أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / شلالات ميرا في فيينا – السياحة في النمسا

شلالات ميرا في فيينا – السياحة في النمسا


شلالات ميرا في فيينا – السياحة في النمسا

شلالات ميرا السياحية (Mira Falls in Vienna – Tourism in Austria ) والتي تقع على أرض مدينة فيينا و هي من أجمل المعالم الطبيعية و الحضارية .. هذه المدينة الساحرة ذات الجمال و الروعة , حيث أنها توجد ضمن منطقة الريف النمساوي الشهير فهي لا توجد في قلب مدينة فيينا و لكنها توجد في إحدى ضواحي المدينة ..

توجد في وادي ضيق في إحدى الضواحي في فيينا و التي تتميز أيضا بالجمال الطبيعي التي تشتهر به مدينة فيينا حيث أنها تعتبر هي جميلة الجميلات لقارة أوروبا الوسطى التي تجسد الجمال الخلاب المنتشر بها , و كما أن هذه المدينة قد كثرت الألقاب عليها و لكنها دوما كانت تعرف بأنها (مدينة الموسيقى) حيث أنها قد ساهمت في إبراز مختلف أنواع الموسيقى و ابتكار العديد من الأساليب المختلفة في الموسيقى و أماكنها المختلفة التي تهتم بالموسيقى و تعمل على انتشارها , و قد لقبت أيضا بأنها (مدينة الأحلام) حيث يرجع إطلاق هذا الأسم عليها بسبب جمالها الجذاب و التي تبرزه عن طريق معالمها السياحية الخلابة و المميزة و التي عادة ما تكون اماكن تاريخية أو اماكن ثقافية للعقل و الروح .. فهي موطن الجمال و موطن الثقافة و موطن العلم , و لذلك فإنها تحتوي على العديد من المناطق الخلابة و التي يتوافد عليها السائحين بشكل كبير و ذلك لكونها هي العاصمة الرئيسية للدولة النمساوية الكبيرة و التي تتميز بجمالها الساحر و من أكثر الأماكن التي تبرز هذا الجمال الطبيعي الخلاب هي شلالات ميرا السياحية ..

موقع شلالات ميرا السياحية بالتحديد :

تقع هذه الشلالات في الريف النمساوي الجميل في واد ضيق في بلدية موجيندورف في ضواحي فيينا وتبعد عن فيينا حوالي 77 كم وهي شلالات طويلة ارتفاعها حوالي 600 متروتندفع هذه الشلالات من ممر أرضيته من الحجر الجيري.  ومنبع هذه الشلالات من بحيرة داخل الارض .

عند مدخل هذه الشلالات يوجد لوحتين تذكاريتين .. الأولى تعود ليوم افتتاح هذه الشلالات وبناء درج للصعود لاعلى هذه الشلالات .. والثانية تعود لذكرى زيارة الإمبراطور الألماني فرانسيس الثاني وجلالة الإمبراطورة ماريا تيريزا واصحاب سمو الإمبراطور كارل يوسف في عام 1801م

يتم زيارة هذه الشلالات للاستمتاع بمناظرها الخلابة والمشي على جسورها في أحضان الطبيعة الساحرة وبعيداً عن الازدحام وضوضاء المدينة ولسماع صوت تدفق مياهها الغزيرة  التي تبعث في النفس شعورا بالانتعاش والنشاط الدائم .

شلالات ميرا في فيينا - السياحة في النمسا
شلالات ميرا في فيينا – السياحة في النمسا

شلالات ميرا في فيينا

تعتبر شلالات ميرا من أجمل الشلالات التي يمكن مشاهدتها في النمسا بأكملها حيث أنها توجد في واحد من الأودية الصغيرة و الضيقة و التي توجد في بلدة موجيند ورف و التي تعرف بأنها إحدى ضواحي مدينة فيينا .. كما أنه من الجدير بالذكر أيضا أن هذه البلدة توجد على مقربة من قلب مدينة فيينا حيث أنه يفصل بينهما حوالي أكثر من سبعة و سبعون كيلو متر مربع .. كما أن هذه الشلالات تشتهر بطول ارتفاعها حيث أنه يصل إلى حوالي أكثر من ستة مائة متر تقريبا حيث أنه تنطلق المياه من بداية الشلال لتسقط و ترتطم بالمياه الخلابة التي توجد في الأسفل ,و هذه الشلالات تحتوي على ممرات أرضية مكونة من الحجر الجيري حيث تقوم بتسهيل مجرى المياه بالأضافة الي انها تتميز أيضا بوجود منبع للمياه و الذي هو في الأصل يأتي مصدره من داخل بحيرة داخل الأرض و التي تفيض بالمياه التي تندفع من فوق الشلال لتسقط في بحيرة أخرى أسفل الشلال.

 

شلالات ميرا في فيينا - السياحة في النمسا
شلالات ميرا في فيينا – السياحة في النمسا

موقع شلالات ميرا – واللوحات التذكارية في شلالات ميرا

و من أجمل الأسباب التي تجذب السائحين لزيارة هذه الشلالات و التي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية الطبيعية على أرض مدينة فيينا و على أرض دولة النمسا أكملها هو الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة بها بالإضافة إلى التجول بين الأشجار المجاورة لها و التمشية على الجسور الموجودة بها و التي تبعدك و تنقذك من الزحام و التوتر و التعب و الإرهاق كما أنها بعيدة كل البعد عن ضوضاء المدينة حيث أنه لا يوجد أي أصوات سوى صوت تدفق المياه من قلب المنبع و صوت ارتطام المياه في البحيرة أسفل الشلالات , و من الجدير بالذكر أيضا أن هذه الشلالات كانت تستخدم قديما في تشغيل العديد من المطاحن و التي كانت تستخدم في وادي ميرا الضيق حيث أنها كانت تستخدم أيضا في العديد من الاستخدامات الصناعية و في العام الثاني عشر من القرن العشرون المنصرم كان اللور أوسكار قد أصدر أمر بتشييد محطة ضخ مخصصة لتوليد الطاقة من خلال هذه الشلالات .

شلالات ميرا في ضواحي فيينا

 استخداماتها:

كما تستخدم هذه الشلالات في تشغيل عدد كبير من المطاحن في وادي ميرا وقد وضعت خطة لاستغلال هذه الشلالات لأغراض صناعية أخرى لقوة اندفاع وتدفق هذه الشلالات .. وفي عام 1912 أمر اللورد اوسكار ببناء محطة ضخ داخل هذه الشلالات لتوليد الطاقة .

مطاعم شلالاات ميرا :

يوجد في اعلى واسفل هذه الشلالات مطاعم كثيرة واحداها مطعم موجود في أعلى الشلالات يسمى كارنرويرت وحول هذا المطعم سترى مراعي جميلة تحيط بهذه الشلالات ويمكنك من هناك استئجار احدى العربات والذهاب برحلة ممتعة في هذه المراعي ..

رسوم الدخول إلى هذه الشلالات : البالغ يدفع 2 يورو مقابل الدخول – والطفل من سن 6 إلى 14 يـدفع  19سنتاً فقط .

 

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *