أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم

السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم


السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم

هولندا .. هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الاراضي المنخفضة الذي يضم اثنتي عشر مقاطعة , ويقع في شمال غرب أوروبا وجزء كاريبي يتكون من ثلاثة جزر من البحر الكاريبي .ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من الشمال والغرب , كما تحدها بلجيكا من الجنوب , والمانيا من جهة الشرق , كما تشترك في الحدود البحرية مع المانيا وبلجيكا وامريكا .

السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم
السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم

عاصمة هولندا :هي مدينة أمستردام وأمستردام هي أكبر مدينة في هولندا.

نظام الحكم في هولندا : نظام الحكم ديمقراطي برلماني .

مقر الحكومة والملك : يقع مقر الحكومة ومقر الملك في لاهاي .

اللغة الرسمية في هولندا : هي اللغة الهولندية والفريزية .

العملة الرسمية في هولندا : اليورو ,الدولار الامريكي .

الديانة في هولندا : الديانة في هولندا هي الرومانية الكاثوليكية وهي الديانة الاكثر انتشارا والبعض يتبعون الكنيسة البروتستانتية الهولندية , كما يوجد حوالي 850,000 مسلم .

الاسم الرسمي لهلندا باللغة الهولندية : نيدرلاند

– وهولندا هي عضو مؤسس فلا الاتحاد الاوروبي , وحلف الناتو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية , ومنظمة التجارة العالمية والاتحاد الاقتصادي الثلاثي بنلوكس .

– وترتيب هولندا العاشر علي مستوي العالم في أعلي نسبة لدخل الفرد , حيث ان لها اقتصاد مختلط قائم علي السوق.

( وهذا من ضمن اسباب ان هولندا صنفت بأنها الدولة الأكثر سعادة في العالم بحسب البيانات التي نشرتها منظمة التعاون والتنمية ) .

اصل التسمية : اصل تسمية هولندا , نسبة الي الاراضي المنخفضة وسميت بهذا الاسم لانحوالي نصف أراضيها يقع تحت مستوي البحر , والاسم الرسمي باللغة الهولندية مملكة الاراضي المنخفضة .

– وهولندا تنقسم الي جزئين رئيسيين, اولهما ثلاثة انهار كبيرة ( الراين وفرعه الرئيسي الفال , ونهر الميز والذي يبدأ في فرنسا , والجزء الجنوبي الغربي من هولندا هو دلتا النهر واثنين من افرع نهر سخيلده .وهناك فرع كبير لنهر الراين وهو نهر الآيسل وهو يصب في بحيرة آيسل .

– يتعرض الساحل الهولندي الي الكثير من الكوارث الطبيعية من فيضانات , مما ادي الي تعذر الزراعة في بعض المناطق وبذلك نمت التجارة وبقيت مشكلة الفيضانات مدة بدول حل , ثم عملت لجنة دلتا خطة عمل للتعامل مع ارتفاع مستوي سطح البحر وانخفاض الارض في وقت واحد . وتحسنت الامور

المناخ في هولندا : المناخ في هولنا مناخ محيطي معتدل مع صيف بارد وشتاء معتدل وعلي الوجه العام فهو معتدل رطب .

السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم
السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم

جزر الكاريبي في هولندا :

نجد ان جزر الكاريبي الهولندية جزء من جزر الأنتيل الصغري ويقع ضمن مجموعة الجزر :

جزر بونير  وهي جزء من الجزر المسماة بجزر اي بي سي ضمن سلسلة جزر أنتيل بيوراد قبالة الساحل الفنزويلي .. وجزر الانتيل ليوراد لها اصل بركاني ومرجاني .

جزر سابا  – جزر سينت أوستاتيوس . ونجد ان المناخ في الجزر الكاريبية الهولندية مناخ استوائي مع طقس حار علي مدار السنة وجزر ليوراد اكثر دفئا وجفافا من جزر ويندوارد ..وفي الصيف نجد ان ويندوارد تكون احيانا معرضة للآعاصير .

وتنقسم هولندا الي عشرة مقاطعات لكل مقاطعة أدارة مفوضة من الملك الحاكم وتنقسم كل مقاطعة الي بلديات اومدن .

من اهم المدن في هولندا :

آمستردام – روتردام – لاهاي – أوترخت – آيندهوفن – تيلورخ – خروتيتغن – ألميرا – يريدا – تايميخين

السخيده- هارلم – آيلدورن – آرتم – آمرسقورت – زاتستاد – هارلمرمير – سيرخيميوس – زوترمير – زقوله .

وموقع هولندا يؤهلها الي الدخول في الاسواق العالمية مع المملكة المتحدة والمانيا لوجود ميناء روتردام وهو اكبر ميناء في اوروبا , كما ان لها حظ في التجارة الدولية والخدمات المصلرفية والنقل .. غير ان للسياحة دور مهم في ارتفاع اقتصاد هولندا وخصوصا في آمستردام في المدينة رقم 5 كأكثر مقصد سياحي ازدحاما في أوروبا , وصيد الاسماك عليه اعتماد كبير في هولندا وهو يتوفر في المياة الساحلية والخلجان ومن بحر الشمال حيث صيد الجمبري – الروبيان والرخويات واسماك الثعابين اللذيذة وسمك التونة والماكريل والرنجة

السياحة في هولندا :

هل تعرفت من قبل علي اهم المعالم والمقاصد السياحية في هولندا , وهل رغبت في السفر الي هولندا . فأذا كنت كذلك فتعالي معنا لكي نطلعك علي احلي واجمل الاماكن السياحية في هولندا ونعرفك كيف تقوم برحلة الي افضل الاماكن في هولندا السياحية ..

مدينة آمستردام عاصمة هولندا :

آمستردام هي من اروع المدن السياحية في العالم جذبا للسياح فهي تشبه فينسيا الي حد كبير في جمالها لكثرة قنواتها المائية فهي شبه عائمة , وبها كثير من المزارات السياحية وهذه المزارا كلها قريبة من بعض , كما يوجد بها شارع الدامارك وهو يمتد حوالي الكيلو متر وبه كل ما يحتاج اليه السائح من فنادق ومطاعم ومقاهي ومتاجر للبيع وشراء مايلزمه .

السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم
السياحة في هولندا الدولة الأكثر سعادة في العالم

حدائق كيوكينهوف في هولندا :

حدائق كيوكينهوف هي حدائق تتمتع بالمناظر الخلابة والرائعة فهي اجمل الحدائق للزهور في العالم واكبرهم , فهي تحتوي علي زهور الزنبق والنرجس والتيوليب وهي واحدة من اهم الاماكن السياحية في هولندا لروعتها وامتداد الزهور علي مرمي البصر .

قنوات ليدن في هولندا :

قنوات ليدن من اجمل الاماكن السياحية في هولندا حيث نجد فرعين من نهر الراين ولذلك فأننا نجد في شوارع ليدن القنوات التي تجعلها اقرب الي ان تكون مدينة عائمة لذلك لايمكن ان تفوتك زيارة قنوات ليدن عند ذهابك الي هولندا وزيارة الجامعة الخاصة بها .

قاعة مدينة دلفت في هولندا :

تم بناء هذه القاعة علي يد المهندس المعماري هندريك دوكيسير واعيد تجديدها بعد ذلك وهي ذو الطراز المعماري الفريد والشهير في عصر النهضة وتعد قاعة مدينة دلفت في هولندا من اهم الاماكن والمعالم السياحية في هولندا .

كينديرديجك في هولندا :

توجد طواحين الهواء في هولندا في كينديرديجك , وهي تحتوي علي اكثر من 1000 طاحونة هواء قديمة منذ عام 1740 , وهي لاتزال موجودة الي الان وتعتبر طواحين الهواء في هولندا من اهم الاماكن السياحية في هولندا ولا يفوتك زيارتها عند ذهابك الي هولندا والتقاط الصور التذكارية .

مطعم كيندركوك كافية في هولندا :

يوجد مطعم كيندركوك كافية في مدينة آمستردام في هولندا ويتميز هذا المطعم عن غيره من المطاعم الشهيرة بأن من يقوم عليه من طباخين وعمال وندل كلهم اطفال بأرشاد من الكبار , وهو يحتوي علي قائمة طعام بسيطة من البيتزا والساندوتشات والمقبلات فقط يمكنك زيارته والتمتع بالوجبات الخفيفة اللذيذة وهو ايضا من الاماكن السياحية الشهيرة في هولندا .

منازل مكعبة في هولندا :

تقع المنازل المكعبة ذو التصميم الفريد في هولندا في مدينة هلموند الهولندية وقد قام بتصميمها المعماري بيت بلوم وهي عبارة عن مجمع سكني يضم الكثير من المباني ذات الشكل المكعب والمقصود به شكل الشجرة وكان يهدف المصمم الي ان يجعل المدينة مثل الغابة , ولكنها تبدو ضيقة في المساحة نظرا للمساحات الغير مستخدمة في الزوايا والاسقف , ولن شكلها الفريد من نوعه ربما يجذب اليه بعض الزوار ليأتون اليه ومعاينة تصميمة الفريد .

قرية ناردين  naarden في هولندا   :

قرية ناردين في هولندا هي قرية صغيرة رائعة وتعتبر من الاماكن السياحية في هولندا نظرا لتاريخها القديم في الحروب وهي تأخذ شكل النجمة ومحصنة بالكامل بالماء من جميع الجهات كانها جزيرة او هي كذلك , كما يحيط بها المدافع والخنادق حيث انها كانت تستخدم في الحروب بين انجلترا والمانيا وهولندا لموقعها المتميز ,فلا يفوتك عند الذهاب الي هولندا زيارة قرية ناردين .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.