أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا


فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا :

كما هو معروف فأن ايطاليا من ضمن التأشيرات التي تدخل في نظام الشنغن او نظام الدخول الموحد للتأشيرات الأوروبية .. ورغم ذلك سنتكلم بتوضيح متطلبات وشروط الحصول علي فيزا ايطاليا .

  • حامل تأشيرة ايطاليا (الشنغن) يسمح له بدخول بقية دول الشنغن والعكس حيث ينطبق نظام تأشيرات شنغن علي ايطاليا , بحيث يسمح النظام لحامل فيزا فرنسا بالدخول الي ايطاليا وبقية دول الشنغن بنفس الطريقة ..
فيزا ايطاليا - متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة ايطاليا
فيزا ايطاليا – متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة ايطاليا

ماهي المتطلبات الاساسية للحصول علي فيزا الشنغن الايطالية ؟

1- جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور علي الأقل .

2- ان يقدم الشخص المتقدم علي حصول تأشيرة ايطاليا حساب بنكي بمبلغ جيد او بطاقة ائتمان صالحة ولكن يفضل الحساب البنكي في دول الشنغن عن 6 شهور السابقين للتقديم علي تأشيرة شنغن.

3- حجز فندق في ايطاليا بصفة مؤقت وممكن تغيره عند الوصول.

4 – تأمين صحي ساري المفعول , ومقبول في دول الشنغن قيمته 30 ألف دولار من شركة تأمين متكفلة بعلاجه اذا لزم الأمر .

5- عدد صور شخصية بخلفية بيضاء لايظهر بها ظل الرأس وتكون خاصة لغرض السفر .

6 – ضرورة تعبئة استمارة الفيزا بالبيانات المطلوبة في طلب الفيزا (استمارة تأشيرة الشنغن) .

7- حجز طيران ذهاب وعودة لضمان عدم بقاء الشخص ورجوعه لبلده.

قائمة دول الشنغن :

هناك 27 دولة أوروبية موقعة علي اتفاقية الشنغن وهم :

( هولندا – المانيا – الدنمارك – بلجيكا – سويسرا – النمسا – بولندا – ايطاليا – هنغاريا – التشيك – اليونان – استونيا – مالطا – فرنسا – فنلندا – آيسلندا – سلوفاكيا – لاتفيا – ليتوانيا – النرويج – البرتغال – سلوفينيا – السويد – إسبانيا – لوكسمبورغ – ليختنشتاين – كرواتيا ) .

أنواع تأشيرات ايطاليا , انواع فيزا الشنغن Schengen visa  :

1- فيزا شنغن Schengen visa ترانزيت :

وهي تنقسم الي قسمين A , B :

فيزا شنغن ترانزيت A : توفر الحق لصاحبها بحرية التنقل والمرور من خلال المطارات الدولية دون الحق في التنقل في اي دولة من دول الشنغن .

فيزا شنغن ترانزيت B : توفر الحق لحاملها بحرية التنقل في كافة دول الشنغن , لمدة أقصاها خمسة أيام فقط , وذلك لاعطاء فرصة للتجهيز من أجل السفر خارج دول الشنغن .

2- فيزا شنغن سياحية وتحمل رقم C : وهذه التأشيرة توفر الحق لحاملها سواء كان بمفرده او بصحبة العائلة بحرية التنقل والسياحة , واستكمال الأعمال لمدة لاتتجاوز عن 90 يوما .

3- فيزا شنغن للتجارة او التداول وتحمل الرقم C : وهي توفر الحق لحاملها بالبقاء والتنقل في دول الشنغن لمدة عام كامل , من أجل التجارة والتداول .

4- فيزا سنغن D : وهي توفر الحق لحاملها بالاقامة والتنقل في دول الشنغن , لمدة 3 شهور فقط وتستخدم للعمل او الدراسة او من أجل التقاعد .

5- فيزا شنغن الجماعية : وتمنح هذه التأشيرة لمدة 30 يوما فقط , وهي تمنح جماعية , اي لعدد من الأشخاص يبدأ عددهم من خمس أشخاص الي خمسين شخص علي ان يكون جميع أفراد التأشيرة داخلين دول الشنغن معا ويغادرو دول الشنغن معا وهو شرط أساسي .

رسوم فيزا الشنغن :

رسوم فيزا الشنغن تنقسم الي قسمين :

رسوم للاشخاص البالغين – ورسوم للاطفال من سن 6 الي 12 عشرة سنة , كالاتي :

  • الأشخاص البالغين 60 يور , وفي حال الزيادة لاتتعدي الزيادة 5 يورو .
  • الأطفال من سن 6 الي 12 سنة 35 يورو , وفي حال الزيادة لاتتعدي الزيادة 5 يورو .

حول فيزا الشنغن Schengen visa (تحديثات 2016 حول فيزا شنغن):

  • صدر عن الاتحاد الأوروبي , ماينص علي فرض الدخول اجباريا لأول دولة يحصل الشخص علي تأشيرة الشنغن من سفارتها , فمثلا اذا حصل الشخص علي شنغن سويسرا فلايمكنه الدخول الي اي دولة قبل الدخول الي سويسرا أولا ..
  • علما ان هذا القرار يطبق علي من يدخل دول الشنغن لاول مرة .

أسباب رفض تأشيرة شنغن :

1- عدم تحديد الأهداف الخاصة بالفيزا مع اختلاف نوع فيزا عن اخري , فمثلا نجد من يختار فيزا رقم C الخاصة بالتجارة والتداول وهي فيزا طويلة الأمد وعند أختيار الهدف من الرحلة يختار الهدف هو السياحة .

2- عدم اكتمال الوثائق المطلوبة للفيزا او ان تكون الوثائق المدونة بها أخطاء .

3- انتهاء صلاحية اي وثيقة مقدمة في الطلب للحصول علي الفيزا .

4- عدم اثبات حساب بنكي او بطاقة ائتمان صالحة مما يعني عدم اثبات القدرة المالية للانفاق عند السفر .

5- عدم الالتزام بشرط الفيزا كعدم الإلتزام بالدخول الأول للبلد التي صدر منها الفيزا ودخول بلد اخري من دول الشنغن .

6- ان تشك السفارة بالهدف الذي تقدم به طالب الحصول علي الفيزا مثل ان تشك في غرضه للتقدم بطلب لجوء او عدم مغادرة البلد بعد انتهاء التأشيرة , وهذا الشك يأتي عن مواطنين دول معينة مثل ليبيا وسوريا والعراق حيث السفارة تشك في الهدف من الفيزا هو اللجوء وليس الهدف السياحة .

7- الصور الشخصية المقدمة في الطلب قد لاتكون مطابقة للمواصفات المطلوبة في تقديم طلب الحصول علي فيزا الشنغن .

تقديم طلب استئناف رفض فيزا الشنغن :

  • ممكن الأعتراض من قبل طالب الحصول علي فيزا شنغن فور حالة الرفض فيتقدم بطلب استئناف , للهيئة القضائية..علي ان يتم تقديمه قبل مرور 30 يوم من تاريخ الرفض ..
  • ويجب ان يقوم الشخص بتعديل الأخطاء المذكورة في خطاب الرفض والتي تم من خلالها رفض التأشيرة ..
  • كما يجب علي الشخص توضيح الأخطاء التي قام بتقديمها في خطاب الرفض ولماذا لم يتم تقديمها من قبل, وأذا كانت نتيجة لتقديم وثيقة منتهية الصلاحية عليه بمبادرة تقديم وثيقة صالحة بدلا من المنتهية , وتوضيح الأسباب التي جعلته يقدم وثيقة منتهية الصلاحية ..
  • في حالة اذا لم يتقدم الشخص بطلب استئناف لرفض الفيزا في خلال 30 يوما ,عليه الأنتظار مدة 6 أشهر قبل التفكير في التقديم بطلب الحصول علي فيزا شنغن من جديد في أي سفارة من سفارات الشنغن .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

14 تعليق

  1. ممكن اعرف ازاى اقدم على استئناف رفض التاشيرة من سفارة إيطاليا هل يوجد مستند معين من السفارة لتقديمة ؟ وممكن ورقة الاستئناف لسفارة إيطاليا أو حتى اللينك وشكرا

