أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية

تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية


تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية

تقع جمهورية تنزانيا الاتحادية في شرق وسط قارة أفريقيا , تحدها من الشمال أوغندا وكينيا , ومن الغرب رواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية , اما من جهة الجنوب فيحدها زامبيا وموزمبيق وملاوي , اما الحدود الشرقية لتنزانيا فهي تقع علي المحيط الهندي .. وتنزانيا في الاصل اسم اشتق من الاسمين تنجانيقا وزنجبار ثم تغير اسمها في وقت لاحق ليصبح جمهورية تنزانيا الاتحادية .

تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية
تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية

وعاصمة جمهورية تانيا الاتحادية هي : دودوما

نطام الحكم في جمهورية تنزانيا الاتحادية : جمهورية

اللغة الرسمية في جمهورية تنزانيا الاتحادية : هي لغة سواحلية , لغة انجليزية

الرئيس الحالي لجمهورية تنزانيا الاتحادية : الرئيس جاكايا كيكويتي

العملة الرسمية لجمهورية تنزانيا الاتحادية : العملة الرسمية هي شيلينغ تنزاني

السكان في جمهورية تنزانيا الاتحادية يسمون : تنرانيون

الديانة في جمهورية تنزانيا الاتحادية : توجد الديانة الاسلامية والديانة المسيحية ولكن اثبتت الاحصاءات الحالية ان عدد المسلمون يتساوي عدد المسيحيون .

– وتنقسم جمهورية تنزانيا الاتحادية الي 26 منطقة (ميكوا) وعاصمتها دودوما وهي العاصمة الرسمية لتنزانيا حيث يتواجد بها البرلمان والمكاتب الحكومية ..

اما مدينة دار السلام في المدينة الاكبر في جمهورية تنزانيا وكانت المدينة السياسية اما الان فهي المدينة التجارية لتنزانيا , كما ان مدينة دار السلام هي الميناء الرئيسي لتنزانيا وبعض البلاد المجاورة غير الساحلية .

– والمناطق (ميكوا) في جمهورية تنزانيا هي :

أروشا – دار السلام – دودوما – ايرينغا – كاجيرا – كيغوما – كيمنجارو – ليندي – مارا – مبيا – موروغورو – متوارا – مواترا – بيمبا الشمالية

بيمبا الجنوبية – بواني – روكوا – روفوما – شينيانغا – سينجيدا – تابورا – تانغا – زنجبار وسط وجنوب – زنجبار شمال – زنجبار غرب .

المناخ في جمهورية تنزانيا الاتحادية :

هو مناخ مداري رطب , ولكن يختلف المناخ في المناطق الساحلية من البلاد حيث تزيد الحرارة والامطار وهو مناخ شبه استوائي وتستمر الامطار علي السواحل طول العام , وعلي المرتفعات تقل درجة الحرارة بالطبع حيث ان كلما ارتفعنا عن سطح البحر كلما قلت درجة الحرارة .

الاقتصاد التنزاني :

يشكل الاقتصاد في تنزانيا اعتمادا علي الزراعة فهي المصدر الرئيسي في الاقتصاد حيث يصدر من ناتج الزراعة حوالي 85 % , ويعمل سكان تنزانيا في الزراعة حوالي 80% منهم ومن المحاصيل الزراعية في جمهورية تنزانيا الارز والذرة والدرنيات مثل البطاطس والبطاطا والقطن والبن وقصب السكر والغلات الزراعية والكاسافا والسيسل , كما ان للانتاج الحيواني دور مهم في اقتصاد تنزانيا الاتحادية فيقوموا علي تربية الابقار والاغنام والماعز , غير انتاج المعادن والمنسوجات وصناعة ودبغ الجلود.

تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية
تعرف معنا علي المعالم السياحية لجمهورية تنزانيا الاتحادية

السياحة في جمهورية تنزانيا الاتحادية :

علي الرغم من عدم توافر الكثير من الاماكن السياحية من الناحية التاريخية والاثرية الا ان تنزانيا تحظي بموفور من :

-الشواطئ الرائعة ذات المناظر الجميلة الخلابة والتي تطل علي المحيط الهندي شرقا فنجد الشواطئ الرملية الجميلة والشعاب المرجانية رائعة تكون مقصدا هام اللسياح حيث يفضلون الغوص في هذه الشواطئ بحثا عن الشعاب المرجانية ذات الالوان الرائعة ورؤية الاسماك الملونة , فهم يتمتعون كثير التمتع عند مشاهدتهم تلك المناظر وممارسة هواية الغطس .

– المستنقعات التي تنمو عليها غابات المنجروف الساحلية فهذه الغابات في تنزانيا تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في تنزانيا حيث تشعر السائح بجو من الاثارة والمتعة غير التقاط الصور التذكارية وقضاء وقت ممتع في وسط الطبيعة الساحرة .

-كما يجد السائح السهول التي يمتد طولها بطول سواحلها ويبلغ اقص عرض له في المنطقة الوسطي الي الغرب من مدينة السلام والتي هي اكبر المدن في تنزانيا وفي تلك السهل يستطيع السائح ان يتنزه فوق ظهر الحصان والتجول بين الخضرة الساحرة والغوص في احضان الطبيعة .

-ثم يلي السهل من الغرب هضبة متوسطة الارتفاع حوالي 1500 متر فقط هذه الهضبة تنتشر فوقها الجبال البركانية مثل جبل كليمنجارو وهو اعلي جبل في افريقيا ويقع في منطقة الحدود بين تنزانيا الاتحادية وبين كينيا , وهناك جبل اوزبارا ولفنجستون , تلك الجبال الرائعة الشامخة تعطي اطلالة جميلة لتنزانيا كما تخطف قلب السائح وتجذبه اليه ويود لو ان يستطيع تسلقه ليشاهد تنزانيا من اعلي قمم جبال افريقيا ومنطقة جبال كلمنجارو هي وحدها من الاماكن السياحية الهامة في تنزانيا .

-والتعرف من قرب علي انواع الحيوانات حيث توجد الكثير من انواع الغزلان والقطط الكبيرة وحمير الوحش المخطط والجواميس والابقار وايضا الفيلة والزراف والنعام في سهول السافانا والماعز والغزلان الجبلية علي سفوح الجبال كجبال الكلمنجارو واوزبارا , كما تعيش انواع مختلفة من الطيور في جمهورية تنزانيا الاتحادية مثل طيور البفن والوارس البيضاء والببغاوات الملونة الجميلة .

–وبين منطقة الحدود بين تنزانيا وكيننيا وجبال اوزبارا ولفنجستون يمر بها الاخدود الافريقي الرائع والذي يسحر الانظار اليه ليجعل السائح في حيرة من امره , ايقضي وقته بين قمم الجبال الرائعة ام يظل بالقرب من الاخدود الافريقي العظيم .

وهذا ليس فقط كل ما تحوية تنزانيا الاتحادية في جعبتها من اماكن سياحية رائعة بفضل الطبيعة فنجد ان تنزانيا تحظي بمسطحا عظيما من البحيرات العذبة وتزيد مساحتها علي 53000 كيلومتر منها نصف بحيرة فكتوريا ونصف بحيرة تنجانيقا وجزءا من بحيرة ملاوي والتي تسمي من قبل نياسا , غير عدد من البحيرات الصغيرة , وابرزها انهار تنزانيا روفوما ويشكل الحدود بينها وبين موزمبيق , ونهر روفيجي , ووامي وبنجاني . كل تلك البحيرات والانهار في تنزانيا تجعل منها مقصدا سياحيا هائلا وسط الزخم الرائع للطبيعة الساحرة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *