أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن


دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن:

قبل التعرف علي الدول المعفية من استخراج تأشيرة شنغن قصيرة الأجل , علينا التعرف أولا علي ماالمقصود بالشنغن..

ماالمقصود بـ الشنغن أو شنجن:  هى اتفاقية بين دول أوروبا موقعة وعددهم 27 دولة من الدول الأوروبية, و الهدف منها هو تسهيل عملية الدخول أو الخروج لمواطني الدول الموقعة علي الأتفاقية ,بدون الحاجة الي تأشيرة مسبقة..

استخدامات الشنغن :

تستخدم فيزا شنغن لأغراض عديدة مثل :

 – السياحة أو العمل أو الدراسة و غيره من انواع السفر .

 – كما تعمل علي تسهيل الحركة التجارية بين دول الموقعة علي شنغن .

 – تسهل عملية تبادل معلومات الأمن بين الأجهزة المختلفة كـ الشرطة والمرور , الأمر الذي يساعد في سهولة حركة المرور للبشر للـ التجارة بين البلدان الموقعة بمنطقة شنغن.

 بنود اتفاقية شنجن تطبق على المواطنين الخارجين والداخلين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بهدف السياحة او الدراسة أو العمل أو … , و تختلف الشروط المفروضة للدخول او للخروج , وأيضا المدة المطلوبة للبقاء في دول الشنغن للأشخاص القادمين من دول خارج دول الاتحاد الأوروبي , ووفق لكل نوع من تأشيرات الشنغن المتعددة الأنواع.

بعد التشديدات حول اجراءات فيزا شنغن Schengen Visa وإمكانية الحصول عليها, نقدم لكم الدول المعفية من فيزا شنغن قصيرة الأجل, وأنواع فيزا شنغن,وعن الدول التي لا يحتاج مواطنيها إلى استخراج فيزا شنغن, ومن هي الدولة العربية الوحيدة المعفاة من فيزا شنغن ؟ .

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن :

أنواع فيزا شنغن – Schengen Visa

تكلمنا في مقال آخر حول أنواع فيزا الشنغن ولمزيد من الاطلاع يمكنكم الدخول علي هذا المقال :  

فيزا ايطاليا – متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة ايطاليا بالضغط من هنـــا ..

أنواع فيزا شنغن الأوروبية – تأشيرة ترانزيت بالمطار

  – فيزا شنغن الترانزيت و التي تنقسم إلى قسمين :  A , B .

فيزا شنغن A هذه الفيزا تسمح لحاملها بالتنقل بحرية و الدخول والخروج والمرور من خلال كافة المطارات الدولية, بأستثناء التنقل بين  دول الشنغن.

 فيزا شنغن B هذه الفيزا تسمح لحاملها بالحرية الكاملة في التنقل بين دول الشنغن جميعها , ولكن بحد أقصي 5  أيام فقط.

 فيزا شنغن C , هي فيزا شنغن سياحية تسمح للحاملها سواء كان شخص بمفرده أو مع العائله بالتنقل بحرية و السياحة, وممارسة كافة المهام و الأعمال بحد أقصي 90 يوم.

فيزا شنغن D , هذه الفيزا تسمح لحاملها بالإقامة و التنقل في دول الشنغن بحد أقصي ثلاثة شهور, والغرض من الحصول عليها الدراسة او العمل, او للتقاعد.

 فيزا شنغن C للتجارة و التداول , هذه الفيزا تسمح لمن يحملها بلالتنقل او البقاء في دول الشنغن مدة عام لأجل مزاولة عمل أو للتجارة.

 فيزا شنغن جماعية – Schengen Visa , هذه الفيزا تمنح لحاملها التأشيرة والتي مدتها ثلاثون يوم , و هي مخصصة لأكثر من فرد اي ,العدد يبدأ من خمس أشخاص حتى العدد خمسين , و لكن علي جميع الأفراد المقيدون في التأشيرة ضرورة أن يدخلو دول الشنغن مع بعض, ويغادرون أيضا دول منطقة الشنجن مع بعض .

دول الاتحاد الاوروبي التي تعمل بـ فيزا شنغن:

SCHENGEN VISA يمكن التنقل من خلالها لدول الاتحاد الاوروبي, ولكن  التي ضمن منطقة شنغن وهم :

فرنسا _ البرتغال _ سلوفاكيا _ السويد _ آيسلندا _ المجر _ فنلندا _ التشيك _ استونيا _ النرويج _ لاتفيا _ رومانيا _ ليتونيا _ رومانيا _ مالطا _ هولندا – الدنمارك _ بلجيكا _ اليونان _ إسبانيا _بلغاريا _ ألمانيا _ سويسرا _ إيطاليا _ بولندا _ سلوفينيا _ البرتغال _ النمسا .

