أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي المعالم السياحية في مدينة بلفاست ايرلندا الشمالية

تعرف علي المعالم السياحية في مدينة بلفاست ايرلندا الشمالية


بلفاست , هي عاصمة أيرلندا الشمالية وهي تعد أكبر مدينة في شمال أيرلنداومقاطعة ألستر , وهي ثاني اكبر مدينة في جزيرة أيرلندا بعدمدينة دبلن , كما تعد اكبر مدينة في المملكة المتحدة والحادي عشر بين اكبر المجتمعات المدنية .مدينة بلفاست انشئت عندما منحت الملكة فيكتوريا بلفاست مركز مدينة في عام 1888 .ووعاصمة ايرلندا الشمالية هي ضمن اقسام المملكة المتحدة .

السكان في بلفاست : نجد ان تعداد السكان داخل حدود المدينة بلفاست الحضرية نحو 276,459 – وحوالي 579 ,554 شخص يعيشون في اوسع منطقة في العاصمة بلفاست حسب احصاء 2001م .

مساحة مدينة بلفاست : تبلغ مساحة بلفاست حوالي 6,215 هكتار .

الموقع الجغرافي في بلفاست :

تقع العاصمة بلفاست علي الساحل الشرقي لايرلندا الشمالية علي رأس خليج يسمي خليج بلفاست وتتمركز في وادي لاجان الخصيب الي الشمال من هضبة أنتريم , يحيطها سلسلة من التلال من جهة الشمال الغربي ,ويحدها من الجنوب تلال كاسلريغ الواقعة في كاونتي داون , اما غرب بلفاست فيوجد مصب نهر يجعلها موقعا مثاليا لصناعة السفن . عندما شيدت السفينة العملاقة تيتانيك كانت في بلفاست في عام 1912 .وهارلند وولف كان اكبر حوض لبناء السفن في العالم .

تطوير المدينة :

حدث تطوير في المدينة بلفاست وخصوصا في ساحة فيكتوريا ملكة الجزيرة , ولاغانسيدي , والمطارين ( جورج بست بجوار مطار المدينة بلفاست لووغه والمطار الدولي بالقرب لووغة نياغ ) , اما جامعة الملكة في بلفاست هي الجامعة الرئيسية في المدينة , جامعة أولستر الذي يركز علي الفنون الجميلة والتصاميم الرائعة .

 

بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية
بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

المعالم السياحية في بلفاست عاصمة أيرلندا السمالية :

تعد بلفاست اليوم احدي اجمل المدن في القارة الاوروبية وبها اماكن جذب ساحي رائع في المدينة , فهي تزخر بالحيوية والجمال الرائع الي تتصف به مدينة في بريطانيا ,فهي البوابة المؤدية الي المناطق الريفية لايرلندا الشمالية علي راس خليج بلفاست الرائع والذي يعتبر من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة في بلفاست .

وتعتبر مدينة بلفاست العاصمة مدينة صغيرة ويسهل التجول فيها اما بالسيارة اوبالتنزه مشيا علي الاقدام , هي تضم ساحة فيكتوريا (ملكة الجزيرة) وبها العديد من الابنية التاريخية التراثية والتي تدل علي مدي رقي وحضارة هذه المدينة , غير انها تحتل المرتبة الخامسة عشر بين اكبر مدن المملكة المتحدة .

كما انها تحتل مكانة تجعلها موقعا مثاليا لمن يرغب في قضاء عطلة قصيرة , فهي قريبة من كافة المناطق في ايرلندا الشمالية غير انها تتميز بالحيوية وتعتبر متنفسا رائعا لهواة الطبيعة فهي قريبة من المناطق الريفية ذات المروج الخضراء الواسعة ومرعي الحيوانات مما يعطي مشهدا رائعا يبعث الراحة والهدوء في النفس وهناك تتمني لو طالت مدة العطلة لتستزيد من مشاهد تلك الاماكن الخلابة .

كما يوجد في مدينة بلفاست مطاران وايضا الجامعات والمواقع الاثرية مثل متحف أولستر ميوزيوم , وتوجد الحدائق والمتنزهات والحدائق الاستجمامية مثل حديقة بلفاست النباتية , ومتنزه بشوب لوسي بارك , ويسهل التنقل منها الي العديد من المعالم السياحية التي تبعد عنها مسافات قصيرة بالسيارة .

وهناك السياحة الدينية التي تتمثل في زيارة الكنائس والكاتدرائيات مثل كاتدرائية الربع  والتي بالقرب من ميدان آن المشرق وكانت في السابق أقدم جزء في بلفاست والتي تصدر اشعاعها لتملئ المكان بطابعها كواحدة من اكثر الكاتدرائيات التي تستمتع بقضاء وقتك فيها حسب ديانتك , كما نجد كاتدرائية سانت آن في قلب بلفاست والتي تفخر بوجود اكبر صليب سيلتي علي الجزيرة ويرجع تاريخها الي 1899,

كما توجد قاعات للمؤتمرات وكثير من المرافق الحيوية الاخري التي تتمتع بها المدن العالمية وتوجد مراكز كبيرة للتسوق مثل مركز كاسيلك , ومركز فيكتو لشراء كافة اللوازم المطلوبة .

وتحظي بلفاست بتاريخ صناعي كبير ففيها تتم صناعة السفن مثل بناء سفينة تيتانيك العالمية الشهيرة , ومتحف ألستر ومبني بلدية المدينة ومتحف المواصلات والمباني التاريخية التي لاتزال محتفظة برونقها الي الان , ومن خلال ساعتان من بلفاست يمكنك الاستمتاع بالمزارات السياحية مثل الوصول الي جبال مورن , او الاستمتاع بهواية الصيد في مدينة فيرماناغ .. بلفاست هي من افضل الاماكن المثالية لاكتشاف روعة ايرلندا الشمالية .

الفنادق والسكن في بلفاست :

كما ان بلفاست توفر كما هو الحال بالنسبة للعديد من العواصم البريطانية مجموعة كبيرة من خيارات السكن والاقامة التي تتناسب مع جميع الميزانيات فنجد الفنادق والنزل ذات الخمس نجوم وايضا هنا الفنادق ذات الثلاثة نجوم , كما توجد اماكن كالشقق ولها اسعار مختلفة حسب المستوي .

الثقافة والفنون في بلفاست :

بلفاست هي احدي مدن النهضة الحقيقية في اوروبا فهي تستضيف وتنظم حفل توزيع جوائز الموسيقي الاوروبية MTV , وجمال وروعة الرسوم الجدارية الملونة المنثورة علي الجدارن في كثير من نواحي المدينة حيث تتنوع الرسوم من موضوعات سياسية الي ابطال محليين والتي تمثل جزءا من تاريخ بلفاست وثقافته وهو قطعة متأصلة في الفن العام .ليس هذا الاجانب واحدا من ثقافة وهوية المدينة ولكن في الشوارع والميادين ستدهشك المبان التاريخية الانيقة والمقاهي ذات الطراز الاوروبي والبارات والبوتيكات مستقلة وحياة ثقافية غنية تعبر عن نفسها والتي تتجسد في المعارض والمسارح والمهرجانات علي مدر العام واشهرهم مهرجان بلفاست الشهير في كوينز , كما نجد اكبر معرض لتيتانيك في العالم وقد بني فوق الممرات المنزلقة التي اقيمت لتشييد السفينة فهو احدي اكبر مشاريع الوجهات البحرية واكثرها اثارة في العالم .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستفادة من برنامج الإسكان المدعوم Section 8 في نيويورك لتوفير سكن مستقر وآمن لعائلتك

الاستفادة من برنامج الإسكان المدعوم Section 8 في نيويورك لتوفير سكن مستقر وآمن لعائلتك

الاستفادة من برنامج الإسكان المدعوم Section 8 في نيويورك لتوفير سكن مستقر وآمن لعائلتك برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.