    • يجب ان تتقدم بطلب الأستئناف علي رفض التأشيرة في غضون شهر من الرفض , وفي غير ذلك عليك الانتظار 6 شهور حتي تستطيع التقدم من جديد للحصول علي فيزا شنغن , وعليك بتقديم خطاب استئناف بحيث تعدل كل الأخطار التي تسببت في الرفض والمذكورة في خطاب الرفض وتتقدم بها الي السفارة او عن طريق ايميل السفارة الرسمي من الموقع الرسمي التابع لكل سفارة أو قنصلية داخل الدولة التي تقوم بطلب الفيزا منها , فإذا كنت من مصر علي ما اعتقد فإليك هذا الرابط يمكنك البحث بداخلة عن ماتريد goo.gl/dFG3na .. والله الموفق.

  2. ممكن اعرف ازاى اقدم على استئناف رفض التاشيرة من سفارة إيطاليا هل يوجد مستند معين من السفارة لتقديمة ؟ وممكن ورقة الاستئناف لسفارة إيطاليا أو حتى اللينك وشكرا

  3. أنا حصلت على فيزا دراسة بإيطاليا، هل بإمكاني الدخول إلى فرنسا و الحصول على عمل و تغير الفيزا و شكرا

    • أخ أحمد, كسر الفيزا لها عواقب , فلم لا تدرس في إيطاليا وتبحث عمل بها أفضل لك وأضمن من تغيير الفيزا وربما لم تستطع ذلك, كما ان دخولك في فرنسا سيعد سياحة للبلد وبمدة محددة .. والله الموفق.

  4. مرحبا هل ممكن ان احصل على فيرا تجاريه الى ايطاليا عن طريق دعوه من شركه ايطاليه هل ممكن الرفض لسوري او القبول كيف يكون 100% الجواب

    • أخ احمد في حالة تقديم دعوة من شركة ايطالية ,اعتقد بيمشي الحال ولا يوجد مشكلة علي ان تقدم لهم اثباتات بالغرض من السفر ,فأذا كنت مسافر لغرض التجارة فلابد من تقديم حساب بنكي قوي للتعاملات الاخيرة ولمدة 6 اشهر سابقة .. غير المتطلبات الاخري . والله الموفق.

  5. الزرهوني لمياء

    سؤال : مغربية قاطنة بايطاليا عملت ضم عاءلي لزوجي ودفع ملف طلب الفيزا خلال شهرين طلبوا منو مقابلة واليوم 28 يوم لسة مافي جواب .ماهي المدة الاقصى للرد بعد المقابلة؟ وهل ممكن يكون الرفض علما كل الاوراق المطلوبة كاملة

    • أخت الزرهوني لمياء , الوقت بيتحدد علي حسب كمية الأعداد المطلوب دراستها من السفارة , لو رفض حيتعم أخباركم , وطالما تقدمت بكافة الأوراق المطلوبة , فما عليكي الا الأنتظار والتفائل .. والله الموفق

  6. مساء الخير اخي الفاضل انا قدمت عل موعد استخراج فيزا شنغن السياحيه من السفاره الايطاليه لذهاب الى دوله بولندا من السعوديه مباشره وذلك لعدم توفر سفاره بولنديه بجده فهل يسمح لي استمراج الفيزا من السفاره الايطاليه ولا الزامي الدخول لبلد الفيزا اولا اقصد ايطاليا وشكرا لك.

    • مساء الخير أخ عمر , طالما فيزا شنغن التي ستمنح لك مخصصة الي بولندا , فلا مشكلة ويمكنك السفر مباشرة الي بولندا دون التقيد بسفارة الدولة الممنوحة , ولكن بعد الوصول الي بولندا يمكنك التجول في حدود دول الشنغن وفق التوقيت المتاح لك في الفيزا ولا تتخطي هذا الموعد وإلا ستكون كسرت الفيزا وتتعرض للمسائلة .. والله الموفق.

  7. أنا قدمت على فيزا في إيطاليا و أخذتها وبعد قدمتها على إسبانيا لم أخذها ماذا أفعل أريد أن أذهب في عطلة

    • أخت Yasmin, يمكنك تقديم طعن علي الرفض ومعرفة الاسباب , او الاستفادة من فيزا ايطاليا والسفر بها , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.