كيفية الحصول علي فيزا شنغن والهدف منها ؟

تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد -الأجل والمقصد بها تأشيرة شنغن.

 – تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد او تأشيرة شنغن, التي تسمح م يحملها حرية في التنقل بين بلدان منطقة الشنغن, مدتها ثلاثة شهور كحد أقصي, وتمنح هذه التأشيرة بغرض السفر لمرة واحدة أو لعدة سفريات.

 – يتم منح هذه التأشيرة بغرض السفر والقيام برحلة سياحية أو من أجل عمل قصيرة او حضور ندوة او تدريب ,أو السفر من أجل زيارة العائلة, وهذه الفيزا تتيح لحاملها فرصة الدخول لفرنسا , بهدف حضور تمرين مهني او دورة تدريبية أو مزاولة نشاط عمل بأجر, ولكن يشترط ان يكون لدي الشخص وثيقة بإذن عمل بمدة محددة مثل الرياضيين او الفنانيين والأعلاميين, كما يمكن استخراجها بغرض الترانزيت و العبور من فرنسا مثلا .

 – فيزا شنغن قصيرة الأجل هى من أنواع فيزا نظام شنغن , وتمنح لحاملها الإقامة ولكن لمدة 90 يوم , وتصنيف من بين أنواع التأشيرات, بالتصنيف C .

  – بعض الدول معفية من أستخراج فيزا شنغن القصيرة الأجل ,بحيث يستطيع يمكن مواطنيها الدخول إلى أرض فرنسا بدون تأشيرة او الدخول الي المانيا دون الحصول على التأشيرة للدخول إلى المانيا ,فيمكن البقاء على الأراضي الألمانية لمدة 90 يوم.

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن

 ماهى الدول المعفية من فيزا شنغن قصيرة الأجل

    كندا _ كوستاريكا _  بروناي دار السلام _ تشيلي _ البرازيل _ جزر البهاما _ بربادوس _ السلفادور _ أستراليا _ الأرجنيتين _

    أندورا _ اليابان _ ماكاو _ ماليزيا _ غواتيمالا _ هونغ كونغ _ أنتيغوا وبربودا _ اسرائيل _ هندوراس _ سانت كيتس ونيفيس _

    نيكاراغوا _ بنما _ باراغواي _ نيوزيلندا _ موناكو _ المكسيك _ فنزويلا _ كوريا الجنوبية _ جزر ماريانا الشمالية _ موريشيوس

    سنغافورة _ تايوان _ الكرسي الرسولي (منظمة الأمن والتعاون في أوروبا) _ سيشيل _ سان مارينو .

دول لا يحتاج مواطنيها إلى استخراج فيزا شنغن القصرة الأجل :

على مواطني الدول التالية , أن يكون في جعبتهم جواز سفر بيومتري, ومن لا يحمل الجواز البيومتري هذا يتعين عليه ان يتقدم بطلب استخراج الفيزا الشنغن.

صربيا _ مقدونيا _ ألبانيا _ مونينغرو _ البوسنة والهرسك _ الولايات المتحدة الأمريكية  _ الجزر التي تتبع الولايات الأمريكية هم (جزيرة غوام _ جزيرة ساموا _ جزر فيرجن – جزيرة بورتو ريكو ) .

دول عربية معفية من فيزا الشنغن قصيرة الأجل :

دولة الإمارات العربية , هي الدولة العربية الوحيدة المعفاة من تأشيرة شنغن قصيرة الأمد , وعلي هذا فأن مواطني دولة الامارات العربية معفيين من تأشيرة الشنغن ويمكنهم دخول كافة الدول الموقعة علي الشنغن بما فيهم ألمانيا , فـ مواطني الإمارات العربية يمكنهم الدخول لدول شنغن بدون تأشيرة دخول.

 – اذا لم تجد بلدك من بين قائمة الدول المعفاة من تأشيرة شنغن,يمكنك الأطلاع علي متطلبات تأشيرة شنغن,من خلال الدخول علي هذا الرابط أضغط من هنــــا. حتي يتثني لك التقديم واستخراج فيزا شنغن ..

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن

مقال مهم للأطلاع :

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية أضغط من هنـــا للدخول .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة تأشيرة الأوروغواي الشرقية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *