتركيا , زادت الاستفسارات حول الحصول على تأشيرة شنغن بدون ترك البصمة , لأن الطريق بين تركيا وأوروبا من جهة البحر أصبح مغلق بعد الفترة التي جاءت بعد الإتفاق مباشرة .. ووجد المزورون والنصابين  فرصتهم في الاستغلال عن طريق الإحتيال وسنقوم بالتوضيح في السطور القادمة ..

وهم الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة

رغم أعداد اللاجئين تتزايد في اوروبا إلا ان البعض منهم يصدقون ان هناك فرصة للحصول على فيزا شنغن بدون البصمة .. وفي حقيقة الامر يوجد  لبعض الفئات فيزا شنغن بدون ان يتم تبصيمهم , ولكن هذه لفئات او لجنسيات معينة وسنعلمكم بمن هم مواطني الدول اللذين يحصون علي تأشيرة شنغن بدون بصمة , وان الأغلبية يقعون في فخ من الأوهام , فتابعو معنا الي الأخر ….

اتجه العديد من النصابين بالاحتيال علي الافراد بأخذ الاموال في سبيل منحهم فيزا شنغن بدون بصمة , وحدث ذلك بعد ان تم اغلاق طريق تركيا و أوروبا , وكان من قبل يسعي الي الحصول علي فيزا بدون بصمة من يخاف البحر , اما الآن فالكثير نجدهم يبحثون عن مخرج او طريقة تمنكنهم من الحصول على تأشيرة شنغن بدون ان تقوم الدولة بتبصيمهم , نظير دفع مبلغ كبير ..

في واقع الامر من المستحيل الحصول على فيزا بدون بصمة خصوصاً للجنسيات التى تفرض دول اوروبا علي مواطنيها الفيزا وخصوصا لأغراض محددة كاللجوء .. وقامت دول شنغن بعد ابرام الاتفاق بينها وبين دولة تركيا تنبهت لهذا الأمر ..

ولقد تعرض العديد من العراقيين والسوريين واليمنيين بعد الأوضاع التي ألمت ببلادهم للعديد من حالات النصب من هؤلاء المحتالين اللذين يستغلون حوجتهم الي السفر وكسب اموال طائلة منهم , فهم يدعون امكانية توفير فيزا شنغن لهم بدون بصمة , نظير دفع مبلغ يصل الي 15 ألف : 20 ألف دولار ..

هذا المبلغ الهائل مقابل الحصول على الفيزا الوهمية , لانهم اشخاص نصابين ومحتالين ولا يوجد مثل هذه الفيزا , لأن السفارات الأوروبية الموجودة في بلدانهم العربية لا تمنح لهم نهائياً الفيزا بدون بصمة.. إلا لذوي أصح الأموال الضخمة , حيث تتأكد السفارات أن الغرض من سفرهم  ليس اللجوء , وإن بصمتهم لن تفرق نهائياً معهم , غير هؤلاء الاشخاص ممن يتم منحههم الفيزا فلابد من وضع بصمتهم .

فعلي راغبي السفر من الدول العربية عدم الوقوع مع هؤلاء النصابين , والانجراف وراء العروض الوهمية التي تستنزف أموالهم  مقابل تأمين الفيزا ..  والحصول على الفيزا شنغن لابد من البصمة ..

ولكن هناك البصمة التي تسمي بالبصمة الجنائية وهي ليست بالتأكيد بصمة دبلن , فهم يوفرون لهم هذه البصمة ويكذبون عليهم بأنها بصمة دبلن .. وللعلم فإن البصمة التى يتم أخذها من قبل السفارات الأوروبية تظل مسجلة في نظام البصمات لمدة 5 سنوات , وفي نظام دبلن حتي 10 سنوات إذا أخذت البصمة من داخل الحدود لأي دولة دبلن.

والجدير بالذكر ان سابقاً يحدث تغاضي عن البصمة في سفارات الدول الشنغن , فبعض السفارات تمنح تسهيلات للسفر وتنشيط السياحة لديها , اما اليوم فأصبح الأمر أكثر صعوبة وتشديداً .. وقد يحدث ان تتساهل السفارة ويمنح الشخص الفيزا بدون وضع بصمة , فإذا تم اكتشافه ذلك يتم ترحيله للدولة الأولي التى حصل منها على الفيزا , حتى وإن لم يترك بصمتة فيها.

من الاشخاص الذين يمكنهم الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة

 * مواطني دول الخليج يحصلون معظمهم على الفيزا بدون بصمة , لأن الدول الأوروبية تعلم أنهم يرغبون في الفيزا بهدف السياحة وليس طلباً للجوء , وعندما يتم أخذ بصمة من شخص خليجي فتكون بصمته بصمة جنائية , وليست بصمة دبلن .. وإن كانت بصمة Fingerprint Scanner – بصمة سكنر , فالأمر لا يفرق مع مواطني الدول الخيلجية .

 * الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة هم طالبي الفيزا لغرض الدراسة , وقد لا يتم منها للجميع لأن الكثير من الطلاب كل همهم السفر و الدراسة في الخارج سواء في المانيا أو في اي دولة أوروبية وأخري , ثم بعد حصولهم على الفيزا ومن ثم السفر يتقدم هؤلاء  الطلاب بطلب اللجوء فور الوصول .. وهذه الخطوات تمكنهم من الحصول على الفيزا بدون بصمة , فهنا يرجع امر منح الفيزا بدون بصمة او عدم منح الفيزا لما ماتراه السفارة وتقتنع به.

 * وأخيراً : فإن البصمة شأنها يعود للسفارة , حيث تقرر من خلال وضع الشخص والهدف من الفيزا , والأسباب التى تدعم طلب الفيزا المقدمة عند مقابلة السفارة , حيث تقرر السفارة من خلالها منح الشخص (فيزا شنغن / تأشيرة شنغن) أم رفض منح التأشيرة له قبل شأن البصمة.

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكراً للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم  تم الاعلان رسمياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *