أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة

اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة


اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة

طلب الحماية واللجوء في لوكسمبورغ / luxembourg , حلم يسعي الي تحقيقه الكثير من الشباب وخصوصا مواطني الدول العربية , حيث ان لوكسمبورغ لديها مميزات عديدة تحظي بها , فهي تعتبر الوجهة الاولي لطالبي اللجوء بأعتبارها من اغني الدول الأوروبية , ومن خلال هذا المقال سنتعرف فيه على كيفية اللجوء إلي لوكسمبورغ , والحصول على إقامة في الدوقية مدى الحياة مع التمتع بكافة المميزات التي ينالها المواطنين الأصليين , كما سنتعرف علي الشروط والمتطلبات وطرق اللجوء في لوكسمبورغ 2020 ..

تقديم طلب لجوء إنساني في لوكسمبورغ

اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة
اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة

تقديم طلب اللجوء الانساني في دوقية لوكسمبورغ , والتعرف علي الفرق بين اللجوء الانساني واللجوء السياسي في لوكسمبورغ ..

التقديم بطلب لجوء انساني في لوكسمبورغ ليس بالأمر الهين التي يمكن ان تتوفر لكثير من الأشخاص المتقدمين .. حتى لو كانت الفرصة متاحة للكثيرين , فإن الحصول على اللجوء الانساني في دوقية لوكمسبورغ بالتحديد أمر صعب إلي حد ما .

أيضاً البعض يعتقد ان اجراءات اللجوء واحدة في (اللجوء الانساني واللجوء السياسي) في لوكسمبورغ .. و بين طلب اللجوء , و حق اللجوء الإنساني في دوقية لوكسمبورغ .

سوف نتعرف علي هذا الفرق , وعلي الاماكن التي يمكن تقديم طلب اللجوء إليها..

إجراءات التقديم علي اللجوء الانساني إلى لوكسمبورغ :

تعتبر إجراءات تقديم طلب اللجوء لدوقية لوكسمبورغ هى إجراءات تقديم طلبات اللجوء في اي من الدول الأوروبية, فالإجراءات نفسها في كل مكان مع وضع في الاعتبار الآتي :

– لكي يتمكن أي شخص من تقديم طلب لجوء انساني الي لوكسمبورغ , ينبغي عليه الوصول القانوني إلى الدوقية أولاً وليس عن طريق المفوضية السامية .

– وعند الوصول , يتعين علي طالب اللجوء التقدم بتوضيح أسبابه التي أدت به لطلب الحماية واللجوء تاركاً بلده و اختيار لوكسمبورغ عن غيرها لطلب الحماية .

– و بعدما قام الشخص طالب اللجوء بتقديم الطلب , يأتي دور السلطات المعنية بشؤون الهجرة في لوكسمبورغ , بأخذ البصمات الخاصة بطالب اللجوء حتي يتم وضعها على (نظام يورداك) وهو خاص بدول اتفاقية دبلن لفحص البصمات ومعرفة ان كان طالب اللجوء ترك بصمته في دولة أخري من دول الدبلن ام هي أول مره له .

طرق اللجوء في luxembourg  :

طرق تقديم ملف اللجوء الانساني في لوكسمبورغ يكون من خلال الوصول الي :

– عند الوصول إلى المطار .

– عن طريق هيئة الهجرة في لوكسمبورغ .

– عن طريق الصليب الأحمر او قسم الشرطة .

عند الوصول الي حدود لوكسمبورغ .

عن طريق مركز دون بوسكو بالعاصمة –  Don Bosco .

و يمكنكم الاطلاع علي مزيد من المعلومات من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لدوقية لوكسمبورغ من هنـــا :   https://gouvernement.lu/fr.html

بصمة دبلن في لوكسمبورغ

اللجوء الانساني في لوكسمبورغ / Humanitarian asylum in Luxembourg

نظام دبلن التي وقعت عليه العديد من الدول الأوروبية ينص على تقديم طلب اللجوء , او طلب الحماية و اللجوء عند الوصول الي أول دولة يصل اليها الشخص من هذه الدول الموقعة على اتفاقية دبلن .

و في هذه الحالة اذا كان طالب اللجوء قام من قبل بالتقدم لطلب لجوء في دولة اخري قبل وصوله الى لوكسمبورغ , سوف تعرف لوكسمبورغ من خلال البصمة التي سيظهرها نظام يورداك للكشف عن البصمات في لوكسمبورغ , وفي هذه الحالة تقوم الدوقية بترحيل طالب اللجوء إلى تلك الدولة المعنية بالبصمة الأولي لكي تكون هي دولة الاختصاص (معالجة ملف اللجوء)..

(كيف تعامل دوقية لوكسمبورغ مع البصمات؟) .

الدوقية لا تتهاون ابداً بشأن بصمة دبلن , رغم الأعداد القليلة المتقدمة من طالبي اللجوء في لوكمسبورغ , نظراً لعدم إلمامهم بالمعلومات الكافية عن لوكسمبورغ ..

ولكن غالبا ما يتم ترحيل طالبي اللجوء إلى دولة بلجيكا التي قد تكون دولة مرور طالب اللجوء الأخيرة قبل وصوله إلى لوكسمبورغ و أعادة طلب اللجوء .

شروط تقديم اللجوء في لوكسمبورغ

أي شخص يمكنه تقديم طلب لجوء إلى لوكسمبورغ ولكن بشرط مهم , وهو أن يصل فعلاً إلى لوكسمبورغ , ولكي يتم قبول ملف اللجوء , يجب أن يكون لدي طالب اللجوء احد هذه الاسباب علي الأقل :

– لا يستطيع العودة إلى بلده بسبب الخوف من القتل .

– أو لخوف من التعذيب أو التنكيل به .

– الخوف من اعتقاله او سجنه .

– او الخوف يرجع لأسباب دينية , او سياسية , أو عرقية , أو بسبب حرب ونزاعات أهلية في تفحلت في بلده .

– وقبل التقديم علي الشخص أثبات صحة مايدعي من خلال تقديم المستندات التي تؤكد صحة أقواله, ودعم قبول طلبه.
– أن لا يكون للاجئ بصمة في أي دولة أخري من دول دبلن.

* و بعد تقديم الأسباب و المستندات الداعمة وكافة المبررات , تقوم الدولة بدراسة طلب اللجوء للشخص المعني بالطلب .

* و تتم الدراسة للطلب بعد تأكد هيئة الهجرة من عدم وجود اي بصمة سابقة للشخص في دولة أخرى دبلن .

* و فور انتهاء مصلحة الهجرة واللجوء في لوكسمبورغ من دراسة طلب اللجوء وتأكدت أن مقدم طلب الحماية يستحق اللجوء علي أراضيها , حينئذ يتم منحه حق اللجوء و الحماية في لوكسمبورغ .

* و في حال ما رأت هيئة الهجرة في لوكسمبورغ , أن أسباب طالب اللجوء التي تقدم بها غير كافية , يتم رفض طلب اللجوء .

الفرق بين اللجوء السياسي و الانساني في لوكسمبورغ

اللجوء  الانساني / لجوء عادي ,يمكن لأي شخص التقدم بطلب الحصول عليه عند وصوله إلى لوكسمبورغ , و يتعرض لأمرين ( القبول و الرفض) التي هما من اختصاص مصلحة هجرة لوكسمبورغ .

اللجوء السياسي / لجوء غير عادي , بمعني انه متاح فقط لفئة معينة من الأشخاص (النشطاء السياسيين – المعارضين لسياسة الدولة – المسؤولين في الحكومة لأختلاف الآراء – المشاهير),فيطلبون اللجوء السياسي خوفاً من ان يتعرضو للأذى عند إعادتهم إلى بلادهم .

المساعدات المقدمة في الكامب :

1 – مساعدات قبل الحصول علي الاقامة , حيث يمنح طالب اللجوء خدمات ركوب الباص أو القطار بالمجان , كما ان الأكل بالمجان ايضاً لحين حصول اللاجيء على الاقامة .

2- مساعدات لمن حصل علي الإقامة :
من يحصل على الإقامه سيمنح راتب 1400 يورو فقط من غير الزوجة والاطفال للمتزوجين.

3 – الاقامة و الجنسية في لوكسمبورغ :
يحصل اللاجيء علي الاقامة بعد مرور حوالي 6 : 8 اشهر من قبول اللجوء .. اما الحصول علي الجنسية اللوكسمبورغية فيمكن الحصول عليها بعد مرور سبع سنوات ولكن بشرط ان يتقن  الفرنسية والانجليزية واللغة اللوكسمبورغية.

 الحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ :

الحصول علي فيزا شنغن لوكسمبورغ أمر صعب المنال بالنسبة للدول التي بها حروب داخلية أو منازعات خارجية , والحصول على تأشيرة لوكسمبورغ يكون بهدف السياحة , وهي صعبة أيضا في حال كانت الظروف المادية ضعيفة .. وغالباً يتم رفضها.
وحتي يمكنك السفر والوصول الي لوكسمبورغ عليك بالتواصل مع المفوضية السامية لطلب الحصول علي الفيزا والسفر إلى لوكسمبورغ.

واخيراً : في حال رفض طلب اللجوء من حق الشخص أن يقوم بعمل إستئناف علي الرفض خلال مدة محددة ليست كبيرة , ولكن في حال رفض الطلب مرة اخري بعد الإستئناف , ينبغي مغادرة الدولة مباشرة , وإلا سيتم ترحيل الشخص الي بلده .
وفي حال قبول الطلب سيتمتع بمميزات عديدة ، وسيعامل معاملة المواطنين حاملي الجنسية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

2 تعليقان

  1. بلال احمد بيبو

    انا من سوريه واعيش في تركيه واريد أسفر الى بلدكم خوفن من ترحيل الى سوريه اولادي في سن ذهب على جيش وانا مصاب من حرب سوريه ووضع في تركيه كتير صعب ارجو موفق على طلبي

    • أخ بلال , نحن لسنا جهة تنفيذية او هيئة حكومية , نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي نحو هدفه , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.